منتـديـــات اغــنــــام :::::::::::: تــهنئكــــم بحــلول شــهر رمـــضــان المبـــارك ,,,,,,,, تـقبــل الله صـــالــح أعــمـالــكـــــــم ...............

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 204589981 ] [ عدد النقرات 31318 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 1311829 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 191008979 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 194977282 ] [ عدد النقرات 0 ]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: تطعيم الاعداد الكبيرة من الضاني كيف يتم بدل الابرة

ارجوالمساعدة والتفاعل في الموضوع عندي ضاني واريد ان اضع له تطعيم في الماء او وقاية من الامراض ارجوا المساععدة وسمعت ان الاخ خالد له تجارب وموضوع عن هذا الخصوص لان

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20.03.2008
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    S9 تطعيم الاعداد الكبيرة من الضاني كيف يتم بدل الابرة

    ارجوالمساعدة والتفاعل في الموضوع عندي ضاني واريد ان اضع له تطعيم في الماء او وقاية من الامراض ارجوا المساععدة وسمعت ان الاخ خالد له تجارب وموضوع عن هذا الخصوص لان الاعداد الكبيرة من الصعب تطعيمها لايوجد اشياء شعبية وشكرا


    j'udl hghu]h] hg;fdvm lk hgqhkd ;dt djl f]g hghfvm edg ]fg


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,525
    معدل تقييم المستوى
    17
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التطعيم ليس صعبا ولو كان العدد كبير فاي طبيب بيطري في منطقتك بامكانه التطعيم بكل سهولة باستخدام مسدس التطعيم فهم متعودين علىذلك فقد ذكر لي احد الاطباء انه قد قام بتطعيم 20 الف دجاجة بالابرة فما بالك بالغنم فهي اسهل

  3. #3
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    المشاركات
    2,527
    معدل تقييم المستوى
    15
    تقدر تطرح سؤالك على الاخ خالد في منتدى ضيف وحوار
    تحت المقابله المعموله معه هناك (بعنوان خلاصة تجارب المربين ولقاء مع خالد)
    وسيجيب عليك بإذن الله

  4. #4
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    29.03.2007
    المشاركات
    366
    معدل تقييم المستوى
    12
    اشتر لك ابره تماتيك قيمها حدود 150 ريال وعبيها وتوكل على الله سبحانه اسهل بكثير من الطرق العاديه

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20.03.2008
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0
    شكرا وجزاكم الله الف خير

  6. #6
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    29.03.2008
    المشاركات
    94
    معدل تقييم المستوى
    11
    الله يوفقك اخوي.. يوبارك في حلالك

  7. #7
    كاتب مميز الصورة الرمزية الزاااروط
    تاريخ التسجيل
    22.04.2008
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    11
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  8. #8
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    26.04.2007
    المشاركات
    321
    معدل تقييم المستوى
    12
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  9. #9
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    23.05.2008
    المشاركات
    190
    معدل تقييم المستوى
    11
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  10. #10
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    24.04.2007
    المشاركات
    68
    معدل تقييم المستوى
    12
    الحل هو ان تبني مجرى خشبي عرضه 40 سم تقريبا وطوله 10م على الأقل وارتفاعه 80 سم. ويكون جهه بها باب والأخرى مدخلها على حرف V بحيث يمكنك مسك الغنم من جهتي المجرى.

    وبإمكان شخصين تطعيم 100 راس في أقل من ساعة وأنا عندي ومجربه.

    ولا يستفنى عن الإبرة الأوتوماتيكية للسرعة.

  11. #11
    كاتب مبدع الصورة الرمزية بن جاهم
    تاريخ التسجيل
    20.06.2008
    الدولة
    السعودية - الطائف
    المشاركات
    1,150
    معدل تقييم المستوى
    11
    هل يوجد خطوره على الحلال عند استخدام الابره الاتوماتيكية

    وما هي الطريقة حقتها بالتفصيل يا اخوان ؟

    تحياتي

  12. #12
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    15
    هلا وغلا
    ابو نواس
    الذي فهمت من سؤالك انك تسأل عن التحصينات وليس التطعيمات لانه لا يوجد تطعيم بدون استخدام الابره كما هو في سؤالك
    تطعيم الاعداد الكبيرة من الضاني كيف يتم بدل الابرة

    فالتحصينات كثيره منها الطبي ومنها الشعبي سوف اذكر لك منها بعض الطبي وسوف اذكر لك بعض ما استخدمه في الماء على عجاله
    1- املاح

    توضع بالماء بهذا الشكل



    2- ايفوميك وتركيبته يحتوي على ارميكتين وهو مضاد لديدان الداخليه والخارجيه سعره 35 ريال


    3- السفا الهولنديه وهي علاج عن الاسهالات وانت بكرامه والخشوم ولاكن لا تكرر لانها مضره على الكلى
    سعرها 180 ريال


    4- الثوم يهرس ويوضع داخل قطعة قماش ويوضع بحوض الماء ويعتبر مضاد لديدان

    5- الثوم + القرنفل يعتبر تحصين ضد الخراج والدمامل وقاتل لديدان ويوضع بنفس الطريقه المذكوره 4

    6- الاراك ويعتبر تحصين ضد الحمى القلاعيه ( الهويجر ) ويدق اغصانه مع الاوراق وتوضع بقطعة قماش وتوضع في الماء ليشرب منه الحلال


    7- الخفان ويوضع بنفس الطريقه المذكوره اعلاه وهو يقتل الديدان ويصفي شعرة الغنم ولاكن لا يستدخم بافراط او بكميه كبيره يطش في الغنم


    ملاحظة جميع المذكوره اعلاه توضع بمقدار فلا افراط ولا تفريط لان الشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده ويجب ان لا تستخدم على طول وانما جرعات متفاوته والمثل يقول
    ( جرب لا تخرب )

    هذا ما يحضرني الان ويوجد موضوع للاخ الغالي والمبدع راعي الحلال عن العلاج بالطب التجريبي يمكنك الاستفاده منه ومن تجارب الاخوان

    بالنسبه لسؤالك اخي الغالي بن جاهم الابره الاتوماتيكيه هذه صورتها

    وهي نوعين الاولى تكون موصوله في زجاجة الدواء بواسطة لي وتسحب اتوماتيكي


    والاخر تسحب 30 سانتي وتحدد مقادر الجرعه وهي عباره عن مسدس


    ولاكن افضل استخدام الطريقه التقليديه في التطعيم بسبب اني راية ان راس الابريتين المذكوره اعلاه فيه كبر قليل وايضاً يوجد قصر قليل والابره العاديه لو كانت جديده تكون سريعه في اختراق الجلد ويستغرق تطعيم الغنم اذا كانت 400 راس ساعتين تقريباً اذا كانت محشوره داخل شبوك ومستعين بعد الله بعمال يوميه مقدار 4 عمال

    هذا مالدي واتمنى اني قدمت مايفيد
    تقبلو تحياتي وتقديري

  13. #13
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    08.06.2008
    المشاركات
    593
    معدل تقييم المستوى
    10
    جزاكم الله خير هل هناك ظرر من الادويه الشعبيه وكم مقدارها ونتائجها

  14. #14
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    15
    هلا وغلا
    اخي الغالي
    راع الاوله
    كل شي يزود عن حده ينقلب ضده
    ولا يوجد شي ليس له ضرر اذا اسي استخدامه

    وعن مقدارها
    تؤخذ بمقادير قيليله على حسب الاعداد لديك
    مع ملاحظة
    ان الثوم لا يعطى للغنم في وقة الشياع لانه يرد فيها من خلال تجربتي له مع انه مهيج للفحول
    والخفان لا يستدخم بافراط او بكميه كبيره يطش في الغنم وقد ذكر لي احد الاخوان انه اسقط في الغنم لديه

    ولاكن اتبع المثل اللي يقول
    ( جرب ولا تخرب )
    ومن اكبر الاخطاء ان تجد وصفه او تجربه وتقوم بتطبيقها على حلالك كامل وانما جرب على شاه اثنتين 10 بالكثير وانظر الي النتائج وبعدها قرر

    تقبل احترامي وتقديري

  15. #15
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    08.06.2008
    المشاركات
    593
    معدل تقييم المستوى
    10
    جزاكم الله خير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •