نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: مشروع بقصد التجاره ... افيدونا بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخوني الاعزاء اود ان ادخل بمشروع تربيه الاغنام والقصد التجاره توجد عندي مزرعه واسوق محاصيلها بمدخول يغطي تكاليف الزرعه والاسمده والعاملين فيها

  1. #1
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    21.03.2008
    المشاركات
    154
    معدل تقييم المستوى
    14

    D8 مشروع بقصد التجاره ... افيدونا بارك الله فيكم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أخوني الاعزاء اود ان ادخل بمشروع تربيه الاغنام والقصد التجاره

    توجد عندي مزرعه واسوق محاصيلها بمدخول يغطي تكاليف الزرعه والاسمده والعاملين فيها

    وأخرج بربح 7000 الاف او 8000 الاف شهري ولله الحمد

    وتوجد مساحات فاضيه في المزرعه والعمال قليل الشغل عليهم في المزرعه ولا يكلفهم مجهود متعب


    فكرت باقامه مشروع حيواني كتربيه الاغنام علاما بأن العمال موجودين ومدفوع راتبهم في كل الاحوال

    والمسااحه متوفره وكبيره ولله الحمد ....

    معطيات السوق تشير الى ان النجدي والنعيمي افضل المنتجات قيمه في السوق

    قد يقول البعض مشروعك جاهز وناجح ولكن تنقصني الخبره فأنا جديد في هذا المجال ولا افهم بخفاياااه

    والان سأتجه اليكم بالاسئله وعسى ان تفيدوني بما اجهله .

    1_ إي الاصناف افضل للتربيه النجدي او النعيمي أو الماعز؟

    2_ أفضل الاعلاف المزروعه واقلها كلفه للحيوان ؟

    3_ عدد الاغنام المراد البدايه بها في المشروع ؟

    4_ هل تتوقع نجاح المشروع . ولماذا؟



    أنتظر ردودكم فلا تبخلوا بما لديكم من معرفه ودرايه وعسى الله يوفق الجميع



    lav,u frw] hgj[hvi >>> htd],kh fhv; hggi td;l


  2. #2
    محظور
    تاريخ التسجيل
    29.06.2007
    المشاركات
    546
    معدل تقييم المستوى
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوي : جابر. مشروعك بأذن الله ناجح ولكن يلزمك الخبرة في الادارة والتعليف وبعدها اضمن النجاح بأذن الواحد الاحد.
    1- النعيمي والنجدي كلهم سوى . والتوفيق من الله . لكن النجدي . له تطلبات لازم تتوفر فيه والا تصير تربيتك فيه ما لها مردود اولا يلزمك تشتري ابو شعره طيبه وظهر طيب وارتفاعه وطواله زين و راس زين . والنجدي امراضه كثيرة نوعا ما مو مثل النعيمي عطه العلف ويسمن .الماعز متعبه وما انصحك فيها والافضل انك تشتري هرافا نعيمي ونجدي وتسمنها لمدة شهرين او ثلاثه وبعدها بيع . لما تصير عندك خبرة وممارسه . وبعدها فكر في التربيه والانتاج.
    2- البرسيم والذرة . لا تصير طماع تحسب الكلفه لانه لازم تنوع في العلف . و دام العلف يطلع عليك برخيص انت في نعمه .
    3- اشتر على قد ما تقدر . لانه العلف يصير عليك شبه بلاش واحيان يحصل لك من المزرعه شجيرات واعشاب تسد الجوع .
    4-نعم المشروع بأذن الله ناجح . لانه العلف برخيص يطلع عليك والمزرعه موجوده والتعب مره وحده زراعه وتربية . ولو تجرب 20 راس وتشوف مخراجك احسن . واشتر لك 3 كيلو بذر برسيم وازرع في عدد 10 اشراب وجرب . والزرعه مره وحده والباقي حصاد .

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    هلا وغلا

    بك اخوي

    جابر

    وحياك الله

    بيننا

    أخ عزيز على قلوبنا

    وماشاء الله تبارك الله

    والله يزيدك من فضله ويبارك لك في مالك وحلالك

    اخوي ولد نجد اسهم في الاجابه فا جزاه الله عنا خير الجزاء

    وتوجد عندي بعض الاجابه على تساؤلاتك

    والان سأتجه اليكم بالاسئله وعسى ان تفيدوني بما اجهله .


    1_ إي الاصناف افضل للتربيه النجدي او النعيمي أو الماعز؟

    الافضل الاصناف
    هو الاقتصادي في التعليف والسريع في الأنتاج والقوي في في تحمل المناخ ومقاومة الامراض وسوف اذكرها بالترتيب وهي :-
    1- الضان الحريه
    2- النعيمي
    اسوئها
    1-الماعز
    وذلك بسبب ضعفها في مقاومة الامراض كثر مصاريفها مع ميزتها في سرعة الانتاج ورتفاع نسبة التوائم فيها
    2- النجديه
    بسبب كثرت مصريفها وضعف مقاومته للامراض بطى الانتاج فيها

    2_ أفضل الاعلاف المزروعه واقلها كلفه للحيوان ؟

    بالنسبه للاعلاف تختلف حيث انه يوجد اعلاف لا تفع الحلال الذي يأكلها مثل التبن للماعز
    وايضاً الذره للماعز وهي ما تسبب لها القمل
    افضل الاعلاف
    1- البرسيم وهذا مهم جداً للحلال ولا يمكن الاستغناء عنه
    ميزة زراعة البرسيم انه يعمر لمدة 7 سنوات
    2- التبن اكرمك الله


    3_ عدد الاغنام المراد البدايه بها في المشروع ؟
    عدد الأغنام هذا قاعدته
    كل مازاد العدد زادة نسبة الربحيه

    4_ هل تتوقع نجاح المشروع . ولماذا؟

    النجاح والفشل هذا يعلمه علام الغيوب
    وعند الدراسه يورا النجاح و لكن عند تطبيقه على أرض الوقاع قد يكون مخالف لاسباب عديده
    منها الاتي :-
    1- عدم الاختيار المناسب لنوع الحلال
    2- حدوث الامراض لاسمح الله
    3-عدم الادراه الناجحه بالشكل الصيحيح
    4- عدم وجود الخبره
    نصائح عامه
    1- استخر الله قبل الاقدام على اي شئ في حياتك ومن استخار ما خاب
    2- اذا عزمت ولم تكن لديك الخبره الكافيه فل تكن بدايتك بعدد قليل حتى تزداد لديك المعرفه الكافيه والمثل يقول (جرب لا تخرب )
    3- في بداية اي مشروع يحسب اسواء الاحتمال للخروج بأقل الخسائر لا قدر الله
    هذا ما لدي وان شاء الله الاخوان يفيدونك بما لديهم
    تقبل احترامي وتقديري


  4. #4
    محظور
    تاريخ التسجيل
    15.03.2008
    المشاركات
    84
    معدل تقييم المستوى
    0
    ماقصروا الاخوان ولد نجد وخالد عندي اضافه بسيطه بالنسبه لنوع الحلال اختار النوع المطلوب في ديرتك ... وفيما يخص النجاح والفشل اهم شي تكون متفرغ لمشروع تربية الاغنام على الاقل تشرف عليه ولو كل يومين اما انك تعتمد على اشخاص اخرين سيكون الفشل احتمال وارد جداً .

    الله يوفقك ويبارك لك .

  5. #5
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    23.05.2008
    المشاركات
    190
    معدل تقييم المستوى
    14
    الاخوان ماقصروا جزاهم الله خير
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  6. #6
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    11.04.2007
    المشاركات
    59
    معدل تقييم المستوى
    15
    الله ايبارك لك في مالك وحلالك

    الاخوان ماقصروا جزاهم الله خير...لكن عندي نقطه واعتقد انها مهمه

    وهي ان : بما ان ماعندك خبره لازم تبدا بعدد قليل وانا اقترح ان يكون 50 راس بالكثير..بحيث لاقدر الله اذا كانت فيه خساره اتكون خسارتك محدوده ومن ال50 راس تبدا تاخذ خبره ومنها اتزيد العدد بالتدريج.

    ولكن اولا عليك بالاستخاره والله ايوفقك ويبارك لك اللهم امين

  7. #7
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    21.03.2008
    المشاركات
    154
    معدل تقييم المستوى
    14
    اخواني الاعزاء ولد نجد + خالد + البدوي _ فور افر + الفلوجه جزاكم الله خير

    منكم نستفيد وعسى ان يكون في ميزان حسناتكم

    سأتوكل بالله وابداء بالتربيه واختار البهم اللي لهم 3 و 4 شهور وبالعدد اللذي ذكرتوه بحدود 50 راس

    واوافيكم بالنتائج بحول الله واستفيد من تعليماتكم ولكم كل اشكر

    سؤال حول التغذيه والتسمين لمده شهرين للي اعمارهم 3 و 4 اشهر

    ماهي المقادير التي تقدم لهم من الاعلاف ومن مواد التغذيه ؟؟؟؟

    واسمحولي على كثره الاسئله عليمي وحريص بعد :)

  8. #8
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    29.04.2008
    المشاركات
    347
    معدل تقييم المستوى
    14
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية

  9. #9
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    03.05.2008
    المشاركات
    633
    معدل تقييم المستوى
    14
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يقول راعيها
    [/B]

  10. #10
    كاتب مميز الصورة الرمزية الزاااروط
    تاريخ التسجيل
    22.04.2008
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    14
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  11. #11
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    21.03.2008
    المشاركات
    154
    معدل تقييم المستوى
    14
    اخواني كانت هذي اول مشاركه لي في المنتدى الرائع وكانت اول استشاره لكم والحمدلله اشواركم طيبه بعد توفيق الله
    بديت بعدد 20 راس من الطليان بعمر 3 اشهر واستمرت فتره التربيه والتسمين 4 اشهر
    المشترى 350 للراس والتكلفه ما حسبتها بالدقه ولكن كنت اذبح منها وكانت الاضاحي منها لي ولأهلي والحمدلله
    ولكن حبيت اعرف التعامل مع الحلال عن قرب وجربت فيهم الابر وطببت للمريض والوضع ماشي
    وبعد ذلك اتجهت للانتاج واشتريت 20 راس وبعد ذلك 20 راس وبعد ذلك 20 راس
    وكانت المشتريات بالصدفه تتوافق مع 20 راس عسى ان تكون فاتحه خير
    وخذت فحل للحلال بقيمه 2500 وفحل حري اخر 750 خذته طلي صغير
    واليوم خذت 10 غنم فوق الموجود مجموع الحلال 70 راس منتج من غير الرخال
    وان شاء الله اوصل للميه قريب في هالشهرين

    اللي خلاني اكتب هو حب التواصل واخبركم ما فعلت وانتم اهل فضل يا اخوان سوى الاعضاء او مشرفين المنتدى
    واقول لكم شكرا وهي قليله في حقكم
    ملاحظه لا انسى الاخ خالد ابو امل بدون قصور بالاخوان الباقيين كنت استفسر منه في بعض الامور
    واقول له رحم الله والديك ما قصرت يا ابو امل والله يكثر من امثالك

    وتقبلوا تحياتي وتقديري

    اخوكم جابر

  12. #12
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    31.07.2008
    الدولة
    الشرائع
    المشاركات
    7,922
    معدل تقييم المستوى
    21
    ما خاب من استشار
    موفق ان شاءالله
    اعجبني طريقتك ومن سار وصل والحمدلله
    الاخوان ماقصرو واخص ولد نجد والحبيب ابو امل
    وفالك التوفيق

  13. #13
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    26.07.2008
    المشاركات
    8,526
    معدل تقييم المستوى
    22
    الله يوفقك ويبارك لك فى حلالك ومالك وشكرك للأخوان دليل طيب اصلك ومعدنك مع ان الموضوع قديم جدا تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لو كانت اللحى تشترى بالدراهم لاشترينا له لحية !!
    بواسطة أحبك ربي في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10.12.2008, 09:25 PM
  2. فضل قضاء حاجة المسلمين
    بواسطة بوحمد في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11.10.2008, 11:47 AM
  3. محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
    بواسطة ســـاري في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03.04.2008, 08:45 PM
  4. حكم أعياد الميلاد والاحتفال بذكرى المولد للرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة @ابو أمل@ في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21.03.2008, 04:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •