نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 320215514 ] [ عدد النقرات 63370 ]

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: البنغالي يرفع وحنا بنرفع

35 بالمائة زيادة جديدة في أسعار المواشي بالشرقية اليوم - الدمام 2011/02/08 - 20:42:00 حجم الخط: سجلت مبيعات المواشي في الشرقية ارتفاعاً ملحوظاً مع زيادة الأسعار 35 بالمائة

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    19.09.2007
    المشاركات
    36
    معدل تقييم المستوى
    0

    البنغالي يرفع وحنا بنرفع

    35 بالمائة زيادة جديدة في أسعار المواشي بالشرقية



    اليوم - الدمام 2011/02/08 - 20:42:00
    حجم الخط: البنغالي font_decrease.gif البنغالي font_enlarge.gif
    سجلت مبيعات المواشي في الشرقية ارتفاعاً ملحوظاً مع زيادة الأسعار 35 بالمائة وذلك بسبب زيادة الطلب وغلاء الأعلاف. ووفقا لعاملين في سوق المواشي بالدمام والاحساء وحفر الباطن فإن الأسعار شهدت ارتفاعات متتالية، حيث تخطى النجدي 1500ريال وتفوق النعيمي البلدي على المستورد، وسجل ارتفاعا بواقع 20 بالمائة.
    البنغالي alyaum3_269464677.jp زيادة الطلب وغلاء الأعلاف وراء زيادة اسعار الاغنام (اليوم)
    وأرجع مربو مواشي ارتفاع الأسعار إلى موجة الغلاء التي شهدها سوق الأعلاف في الآونة الأخيرة، الأمر الذي كبد أصحاب المواشي مبالغ مالية كبيرة، يوجهونها لتأمين الشعير الذي قد قفزت أسعاره خلال عام لتسجل أعلى معدل لها متجاوزة 100 في المائة.
    وسيطر وافدون يعملون لحسابهم الخاص على عمليات البيع في أسواق المواشي بمحافظات المنطقة الشرقية ، حيث تشكل نسبة الوافدين العاملين في أسواق الأغنام أكثر من 90 بالمائة من الأيدي العاملة، مما يهيئ الفرصة أمامهم لاستغلال المواسم ورفع الأسعار.
    وبين متعاملون في السوق أن أسعار البلدي راوحت ما بين 900 ـ 1300ريال فيما تخطى النعيمي المميز 1300ريال.
    وقال ابراهيم سعيد إن أسعار المواشي تجاوزت 1300ريال للنعيمي، فيما تخطى سعر النجدي المميز 1500ريال، لافتاً إلى أن أسعار الوارد سجلت ارتفاعا طفيفا راوحت ما بين 650 الى 800 ريال.
    وأرجع مختار العزيزى ارتفاع أسعار المواشي إلى استغلال الوافدين العاملين في السوق للمواسم.
    إلى ذلك أرجع عبدالرحمن منصور وحسين الحمادي ــ مربيا مواش ــ ارتفاعات أسعار المواشي إلى غلاء الشعير وبقية الأعلاف في الآونة الأخيرة.
    ويقول سالم التريكي ان الاسعار لها فترة طويلة وهي مرتفعة وهنالك اسباب كانت وراء تلك الارتفاعات وبالتالى تجد اصحاب المواشي يتحكمون في الاسعار دون منافس، إذ إن قلة الامطار ادت الى نفوق اعداد من الاغنام، او يضطر اصحابها إلى بيعها، ومن الاسباب التي ادت إلى ارتفاع الاسعار الشعير وبالتالى تجد صاحب الاغنام يشتري اعلاف التغذية للماشية بأسعار عالية، ويعوض ذلك عند بيعها وتكون الاسعار مرتفعة، ايضا نجد اجود الانواع في السوق هي الغنم الحرّي المحلية وخصوصًا التى بالحجاز وهنا بالطائف اسعارها عالية لجودة لحومها والاقبال الشديد عليها.
    مشيرًا إلى أن الاغنام الحرّي اكثر الانواع المرغوبة في مناسبات الزواج، وكذلك الانواع الاخرى مثل التيوس والنعيمي والسواكني.
    من جهته يقول محمد العتيبي ان هناك مناسبات مثل حفلات الزواج والولائم التي تقام خلال الاجازة تزيد من حجم الاقبال على انواع محددة من الاغنام، ممّا يؤدي إلى ارتفاع اسعارها. ويضيف: من الملاحظ ان الاسعار في ازدياد مستمر.
    وقال احد المتعاملين بالسوق: هناك فروق في اسعار المواشي، ولكن السائد انها مرتفعة في الوقت الحالي. واضاف: هناك زيادة تصل إلى 30 في المائة، إذ ارتفع السعر من 950 ريالاً إلى حوالى 1300 ريال لرأس الحرّي، مشيرًا إلى ان الطلب حاليا على الاغنام ذات الحجم الكبير، إذ انها المرغوبة في العزائم والولائم التي تقام في حفلات الزواج، والمناسبات الاجتماعية.


    hgfkyhgd dvtu ,pkh fkvtu ,]kh


  2. #2
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    06.10.2009
    المشاركات
    86
    معدل تقييم المستوى
    11
    شي طبيعي تغلى الغنم هاذا موسم اجازه السبوع الجاي ادخل السوق وشف ترخص ثانيه والغنم كل مالها في زود قدامها مواسم العطله الصيفيه ورمضان والعيد وعيد الاضحى من زود في زود

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ربي يرفع قدرك يادكتور بخيت
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 25.02.2009, 02:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •