نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

[  ] [ عدد مرات العرض 320545937 ] [ عدد النقرات 63536 ]

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أمرأة سعودية وثمان أطفال عبرة لمن قسى قلبه ( قصة واقعية )

امرأة سعودية مثال لتضحية والتوكل على الله كسر عزيمتها الزوج ومن حولها قصة واقعية والله إني تشرفت بالإطلاع على وضعها من قرب وأنا أذكرها لكم للعبرة والتفكر بمن لم

كاتب مميز

أمرأة سعودية وثمان أطفال عبرة لمن قسى قلبه ( قصة واقعية )

امرأة سعودية

مثال لتضحية والتوكل على الله كسر عزيمتها الزوج ومن حولها قصة واقعية والله إني تشرفت بالإطلاع على وضعها من قرب
    وأنا أذكرها لكم للعبرة والتفكر بمن لم تستسلم لليأس وللعوز وضيق الحال وعدم وجود المأوى الذي يضمها اوأبنائها الجياع الذي يبكون بجوارها
    ويضعون رؤسهم على كتافها المنهكة (يمه جيعان ) يمه الأولاد بالمدرسه معاهم مصروف الى أنا وأخواني والبنت التي تقول يمه زميلاتي بالمدرسه يقولون جزمتك مقطعه
    ومريولك المخيط بالأسود نعرفه
    والإبن بالمتوسط يبكي ويقول يمه أصحابي يقولون صاحب الثوب الأسود وين راح ويتهكمون علي ويقولون فلان إذا ضاع سهل تلقاه لأنه دائما بالثوب الأسود شكل ماعنده غيره هههه !
    والأم الصابرة المحتسبه تخنقها العبرات وتلملم دموعها فتشخص بصرها لخالقها وتقول لا حول ولا قوة الى باالله العلي العظيم
    أخبرني أحد أهل الخير عن أسرة وضعهم مزري وحالهم على الله فطلب مني بحكم عملي أن أعمل لهم دراسة لوضع الأسرة والتأكد من حاجتهم فتصلت عليهم وذهبت لمنزلهم فجأة وطلبت أن يكون هناك محرم فقالت الأم عندي إبني الأكبر يبلغ 17 عاما فطرقت الباب وستقبلني الإبن فنظرة إليه هو ونظرته البريئة وقال تفضل فبدأت أسأل عن وضعهم مع الإبن والأم فكانت الأم تقول الحمد لله والله يأخي إنا بخير فحاولت أن أعرف مدى حاجتهم فترد نحن ولله الحمد بخير !
    يأخي الله أكبر فعلا صابره وشاكره فتأملت المنزل المتهالك الذي لا يسكنه حتى العماله البيبان التي تكاد تقع لم أصدق ماترى عيني أيعقل هذا التعفف والترفع عن مسألة !
    أين من يشتكون الديون والولد سيارته عطلانه والفله لسى أشطب فيها والحلال ماعنده علف !
    أصريت على موقفي يأختي هذا فضل الله ومن حكومتنا أعزها الله الذين خيرهم بعد الله على القريب والبعيد
    فنظرت الى الإبن الذي أتمنى أن يكون لي ولد ببرائته وشخصيته الطيفه وبره لوالدته قال والدموع في عينيه والعبرات تخنق الحناجر يأمي تكلمي وقولي وضعنا والله ليس من أجلي بل من أجل إخوتي فبكى وبكت الأم بكاء شديدا
    فقالت الأم يأخي كنت بنت في أسرة مكونه من أبوي وأخواني إثنين وكنا في وضع جيد وحالتنا ممتازة فتقدم لي أحد أقاربي وكان شاب موظف وصاحب خلق فوافق عليه أبي وإخوتي وبعد مارزقت بأربع أطفال فوجئت بأن زوجي مفصول من عمله ولم يكن عندنا منزل نملكه فأصبح حاد الطباع متجاهل لمن حوله يطول غيابه عن المنزل بالأيام !
    فبعد فتره أجبرنا صاحب المنزل على الرحيل وذهبت لمنزل والدي وبعد أسبوع ذهب والدي وإخوتي لقرية قريبه ولم يرجعو بعدها توفي والدي سندي بعد الله ( البنت عزها في أبوها ولا راح أبوها عزها وين تلقاه ! ) وإخوتي أيضا
    فلم يتبقى لدي أحد الى زوجي فذذهبت بمعه لأكتشف بأنه مدمن للمخدرات
    المخدرات والإدمان سبب ضياع زوجي نعم المخدرات
    فالمهم أصبح عندي ثمانية أطفال وأصبحنا بلا منزل يأويني انا وأبنائي ولا رجل يتحمل مسؤلية أبنائه
    فكان أطفالي يلتفون حولي يمه جيعانين فذهبت للمطبخ لكي أعمل لهم ماتيسر فلم أجد الى( حبة بصل ) فرجعت لهم وهم يقولون متى العشى يمه وأذهب بالمنزل لكي أشغلهم بأني مشغوله وأنا أقول يارب يامن تعلم بضعفي وقلة حيلتيي أسترني عن سؤال الناس ياالله لجأت اليك وتوكلت عليك فمن لي غيرك أنت تعلم الحال ياالله
    فقال لي أحد أبنائي يمه فلان يقول لي ولده إن عندهم عشى ففرحت وستبشرت وقلت الحمد لله هذا كان صديق أبوي يالله نروح عندهم زوجته كانت صديقتي
    لم أنتبه لحال أبنائي وملابسنا الرثه ووجوههم الشاحبه فعندما دخلنا لهم من عند الباب قابلتنا رائحة البخور والأطفال أصحاب الملابس الأنيقه فدخل بعض أولادي الجياع أمامي فقالت صاحبة المنزل ( جائت فلانه وأولادها بتفشلنا قدام الضيوف يفكرون إنها تقرب لنا ) فرجعت على الفور لم أدخل لهن كرامتي أجبرتني وأطفالي يصرخون ويبكون يقولون ليش تخلينا نروح ؟ نبي نتعشاء عندهم يمه يمه يمه تكفين خلينا!
    وأنا أحبس دموعي والعبرات تخنقني ياااااااااااااااارب يااااااااااااااااااارب إرحم ضعفي وقلة حيلتي ياالله ماذا أفعل ؟
    فوصلنا البيت وهم يبكون ولك أن تتخيل الموقف !
    وإذا بالباب يطرق وإذا به أحد جيراننا يقول هذا من أمي لكم والله لا تربطنا بهم صله والله إني سجدة لله سجود شكر به مالذ وطاب لك الحمد ياالله
    فقررت أنا أن أعمل عندما أصبح الزوج عديم الفائده وقبل عيشة الذل لن أستسلم لن أدمر أبنائي ؛ وأصبر وأحتسب والله مع الصابرين
    فعملت عاملة في إحدى المدارس عند معلمات براتب 1200 ريال أغسل وأمسح وأعمل الشاي والعمل ليس عيبا أن أكسب لقمتي بالحلال أنا وأبنائي
    500 ريال أدفعها إيجار و700 نصرف منها وكنت سعيده بتعبي وعندما يظلم الليل وأضع العشاء لأبنائي لا أملك الى دموع الفرح وهم ينظرون لبعض ببتسامه بريئة
    وأنا لاسند ولا عزوة ولا رجل أستند عليه من جور الأيام
    ولاكن هذا الزوج المدمن لم يكفيه مافعل بل تطور يقول لن تذهبي للعمل حتى تعطيني فلوس ؟
    ويهددني بالسكين كل صباح يا هاتي أو لن تذهبي ! ! !
    كنت أذهب للعمل عندما يذهب أبنائي للمدرسه ويبقون طفلين أحملهم معي للعمل فأصبح ينتظرني على الباب ياهاتي أولن تخرجي أتوسل إليه فيضربني وأطفلي يصرخوووووووووووون وتزيد صرخاتهم وأنا أبكي وأتوسل اليه دخيلتك يفصلوني من أجل أولادنا خلينا أروح كيف نعيش !
    فيقول مالي دخل أبي فلوس
    وقالت لم يكفيه مافعل وسكتت قليلا حتى إبني هذا يستفرد به لما أكون في العمل يقول له ليه ماتجيب فلوس ؟
    ووأخذه معاه يعرفه على شباب منحرفين
    يقول له أعرف عيال أصغر منك وذيابه !
    حتى يروج بببيع المخدرات !
    ولاكن كشفت الوضع مبكرا وقلت لماذا يابني قال يمه الشباب بالمدرسه يقولون ولد ( الفرااااااااااشة ) جاء فبكت الأم وبكى الإبن والله يأخوان لم أتمالك نفسي الى ودموعي تنزل أيعقل أن يكون هذ أب !
    أم قصة خيالية من نسج الخيال !
    إنعدمة روح الأبوه لهذا الحد !
    أيعقل أن يكون هذا بمجتمعنا !
    فقلت أريد أن أرى البيت من الداخل واالله يأخوان لا أريد أن أبالغ قطع مكيت متهالك في صاله وغرفة بها كم بطانية متهالكه
    حتى خزانه لا يوجد بهذا البيت الملابس على الأرض
    قلت لهم أين المطبخ فسكتت الأم قليلا خافت أن أطلب شيئا
    فقال الأبن هذا هو والخجل يملأ عيناه البريئتين فدخلت المطبخ وفتحت الثلاجه لم أرى بها
    الى علبة صلصة مفتوحه وحبات زيتون في طبق وكم رغيف ونصف دجاجه مطبوخه !
    وقليل من السكر والشاي وقليل من الزيت في كوب !
    فخيم الصمت علي وعليهم أيعقل أن يكونون هؤلاء بيننا في بلاد الخير وأهل الخير !
    ماذا يقولون أصحاب المطابخ الممتلئة يوم القيامة لهم ؟
    ماذا يقلن صاحبات الفساتين التي بالآلاف ؟
    ماذا يقولو أصحاب السيارات الفارهه !
    فدخل علينا أثناء الحديث طفل يبلغ من العمر12 سنه
    ينط فرحان بوصوله البيت ويغني وإذا بي أمامه فبتسم ابتسامة خجل مني
    فقالت والله يأخي حتى نحن الآن بصيف وإبني هذا الي أمامك أتى فجأة بمواعيد نهاية الدوام نحن بصيف وهويلبس جاكيت شتوي على الثوب الأبيض تدري لماذا ؟
    فسكت فقالت والله يأخي لا يوجد لديه سوى هذا الثوب نزل جكيتك يمه فرفض الطفل فأصرت وبكى الطفل يصرخ يمه ليش ؟
    فنزلت منه الجاكت وقالت حرق الثوب بالمكوى من بين الأكتاف والجاكت رقعه !!!!!!!!!
    فلم أتمالك نفسي يااااااارب لا أصدق بهذا الزمن بالسعودية لهدرجه ! كنت حديث عهد بالعمل !
    نحن بلد الخير والعطاء بلد أهل الكرم والجود بلاد المنفقين والمتصدقين ؟
    أين الجيران ؟ أين الأقارب ؟ أين أهل المسجد ؟
    أين .... أين ..... ؟ يااااااااااااااااااارب عفوك
    فرفع التقرير بكل أمانه وبصدق للجهات المختصه فعلا الفور تفاعلو معها
    والحمد لله فعلا بلد الخير
    ونقلت الصورة لأكثر من شخص من أهل الخير والأصدقاء والأهل
    ولله الحمد الآن إبنها الكبير ممرض
    والثاني بالجامعه
    ووأغلب أبنائها متفوقين دراسيا
    والزوج عولج بالأمل ( يعني ماعليه )
    فهذه المرأة أفتخر وبكل إعتزاز بأنها سعودية !
    مثال لصبر والتوكل على الله والحث على تفقد أحوال بعضنا البعض و أن ننفق لو القليل ونعلم أبنائنا على العطاء وحب الخير
    والتراحم في مابيننا
    وخطر المخدرات على مجتمعنا

( وقولو لي رأيكم بصراحه بالموضوع لا تبخلو علينا )

HlvHm su,]dm ,elhk H'thg ufvm glk rsn rgfi ( rwm ,hrudm ) rwf r.p

عضو جديد
    الله يعطيك العافيه ابوطلال ويجعل مافعلت في موازين حسناتك
    لكن تأكد انك رحت لعائله واحده من آلاف العوائل
    ونرجع ونقول مع الاسف هل يحدث هذا بالسعودية؟ بلد البترول!!!!!!

كاتب مبدع
    للأسف هذه القصة ومثلها آلاف القصص لو حدثت في دول فقيرة لكانت مشكلة لكن إن كانت في دولة من أغنى دول العالم فهذي كارثة
    نعم والله كارثة
    ناس دخلها اليومي بالمليارات وناس دخلها اليومي مايتعدى بضعة ريالات

كاتب فعال الصورة الرمزية ابـن رووق
    لاحول ولا قوه الا بالله

يااخواان اتمنى من ادره الموقع تخصص قصم لفعل الخيير ويعرض فيه مثل هالحالات..

وكل شخص يساعد بالي يقدر عليه... واذا على الروحاات والجياات وزياره الاسر المستحقه.. وتوصيل المساعده

انا متكفل.. مستعد اروح بسيارتي.. واسوي الي اقدر عليه

والله ياخواان الناس تبي الخيير.. واتمنى كل شخص يعرف حاله مثل كذا يعرضها هنى بالمنتدى واي شخص يشارك بالي يقدر عليه

وتذكرو مانقص مالَ.. من صدقه

كاتب مميز الصورة الرمزية شعوفان
    اللهم اجرهم في مصيبتهم
    وجزاك الله خيراوأنا معكم على الحلو ومراره

كاتب مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد الدوسري مشاهدة المشاركة
    للأسف هذه القصة ومثلها آلاف القصص لو حدثت في دول فقيرة لكانت مشكلة لكن إن كانت في دولة من أغنى دول العالم فهذي كارثة
    نعم والله كارثة
    ناس دخلها اليومي بالمليارات وناس دخلها اليومي مايتعدى بضعة ريالات
    للاسف
    حسبي الله ونعم الوكيل

من كبار الكتاب الصورة الرمزية محب للخير*
    انا الله وانا اليه راجعون بارك الله استاذي الغاليه ابو طلال علي هذه الواقعه وتذكير اخوانك بميدور في اروقه البيوت من مشاكل اجتماعيه وفقر وهموم واحزان ثبتك الله علي الحق وجعلها في موازين حسناتك امين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات