نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 332776687 ] [ عدد النقرات 69332 ]

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إيقاف 15 موزع دقيق في جدة لتلاعبهم وامتناعهم عن تحديث بياناتهم

إيقاف 15 موزع دقيق في جدة لتلاعبهم وامتناعهم عن تحديث بياناتهم - محمد الهلالي من جدة - 03/03/1429هـ قررت وزارة التجارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في جدة،

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    17

    إيقاف 15 موزع دقيق في جدة لتلاعبهم وامتناعهم عن تحديث بياناتهم

    إيقاف 15 موزع دقيق في جدة لتلاعبهم وامتناعهم عن تحديث بياناتهم

    - محمد الهلالي من جدة - 03/03/1429هـ
    قررت وزارة التجارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في جدة، إيقاف 15 متعهدا وموزعا للدقيق من تسلم وتوزيع حصص الدقيق في المنطقة, بعد ممانعة عدد منهم إجراءات تحديث البيانات، ورصد عدد من المتلاعبين في التوزيع مما تسبب في الأزمة الأخيرة.
    وكشفت مصادر "الاقتصادية" عن انتهاء وزارة التجارة من إعداد تقرير مفصل عن أزمة الدقيق في المنطقة لتقديمه لوزير التجارة والصناعة متضمنا الأسباب الرئيسة وراء الأزمة والحلول التي طبقتها الوزارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لاحتوائها.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    قررت وزارة التجارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في جدة، إيقاف 15 متعهد وموزع دقيق من تسلم وتوزيع حصص الدقيق في المنطقة, بعد ممانعة عدد منهم في إجراءات تحديث البيانات، وبعد رصد عدد من المتلاعبين في التوزيع مما تسبب في الأزمة الأخيرة.
    وكشفت مصادر "الاقتصادية" عن انتهاء وزارة التجارة من إعداد تقرير مفصل عن أزمة الدقيق في المنطقة لتقديمه لوزير التجارة والصناعة متضمنا الأسباب الرئيسة خلف الأزمة والحلول التي قامت بها وزارة التجارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لاحتواء الأزمة.
    وستعلن وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة المقبلة الأسباب الحقيق وراء نقص الحصص والكميات والإجراءات التي قامت بها والتي تتضمن تحديث بيانات المتعهدين والموزعين وإيقاف المتعهدين المتورطين في سحب كميات إضافية غير مستحقة لاستغلالها في التهريب خارج المملكة أو بيعها في السوق السوداء بهدف جني الأرباح المالية.
    من جانبه أوضح لـ "الاقتصادية" فايز حمادة رئيس لجنة المخابز في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أنه تم تشكيل لجنة مخصصة لتحديث بيانات المتعهدين والموزعين وأصحاب المخابز في مكة والطائف ومقرها فرع وزارة التجارة في مكة, بهدف تسريع إجراءات الحصول على كميات الدقيق ولمنع التكدس في وزارة التجارة والصناعة في جدة.
    وأبان حمادة أن هناك فرقا رقابية ستبدأ جولاتها اليوم لكشف المخابز المتلاعبة في أوزان الدقيق، وذلك بالتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة والغرفة التجارية الصناعية وأمانة محافظة جدة. للتحقق من أوزان الرغيف, مشيرا إلى أن أصحاب المخابز لا يستطيعون الاستمرار على الأوزان السابقة نفسها, نظرا لزيادة أسعار المواد الأساسية المكونة للرغيف.
    وأكد أن الجولات الرقابية للتجارة وإدارة مراقبة الأسواق في أمانة جدة ستبدأ مهامها اليوم بالتنسيق مع شيخ الفرانة في الغرفة التجارة الصناعية في جدة لمنع أي تلاعب في أوزان الرغيف.
    وكانت اللجنة المشرفة على توزيع حصص الدقيق قد أمهلت المتعهدين وأصحاب المخابز أسبوعا أخيرا لتحديث البيانات وإكمال الشروط اللازمة لتسلم حصص الدقيق, بهدف منع التلاعب في السوق وتوفير حصص الدقيق للمخابز.
    وكانت لجنة مشكلة من وزارة التجارة وصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، قد وجهت بسرعة تحديث البيانات لمعرفة التجار المتلاعبين، وإيقاف تقديم كميات الدقيق لهم، وحرصت اللجنة على توقيع تجار الدقيق على تعهدات بشراء الدقيق من المؤسسة العامة للصوامع وتوزيع الدقيق، في المناطق المحددة والالتزام بتوزيع الكميات للمخابز والمحال التجارية، دون أن يتيح الفرصة للمخابز ببيعها إلى جهات أخرى، وأن يتم إعطاء فاتورة لكل مخبز يتم التوزيع فيه، وتقديم بيان شهري لفرع وزارة التجارة مع تأكيد مصدر مسؤول أن الهدف من الإجراءات توفير الكميات للسوق والتأكد من البيانات.




    Ydrht 15 l,.u ]rdr td []m gjghufil ,hljkhuil uk jp]de fdhkhjil H,su


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    جزاك الله خير
    نعم هذا الحل الحزم مع المتلاعبين


  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    17
    هلا وغلا
    اخي الغالي
    تمام
    واسعدني مرورك الجميل
    تقبل احترامي وتقديري


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •