نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: المشروع بدون صاحب المشروع

المشروع بدون صاحب المشروع المشروع ( القطيع ) بدون صاحب المشروع ( انت ) . تتطلب ادارة القطيع الى ثلاثة عناصر( بعد توفيق الله ) منها

  1. #1
    محظور
    تاريخ التسجيل
    29.06.2007
    المشاركات
    546
    معدل تقييم المستوى
    0

    D6 المشروع بدون صاحب المشروع

    المشروع بدون صاحب المشروع
    المشروع ( القطيع ) بدون صاحب المشروع ( انت ) .


    تتطلب ادارة القطيع الى ثلاثة عناصر( بعد توفيق الله ) منها :
    العنايه الادارية و العنايه الصحيه و العناية بالتغذيه

    # قد تتسألون لماذا يسبق كل عنصر كلمة عناية !!
    السبب لتواجد هذه الكلمة هو يجب على كل مربي مجتهد ان يراقب القطيع لتفادي من الاساس
    المشاكل التي تنجم عن غفله او تجاهل في الادارة او الصحه او التغذيه والتي ينتج عنها عواقب
    وخيمه مثل :خسارة في القطيع او المال والتي ينتج عنها هـدر لثروة و المال .

    #على سبيل المثال :
    لو اغفلنا جانب الصحه قد ينتج عنه انتشار الامراض مما يتسب في الموت
    او شراء ادويه بمبالغ طائله حتى نتغلب على المشكله الصحيه وفي كلا الحالتين يجتمع :
    هـدر المال وهـدر الثروة (الموت). والتي كان بالامكان تفاديها بالعنايه الصحيه وهكذا ....
    عنصر العناية مهم وهو ركيزة من ركائز نجاح واستمرار القطيع بشكل مثالي .
    والعناية تتمثل في الادارة (مدير المشروع ) .

    # ان من اهم اسباب نجاح القطيع واستمرارة و نمو اعداده وزياده مردوده . يتمثل في عنصر واحد وهو مدير المشروع والذي يجب ان يكون صاحب المشروع الذي دفع المال

    وتكبد العناء .

    # لا تعتقد ان بمجرد جلبك لقطيع وتسليمه لاشخاص سوف يكون ناجح وذو مردود بمجرد انك فقط توفر الغذاء و الدواء يظل مشروعك ناقص حتى لو سلمته الى مدير ثق ثقـه تامه ان المشروع معرض لكبوات حتى لو استمر سوف يكون مردوده غير مرضي وغير مجدي .

    = دعوني احكي لكم تجربتي بايجاز :
    انا فكرت في احد الايام كثيرا في اغنامي فقلت يجب
    ان احضر طبيب خاص لاغنامي حتى يدير المشروع بشكل علمي وفني واداري . وفي الاخير
    ظهرت لي مشاكل اكثر مما كان المشروع تحت ادارتي . فقلت لعلني أخطأت واحضرت طبيب
    غير كفء وقمت باستبداله والنتيجه نفس الشي ؟؟! لقد احضرت تقريبا ثلاثه اطباء بيطريين
    والنتيجه زادت الامراض و زادت الوفياة في المواليد والامهات ( واكتشفت ان الاطباء جميعهم
    لا يكتشفون الامراض في الخروف او النعجه الا لما يستفحل المرض فيه مما يصعب من عمليه
    علاجه ) وفكرت كثير فتوصلت الى نتيجة وهي ان اكون انا المدير للمشروع ....
    ( نعم المشروع بدون صاحب المشروع معرض لاخطار )
    وان امشي على المثل الذي يقول : ما يحك جلدك غير ظفرك .

    فقمت فورا وسويت اجتماع عاجل .. عاجل .. واصدرت قرار وعينت نفسي المدير العام للمشروع
    وان الطبيب البيطري وبما فيهم من عمال هم مساعدين يقومون بأعمالهم اليومية تحت اشرافي
    وبمباركة مني . وخصوصا طريقة التعليف و اكتشاف الامراض .

    اصبحت كل يومين تقريبا اخذ جوله بفريق مرافق معاي يتكون من الطبيب البيطري وعاملين لغرض الامساك علينا للكشف وطريقة الامساك تتم بتسليط ضوء الليزر على المطلوب حتى يتم امساكه
    اختصارا للوقت .
    بالاضافة امشي ومعاي بخاخ (بويه) أي شي نشك فيه نمسكه ونكشف عليه ونسوي(رش) عليه (بويه حتى يكون تحت المراقبه ) . واحيان ننقله الى حظيرة العزل .


    # ويجب على المدير ان يكون صاحب فطنه بحيث يعرف سلوكيات الاغنام حتى يتمكن من معرفة
    المريض في بداية مرضة ( والمريض تكون سلوكياته في الغالب الانطواء وفقدان للشهيه وفقدان
    للوزن وعدم المشي وعدم الهروب واذا نظرت الى عيونه تجد فيها ذبول بمعنى تعلوه كئابه واحيان
    تنزل دمع و فقدان نظارة الشعره ) .

