الأعلاف ترتفع 7 ريالات في حبونا

شهدت أسواق الأعلاف في محافظة حبونا أمس ارتفاعا في الأسعار، حيث فوجئ المزارعون وأصحاب المواشي بارتفاع البرسيم الصافي من 14 إلى 21 ريالا للحزمة، أي بزيادة 7 ريالات، فيما ارتفعت حزمة البرسيم المخلوط إلى 18 ريالا بدلا من 12 ريالا.
واشتكى أصحاب وملاك المواشي من هذا الارتفاع غير المبرر، مستغربين من تصرف أصحاب الشاحنات الذين أرجعوا الارتفاع إلى المزارع التي تشهد شحا في الكميات.
وقال محمد علي، صاحب إحدى الشاحنات، إنه اضطر للانتظار في المزارع الموردة لمدة ثلاثة أيام، فيما طالب كل من فايز علي وعسكر علي وهادي بن سعيد أن تكثف وزارة التجارة جولاتها التفتيشية خصوصا في أيام إجازة الأسبوع، التي يستغلها أصحاب الشاحنات والعمالة الوافده التي تستأجر الدينات الصغيرة.
من جهة ثانية أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أمس الأول أن مؤشر الأسعار العالمية للمواد الغذائية سجل في مارس الماضي تراجعا للمرة الأولى بعد ارتفاع تواصل ثمانية أشهر.
وقالت الفاو، التي تتخذ من روما مقرا لها في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن المؤشر اقترب من 230 نقطة في مارس الماضي، متراجعا بنسبة 2,9 في المائة عن الذروة التي بلغها في فبراير الماضي، لكنه ما زال أعلى ب37 في المائة عن المستوى الذي كان عليه في مارس 2010.
وقال ديفيد هالام مدير إدارة التجارة الدولية والأسواق في المنظمة إن «تراجع المؤشر العام هذا الشهر يوقف إلى حد ما ارتفاعه المتواصل في الأشهر الثمانية السابقة». لكنه أضاف في الوقت نفسه أنه «سيكون من السابق لأوانه الحديث عن تغير في توجه المؤشر إلى الارتفاع».


الخبر منقول من جريدة عكاظ ليوم السبت المافق 5/5/1432هـ



hgHught jvjtu 7 vdhghj td pf,kh df,kh