نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: أرجوووووووووووووو المساعده......!!

يعطيكم العافيه أخواني الاعضاء..... المرجو منكم مساعدتي في فكرة تصميم مزرعة انتاج الاعلاف والمواشي ولكم خالص تحياتي

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15.04.2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    أرجوووووووووووووو المساعده......!!

    يعطيكم العافيه أخواني الاعضاء.....
    المرجو منكم مساعدتي في فكرة تصميم مزرعة انتاج الاعلاف والمواشي ولكم خالص تحياتي



    Hv[,,,,,,,,,,,,,, hglshu]i>>>>>>!! hglshu]i


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    حياك الله اخوي

    نقلت المشاركه للمنتدى المناسب حتى يفيدك الاعضاء الكرام

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15.04.2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0
    كثر الله من امثالك

  4. #4
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    هلاوغلا
    اخي الكريم
    عوده
    وحياك الله بيننا
    اخ عزيز على قلوبنا
    اخي الغالي بالنسبه لانشاء المزارع ينقسم الي قسمين القسم الاول هو القسم التقليدي القديم وهو القائم على بئر الماء واحواض الزرع مثل البرسيم والنخيل وغيره وفيه طرق لتقليل التكاليف في الري
    والقسم الثاني وهو قسم المحاور والرشاشات والابراج وهذا يفيدك فيه اهل الشمال ونجد لانه يكاد معدوم لدينا في المنطقه الغربيه
    اساسيات لابد توفرها في الارض اللتي تنوي اقامة المزرعه عليها
    1- خصوبة الارض
    2- توفر المياه
    افضل المزراع حسب منطقتي المدينه المنوره هي مزارع النخيل والتمور
    واما من ناحية التكاليف الماديه فأنشاء مزرعه مكلف جداً ولا يستهان به وخاصه اذا كان الارض خام (جديده) ولم تزرع من قبل فهي تحتاج الي الاتي:-
    1- حفر بئر الماء واسعار الحفر هي سعر المتر للحفار الارتوازي 270 ريال للمتر واما الحفار البريم سعر المتر 120 ريال بدون تغليف
    سعر الالغلاف حجم 14 هو 1800 ريال تقريباً للغلاف الواحد وطوله 6 متر
    2- انشاء سكن
    3- حرث الارض
    4- بناء المسبح
    5- قيمة الارض
    6-قيمة وسائل الري من لايات وغيرها
    7- قيمة الفسائل اذا كنت تنوي زراعة نخيل وهي تتراوح اسعارها من 200 -500 ريال
    ونصيحة اخ اذا عازم ومصمم استخر الله و( اشتر مكلف ولا تتكلف)
    ملاجظه :- اذا لم يكن لديك القدره الماديه فلا انصح بمثل هذه المشاريع للاسباب التاليه:-
    1- زيادة في المصاريف
    2- ارتفاع نسبة المخاطر بسبب قلة الامطار
    اخي الغالي نرجو منك الان تحديد المزرعه اللتي تنوي انشائها لكي يسهم الاعضاء بالاجابه عليك وعن تساؤلاتك
    واسف على الاطاله
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


  5. #5
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    09.02.2008
    المشاركات
    75
    معدل تقييم المستوى
    14
    حياك الله اخي الكريم
    بصراحه اخوي خالد ماقصر وكل كلامه في محله وأنا اتفق معه وبعد كلام خالد ماعندي شي أزيده
    الله يرزقك إن شاء الله بالتوفيق وتقبل مروري

  6. #6
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    08.12.2007
    المشاركات
    2,119
    معدل تقييم المستوى
    16
    اخوي عوده ممكن توضح للاخوان وين موقع المزرع حتي يتمكن الاخوان من مساعدتك
    لان الاراضي تختلف من منطقه الى اخري
    و كذلك اسعار حفر الابار و البناء
    كما انه تحديد المنطقه سوف يسهل علينا نصحك بانواع المحاصيل العلفيه و سلالات الحيوانات و
    الله يوفقك

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15.04.2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0
    اخوانى الاعضاء مشكورين على الرد السريع انا من منطقة مكة المكرمة والاراضى هنا ناااااار والموية ماااالحة ان وجدة والفكرة انتاج اعلاف وشوية اغنام وفقكم اللة شاكر لكم ومقدر

  8. #8
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    هلا وغلا
    اخوي عوده وحياك الله
    بما انك من منطقه مكه اذن طريقة الزراعه والمزارع اللتي اشاهدها وانا قادم على الخط السريع متجه الي مكه في منطقة قديد وغران الكامل والجموم وجميع المناطق بعد تجاوزي للحره هي الطريقه التقليديه واغلب ما اشاهده في تلك المناطق نخيل وبرسيم
    اسئله اتمنى الاجابه عليها
    1- هل تملك الارض الزراعيه
    2- كم بعد المياه الجوفيه
    3- هل الكهرباء واصله الي حد المزرعه
    4-هل لديك الاستطاعه على راتب عاملين واحد للمزرعه والاخر للغنم
    5- هل الهدف من المزرعه هي كالاستراحه او مشروع مبني على دراسه كامله من جميع نواحيه الماديه وتواجدك المستمر للاشراف عليها
    اتمنى الاجابه على هذه الاسئله ايضاً كي يسهم الاخوان في افادتك بما تسئل عنه
    اسف اخي الغالي على كثرت اسئلتي ولاكن تتضح لنا ولك الرؤيا وما جعلني اسهم لك في هذا هو لاشرافي على مزرعة والدي ولولا انه موقفها عن البيع ولا بعتها بليل مافيه قمر بسبب كثر مصاريفها
    والسبب الثاني هو من زود حبي للجميع ووضع النقط على الحروف لانه يوجد بعض الاشخاص يسهل الاقدام على اي مشروع مثل هذه المشاريع ويجعلها ابسط الامور بدون بحث جميع جوانبه او السؤال عنه وعندما تقع الفاس في الراس وتتلاشى الاحلام الورديه يبيع المزارع مزرعته بابخس الاثمان لعدم استطاعته اكمالها
    راح اعطيك حسابات انشاء مزرعه حسب منطقتي واللتي هي ليست بعيده عن منقطتك وهي كالاتي :-
    1- حفر البئر ارتوازي 100 متر هذا اذا كان الماء قريب يكلف بحدود 46000ريال مقسمه كالاتي
    أ-سعر متر 280 ريال ×100 متر =28000 الف ريال حفر فقط
    ب- وسعر الغلاف 1800 ريال 14 بوصه ×10 مواصير تغلف 60 متر =18000 الف ريال
    ج- سعر الغطاس اذا وجدة الكهرباء 4 بوصه 6000 ريال سعر الكيبل 35 ريال للمتر ×90متر=3150ريال
    د- سعر شبكة الرى بالتقطير (اليات ) يكلف 20 الف ريال مع التركيب لارض ماسحتها 30 الف متر مربع
    هـ- انشاء مسكن بسيط على اقل تقديري يكلف 30 الف ريال
    ر-سعر حفار البكلين 10 ريال للفقره الواحده (الحفره التي يغرس النخل ) ×200 فقره =2000 ريال
    ز- سعر فسائل النخل الحرار وافضل شى التمرلانه لا يحتاج الي زيادة ايدي عامله ويقلل المصاريف (عجوة -وصفاوي - مجدول امريكي ) 400 ريال للفسيله الواحده ×200=80000 الف ريال
    س- عامل براتب سنوي 12 الف ريال
    ش- بذور برسيم امريكي وسعر المد 1000 ريال المجموع النهائي
    46000+3150+20000+30000+2000+80000+12000+1000=19415 0الف ريال هذا السعر خارج قيمة الارض
    المردود المادي بعد توفيق الله عز وجل بعد 4 سنوات من طلوع النخيل لانه هو الفائده 200 نخله تجني او ترب من انتاجها على اقل تقدير 500 ريال = 100 الف ريال سنوياً وكل ما زاد النخيل زاد المردود
    كل هذه الارقام حسب منطقتي اللتي اعيش بها وهذه الاسعار اللتي وضعتها هي اسعار المواد والتكاليف في العام الماضي حيث قمت بالاشراف على مزرعه للعمي وقد كلفت ما ياقرب 600 الف ريال يعني ضعف المبلغ اللذي كتب ولاكن زرع بها اكثر من 500 نخله تمر
    وفي النهاية
    ان اصبت فا من الله وان اخطاءة فمن نفسي والشيطان
    واسف على الاطاله ونتمنا من الاخوان ان يفيدونا بما لديهم
    تقبل احترامي وتقديري لشخصك الكريم
    ملاحظه :- جميع ما كتب اعلاه هو بحسب الاسعار في المنقطه التي اعيش بها وقد تختلف الاسعار من منطقه لاخرى وجميع الحسابات اللتي ذكرت هي لاقامت مشروع ذو مردود مادي جيد

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15.04.2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0
    اخى خالد ...... حفضك اللة ورعاك مشكوووور على كل ما ذكرتة بس الفكرة هى فقط اعلاف وشوية اغنام يعنى اسراحة بس ابغا اعرف نوع الزراعة المناسبة ورحم اللة والديك

  10. #10
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    01.09.2007
    المشاركات
    334
    معدل تقييم المستوى
    15
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى لك التوفيق اخوي عوده في مشروعك
    موفق بإذن الله ... لك مني كل الاحترام والتقدير .

  11. #11
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    هلا وغلا
    اخوي الغالي
    عوده
    جزاك الله خير على الدعاء
    ونسأل الله لك التوفيق والسداد
    اذا كان كما ذكرت وعازم ودارس الموضوع من جميع نواحيه وميزانيتك جيده فأستخر الله والخيره في مااختاره الله
    وبقي لك عندي نصحيه
    1- اذا عزمت على الشراء حاول ان تشتري ( مكلف ولا تتكلف )لانه راح تنقص 50% من مصاريف التكاليف
    2-خذ مثلي بالمثل السوداني الذي يقول (جرب لا تخرب ) بمعنى استاجر مزرعه لمدة 5 سنوات او 10 كي تتضح لك الصوره اكثر وتعرف جدوى المشروع
    وفي الختام
    اسئل الله لك التوفيق والبركه في حلالك ومالك وان يسدد خطاك
    ان اصبت فامن الله وان اخطاءة فا من نفسي والشيطان
    تقبل احترامي وتقديري


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرجاء المساعده
    بواسطة faawaz في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17.10.2008, 01:45 AM
  2. الله يخلف علي--ارجو المساعده
    بواسطة sahafa في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01.10.2008, 12:37 AM
  3. (كيف اعرف الضان الحيل من المضاريع) ارجو المساعده
    بواسطة _فهد_ في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25.05.2008, 04:53 AM
  4. ارجو المساعده والرد على السؤال ؟؟
    بواسطة عاشق البداوه في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11.12.2007, 10:34 PM
  5. أرجو المساعده
    بواسطة alallama في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18.08.2007, 05:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •