نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: الفزعه يالاخوان

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : فالحقيقه انا سالفتي سالفه عندي تقريبا 500 راس من الماعز والصراحه عندي مرض اتعبني وهو ان الماعز اول ماتولد اطفالها تكون نشيطه

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    A1 الفزعه يالاخوان

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    فالحقيقه انا سالفتي سالفه عندي تقريبا 500 راس من الماعز والصراحه عندي مرض اتعبني وهو ان الماعز اول ماتولد اطفالها تكون نشيطه وبعد يوم او يومين تضعف وتصير مشيتها مو متزنه وبعد يوم يومين تموت ...!!

    مافيه دكتور بالقصيم الا ومريت عليه يقول رخاوه ويعطيني فيتامين e يقول عطها سانتي باللحم بس بعضها يسلك واكثرها تموت يعني نسبة 20% تسلك والباقي يفتح الله

    فماادري يااخوان هل فعلا هذا الى فيهم رخاوه ...؟ واذا هو فعلا رخاوه وش سببها ووشلون اقدر اتغلب على هذا المرض بعد عون الله هل فيه تطعيم ولا اعطيهم اكل معين

    علما ان الغنم ترعا برشاش مزروع اعشاب للرعي يعني هيبان وثيل وشعير وكذا نوع وتاكل شعير وزياده اذا رجعت بالليل نحط لها برسيم يابس وصحتها زينه يعني مو ضعف من الامهات


    اتمني افادتي ولاتبخلوو على وشكرا ،،


    hgt.ui dhgho,hk


  2. #2
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية ابواريام
    تاريخ التسجيل
    27.05.2008
    المشاركات
    2,472
    معدل تقييم المستوى
    16
    حياك الباري

    شف ياخي اولا لابد يكون هناك ضحية ميدان من المواليد ومن المعزاء الكبار وفي الحلال كله

    لاكن يكون بهذه النسبه فهو شي مخيف

    بكره تروح تشتري نحاس لون ازرق 100مل بسعر تقريبآ 90 ريال وتدق المعزاء الكبار 2سم والصغار 1سم في الرقبه

    ملاحظه الدافع القريبه الي بقي لها شهر لاتدقها لى بعد الولاده بيوم اويومين

    كثر المكعبات الي لونها ازرق وفيه مكعبات لونها اصفر خلها علي طول موجوده في المراح وتراء سعر المكعب 5 ريال

    وفيه شى مهم ان اكرامك للحلال يعطيك مواليد بصحه جيده

    هذا مالدى وان شالله الاخوان مايقصرون

  3. #3
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    27.06.2007
    المشاركات
    102
    معدل تقييم المستوى
    15
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    الله يزيد خيرك ياخوي ويبارك لك في حلالك و يبعد عنك شرالامراض.
    ثانيا" كانت هاي المشكله موحوده عند احد الاخوان و تم نصحة من قبل الشيبان بان يبدل الفحول الموجوده في الحلال يعني الموجوده من زمان في الحلال و الله اعلـــــم .
    و نستفيد من راي الاخوان اصحاب الخبره الطويله في التربيـــه ...

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    ما ادري بالحقيقه لكن اعتقدان هناك نقص في العناصر لدىالام وينعكس سلباً على الاطفال عند الولاده
    والماء دوره مه هل الماء عندك مالح او متوسط الملوحه؟

  5. #5
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    29.03.2008
    المشاركات
    94
    معدل تقييم المستوى
    14
    الله يشفي و يبارك في حلالك اخوي..
    بس اتوقع انه المشكله هو النحاس.. و نقص الفيتامينات..
    بغيت نصيحه ياخوي ..قلل من حلالك..بيعد او افصلهم و انقلهم مكان اخر..اعتني عنايه كبيره في المداني..
    والله يوفقك

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29.06.2008
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0
    مساك الله بخير اخوي العزيز
    يقول المثل اسئل مجرب ولا تسأل طبيب
    يبيعون في الصيدليات الابيطريه ابر تعطى في الفم ضد الرخوه لبهم اول ماتولد ولونها ابيض
    ونصحك نصيحه لله ولي عنده حلال في فصيدليه دواء ضد الجرب والدود وهي عباره عن ابر ضد الجرب النوع امريكي سوبر ولا تاخذ غيره صحيح انه غالي بـ95 ريال لاكن ممتاز طعم حلال 2مل لمهاتها وللبهم قوق شهر 1 مل وبعد 15 يوم كرر لها التطعيمات وطالع بعد التطعيمات الفرق في الصحه ونعومة الشعر

    والله يكون بلعون
    اخوكم ناصر ال راجح

  7. #7
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    26.04.2007
    المشاركات
    321
    معدل تقييم المستوى
    15
    اسأل الله ان يشفي حلالك ويرزقك من حيث لا يحتسب

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأريام مشاهدة المشاركة
    حياك الباري

    شف ياخي اولا لابد يكون هناك ضحية ميدان من المواليد ومن المعزاء الكبار وفي الحلال كله

    لاكن يكون بهذه النسبه فهو شي مخيف

    بكره تروح تشتري نحاس لون ازرق 100مل بسعر تقريبآ 90 ريال وتدق المعزاء الكبار 2سم والصغار 1سم في الرقبه

    ملاحظه الدافع القريبه الي بقي لها شهر لاتدقها لى بعد الولاده بيوم اويومين

    كثر المكعبات الي لونها ازرق وفيه مكعبات لونها اصفر خلها علي طول موجوده في المراح وتراء سعر المكعب 5 ريال

    وفيه شى مهم ان اكرامك للحلال يعطيك مواليد بصحه جيده

    هذا مالدى وان شالله الاخوان مايقصرون
    الف شكر اخوي وان شاء الله بجرب <<< حلاله صاير حقل تجارب من تالي ههههههههه بس يمكن فعلا النحاس لاان اول يومين اعيالهم ماودك الا تناظرهم ماشاء الله نشاط وزينات وبعد هاليومين يطيحن

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد السيح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    الله يزيد خيرك ياخوي ويبارك لك في حلالك و يبعد عنك شرالامراض.
    ثانيا" كانت هاي المشكله موحوده عند احد الاخوان و تم نصحة من قبل الشيبان بان يبدل الفحول الموجوده في الحلال يعني الموجوده من زمان في الحلال و الله اعلـــــم .
    و نستفيد من راي الاخوان اصحاب الخبره الطويله في التربيـــه ...

    اخوي مشكور الف شكر بس بالنسبة للفحول هالموسم جايب لهم 5 فحول عوارض يحبهن قلبك يعني مو من الفحول المشكله

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sahafa مشاهدة المشاركة
    الله يشفي و يبارك في حلالك اخوي..
    بس اتوقع انه المشكله هو النحاس.. و نقص الفيتامينات..
    بغيت نصيحه ياخوي ..قلل من حلالك..بيعد او افصلهم و انقلهم مكان اخر..اعتني عنايه كبيره في المداني..
    والله يوفقك

    الله يجزاك خير اخوي انا مخطط بوصلهم ل 1500 او 2000 وانت تقول نقصهم

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القحطاني بن راجح مشاهدة المشاركة
    مساك الله بخير اخوي العزيز
    يقول المثل اسئل مجرب ولا تسأل طبيب
    يبيعون في الصيدليات الابيطريه ابر تعطى في الفم ضد الرخوه لبهم اول ماتولد ولونها ابيض
    ونصحك نصيحه لله ولي عنده حلال في فصيدليه دواء ضد الجرب والدود وهي عباره عن ابر ضد الجرب النوع امريكي سوبر ولا تاخذ غيره صحيح انه غالي بـ95 ريال لاكن ممتاز طعم حلال 2مل لمهاتها وللبهم قوق شهر 1 مل وبعد 15 يوم كرر لها التطعيمات وطالع بعد التطعيمات الفرق في الصحه ونعومة الشعر

    والله يكون بلعون
    اخوكم ناصر ال راجح
    الله يجزاك خير اخوي

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.02.2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    ابشركم اليوم جبت دكتور ممدوح لي مصري يوم شاف الحلال قال مشكلته انهم يولدون بالصيف والصيف يكثر الامراض وصراحه اول مره اسمع هالشي لي عشرين سنه بالحلال يولدون بالصيف واشتاء ولا يظرهن ماشاء الله

  13. #13
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الغالي
    تذكار
    صدقك الدكتور في الاولى واخطاء في الثانيه فا ولادة الغنم في عز الصيف والحر الشديد يأثر على البهم وكذالك البرد القارص
    سوف اذكر لك اعراض اذا كانت موجوده في البهم
    ونسميها الكتمه

    وهي
    عندما تلد العنز يكون االصخل نشيط وفي اليوم الثاني او الثالث بالكثير
    يتجه راسه الي الاسفل وفيه خمول وشعرته واقفه ولا يستطيع الوقوف (مخروع)
    ويحاول وانت بكرامه اخراج الفضلات ولا يستطيع وذيله متجه الى الاعلى كما هو موضح بالصوره

    وبطنه منتفخ واذارفعته تسمع صوت الحليب داخله معدته كانه ماء داخل بلونه
    كما في الصورة

    وفي اليوم الرابع او الخامس يموت
    طبعأ في اليوم االثاني او الثالث لا يرضع لانه مصدوم من الحليب
    اذا كانت الحاله كما ذكرت
    فحلها بسيط جدأ
    بالصابون
    وهو يعتبر غسيل للمعده اسنخدمها مع جميع البهم لدي
    والطريقه كالاتي
    تجيب صابون عادي مثال (لوكس) ابوريال وتفركه بيديك في داخل وعاء مع مقدار تقريبا لتر من الماء حتى يصبح لونه ابيض مثل الحليب
    كما هو موضح بالصورة


    وتجيب برواز ابره كبيره مقدار 20 سم وتنزع الابراه منه وتسحب مقدار 10 سم من السائل وتعطيه البهم عن طريق الدبر كما هو موضح بالصورة

    بعدها وانت وبكرامه سوف يخرج هذا المرض الذي يعاني منه اغلب اهل الغنم وهو عباره عن حليب متحجر داخل الامعى يخرج بقدر حبة نواء التمر ويكون متحجر صلب


    لابد خروج البهم للعب في كل يوم على الاقل ساعه حتى يساعده على هضم الحليب
    وهذه المشكله يعني منها الكثير وهي تسبب نفوق المواليد وفي بعض الاحيان استخدم الطريقه في فصل الصيف مرتين يومين اذا شاهدت بهم عليه بداية كتمه والمسبب الرئيسى لهذا هو حليب السرسوب ويجب ملاحظة رضاعة البهم وحلب الامهات

    ملاحظة : الرخاوه تكون من بداية الولادة ولا تاتي بعد ايام وتكون اما من سوء في التغذيه ونقص في النمو او من الفحل بحيث تكون عياله تولد ضعيفه ولا تستطيع النهوض

    هذا ما لدي واتمنى اني قدمت مايفيد تقبل تحياتي وتقديري

  14. #14
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    12.04.2008
    المشاركات
    439
    معدل تقييم المستوى
    14
    الله يشفي و يبارك في حلالك اخوي

  15. #15
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    03.05.2007
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    15
    خالد مشكور والله يوفقك رجل ناجح

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفزعه يالاجاويد الصخال تموت(اسهال مع دم ثم الموت)
    بواسطة القداح في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09.03.2008, 03:00 PM
  2. الفزعه يا اهل الحلال
    بواسطة ابو عبدالله في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25.01.2008, 04:05 AM
  3. الفزعه يجماعه ويادكتور سليمان
    بواسطة the photos king في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02.01.2008, 11:48 AM
  4. المعزا تموت قبل الولاده باسبوع انتظر الفزعه
    بواسطة القداح في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 17.11.2007, 12:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •