نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 319833375 ] [ عدد النقرات 63158 ]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: بــورصة البرسيم....... الى اين؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني اعضاء وزوار هذا الملتقى الرائع مساكم الله بالخير اليوم في تمام الساعه الثالثه عصرا كنت في سوق الاعلاف وكنت واقف عند احد محطات البيع

  1. #1
    كاتب متألق الصورة الرمزية نووماس
    تاريخ التسجيل
    15.05.2009
    المشاركات
    554
    معدل تقييم المستوى
    12

    C2 بــورصة البرسيم....... الى اين؟؟؟؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اعضاء وزوار هذا الملتقى الرائع مساكم الله بالخير
    اليوم في تمام الساعه الثالثه عصرا كنت في سوق الاعلاف وكنت واقف عند احد محطات البيع في سوق العزيزيه بالرياض
    وكان هناك تريله تنزل علف سالت صاحب المحطه كم لبنه البرسيم قال 30 ريال وقالي انها بعد يومين بترتفع ؟
    طيب
    هذا الارتفاع للبرسيم اللي ما له مبرر ولا دافع للارتفاع من حيث مصاريف المزارعين كل شي على سعره من العمال والديزل والماء طيب ليه يرتفع
    وش السبب عرضت هذا الموضوع نبي الفائده نبي نعرف ليه الزياده المهلكه لاصحاب المواشي هذا استغلال واستنزاف لاصحاب المواشي
    هذا وصل الله وسلم على نبينا محمد
    وشكراااا
    للجميع
    اخوكم ابو محمد



    fJJ,vwm hgfvsdl>>>>>>> hgn hdk??????? hgfvsdl hgd


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06.08.2010
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0
    الله يعيننا اخوي بس على قوله المثل ( من بغاء الدح لايقول اح ) تقبل مروري

  3. #3
    كاتب متألق الصورة الرمزية @أبو تركي@
    تاريخ التسجيل
    03.03.2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    792
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدمن قهوه مشاهدة المشاركة
    الله يعيننا اخوي بس على قوله المثل ( من بغاء الدح لايقول اح ) تقبل مروري
    يا اخوي دام السالفه كلها غلاء وارتفاع اسعار وسرق ونهب .. لو قلنا اح ولا ما قلنا اح .. الدح مهوب جاي؟؟

    __________________________________________________ __

    مانقول الا حسبنا الله على الظالم

  4. #4
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    29.11.2010
    المشاركات
    71
    معدل تقييم المستوى
    10
    نوماس اللة يعطيك الف عافية على معلومات ونشااللة يرخص الخير جاي اخوك فلان بن فلان

  5. #5
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    26.01.2009
    المشاركات
    262
    معدل تقييم المستوى
    12
    المشكلة أن الشعير يتراجع والبرسيم يرتفع...الأرض رويت وبتنبت بحول الله...ومع هذا البرسيم غلي..!!

    السالفة وما فيها أن التجار كل ماجاء مطر حط في باله أن البرسيم كله تلف ماعدى برسيمه ..ولأجل هذا يقوم ويغليه وصار الغلاء يبحث عن أي تبرير لأجل يفرض نفسه..

    وأوصي الإخوان بالتخفيف من البرسيم وزيادة الشعير..
    أنا من ناحيتي غيرت البرنامج وصار البرسيم فقط الصباح ...وحطينا معه شعير في الصبح..
    ووصيتي الثاني لاتشترون دينات أو كميات كبيرة أشتروا على قد كم يوم..صح فيها تعب ومشاوير ولكن لجل يتكدس البرسيم عند التجار ويرخص..وبدور التجار راح يقللون من شراء البرسيم من المزارع..مشكلتنا من يوم نسمع طاري غلى يقوم الواحد ويشتري كم دينة او تريلة وهذا خطأ..لأن بالأصل مافيه مبرر أو عوامل للغلاء كل مافي الأمر هو جشع ليس إلا..

  6. #6
    كاتب نشيط الصورة الرمزية بن معطش
    تاريخ التسجيل
    09.03.2009
    المشاركات
    109
    معدل تقييم المستوى
    12
    حسبنا الله على الظالم

  7. #7
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    22.08.2008
    المشاركات
    1,068
    معدل تقييم المستوى
    14
    الحمدلله والشكر المطر عم الوطن ونشاء الله اسبوعين و الناس اكثرها تستغني عن الاعلاف وتنزل بائذن الله العلي القديروفي رجاء خير

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    19.12.2010
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0
    مساءالخير أخوي..الغلا بلاه والله من قلت من يقرص التجار بأذانهم مفلوت لهم الحبل ولا حسيب ولا رقيب القوي ياكل الضعيف اللهم عافنا ولا تبتلينا .. بس حسيبهم ربك

  9. #9
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية الهاشمي 2
    تاريخ التسجيل
    20.06.2008
    المشاركات
    5,183
    معدل تقييم المستوى
    18
    الله يعين ويصلح الحال

    والله كريم وماينسى عباده بلخيرات التى لا تعد ولاتحصى

  10. #10
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    23.08.2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    378
    معدل تقييم المستوى
    12
    شوف اخووي بعض الناس مع الخيل ياشقرااء

    بسالك الاغنام لي زادت اسعارها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    عشان الشعير والبرسيم زاد طبعااااا

    فهناك فائده للاصحاب الاغنام اذ زادت الاعلاف زادت الاغنام اسعارهاا

    والله واحد راتبه 3000 وش له يشتري ب 1200 هههههههههههههههه

    اول شىء مافي انضباط ولا تسعيره معينه عندنا ولا وجود لجنه

    المفترض وزارة الزراعه تقوم بتعين لجان خاصه للتسعيرات سواء الاعلاف او الاغنام

  11. #11
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    20.12.2008
    المشاركات
    159
    معدل تقييم المستوى
    12
    ووصيتي الثاني لاتشترون دينات أو كميات كبيرة أشتروا على قد كم يوم..صح فيها تعب ومشاوير ولكن لجل يتكدس البرسيم عند التجار ويرخص..وبدور التجار راح يقللون من شراء البرسيم من المزارع.
    عين الصواب اخوي كهلان


  12. #12
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    09.11.2010
    المشاركات
    71
    معدل تقييم المستوى
    10
    السالفه و ما فيها ان البرسيم الزين قليل لذالك اهل المباسط يرفعون على بعضهم عشان ياخذونها

    انا يوم 27 شريت تريلا ب 26.5 من بكره زاد ريال

    كلها 15 يوم و يطيح الربيع و تجي الحصده الاولى وبينزل ان شاءالله

  13. #13
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2010
    المشاركات
    340
    معدل تقييم المستوى
    10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون نك نيم مشاهدة المشاركة
    السالفه و ما فيها ان البرسيم الزين قليل لذالك اهل المباسط يرفعون على بعضهم عشان ياخذونها

    انا يوم 27 شريت تريلا ب 26.5 من بكره زاد ريال

    كلها 15 يوم و يطيح الربيع و تجي الحصده الاولى وبينزل ان شاءالله

    أحسنت

  14. #14
    كاتب متألق الصورة الرمزية نووماس
    تاريخ التسجيل
    15.05.2009
    المشاركات
    554
    معدل تقييم المستوى
    12
    اخواني
    مدمن قهوه
    ابو تركي
    فلان بن فلان
    كهلان
    ابن معطش
    (ابو فيصل)2
    ابو رائد
    الهاشمي2
    هنووي
    عبدالعزيز الشبانات
    بدون نك نيم
    (حسان)
    شاكر لكم مروركم العطر ومشاركاتكم المميزه
    بس الوضع صااار سيناريو كل سنه يتكرر وكانه جني اربااح

  15. #15
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    06.01.2011
    المشاركات
    171
    معدل تقييم المستوى
    10
    المشكلة بأهل المزارع الطمع والجشع أعماهم :
    لو يحسبون التكلفه لربطة البرسيم ماتكلفهم 4 ريال الى6 ريال حسب نوع السماد وخلها 10 ريال لشد 95 .
    ماياصل إنه يبيع بثلاث أضعاف.
    لكن مادروا إن البركة في القليل خير من كثير بدون بركة .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فوائد البرسيم
    بواسطة naffash11 في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 08.05.2011, 06:26 AM
  2. البرسيم .. كنز لا يفنى
    بواسطة naffash11 في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 05.01.2011, 03:06 PM
  3. برنامج زراعة وانتاج البرسيم الحجازى تحت نظام الري المحوري
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى منتدى الزراعة والمزارعين وأبحاث الزراعة العضوية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21.07.2010, 04:25 AM
  4. اهل الفلاحه
    بواسطة سيل بن مطر في المنتدى منتدى الزراعة والمزارعين وأبحاث الزراعة العضوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30.11.2009, 08:48 AM
  5. معلومات مصرية هامة عن التغذية بالبرسيم
    بواسطة شمســـان في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07.11.2007, 02:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •