الرئيسية اضفنا للمفضلة اتصل بنا

ضرايب كفو ( ملحاء وشقحاء ) [ الكاتب : أبو عوافي - ]       »     رخال صنف ومقرعه من فحول صنف [ الكاتب : الواد الشقي - ]       »     6شياه نعيم يتبعهن 6 وعيالهن كبااار [ الكاتب : بدون مجاملات - ]       »     عرض خاص ومغري ضان حريه عدد50+2فحول يتبعه... [ الكاتب : سامي 2015 - ]       »     10 رخال للبيع [ الكاتب : بنسلين - ]       »     نعام افريقي و استرالي منتج للبيع [ الكاتب : مطلق11 - ]       »     لملاك البراهما الفاخر الطلب في الداخل [ الكاتب : عـــادل - ]       »     فحل ثني من حلال محمد بن حريبيش الموقع ال... [ الكاتب : فيصل 99 - ]       »     مطلوب رخال بالمدينه . [ الكاتب : ابو وسيم 99 - ]       »     عرض خاص ومغري ضان حريه عدد50+2فحول يتبعه... [ الكاتب : سامي 2015 - ]       »     عرض خاص ومغري ضان حريه عدد50+2فحول يتبعه... [ الكاتب : سامي 2015 - ]       »     فحـــل نآآآآآدر لهــــوات النوااااادر ((... [ الكاتب : الفـــــداوي - ]       »     60 من الحريات دفيع [ الكاتب : فهد م - ]       »     سؤال كم تكاليف الغنم ؟؟ افيدوني الله يبي... [ الكاتب : بدون اسم!!! - ]       »     :@: الرخال الطيبة لمدورين المقنى :@: [ الكاتب : فيصل ابو جنى - ]       »     ابو قرن ولد مهاب - بالصور [ الكاتب : راعي الألماني - ]       »     للقنايه واهل الصنف والكيف 11 رخل من انتا... [ الكاتب : إنتاج صنف - ]       »     فحل ادبس وجرمه طيب ومشروط للبيع [ الكاتب : ابو روااف - ]       »     فحل من سلاله خيار [ الكاتب : ابو هاجد رماح - ]       »     غرفة سحب لأهل الحلال مقاس 8*2.5 تقريباَ ... [ الكاتب : ابو ولوده - ]       »    

تـويتـر اغنــام
عدد مرات النقر : 3,590
عدد  مرات الظهور : 166,707,399انستقــرام اغنـــام
عدد مرات النقر : 5,376
عدد  مرات الظهور : 166,705,972فيسبــوك اغنــام
عدد مرات النقر : 3,616
عدد  مرات الظهور : 166,699,906يوتيــوب اغنــام
عدد مرات النقر : 4,034
عدد  مرات الظهور : 166,700,848
مركز تحميل صور اغنام
عدد مرات النقر : 26,789
عدد  مرات الظهور : 166,347,717
مركز الارشاد البيطري
ينتهي : 24-01-2015
عدد مرات النقر : 28,139
عدد  مرات الظهور : 166,744,179
مهرجان عز السواكن الثاني بالرياض
ينتهي : 22-11-2014
عدد مرات النقر : 924
عدد  مرات الظهور : 2,647,790بيرق النجديه
ينتهي : 25-10-2014
عدد مرات النقر : 633
عدد  مرات الظهور : 2,646,808كرنفال هواة نخبة دجاج الزينة المميز الخليجي السادس
ينتهي : 22-11-2014
عدد مرات النقر : 1,238
عدد  مرات الظهور : 2,645,788

ينتهي : 05-11-2014
عدد مرات النقر : 9,054
عدد  مرات الظهور : 18,650,937اليات الصحراء .. مولدات ومكائن كهربائيه
ينتهي : 01-09-2015
عدد مرات النقر : 9,001
عدد  مرات الظهور : 30,962,157دعوه لحضور مزاد الاستاذ رياض الوذيناني مالك مراح لطامات يوم الجمعه 14-1-1436
ينتهي : 12-11-2014
عدد مرات النقر : 12,144
عدد  مرات الظهور : 33,578,927
لتثبيت موضوع بساحات البيع والشراء او وضع بنرات اعلانية او تعاملات تجارية مع الموقع التواصل فقط مع المشرف تمام على الرسائل الخاصة او موضوع بالاستفسارات او عبر الواتساب 0505662861 ~ وايضا تحويل الرسوم المالية يكون فقط على حساب الموقع .... وارجو ممن لديه مواضيع مثبتة التواصل معي لاستمرار تثبيتها والله الموفق


>المنتـــدى الطــبي< .. جميع ما يتعلق بالامراض التي تصيب الأغنام وطرق علاجها.

طريقة حساب السعي والحسابات الخاصة بالموقع مع توضيح كامل شروط ساحات البيع والشراء وتم اضافة حساب في البنك الاهلي وبنك الرياض اضافة الى الحساب الموجود سابقاً الراجحي مساحة اعلانية

طريقتي المتواضعه في علاج جرب الضان النعيم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: من خلال تربيتي لضان النعيم لاحظت مشاكل الجرب مستمره دائما تحدث لها وانا كنت اعاني منها والكثير غير يعاني من هذه

إضافة رد

قديم 07.01.2011, 03:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابوغاده2
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوغاده2

البيانات
التسجيل: 20.02.2008
العضوية: 4950
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 311 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
ابوغاده2 befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
ابوغاده2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<
Z4 طريقتي المتواضعه في علاج جرب الضان النعيم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
من خلال تربيتي لضان النعيم لاحظت مشاكل الجرب مستمره دائما تحدث لها وانا كنت اعاني منها والكثير غير يعاني من هذه المشكله لان هذا المرض ينتشر بسرعه في الشاة المريضه وفي باقي الحلال اذا لم يتم علاجه في البدايه لانه اذا انتشر في جميع جسم الشاة وتمكن منها فانه صعب علاجه وحتى لو تم علاج المصاب سوف يبقى بدون صوف لان طول حياته وانا مجرب هالشيء من خلال تجاربي مع الحلال والان سوف اوضح لكم النوعين المهمين من الجرب الذي يصيب الضان النعيم الذي اكتشفته من خلال ما حدث معي :
1- جرب او البعض يسميه قوبى تصيب انف الحيوان واطراف اذنيه وتكون كالتالي وهو سقوط الشعر الذي بالانف واطراف الاذنين وظهور بقعة بيضاء عباره عن قشور وحبوب صغيره وهذا علاجه سهل جدا اذا كان في بدايته لانه واضح جدا من النظر الى الحيوان والطريقه كالتالي اولا نأتي بقطعة خشب او حجر خشنه صغيره يفرك بها مكان الجرب حتى تزول الطبقه البيضاء القشريه هذه ويظهر لنا الجلد الاحمر وخروج الدم وبعد ذلك يوضع عليه كريم الكبريت الموجود بالصيدليه البيطريه ونجعله بطبقه سميكه على مكان الجرب ونعطي الحيوان 2 سم افوميك او افروميك او اي ابرة للجرب وافضلها الامريكي السوبر وتكون مره واحده وتكرر الابره بعد 10 ايام اذا احتاج الامر وبالنسبه للكريم وفرك مكان الجرب يكون يوميا لمدة لا تقل عن 4 ايام على حسب حجم وقوة الجرب المصاب به الحيوان وسوف ترون زوال هذه الطبقه البيضاء وبداية خروج الشعر مجددا .
2- الجرب الذي يحصل في الظهر او الاجزاء الاخراء من الجسم وهو لا يرى في بدايته وصعب ملاحضته بسبب وجود الصوف الذي يمنع ظهوره مباشرة ولكن عندي بعض الملاحضات التي تبين وجود جرب بالحيوان من خلال التدقيق والمتابعه اولا ملاحظة الحيوان كثير الحكه في منطقة معينه واحده اما بفمه او قرنه او بما حوله من اعمده او جدار وغيره وثانيا ملاحظة قلة اوظهور بقعه بجسم الحيوان تكون خفيفة الصوف ولا توجد بها كثافة صوف مثل باقي جسمه وهذه هي الملاحظات التي اكتشفتها التي توضح بداية وجود جرب في الحيوان اما العلاج فهو كالتالي باذن الله :
اولا راح تلاحظ وجود طبقه سميكه تحت الصوف وتجد جلد الحيوان خشن وسميك ومختلف عن باقي جسمه وبعض القشور البيضاء والحبوب والجروح المتعمقه بالجلد وبعض الشقوق فبعد اكتشاف ذلك نقوم بالاتي :
1- قص او جز الصوف الذي فوق هذه البقعه وما حوله بقليل حتى تظهر البقعه كامله .
2- احضار خشب او حجر خشن ونقوك بفرك وسنفرة هذه الطبقه كامله حتى تزول ويظهر الجلد ولا نبقي شيء من هذه الطبقه تماما حتى خروج الدم اذا احتاج الامر .
3- غسل المنطقه الجرداء التي تم تنظيفها من القشور بسائل اليود غسل جيد.
4- احضار جره او سميه تكون نوعيتها ممتازه وتخفيفها في ماء بمقدار معقول في البدايه لان الجروح جديده بعد الفرك وتوضع على هذه البقعه وتفرك بهذه السميه .
5- الخطوه التاليه وهذه اهم مرحله نأتي بسائل فيري الاصلي ونضعه على هذه البقعه بدون اضافة ماء او تخفيف نضعه كما هو وبكميه مكثفه ونجعله طبقه متراكمه فوق هذه البقعه .
6 نعطي الحيوان 2 سم ابرة جرب من اي نوع والافضل الامريكي السوبر واذا كان الحيوان كبير مثل الفحول وغيره نعطي 3 سم حتى نستطيع علاجه في اسرع وقت لان الضان النعيم صعب العنايه به وصعب الامساك به ومتعب جدا .
واخيرا تكرر عملية الفرك والسوائل المذكوره ( 4 مرت على الاقل بينهم يومين او 3 ايام بالكثير فترة العلاج واذا احتاج الامر نزيد عدد مرات العمليه) وابرة الجرب تكرر بعد 10 ايام بالكثير

وفي الختام ارجوا من الله انني توفقت في طرحي وشرحي للتجربتي في هذا النوع من المرض ولكم مني التقدير والاحترام ..... اخوكم ابو غاده


'vdrjd hglj,hqui td ugh[ [vf hgqhk hgkudl ]vm












عرض البوم صور ابوغاده2   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 07:41 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
د.بخيت
اللقب:

مراقب عـام

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 24.09.2007
العضوية: 2841
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 6,159 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 72
د.بخيت wird schon bald berühmt werden
 

My Twitter My Instagram



الإتصالات
الحالة:
د.بخيت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى د.بخيت إرسال رسالة عبر Skype إلى د.بخيت

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

السلام عليكم اخوي ابوغادة
والله يجعل ما تكتبه في موازين حسناتك..
ولكي تكتمل الصورة وتكون المعلومات التي تكتبها صحيحة علميا ..
انصحك والاخوان بالتالي:
عزل الحيوان المصاب بالجرب لوحدة واتخاذ كامل الاجراءت الوقائية - من لبس وتنظيف - لأنه مرض معدي جدا..

بالنسبة للجرب :
يكون واضح من خلال مشاهدة تشقق الجلد وخشونته مثل ما ذكرت حضرتك سابقا ..
العلاج بفرك الجلد بواسطة خشبة او حجر او اي شي لصنفرة الجلد غير وارد علميا ، لأنه يسبب ألما شديد للحيوان ويعمل على زيادة الجروح والتشققات في الجلد ، ولو تم وضع اي مادة سمية مثل الجرة فقد تسبب تسمما واورام سرطانية في المستقبل ، ومكتوب على علبة او قارورة الجرة انها مادة فسفورية بمعنى انها قد تسبب تسمما واورام سرطانية على الاماكن المكشوفة من الجلد كالجروح والشقوق حتى لو تم تخفيفها بالماء .
ايضا الفرك يسبب نزول القشور على الارض وبها المسبب الرئيسيي للجرب وهي الطفيليات الخارجية ( الحلم ) معروفة باسم ( ساركوبتك وكوريبتك) وقد تنتقل الى الحيوانات الاخرى وتسبب له المرض ايضا..
ايضا وضع الفيري غير وارد في علاج مثل هذه الحالات.
ولا انصح بوضع زيت السيارات المحروق ..


وأسلم طريقة للعلاج:
هو بوضع مرهم الكبريت الذ اثبتت التجارب العلمية انه يعمل على سرعة التآم الجروح واكساب الجلد ليونة ويعمل على سرعة شفاء الجلد من اي مرض جلدي ،،،
وحتى في الادوية البشرية ، فإنه يتم اضافة مادة الكبريت في الادوية التي تعالج المشاكل الجلدية وذلك لكفاءته في علاج المشاكل الجلدية ..
ايضا من العلاجات المستخدمة في علاج الجرب هو وضع القطران الطبي وهو يعمل على عزل الهواء عن الطفيليات الخارجية وبالتالي موت الطفليات. لكن ياخذ الجلد وقت لكي يرجع للحالة الطبيعية ..


مرض الرنجورم ( السعفة ):
المسبب للمرض في الاغنام هي الفطريات معروفة باسم( ترايكوفايتون و الميكروسبورم ) وهو مرض يسبب ظهور اماكن خالية من الشعر على شكل دوائر مع وجود قشور على اماكن الصلع ، وهو يشبه مرض الثعلبة في الانسان،
وطريقة العلاج له كالتالي:
حلق اطراف الدوائر وازالة الشعر بموس وحك الجلد بالموس ( وليس جرح الجلد فقط بالحك بالموس ) بعد حلق الشعر حتى يظهر الدم على شكل طفح على الجلد وذلك لكي يتم التخلص من هذه الفطريات أو التقليل من وجودها.
بعد خروج الدم على شكل طفح على الجلد يتم وضع بخاخ مضاد للفطريات وهو معروف باسم رنجورم سبراي مخصص لهذا المرض،
او رش بخاخ الايودين على اماكن الصلع .
وتكرر هذه العملية دوريا حتى الشفاء الذي ياخذ تقريبا 3 اسابيع
اخيرا استخدام الايفومك ممتاز في علاج الجرب والمشاكل الاخرى التي تسببها الطفيليات الخارجية بالإضافة الى علاج مشاكل الطفيليات الداخلية ايضا..
ووضع فيتامن اد3هـ او بالحقن في العضل..


هذا باختصار عن اهم مسببات المشاكل الجلدية مع علاجها في الاغنام في منطقتنا ..

كلا المرضين معدي جدا ، لذلك العزل والتخلص من بقايا الشعر بالحرق افضل طريقة للتقليل من انتقال المرض الى الأغنام الاخرى.

مرة ثانية الف شكر لك على اسداء النصيحة ..
تقبل تحيتي اخي العزيز..












عرض البوم صور د.بخيت   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 08:30 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلطان بن رشيد
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 15.12.2010
العضوية: 29789
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 386 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 4
نقاط التقييم: 12
سلطان بن رشيد befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
سلطان بن رشيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

السلام عليكم

الصراحه موضوع جدا شيق وله فوائد

عندي كم سؤال :
1- الحين اعزل المصاب بالجرب لمده كم ؟؟ وهل يجب اعطاء جميع الاغنام ابره جرب لان يمكن فيه عدوى بس ماتبينت ؟؟

2-مرض الرنجورم ( السعفة ).اذا تم علاج مريضه ما العمل لبقية الاغنام لتحصينها من انتقال العدوى من المريض؟؟

ولكم جزيل الشكر












عرض البوم صور سلطان بن رشيد   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 08:40 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
د.بخيت
اللقب:

مراقب عـام

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 24.09.2007
العضوية: 2841
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 6,159 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 72
د.بخيت wird schon bald berühmt werden
 

My Twitter My Instagram



الإتصالات
الحالة:
د.بخيت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى د.بخيت إرسال رسالة عبر Skype إلى د.بخيت

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<


اخوي سلطان:
العزل لمدة 2 او 3 اسابيع او حتى الشفاء من المرض.
اعطاء الايفومك كاجراء وقائي للتخلص من الطفيليات الداخلية والخارجية كل سنة مرة طريقة ممتازة ، وفي وقت الاصابة يتأكد اكثر مثل ما ما قلت لمنع حدوث عدوى للأغنام الاخرى مع اتخاذ باقي الإجراءات الوقائية من النظافة ووضع النورة على ارضية مكان الحلال ..

مرض السعفة لا اعلم ان له تحصين ،
لكن توكل على الله ، وإذا شفت اي اصابة الله يعينك على العلاج..
الوقاية خير من العلاج:
عزل المصاب
الشخص اللي يعالج المريض لا يختلط مع الاغنام السليمة.
تضع الاغنام المريض في عكس اتجاه الرياح بالنسبة للسليمة
تنظيف المشارب والمعالف بالمطهرات ، وحتى لو كان عمل مجهد فتعب يوم يغينك عن علاج لمدة اسبوعين - انت فاهم قصدي ان شاء الله -
لا تخلط حلالك مع حلال تعرف ان فيه اصابة باي مرض ، ولا تدخل على حلالك حلال جديد الا بعد عزله لمده شهر مع اتخاذ الاجراءات المعروفة من مضاد حيوي ومقويات وتحصينات في فترة العزل.

واولا واخيرا التوكل على الله












عرض البوم صور د.بخيت   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 04:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سلطان بن رشيد
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 15.12.2010
العضوية: 29789
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 386 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 4
نقاط التقييم: 12
سلطان بن رشيد befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
سلطان بن رشيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

الله يجزاك بالخير

ايوالله فاهم قصدكـ

انا تقريبا كل اللي كتبته صاير عندي
دخلت عدد 6 من النعيم وسببت لي امراض كنت بغنى عنها
لان لي سنتين والله الحمد ماسويت ولا تحصين وكل الحلال بخير لان محافظ على نظافة المراح(الحظيرة)
بس من بعد ما دخلت هالـ6 على الحلال ما عينت خير وان شاءالله انها خيره ودرس لي وتعليم بنفس الوقت

الحين اللي فيهم جرب عازلهم مع بعض وتحت العلاج.

هل اعزل كل وحده لحالها ولا عادي اعزلهم مع بعض؟
ثانيا الحين انا ببداء اعطيهم كلهم ابره جرب لتحصينهم من العدوى وبعطيهم باقي التحصينات.

هل ابره الجرب تضر المضاريع؟؟
هل بين ابره الجرب والتحصينات الاخرى فتره ايام ولا ما تضر التحصينات سوى؟
وبعمر كم اعطي المواليد ابره الجرب لتحصينهم من عدوى امهاتهم لانهم يرضعون منهم؟؟

وجزاك الله خير












عرض البوم صور سلطان بن رشيد   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 07:18 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اابوفيصل
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26.02.2008
العضوية: 5076
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 5,827 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 15
اابوفيصل befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
اابوفيصل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

ماشاء الله موضوع جيد

طريقتي لعلاج الجرب

اعطيها ابرة الجرب و الطفيليات و اكرر العملية بعد اسبوعي و ادهن مكان الجرب بكريم الكبريت

و ان شاء الله بعد شهر سوف تشاهد نبات الشعر للمنطقة المصابة و شفائها












عرض البوم صور اابوفيصل   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 08:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابوغاده2
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوغاده2

البيانات
التسجيل: 20.02.2008
العضوية: 4950
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 311 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
ابوغاده2 befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
ابوغاده2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

اشكركم على مروركم وتفاعلكم مع الموضوع وبالنسبه لاخي العزيز الدكتور بخيت انت دكتور واستاذ وما انا الا قطره في بحر علمك وانا ليس لدي خبره طبيه في اسماء او انواع الجرب وكلامك وطريقتك طريقه طبيه صحيحه كما هو معتاد من حيث العلاج الطبي المتعارف عليه لهذا النوع من المرض وعلاج الجرب كما هو معتاد طبيا ومعروف ابرة جرب وكريم كبريت فعلا ياتي بنتائج في بعض الاحيان كالاجرب والقوباء التي بالانف والاذنين اما البقع الكبيره في باقي الجسم والله ما جابت معي نتائج هذه العمليه وانت تتكلم من واقع طبي وانا اتكلم من خلال تجاربي مع الحلال ولكن انا اتحدث عن تجربتي والطريقه التي اتت معي بنتائج واضحه لانني يا دكتور بخيت استخدمت نفس الطريقه الطبيه المذكوره اعلاه التي وضعتها ولكن لم استفد منها لان العلاج بهذه الطريقه يحتاج وقت طويل جدا وجهد كبير كل يوم تبي تمسك الحيوان المصاب وتعيد عليه نفس العلاج يوميا ولمدة طويله والشفاء بطيء جدا وممكن لا يزول هذا الجرب ولا تستفيد منه شيء وهذا مالاحظته من خلال تعاملي مع هذا الجرب ولكن طريقتي التي ذكرتها والله العظيم اتت لي بنتائج قيمة وواضحه وسريعه جدا وبالذات بعد اضافة الفيري في نهاية كل عملية تنظيف وبالنسبه للسميه انا اضيفها بعد تخفيفها على هذه البقعه التي تم تنظيفها وبها جروح سطحيه بسيطه ولم يحدث معي اي مشاكل اما اذا كانت الجروح عميقه فهذا شيء اخر ويؤثر على الحيوان كما ذكرت اخي حيث اني لاحظت شفاء الحلال عندي من نهاية ثالث عملية تنظيف وتطهير وعزل الحيوان هذا امر واجب ولا نختلف عليه وربما انني نسيت وضع هذه النقطه الهامه لان القشور وكل ما ينزل من الحيوان المصاب بالمراح راح ينقل العدوى للبقيه وحتى وجود الحيوان نفسه معدي لباقي الحلال وانا اعزل الحيوان المصاب الى ان يتم علاجه كليا وخروج الصوف في الطبقه المصابه مهما كانت طول فترة علاجه وتقبل فائق شكري واحترامي واتشرف بردك وتعليقك على موضوغي ........












عرض البوم صور ابوغاده2   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 09:20 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
سلطان بن رشيد
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 15.12.2010
العضوية: 29789
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 386 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 4
نقاط التقييم: 12
سلطان بن رشيد befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
سلطان بن رشيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان بن رشيد مشاهدة المشاركة


هل اعزل كل وحده لحالها ولا عادي اعزلهم مع بعض؟
ثانيا الحين انا ببداء اعطيهم كلهم ابره جرب لتحصينهم من العدوى وبعطيهم باقي التحصينات.

هل ابره الجرب تضر المضاريع؟؟
هل بين ابره الجرب والتحصينات الاخرى فتره ايام ولا ما تضر التحصينات سوى؟
وبعمر كم اعطي المواليد ابره الجرب لتحصينهم من عدوى امهاتهم لانهم يرضعون منهم؟؟

وجزاك الله خير
اقتبست الموضوع فقط لاني نسيت سؤال الا وهو :
ماهي النورة هل هي الجرة ام نوعية مماثلة لها؟

والله يجزاكـ بالخير للمرة الثانية












عرض البوم صور سلطان بن رشيد   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 10:05 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
مقحص
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 11.11.2010
العضوية: 28685
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 3,675 [+]
بمعدل : 2.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 16
مقحص befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
مقحص غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

<<-- تحمس مع الموضوع وحصل معلومات قيمه
ياجماعه جاوبوا ترى عندي نفس سؤال اخوي تنظيف المراح (نوره او النورة )
وطريقة التنظيف والتعقيم الصحيحه

ولا احد يزعل من احد

الموضوع الطيب مثل هذا احصل شباب ينورون بعض كل بجده واجتهاده
واسال ربي التوفيق للجميع












عرض البوم صور مقحص   رد مع اقتباس

قديم 07.01.2011, 10:09 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
أبوتركي النجدي
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوتركي النجدي

البيانات
التسجيل: 24.02.2009
العضوية: 13261
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 1,968 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
أبوتركي النجدي befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
أبوتركي النجدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

يالربع الي يعرف مكان بيع النورة في الرياض

يدلنا الله يجزاه خير












عرض البوم صور أبوتركي النجدي   رد مع اقتباس

قديم 08.01.2011, 12:07 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
ابوغاده2
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوغاده2

البيانات
التسجيل: 20.02.2008
العضوية: 4950
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 311 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
ابوغاده2 befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
ابوغاده2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

اخواني الي يسالون عن النوره يب بعد تنظيف المراح من الدمن ورشه بالجره توضع النوره ونقوم بنثرها داخل المراح لانها تقضي على البكتيريا وهي تباع في محلات مواد الكهرباء والسباكه ..... ولكم احترامي وتقديري












عرض البوم صور ابوغاده2   رد مع اقتباس

قديم 08.01.2011, 03:37 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
سلطان بن رشيد
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 15.12.2010
العضوية: 29789
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 386 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 4
نقاط التقييم: 12
سلطان بن رشيد befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
سلطان بن رشيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

الليلة بحاول انزل كم صورة لكلى الحالتين عن الجرب لجعل الموضوع ذو دقة

وشكرا للجميع












عرض البوم صور سلطان بن رشيد   رد مع اقتباس

قديم 08.01.2011, 04:24 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
راع المهيله
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راع المهيله

البيانات
التسجيل: 23.08.2008
العضوية: 8022
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 1,813 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 48
راع المهيله befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
راع المهيله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

من الاسهل لنا كمربين
ان اي نعجه تولد نعطيها ابرة جرب وهذا مهم لانه حتى لو ما كان فيها جرب فهو يقضي على الديدان خاصة وانها مقبله على موسم حليب












عرض البوم صور راع المهيله   رد مع اقتباس

قديم 08.01.2011, 04:33 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
د.بخيت
اللقب:

مراقب عـام

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 24.09.2007
العضوية: 2841
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 6,159 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 72
د.بخيت wird schon bald berühmt werden
 

My Twitter My Instagram



الإتصالات
الحالة:
د.بخيت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى د.بخيت إرسال رسالة عبر Skype إلى د.بخيت

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

السلام عليكم اخوي ابوغادة ..

واسال الله ان يجعل ما تخطه اناملك في ميزان حسناتك ..

تجربتك ممتازة ومحل تقدير واحترام ..

وترى اخوك العبد لله مجرد طبيب بيطري فقط ، ولست دكتور واستاذ مثل ما ذكرت ولكن وضعنا كلمة( د.بخيت ) مجرد تعريف.. واستغفر الله من هذا العمل اذا كان يوحي الى شي اخر ( مجرد طبيب بيطري فقط).

العلم لا يقف عند احد واخوك فقير جدا جدا في العلم وهذه شهادة لله ، والله اني اكتسبت كثير من العلوم الطبية بسبب مداخلاتكم جميعا ، وليست من الدارسة التي درسناها..
والعلم الكامل لله وحده. وما في احد احسن من احد .. يمكن عندك تجارب افضل من العلم اللي عندي .. والكل يستفيد من الاخر .. مثل ما يقال كلن يدلي بدلوه..،

في نفس الوقت .. نحب ان تكون المشاركة بطريقة صحيحة وتكون في المسار الصحيح حتى لا نشوش على الاخوان في طريقة العلاج..

اللي عملته تجربة استفدت منها وافدت فيها اخوانك المربين ولك الشكر بعد شكر الله ،

من ناحيتي.. انبه الأخوان بحسب ما اعرف عن مضار ومنافع اي طريقة تكون مكتوبه للأخذ بها او تركها من قبلهم .. وقد نستفيد من تجارب الاخوان استفادة لا نلقها في اي مكان اخر ..

وقد مررنا بتجربه اقول انها فريدة من ناحيتي.. حتى انها ذكرت في بعض الصحف المحلية مثل تجربة استخدام النورة وشرحنا فيها طريقة الاستخدام - ويمكن الرجوع لها في مقال الاخ غراب اللي طرح الفكرة - ونبهنا الاخوان على طريق الاستخدام ..وبعد ذلك تم الخلط بين الجص والنورة ( وهذه مشكلة) حتى انه في بعض الصحف ذكر ان بعض المربين يقومون بوضع الجص ( وهي غير النورة طبعا ) لحلالهم وهي ضارة للمواطنين لو تم استخدام اللحوم بعد ذلك .. والجص لو وضع في الماء فإنه يكون كالحجر ولا يقبل عليه الحيوان او اذا تم رشه على العلف فإن مشاكله تقتصر على نفس الحيوان ووبصراحة ما عندي خبر ما ذا يحصل لو تم اكل الجص من قبل خروف او معزه لأنها تجربة ما مرت ،، اما بالنسبة للنورة التي اذا وضعت في الماء تغلي وتفور فترة حتى ان درجة حرارتها تصل الى درجة الغليان.. لكن اذا بردت فأن الاستفادة منها هي برش الماء الموضوع فيه النورة على العلف مثل التبن تكرمون او الرودس او اعواد الذرة ( العلف المالئ) ويترك حتى ينشف الماء ثم يقدم للحلال ,, وهذه الطريقة ذكرها دكتور متخصص في هذا المجال وهو الدكتور محمد الهايشة..

بالنسبة لي .. لا افضل ان يتم استخدام النورة في التعليف ، لأن القيمة الغذائية المرجوة منه توجد في اشياء اخرى اسلم في الاستخدام مثل البلك الابيض ..
او يمكن استخدام علف مركب يكون فيه نسبة الكالسيوم موزونه او املاح معدنية بودرة او سائلة يكون فيها عنصر الكالسيوم ..

لذلك نحب ان ننبه الاخوان حتى لا يحصل خلط في المواضيع ..


وتقبل تحيتي اخي العزيز












عرض البوم صور د.بخيت   رد مع اقتباس

قديم 08.01.2011, 10:13 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
سلطان بن رشيد
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 15.12.2010
العضوية: 29789
الدولة:
المدينة:
التخصص:
المشاركات: 386 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 4
نقاط التقييم: 12
سلطان بن رشيد befindet sich auf einem aufstrebenden Ast
 



الإتصالات
الحالة:
سلطان بن رشيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوغاده2 المنتدى : >المنتـــدى الطــبي<

جبتلكم عينة صور من نفس نوع مرض الجرب ان شاءالله تكون واضحه
طبعا الصوره الثانيه عليها كريم الكبريت

[IMG][/IMG]



[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]












عرض البوم صور سلطان بن رشيد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج القرع في النعيم الحارث الاول >المنتـــدى الطــبي< 2 31.10.2009 12:54 AM
علاج السرطان بالرقيه والاعشاب مشعل بن سعد الزهراني الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام 7 17.08.2009 12:32 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع والتعليقات المنشورة في المنتدى لا تعبر عن رأي منتديات اغنام ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشروالكتابة) ....


الساعة بمنتديات اغنام 10:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
aghnam@gmail.com أهــلا وسهــــــلاً بـــــكم
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D9%80%D8%AA%D9%80%D8%AF%D9%89-%D8%A3%D8%BA%D9%80%D9%80%D9%80%D9%86%D9%80%D8%A7%D9%85 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki