نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 319958017 ] [ عدد النقرات 63233 ]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33

الموضوع: تصوير السلع أمانه كبيره

الاعزاء في منتدى اغنام حقيقة وبدون أي مجامله لاحظت على بعض الزملاء تصوير السلع من الأسفل بزوايه خاصه وهذا لاشك فيه انه يعطي مواصفات أكبر للرقبه وللجرم ومن وجهة

  1. #1
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    13.12.2008
    الدولة
    بريده
    المشاركات
    1,373
    معدل تقييم المستوى
    13

    تصوير السلع أمانه كبيره

    الاعزاء في منتدى اغنام

    حقيقة وبدون أي مجامله لاحظت على بعض الزملاء تصوير السلع من الأسفل بزوايه خاصه وهذا لاشك فيه انه يعطي مواصفات أكبر للرقبه وللجرم ومن وجهة نظري هذا الأمر من الغش التجاري الذي نهى عنه ديننا الحنيف .

    ونقول إن شاء الله ان الاخوان لايقصد هذا الأمر ولايعلمون أثره لذلك جرى التنويه .

    دمتم بخير


    jw,dv hgsgu Hlhki ;fdvi js,dv


  2. #2
    كاتب مبدع الصورة الرمزية ابوصالح ؟؟؟
    تاريخ التسجيل
    28.01.2010
    المشاركات
    1,015
    معدل تقييم المستوى
    12
    بارك الله فيك

  3. #3
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    13.06.2008
    الدولة
    السعودية / الشرقية /الاحساء
    المشاركات
    390
    معدل تقييم المستوى
    13
    الله يعطيك العافيه على التنويه كلام سليم وعلى من يريد بيع سلعه فليتذكر بان الاعمل بالنيات فمن نيته الغش فلن يبارك الله فى بيعته ورزقه ولكن ان شاء الله النيات سليمه ولكن فذكر ان الذكرا تنفع المؤمنين

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11.08.2010
    المشاركات
    37
    معدل تقييم المستوى
    0
    بيض الله وجهك اخوي ناهيك

    عن اشياء كثيره لاحضتها هنا

    اذكر منها واحد من الاخوان عارض حلال هنا بالمنتدي ويقول مقروعه علي فلان بن فلان بن فلان

    وقابلته بالصدفه في سوق العزيزيه وسالته دافع او مقرعه قال حايل لها حول السبعه شهور مامعها فحل

    وباشرته بالسوال انت فلا الي بمنتدي اغنام قال وصلت عارضها بالمنتدي وتقول مقروعه علي فلان الفلاني

    قال لا ماعرضتها المهم حجرتله قال هذا شي في ذمتي انا وذمتك بريه مالك دخل فيني قلت له (من غشنا فليس من امة محمد ) وبعدها رد عباره قبيحه وحسبه الله

    الشي الثاني وصلنا السوم عن طريق الجوال برقم فلاني ماشاء الله حتي الهوي صار يسوم

    هذي السلعه علي طول سومتي فيها لاغيه ولا اقبلها ولا بريال

    واشياء واجد في المنتدي تضيق الخاطر

    ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل علي كل من يحاول التدليس او الغش ويبارك لكل صادق امين

  5. #5
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    16.08.2008
    المشاركات
    696
    معدل تقييم المستوى
    13
    يارجااال لايهمك وراااهم هاااذم اللذاااااااااااااات ....المووووووووووووووووت ومااااااا ادرا ماورى الموووووت..............عسى الله يرزقنا الرزق الحلال ولابارك الله في شي دخل ذممنا بالحرام

    اللهم اني اسالك ان تكفيني شر الغش والتدليس والتطبيل

  6. #6
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    10.10.2008
    المشاركات
    601
    معدل تقييم المستوى
    12
    الله يجزاك خير

    كلامك سليم

    وحسبي الله على من مدح سلعته وهي ليس بكفء

    او غرك في التصوير

    انا حصلي ان اشتريت عن طريق المنتدى جفار

    واعطيته النيه اني اشتريت ولكني لم اشرط النظر

    شريت على الصوره

    ولقيت الجفار اقزام وضعاف

    ولكني اخذتهم لاني ماشرطت النظر

    والان انصحكم لاتسومو شي الا تشترطو النظر حتى لاتغركم الصور

    ولايغركم اصحاب النفوس الضعيفه

    والله يعطي كلن على نيته

  7. #7
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    17.12.2010
    المشاركات
    446
    معدل تقييم المستوى
    10
    الله يجزاك خير

    كلامك سليم
    يا اخوان الي يشوف الصور مو على طول انه رضي بها لا لازم انه يشوفها على الحقيقه وعلى هذا تتم البيعه
    لان الصور ما تظهر كل شي يمكن ماتظهر زين ويمكن ما تظهر شين

  8. #8
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    11.11.2009
    المشاركات
    517
    معدل تقييم المستوى
    11
    الله يجزاااك الف خير وياليت تشوف قبل تشتري السلعه

  9. #9
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    03.09.2010
    المشاركات
    259
    معدل تقييم المستوى
    11
    بيض الله وجهك

  10. #10
    كاتب فعال الصورة الرمزية عوارض سنتر
    تاريخ التسجيل
    23.05.2010
    المشاركات
    259
    معدل تقييم المستوى
    11
    الله يعطيك العافيه اخي الغالي على هذا الطرح
    والله انا تعرضت لهذه الحركه من الغش ومن سبب التصوير من اسفل على مستواء المعروض
    وعند حضور السلعه التي اشتريتها وجدتها قصيره في القامه وعمرها رباع
    ارجو من الجميع ان يضعو الله نصب اعينهم قبل البيع والشراء
    لكي يبارك لك الله في بيعك وشرائك
    تحيه من اخوكم عوارض سنتر

  11. #11
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    10.03.2009
    المشاركات
    166
    معدل تقييم المستوى
    12
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صدقت اخي والله الواحد يتفاجأ لم يجي يشوفها بلعين بسمبة التصوير لو التصوير هذا اللعرض بكيفه لكن للبيع والله مصيبه
    ملاحضه

    انا ودي كل واحد يسوم يشرط النضر


    بعض العلماء وطلبة العلم

    يشرط في البيع النضر ويسما البيع بصور التي لا تعطي السلعه الصلها بيع الغائب

    هذا والله اعلم


    بنسة للي انا اخاف من ان اشتري من واحد اذا شفت السلعه قلت ما بيها ما يزعل



  12. #12
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.05.2010
    المشاركات
    158
    معدل تقييم المستوى
    11
    يا اخوان ان قد شريت من المنتدى من غير ما اشوف على الطبيعه لكن طلعت 100%
    لكن ما اقول الا لا تشتري بدون الشوف على الطبيعه

    لكن فيه مشكله حتى لو انك شفتها على الطبيعه اللي هي العنز حايل او الفحل ما يضرب او فيه مرض غير واضح .... وهذا الكلام يا كثرة فالاسواق وما سلم منه احد لا اسواق الاغنام واخضار ولا السيارات ولا العقار لاوحتى الادويه البشريه ما سلمت من اغش .................................................. ..
    وهذا الكلام يرجع لذمت البايع يحسب ان 100 ولا 1000ولا حتى 100000 تبغى تغنيه غنى ابدي
    ما دراى ان القوي يمهل ولا يهمل

  13. #13
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية الهاشمي 2
    تاريخ التسجيل
    20.06.2008
    المشاركات
    5,183
    معدل تقييم المستوى
    18
    الغش في كل أمور الحياة حرام وليس الغش مُقتصر في البيع فقط ..!!


    سواءً كان الغش في الإمتحانات ..


    الغش في البيع ..!!



    الدليل :ـ


    قال الرسول صلى الله عليهِ وسلم (( من غشنا فليس منا ))..!!


    فلم يُحدِد رسولنا الكريم ..!!!


    عن إذا كان الغش فقط في البيع ..!!


    بل في مكل أمور الحياة ..!!


    الوقفة الأولى: تعريف الغش:

    قال المناوي: "الغش ما يخلط من الرديء بالجيد".
    وقال ابن حجر الهيثمي: "الغش المحرم أن يعلم ذو السلعة من نحو بائع أو مشتر فيها شيئاً لو اطلع عليه مريد أخذها ما أخذ بذلك المقابل".
    وقال الكفوي: "الغش سواد القلب، وعبوس الوجه، ولذا يطلق الغش على الغل والحقد".

    الوقفة الثانية: مظاهر الغشإن التأمل في واقع كثير من الناس ليجد أنهم يمارسون صوراً من الغش في جميع شؤون حياتهم ومن ذلك:

    أولاً: الغش في البيع والشراء:
    وما أكثره في زماننا في أسواق المسلمين!! ويكون الغش فيهما بمحاولة إخفاء العيب، ويكون في طرق أخرى كالغش في ذاتية البضاعة أو عناصرها أو كميتها، أو وزنها أو صفاتها الجوهرية أو مصدرها، كما حدد ذلك نظام مكافحة الغش التجاري الصادر بالمرسوم الملكي رقم (45) في 14/8/ 1381 هـ


    وإليك طرقاً من مظاهر ذلك على التفصيل:


    1- بعض البائعين للفاكهة يضع في نهاية القفص المعد لبيعه الفاكهة أوراقاً كثيرة، ثم يضع أفضل هذه الفاكهة أعلى القفص، وبذلك يكون قد خدع المشتري وغشه من جهة أن المشتري يظن أن القفص مليء عن آخره، ومن جهة أنه يظن أن كل القفص بنفس درجة الجودة التي رآها في أعلاه.

    2- وبعضهم يأتي بزيت الطعام ويخلطه ببعض العطور على أن تكون كمية الزيت هي الغالبة وبعضها في عبوات زجاجية ويخرج منها ريح العطر ويبيعه بثمن قليل.

    3- وبعض التجار يشتري سلعة في ظرف خفيف جداً ثم يجعلها في ظرف ثقيل نحو خمسة أضعاف الأول، ثم يبيع ذلك الظرف وما فيه، ويوزن جملة الكل، فيكون الثمن مقابلاً للظرف والمظروف.

    4- وبعض التجار يخيط الثياب خياطة ضعيفة ، ثم يبيعها من غير أن يبين أن هذا مخيط، بل ويحلف بالله إنه لجديد وما هو بجديد فتباً له!!


    5- وبعضهم يلبس الثوب خاماً إلى أن تذهب قوته جميعها ثم يقصره حينئذ ويجعل فيه نشاً يوهم به أنه جديد، ويبيعه على أنه جديد.

    6- وبعض العطارين يقرب بعض السلع إلى الماء كالزعفران مثلاُ فتكتسب منه مائية تزيد وزنه نحو الثلث.

    7- وبعض التجار وأصحاب المحلات يسعى إلى إظلام محله إظلاماً كثيراً باستخدام الإضاءة الملونة أو القاتمة، حتى يعيد الغليظ من السلع والملابس- خصوصاً- رقيقاً، والقبيح حسناً، زين لهم الشيطان سوء أعمالهم.

    8- وبعض الصائغين يخلط مع الذهب نحاساً ونحوه، ثم يبيعه على أنه كله ذهب.

    9- وبعضهم يعمد إلى شراء ذهب مستعمل نظيف، ثم يعرضه للبيع بسعر الجديد دون أن يُنبّه المشتري على انه مستعمل.

    10- يعمد بعض البائعين في مزاد السيارات إلى وضع زيت ثقيل في محرك السيارة حتى يظن المشتري أنها بحالة جيدة.

    11- وبعضهم يعمد إلى عداد الكيلو في السيارة الذي يدل على أنها سارت كثيراً فينقصه بحيلة حتى يتوهم المشتري بذلك أنها لم تسر إلا قليلاً.

    12- وبعضهم إذا كان معه سيارة يريد بيعها، ويعلم فيها خللاً خفياً، قال لمن يريد شراءها: هذه السيارة أمامك جرّبها إن أردتها، ولا يخبره بشيء عنها.. ولعَمر الله إنه لغش وخداع.

    13- وبعضهم يعمد إلى ذكر عيوب كثيرة في السيارة وهي ليست صحيحة ، ويهدف من وراء ذلك إلى إخفاء العيوب الحقيقية في السيارة تحت هذه العيوب الوهمية المعلن عنها.

    والأدهى من ذلك أنه لا يذكر العيوب إلا بعد البيع وتسليم العربون، ولا يمكّن المشتري من فحص السيارة بل ولا يسمح له بذلك.

    14- وبعضهم إذا كان معه سيارة يريد بيعها صار يمدحها ويحلف بالله أنها جيدة، ويختلق أعذاراً لسبب بيعها. والله عزّ وجل يعلم السر وأخفى.

    15- وبعضهم يتفق مع صاحب له ليزيد في ثمن السلعة فيقع فيها غيره. وهذا هو النجش الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.

    16- ومن الغش في البيع أن يقوم القصّاب- الجزار- بنفخ الذبيحة التي يراد بيعها، ليبين للمشتري أن المنفوخ كله لحم.

    17- وبعضهم يعمد في مزاد الأغنام إلى تغذيتها بالملح- وكذلك في محلات بيع الدجاج- حتى يظن المشتري أنها سمينة وهي بخلاف ذلك.

    18- وبعض أصحاب بهيمة الأنعام يعمد إلى صرِّ- أي شد وربط- ضرع ذات اللبن من بهيمة الأنعام قبل بيعها بأيام ليظهر أنها حليب.

    وهي ليست كذلك فلا ينطق لها ضَرْعٌ إلا بعد تَضَرُّع!!



    وأدع لك المجال لتضيف ما خطر في ذهنك من صور الغش في البيع والشراء. وأعيذك بالله إن كنت بائعاً أو مشترياً من الغش والاتصاف بشيء مما سبق.

    ثانياً: الغش في الزواج:

    ومن مظاهر الغش فيه ما يلي:

    1- أن يقدم بعض الآباء للمتقدم لإحدى بناته ابنته الصغيرة البكر، ويوم البناء- ليلة العرس- يجدها الكبيرة الثيب، فيجد بعضهم لا مناص ولا هروب من هذا الزواج.

    2- وبعض الآباء وأولياء النساء يُري الخاطب البنت الجميلة ، ويوم البناء يرى أنها الدميمة القبيحة فيضطر للقبول- إن قبل.

    3- وبعض الآباء قد يخفي مرضاً أو عيباً في ابنته ولا يبينه للخاطب ليكون على بينة، فإذا دخل بها اكتشف ما فيها من مرض أو عيب.

    4- وبعض الآباء وأولياء البنات إذا طلب منهم الخاطب رؤية المخطوبة- وهو جائز بشروطه- أذنوا في ذلك بعد أن تملأ وجهها بكل الألوان والأصباغ التي تسمى "مكياجاً" لتبدو جميلة في عينيه، ولو نظر إليها دون هذا القناع من المساحيق لما وقعت في عينيه موقع الرضا.

    أليس هذا غشاً يترتب عليه مفاسد عظيمة في حق الزوج والزوجة؟!

    5- وبعض الأولياء يعمد إلى تزويج موليته دون بذل جهد في معرفة حال الخاطب وتمسكه بدينه وخلقه.. وفي هذا غش للزوجة وظلم لها.

    6- ومن الغش في الزواج أن يعمد الخاطب إلى التشبع بما لم يعط، فيُظهر أنه صاحب جاه وأنه يملك من العقارات والسيارات الشيء الكثير. بل ويسعى إلى استئجار سيارة فارهة تكلف المئات من الريالات ليظهر بأنه يملك، ولا يملك في الحقيقة شيئاً.

    7- ومن الغش كذلك أن يعمد بعض الناس إلى تزكية الخاطب عند من تقدم لهم، ومدحه والإطراء عليه وأنه من المصلحين الصالحين، مع أن هذا الخاطب لا يعرف للمسجد طريقاً.

    فكفى- أيُّها الأحبة -غشاً وخداعاُ يهدم البيوت، ويشتت الأسر.

    8- ومن الغش ما تقوم به بعض النساء- وخاصة الكبيرات- من الفَلَج- وهو برد الأسنان لتحصل بينها فرجة لطيفة تظهر بها الكبيرة صغيرة، فيظن الخاطب أنها كذلك فإذا تزوجها اكتشف أنها بلغت من الكبر عتياً. وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى.

    ثالثاً: الغش في النصيحة:
    وذلك بعدم الإخلاص فيهان والقصد من بذلها أغراض دنيوية وأغراض دينية، ومن حق الأخُوّة بين المؤمنين أن يتفانى الأخ في نصح أخيه ويمحص له ذلك، فالمؤمنون نَصحة والمنافقون غششة.

    والمؤمن مرآة أخيه إذا رأى فيه عيباً أصلحه. والنصيحة تكون بكف الأذى عن المسلمين، وتعليمهم ما يجهلونه من دينهم، وإعانتهم عليه بالقول والفعل، وستر عوراتهم، وسد خلاتهم، ودفع المضار عنهم، بجلب النافع لهم، وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر، برفق وإخلاص، والشفقة عليهم، وتوقير كبريهم، ورحمة صغيرهم، وتخوُّلهم بالموعظة الحسنة، وأن يحب لهم ما يحب لنفسه من الخير، ويكره لهم ما يكره لنفسه من المكروه.

    روى الحافظ أبو القاسم الطبراني بإسناده أن جرير بن عبد الله البجلي- رضي الله عنه- أمر مولاه أن يشتري له فرساً، فاشترى له فرساً بثلاثمائة درهم، وجاء به وبصاحبه لينقده الثمن، فقال جرير لصاحب الفرس- وانظر إلى النصيحة: فرسك خير من ثلاثمائة درهم، أتبيعه بأربعمائة درهم؟ قال: ذلك إليك يا أبا عبد الله. فقال: فرسك خير من ذلك أتبيعه بخمسمائة درهم؟ ثم لم يزل يزيده مائة فمائة، وصاحبه يرضى وجرير يقول: فرسك خير إلى أن بلغ ثمانمائة فاشتراه بها. فقيل له في ذلك فقال: إني بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على النصح لكل مسلم.

    رابعاً: الغش في الرعية:

    عن معقل بن يسار المزني- رضي الله عنه- أنه قال في مرضه الذي مات فيه: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرّم الله عليه الجنة » [رواه البخاري ومسلم واللفظ له].

    وأحد لفظي البخاري: « ما من مسلم يسترعيه الله رعية فلم يحطها بنصحه لم يجد رائحة الجنة »

    فهذا وعيد شديد يدخل في كل من استرعاه الله رعيّة سواءً كانت صغيرة أم كبيرة، ابتداءً من أفراد الأسرة إلى الحاكم، فيجب على الكل النصح لرعيته وعدم غشهم.

    فالموظف يجب عليه أن ينصح في وظيفته وأن يؤديها على الوجه المطلوب شرعاً دون غش ولا خداع، ودون تأخير لأعمال الناس ومصالحهم، وليعلم أنه موقوف بين يدي الله عزّ وجلّ. فما ولاه الله عزّ وجلّ هذه الوظيفة إلا ليديم النصح للمسلمين.

    وكذلك الأب يجب عليه أن ينصح أولاده، وألا يفرط في تربيتهم بل يبذل كل ما يستطيع ليقي نفسه وأولاده من نارٍ وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد.

    قال ابن القيم رحمه الله: "وكم ممن أشقى ولده وفلذة كبده في الدنيا والآخرة بإهماله وترك تأديبه، وإعانته على شهواته، ويزعم أنه يكرمه وقد أهانه، وأنه يرحمه وقد ظلمه، ففاته انتفاعه بولده وفوَّت عليه حظه في الدنيا والآخرة، وإذا اعتبرت الفساد في الأولاد- رأيت عامته من قبل الآباء" [تحفة المودود ص146].

    خامساً: الغش في الامتحان:

    وما أكثر طرقه ووسائله بين الطلاب والطالبات!! وسبب ذلك هو ضعف الوازع الديني، ورقة الإيمان، وقلة المراقبة لله تعالى أو انعدامها.

    قال سماحة شيخنا عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله: "قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : « من غشنا فليس منّا » وهذا يعم الغش في المعاملات، والغش في الامتحان، ويعمّ اللغة الإنجليزية وغيرها، فلا يجوز للطلبة والطالبات الغش في جميع المواد لعموم هذا الحديث وما جاء في معناه.

    سادسا00 الغش في التصوير للسلعه
    فيقوم البعض بتصوير سلعته من اماكن لاتبين عيوبها وربما يكتفي بصوره واحده او صوره مكرره من الصوره الاولى او يصور بيته ولايذكر انه بيت مجدد ويتعنى المشتري من بعيد ويجده غير ماشهده في الصوره وربما يعمد البعض بتصوير جنب من السياره والجنب الاخر مصدوم وذلك فيه مشقه على الطرف الاخر ولو بين ذلك لكان افضل وربما وجد من يرضى بها ولو بسعر اقل كما يعمد البعض في تصوير سلعه وبيع سلعه اخرى وذلك من الغش الصريح 000
    والله ولي التوفيق".

    هذا بعض مظاهر الغش تدل على غيرها، وهي غيض من فيض، وقطرة من بحر، ليحيا من حيي على بيّنة ويهلك من هلك على بيّنة.

    وإلى كل من وقع في صورة من صور الغش ذُكرت أو لم تذكر نقول له: اتق الله يا أخي واستشعر رقابة علام الغيوب، وتذكر عقابه وعذابه { إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ } [الفجر: 14] واعلم أن الدنيا فانية وأن الحساب واقع على النقير والفتيل والقطمير، وأن العمل الصالح ينفع الذرية، والعمل السيئ يُؤثّر في الذرية، قال تعالى: { وَلْيَخْشَ الَّذينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرّيَّةً ضِعَافاً خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً } [النساء: 9]. فمن تأمل هذه الآية خشي على ذريته من أعماله السيئة وانكفّ عنها، حتى لا يحصل لهم نظيرها.

    ثم اعلم أن للغش مضارً عظيمة وإليك بيانها في الوقفة التالي:

    الوقفة الثالثة: مضار الغش


    من مضار الغش:
    1- الغش طريق موصل إلى النار.
    2- دليل على دناءة النفس وخبثها، فلا يفعله إلا كل دنيء نفسٍ هانت عليه فأوردها مورد الهلاك والعطب.
    3- البعد عن الله وعن الناس.
    4- أنه طريق لحرمان إجابة الدعاء.
    5- أنه طريق لحرمان البركة في المال والعمر.
    6- أنه دليل على نقص الإيمان.
    7- أنه سبب في تسلط الظلمة والكفار، قال لابن حجر الهيثمي: "ولهذه القبائح- أي الغش- التي ارتكبها التجار والمتسببون وأرباب الحرف والبضائع سلط الله عليهم الظلمة فأخذوا أموالهم، وهتكوا حريمهم ، بل وسلط عليهم الكفار فأسروهم واستعبدوهم، وأذاقوهم العذاب والهوان ألواناً.

    وكثرة تسلط الكفار على المسلمين بالأسر والنهب، وأخذ الأموال والحريم، إنما حدث في هذه الأزمنة المتأخرة لمّا أن أحدث التجار وغيرهم قبائح ذلك الغش الكثيرة والمتنوعة، وعظائم تلك الجنايات والمخادعات والتحايلات الباطلة على أخذ أموال الناس بأي طريق قدروا عليها، لا يراقبون الله المطلع عليهم"

  14. #14
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية الهاشمي 2
    تاريخ التسجيل
    20.06.2008
    المشاركات
    5,183
    معدل تقييم المستوى
    18
    مكرر عفوا

  15. #15
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية برق العطاء
    تاريخ التسجيل
    13.01.2010
    المشاركات
    1,789
    معدل تقييم المستوى
    12
    ..بارك الله فيك .. والحقيقة .. جميع الاخوان إن شاء الله فيهم الخير والبركة .. ولاكن مسالة التصوير وخلافها ترجع لك انت الشاري .. فمن حقك قبل السومة طلب شوفة السلعه على النظر ومن بعد ذلك السومة ..ولاكن احياناً يكون المكان بعيد فتكتفي بالصورة فقط .. وهذا يرجع لك انت كشاري..

    ولاكن .. من أخطر مايمر به الشاري هنا .. هوا بان حجم الصورة أحياناً وشكلها تعطي السلعه تقريباً 40% شكل أجمل من الطبيعة .. لذا من الافضل المعاينه بشكل مباشر ..وبالله التوفيق..

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بخس السلع
    بواسطة جو رماح في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11.02.2012, 03:06 AM
  2. ايهما أهم السمع ام البصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ابن عرسان في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15.01.2010, 10:54 PM
  3. بعد انتشار مقطع "البلوتوث" في حائل .. القبض على شاب أقدم على تصوير فتاة وإجبارها على
    بواسطة ابو الحسن في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 11.02.2009, 12:56 PM
  4. تلاعب في مؤشر أسعار السلع الأسبوعي بالرياض
    بواسطة خــــاص في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19.02.2008, 03:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •