نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: قصة للعبرة

بسم اللة الرحمن الرحيم حدثت هذة القصة معي وليست نسج خيال كان عندي حلال حول 200 راس من المعزة البدوية وكنت مستاجر مزرعة 6000 الف في السنة راعيها يبي يحيها

كاتب نشيط الصورة الرمزية الشاهد

D5 قصة للعبرة

بسم اللة الرحمن الرحيم
    حدثت هذة القصة معي وليست نسج خيال
    كان عندي حلال حول 200 راس من المعزة البدوية وكنت مستاجر مزرعة 6000 الف في السنة راعيها يبي يحيها بس علشان ازرع البرسيم وكانت كل الامور تمام وعامل المزرعة بنغالي والراعي سوداني
    وهذك اليوم الا يجي السوداني ويقولي انه مايبغى العمل بيروح واحاول انه يجلس بس مو راضي واعطيته راتب الف ورفض قال ماداير
    قلت خير انشاء الله
    واحصل عامل بنغالي700 ريال ومرت فترة والحلال طيب وفجاءة الحلال اختلف كل يوم يموت لي حلال وانا كنت امرة كل يوم ومافي اي ملاحظات علية 0اخذت اتصدق من الحلال وقلت اغير العامل يمكن يكون السبب ولا عامل وافق يشتغل عندي كلهم يرفضون
    المهم جلس نفس العامل عندي والحال مع الحلال نفسها كل فترة موت من الحلال
    وكان في بنغالي يعمل في مزرعة مجاورة لي 000 وفي يوم وانا خارج من المزرعة وقفني ويبني اوصلة الحرم 0
    المهم قلت تمام اخليه يجيب لي عامل من عندة وبعد فترة من التحدث معة اكتشفت انة يوجد شخص بنغالي هو المسئول عن جميع العمال البنغالة في نفس المنطقة ولا احد يقدر يشتغل في هذة المنطقة الا باءذنة ويحصل من كل شخص يعمل في هذة المنطقة 50 ريال (رسوم) وهو الا ضايق السوداني علشان يجيب مكانة من جماعتة 0 كلمت واحد من الاصدقاء في الجوزات وعملوا مداهمات للمنطقة دون جدوى لانة اول ماتدخل فرقة الجوزات المنطقة يتم تداول الخبر بسرعة بينهم ويتم الهروب بسهولة في مناطق بركانية مجاورة 0
    الحلال صار هزيل جدا فاحضرت من الاصدقاء من له خبرة في الحلال لكي استشيرهم والكل كان مستغرب من الحال
    ومع الوقت اكتشفت ان العامل هوالذي يسمم الحلال بامر من قائدهم الذي في المنطقة لكي يموت الحلال راس راس والراعي لايقوم برمي الراس الميت بل يقوم بسلخة في الليل ويقوم بتقطيعة وبيعة على العمالة المتواجدة في هذة المطقة
    حاولت ابيع الحلال كامل ولكن السوم كان سي جدا 150 للراس
    المهم جاتني فكرة تعرفت على رئيس العصابة وعشمتة باني اريد مشاركتة في استجار عمارة للشقق المفروشة قريبة من الحرم واني سوف اعطية فيزا لكي يكون العمل بيننا رسمي
    وافهمت رئيسهم بان لدي مشكلة في بيع الحلال وهو بهذة الحال لاني خسران فيه وكان هو مستجل في البيع اكثر مني
    لانة مخطط على نصبة كبيرة 0
    وبعد فترة اخذت الرئيس النصاب الى المنزل وقمت بالاتفاق معة على الشراكة و000000الخ
    المهم شاف القدرة الاقتصادية لي في المنزل والسيارة والسائق قال بس هذا احلىشريك
    المهم لا اطول عليكم جاب لي بنغالي واشترى منى الحلال من 500 وهو مايستهل 150 ريال
    واخذت انا اماطلة في الفيزا (اكذب علية ) باقي اسبوع ومرة بكرة
    المهم ارسلت رجال معرفة له انه يدور حلال طبعا هو الان ورطان في الاحلال الا اشتراه بسعر غالي وقاعد يعلف ولاهو قادر على علفه ولاهو قادر يشتري شعير المهم خوي اشتراها منه 130 الراس واخذها وحطينها في مزرعة زميل لي ( الحلال انا اشتريتة) والمزرعة قبلتها لرجال والحلال سمنته شوي وبعته بمكسب زين 0
    ودقيت على البنغالي بعد اشهر وقلت له ان الفيزاء جاهزة والشقق المفروشة جاهزة واني راح امرة بالمزعة واعطيها له واخذت كم شخص معي معونة ورحنا المزرعه وبعد ماشربنا الشاي مسكناه وربطناة بشجرة وظرب وجلد فية وفهمناه كل الهرجة والمخطط ودقيت على صدقي بالجوزات وجاءت فرقة واستلمتة واقلعوه الله يقللعة 0
    اسف على الاطالة

rwm ggufvm rwf

من كبار الكتاب الصورة الرمزية ابواريام
    حسب الله ونعم الوكيل فيهم البقاله

والله انه يموت مانسي الضرب ولو كل واحد من البقاله سوى مع واحد منا حركه ماهي طيبه

امسك وانضرب لين يتفل العافيه كان هم يتطارون عن السعوديين ماهو حنا الى في كل مجلس

وحنا سوى فعل وهم مستانسين ابو..................... ماني قايل

تسلك يمينك والله يعوضك خير

كاتب متألق الصورة الرمزية جبل شمرخ
    ههههههههههههههههه قصة حلوة يالشاهد بردت قلبنا في البنقالي المخادع .... بس عندي اقتراح ويش رئيك نسويها مسلسل بدوي من 30 حلقة ونعرضه في رمضان القادم على شرط انا امثل دور الشاهد وانت تمثل دور البنقالي .

كاتب فعال
    والله انك الشريف يالشاهد وتسلم يمينك علا ماسويت فيه يااخواني للمعلومية 90% من البنقالية اللي عندنا هم مجرمين في بلادهم وخريجين سجون ويجيبونهم عندنا دولتهم علشان يفتكون من شرهم لاكن الله يجزا الدولة بالخير اللي منعت استقدامهم اللحين اسوت بدولة الكويت اللي الحين مافيها ولابنقالي

كاتب نشيط
    اوكي تمام ..قد لا يصدق البعض مثل هذه القصة .

ولكن أنا مصدقها تماماً لأن هذا السلوك الطبيعي للعمالة وعلى فكرة ليس للبنقلاديشيين فقط بل لكل أجناس العمالة .

ما أن تطأ العمالة ( من أي جنسية ) إلى سوق معين حتى يباشرون في تصفية أعمال المواطنين من التجار في النشاط الذي يعملون به .

فمثلاً أنا أسكن بمدينة بحرية وأعرف من جيراني من يعملون في تجارة الأسماك وصيدها .
    كان سوق الأسماك لدينا كله مواطنين إلى أن بدأت العمالة البنجلاديشية بالتوافد إلى المدينة التي أسكنها ثم قاموا باختيار قائد لهم وهذا القائد بدأ بتصفية أعمال السعوديين واحد تلو الآخر إلى أن امتلك جميع محلات السوق تخيلوا سوق بالكامل يمتلكونه بطريقة قذرة .

كيف ذلك ؟

كان المواطنين هم من يعملون بالصيد وتجارة الأسماك في داخل السوق ثم بدأ بعض الأفراد باستخراج قوارب واستقدام عمالة بنجلاديشية للعمل في هذه القوارب في بداية الأمر ازدهر العمل لدى السعوديين لقلة العمالة إلى أن بدأت العمالة تكثر فأصبح لهم قائد أو شيخ من نفس جنسيتهم ثم بدأ الضرب تحت الحزام للمواطنين وتصفيتهم واحد تلو الآخر والسيطرة على سوق السمك و القوارب بدأ قائدهم أو شيخهم يأمر العمال بعدم صيد السمك نهائياً للسعوديين ومن لم يلتزم باوامره يقوم البنجلاديشيين كلهم بضربه وإهانته و نبذه حتى يرضخ ، فكان يذهب العمال إلى البحر ويعودون بدون سمك أو بكمية قليلة جداً لا تغطي مصاريف البنزين للقوارب وهكذا إلى أن يعلن صاحب القوارب إفلاسه ويتورط في سداد ديونها ومصاريف تشغيلها ثم يقول له البنجلاديشي العامل أستأجر منك القارب بــ 1000 ريال شهرياً .

وهكذا بدأ تصفية السعوديين واحد تلو آخر من قوارب الصيد .

ثم ،،،

بدأ تصفية السعوديين من سوق السمك بطريقة أكثر قذارة من الأولى .

كان الصيادين البنغاليين يرفضون أن تنزل أسماكهم في محلات السعوديين ولو أجبرهم كفيلهم على طرح الأسماك في محل السعودي يتمرد العمال ويرفضون العمل ويطالبون بتسفيرهم ويرفضون بقوة .

وبهذه الطريقة بدأ السعوديين الذين يعملون في السوق بالخسارة اجار ومصاريف بدون سمك !

وبدأ خروج المواطنين واحد وراء الآخر بنفس الطريقة حتى صار السوق بالكامل للعمالة .

الا رجل سعودي واحد فقط سلم من هذه المؤامرة على ارزاق ابن البلد .

كيف ؟

بقي بعض كبار السن من الصيادين القدامى الذين يمارسون المهنة بأنفسهم من معارفه وأقاربه الصيادين وبني قبيلته يمدون هذا الرجل وفي حال ذهاب كبار السن من المهنة فسيفلس صاحب المحل السعودي الأخير من هذا المحل .

يا إخوان أن هذه ممارسات العمالة وليست في الأسماك فقط وأيضاً ليست من جنسية واحدة فلا أقول انهم البنجلاديشيين فقط بل اغلب الجنسيات خصوصاً الشرق آسيوية .

إخوان فتحوا محلات للجوالات فكان الهنود ( الموزعين ) يعطون ابناء جلدتهم الجوالات بأسعار ويعطون السعوديين بأسعار حتى أفلس السعوديين .

في مدينتي توجد أنشطة يسيطر عليها أبناء جلدة واحدة و يضربون من يتجرأ ويدخل في مهنتهم بنفس الطريقة .

تجدهم لا يبيعون ولا يشترون من هذا الشخص فقط لأنه سعودي.

نرجع لسوق السمك يا إخوان جاري الذي حدثتكم عنه كان لديه 23 قارب صيد تقريباً وكان يبيع أسماك بمبالغ كبيرة تم ضربه بنفس الطريقة إلى أن قارب على الإفلاس وهو الآن على 4 قوارب فقط يجاهد للحصول على لقمته بين هؤلاء فأصبح ابن البلد هو الغريب بينهم .

وابن البلد اصبح غريب في بلده ويحارب بطريقة قذرة ليتم تصفيته ويخلوا لهم الجو .

وصدقوني لا يوجد نشاط تجاري الا تجد لهم قائد ينظم أعمالهم في هذه المهنة والمهن الأخرى خصوصاً الهنود والبنجلاديشيين .

وهذه نواة للمافيات القادمة في البلد صدقوني مافيات أمريكا بدأت بنفس الطريقة .

كاتب نشيط
    بالمناسبة يا إخوان ماهي الماعز البدوية ؟

كيف شكلها ؟

من كبار الكتاب
    اشهد انك بردت حرتنا يالشاهد

و الله شي يعور القلب
    صرنا اغراب في بلادنا
    حسبي الله و نعم الوكيل

انا مهندس حديث التخرج و في شركه شبه حكوميه تعالوا و شوفوا حالي
    المهندسين الهنود رافضين يتعاملون وياي او يدربوني و الاداره نايمه في العسل
    يا اخواني حتى الفراشين اللي هم من نفس الجنسيه (هنود) ما عندهم استعداد يخدموني و لو بشربه ماي
    احس بالغيض و بالغثيان من الحاله اللي و صلنا لها
    البيت بيت ابونا و الغرب يطردونا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات