سيول رابغ تجرف وتحتجز وتحاصر3 738998537750968.jpg

منعت السيول التي جرت بسبب الأمطار الغزيرة مساء أمس على رابغ والمراكز التابعة لها آليات الدفاع المدني من الوصول إلى عدد من المحتجزين وتدفق مع وادي حجر سيل منقول تسبب في هذه الاحتجازات، ونظرا لوجود أودية عملاقة تتدفق بكميات هائلة من السيول فإن فرق الدفاع المدني لم تستطع الوصول لإنقاذهم، وهي تعمل جاهدة من اجل الوصول اليهم .
وهطلت أمطار غزيرة تبعتها سيول جارفة في مركز النويبع برابغ شملت أودية ندا والمنحر والشقيق بمغينية وكذلك وادي تمايا يذكر أن الاودية ( مر – ندا- حجر ) تصب في سد رابغ والمحتوي على كمياة كبيرة من المياه كانت مختزنة من السيول السابقة كما هطلت أمطار غزيرة وتبعتها سيول متوسطة على مركز صعبر وفي الجزء الشمالي من محافظة خليص هطلت أمطار غزيرة على مركز قديد ومركز الضبية والجمعة ومركز ستارة والقرى التابعة لها. وقد ارتفع منسوب مياه سد رابغ ومن المتوقع أن يصل إلى30 مترا بعد وصول سيل حجر وندا حيث لا زالا يتدفقان بالمياه نحو السد.
وفي مركز ثول هطلت أمطار غزيرة استمرت أربع ساعات شملت جميع أحياء ثول وكانت كتل من السحب الركامية اعتلت سماء ثول منذ عصر أمس وظلت الأمطار تسقط حتى الثامنة والنصف مساء.



sd,g vhfy j[vt 4 ,jpj[. 18 ,jphwv3 Hpdhx Hp[hl ad,g