    ولعلني اذكر هذا الكلام الغرض منه ليس القدح في خبرة الطبيب البيطري بالعكس وجوده عامل
    مهم فهو اعرف وادرا بالامراض وكيفية علاجها . ولكن المكمل او الحلقة المفقوده هي تواجدك
    على رأس المشروع ان لم تحرص على مالك لن تجد احد يحرص عليه . واخيرا وليس اخرا
    اعلم المشروع الناجح بأذن الله يجب ان يكون مديرة هو صاحب المشروع وان لم يكون لديك
    طبيب لا تغفل عن الطقيع وتتركه تحت رحمة العامل كن انت المدير في كل شي . واخير اكتب
    تجربتي المتواضعه هذي لعلة في يوم نجمعها وتصير مرجع للباحث عن الاستمرار في مشروع
    ناجح بأذن الله .

    # وما اتمناه من زملائي القراء التعقيب على الطرح بالتوصيب والاضافة لعله في محصلة
    الردود نتوصل الى افكار قد غفلت عنها وبذكرها يستفيد منها الجميع بما فيهم شخصي انا .
    والتوفيق بيد الله


    hglav,u f],k whpf


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    هلا وغلا
    احسنت اخي الكريم فتواجد الشخص عند الحلال امر مهم وخاصة اذا كان صاحب نظر وخبره
    فتجده بيوم واحد يعمل ما لا يعمل الطبيب والعامل في اسابيع
    موضوع مميز
    ومشروع بدون صاحبه ليس مشروع
    والله اعلم

  3. #3
    ‎عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية الأفندي
    تاريخ التسجيل
    06.01.2007
    المشاركات
    4,370
    معدل تقييم المستوى
    19
    جزاك الله خير.

    هناك مثل دارج عندنا..

    يقول:""إحرص على مالك ولا سبعة من عمالك""..!!


    ولاشك أن نظرة وفطنة صاحب الحلال ..,,

    أكبر وأحرص من باقي العمال..,,


    وكذلك عنايته واهتمامه يكون أكبر ..,,

    كونه هو صاحب المال وأدرى الناس بقيمته وأهميته ..,,

    عن غيره من العمال..,, والذين مهما اشتد حرصهم ..,,

    فإن ذلك لايوازي حرص صاحب الحلال وخوفه عليه.


    "" ومن اتكل على غيره قل خيره"".


    مشكور على طرحك المتميز.


    نلتقي لنرتقي.


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    والمثل يقول
    مال تهمله ودعه

  5. #5
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    19
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    الله يعطيك العافيه على الموضوع المهم جدا

    فعلا لابد من صاحب الحلال الاهتمام فنه هو اكثر حرص على رعيته وغيرهم لا يهمهم فلق اتو لسبب وهو البحث عن رزقهم ولم ياتو ليحرصو على رزق الاخرين .
    فيجب على صاحب الحلال الاهتمام ومعاينة الحلال ومعرفت كل صغيره وكبير ويتعلم ويبحث ويستفيد من غيره لان اذا اراد الامشروع ينجح لبد عليه الاهتمام بكل ما فيه .
    كما نعلم ان اقل زياره للحلال في الثلاث ايام مره وتستمر الى ثلاث ساعات وهي اقل زيارات ولكن الحلال يحتاج الى زيرات كل يوم او مره في اليومين . ويحتاج الى معاين الحلال من اصغر شي فيه الى اكبر نقطه .
    ويجب على مالك الحلال تسجيل كل ما يمر عليه في السنه من امراض وغيرها وكل ما يفعله الانها تساعد في معرفت مواسم الجيده للانتاج والقرع والبيع والشراء .

  6. #6
    كاتب مميز الصورة الرمزية الزاااروط
    تاريخ التسجيل
    22.04.2008
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    14
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,524
    معدل تقييم المستوى
    20
    فعلا نقطة مهمة يجب الانتباه لها

  8. #8
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    23.05.2008
    المشاركات
    190
    معدل تقييم المستوى
    14
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشروع ضخم تكلفته اكثر من 40 مليون ريال وانا على استعداد بإقامته بـتكلفة 1.5 مليون
    بواسطة abu qies في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 24.01.2010, 02:39 PM
  2. كيف تبدأ مشروعك
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 11.01.2010, 03:04 PM
  3. لولا لطف الله سبحانه وتعالي لهلك صاحب السيارة
    بواسطة spark في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24.12.2008, 03:38 PM
  4. كيف الطريقه السليمه من الغنم اذثبت فشل المشروع
    بواسطة القداح في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11.04.2008, 10:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •