القبض على صاحب مساهمة عقارية حاول الهرب خارج البلاد
حامد الرويلي من الدمام - 27/02/1429هـ
ضبطت الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية صاحب مساهمة عقارية, أثناء محاولته الهرب إلى البحرين تمهيدا لسفره إلى الخارج بأموال المساهمين.
وأبلغ "الاقتصادية" العقيد عبد العزيز السليمان نائب الناطق الرسمي في شرطة المنطقة الشرقية، أن مالك المساهمة حاول الهرب عبر جسر الملك فهد إلى البحرين، مشيرا إلى أنه قبض عليه بناء على تعميم صادر من شرطة الرياض، وذلك بسب دعوى مرفوعة ضده من قبل عدد من المساهمين. وبيّن السليمان أنه تم تسليم مالك المساهمة لإدارة السجون في الخبر، تمهيدا لترحيله إلى شرطة الرياض التي تطالب بإحضاره.
من جانبها قالت مصادر مطلعة، إنه تم استدعاء مالك المساهمة عدة مرات من قبل شرطة الرياض، غير إنه لم يحضر، وذلك بعد أن انتهت مدة المساهمة والبالغة ثلاث سنوات في شهر ذي الحجة الماضي من دون أن يتم تصفية المساهمة أو إرجاع حقوق المساهمين المالية والبالغة 268 مليون ريال.
وبيّنت المصادر أن المساهمين في المخطط سبق أن تقدموا للدائرة التجارية في ديوان المظالم بدعوى ورفضت الدعوى المقدمة من عدد من متضرري المساهمة بدعوى عدم الاختصاص، وطالبتهم بالتوجه إلى المحكمة العامة للنظر في قضيتهم.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

ضبطت الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية مالك مساهمة عقارية، أثناء محاولته إنهاء إجراءات سفره في جوازات جسر الملك فهد، حيث كان ينوي التوجه إلى البحرين، تمهيدا لسفره للخارج بأموال المساهمين والبالغة 268 مليون ريال.
وأكد لـ "الاقتصادية" العقيد عبد العزيز السليمان نائب الناطق الرسمي في شرطة المنطقة الشرقية، أن مالك المساهمة حاول الهروب عبر جسر الملك فهد إلى البحرين، مشيرا إلى أنه قبض عليه بناء على تعميم صادر من شرطة الرياض وذلك بسب دعوى مرفوعة ضده من قبل عدد من المساهمين. وأفاد العقيد السليمان بأنه تم تسليم مالك المساهمة إلى إدارة السجون في الخبر، تمهيدا لترحيله إلى شرطة الرياض التي تطالب بإحضاره.
من جانبها قالت مصادر مطلعة، إنه تم استدعاء مالك المساهمة عدة مرات من قبل شرطة الرياض، غير أنه لم يحضر، وذلك بعد أن انتهت مدة المساهمة والبالغة ثلاث سنوات في شهر ذي الحجة الماضي من دون أن يتم تصفية المساهمة أو إرجاع حقوق المساهمين المالية والبالغة 268 مليون ريال.
وأبانت المصادر أن المساهمين في المخطط سبق أن تقدموا إلى الدائرة التجارية في ديوان المظالم بدعوى ورفضت الدعوى المقدمة من عدد من متضرري المساهمة بدعوى عدم الاختصاص، وطالبتهم بالتوجه إلى المحكمة العامة للنظر في قضيتهم.
يشار إلى أن المساهمة العقارية تقع شمالي جدة وتبلغ مساحتها 655 ألف متر مربع تم طرح 42.9 ألف سهم للاكتتاب العام قبل أكثر من ثلاث سنوات من أصل 53.7 ألف سهم حيث يبلغ قيمة السهم الواحد 5 آلاف ريال بمساحة تساوي 12.5 متر مربع مطورة وجاهزة للبيع كأول مساهمة عقارية تطرح في المملكة بإشراف هيئة شرعية رقابية تضم نخبة من المشائخ.



hgrfq ugn whpf lshilm urhvdm ph,g hgivf ohv[ hgfgh] phzg