نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 283617582 ] [ عدد النقرات 47479 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 270036580 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 54637864 ] [ عدد النقرات 0 ]

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ياليتنا من حجنا سالمينا

ياليتنا من حجنا سالمين سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين هذه قصـة“بصري الوضيحي” الشمري والقصة تقول: ان

  1. #1
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    03.02.2010
    المشاركات
    395
    معدل تقييم المستوى
    10

    ياليتنا من حجنا سالمينا

    ياليتنا من حجنا سالمين






    سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين





    هذه قصـة“بصري الوضيحي” الشمري والقصة تقول:

    ان بصري الوضيحي ذهب ليحج إلى بيت الله ..وان يتوب عن الغزل والتغزل



    ..كونه مشهوربالغزل .. وبعد كبر سنه نوى أن يتوب ..طلب من ابنه الحج



    ... وبعد ما سعى وطاف أراد ان يقبل الحجر الاسود .. ولكن الحجر الاسود كان مزدحم من الناس



    ...رجال ونساء ... والرؤوس متقاربه بعضها لبعض ..فتزاحم معهم بصري وابنه .. وعندما وصل الى الحجر يريد تقبيله ... وجد بينهوبين الحجر ...خد فتاة جميله كانت تريد تقبيل الحجر ... وفي هذه اللحظة



    السريعةانبهر بصري الوضيحي من لمعان خد البنت وبدل مايحب الحجر حب وجنة البنت



    ....فقالت له البنت حج ياشايب .... وحاول ولده أن يرقع الموضوع قال هذا شايب
    تايه(مهذري) ...فخجل الوضيحي وقال لها يابعد حيي زلقت الحبة ابيها بالحجر وصارت فيك ...

    وصار هذا مثل

    زلقت حبت الشمري



    وقال هالقصيدة


    التايه الي جاب بصري يقنههيض جروح العود والعود قاضـي
    جينا نحج ونطلب الله جنهجنة نعيم يـوم يبـس الحياضـي
    ياليت كانت حبتي في معنهيوم العيون عن الخوامـل غواضـي
    يامن يعاوني على وصف كنهاشقح شقـاح ولاهـق بالبياضـي
    الريح لازفرة ولاهي مصنهريح النفل بمطمطمـات الفياضـي
    نهدين للثوب الحمر شولعنهحمر ثمرهـن واقفـات غضاضـي
    والخد ذباح القلوب المرنهبراق مزنٍ لاعـق اللـون ياضـي
    ياليت لو سني على وقم سنـهبايـام مابينـي وبينـه بغاضـي
    أيام جلد الذيب عندي محنهنصبح وزرق الريش لهـن إنتفاضـي
    ياجرح قلبي جرح وادي وطنهغر المزون اللي وطنه وفاضـي
    البيض قبلي محسنٍ عذبنهونمر على وضحى جرا له عراضـي
    والبيض كم منٍ واحد ٍ يبسنهيبسة شماشيل العذوق النفاضـي
    عزي لمن غر الثنايا كونهواركن على كبده كوايـلٍ عراضـي
    الا ارتوى بستان قلبي سقنهواخضر جنابه عقب يبست الحاضي
    القلب غضات الصبايا شعنهبنت الشيوخ مخدميـن الحياضـي
    شوفي بعيني والخدم يركبنهعلى زعاع يوم قوطـر وناضـي
    فوق اشقح من زمل ابوها مضنهركبة عليه اتشنطح ٍ باعتراضي
    وامشجر من سوق هجر مغنهعلى خياطة نابي الارداف راضي
    وين انت يامشفي على طردهنهانا طويت ارشاي وقفيت قاضي
    انا صدرت ووردهن عقبنهعلى العدو مشرعـات الحياضـي
    احد بوسط النار واحد بجنهوترى البخيت اللي له الرب راضي



    ويقال بعد مارجع الوضيحي ندم على مافعل وقال


    ياليتنا من حجنــا سالمينــا كان الذنوب اللي علينا خفيفـــات
    رحنا نبي نخفف ذنوب علينــاوجينا وعليها كثرها عشـر مــرات



    dhgdjkh lk p[kh shgldkh ]dkh


  2. #2
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية أنعام
    تاريخ التسجيل
    12.01.2011
    المشاركات
    2,104
    معدل تقييم المستوى
    11
    مشكور على المشاركه .. مشاركه جميله !!

  3. #3
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية ام حنين
    تاريخ التسجيل
    08.07.2007
    المشاركات
    7,652
    معدل تقييم المستوى
    20
    أختيار جميل وموفق

    دمت بحفظ الرحمن

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18.01.2011
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0
    عااافك الله اخوي

    اختيار موافق

  5. #5
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    06.01.2011
    المشاركات
    171
    معدل تقييم المستوى
    9
    نقل موفق وجزاك الله خير

  6. #6
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    19.02.2011
    الدولة
    الــدوادمــي
    المشاركات
    1,823
    معدل تقييم المستوى
    10
    الله يعطيك العافيه

  7. #7
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    08.09.2009
    المشاركات
    498
    معدل تقييم المستوى
    11
    يعطيك العاااافيه

  8. #8
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    15.02.2009
    المشاركات
    3,293
    معدل تقييم المستوى
    14
    الله يغفر لنا و له ولسائر المسلمين

  9. #9
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    13.03.2011
    المشاركات
    94
    معدل تقييم المستوى
    9
    ياالله حسن الخاتمه
    لاتعليــــــــــــق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مطلوب سائق عمومي دينا
    بواسطة المتفائل في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22.07.2008, 11:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •