نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 333310283 ] [ عدد النقرات 69585 ]

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 54

الموضوع: حملة مقاطعة الدنمارك لسبهم للرسول مرة اخرى

الا رسول الله حملة مقاطعة الدنمارك لسبهم للرسول مرة اخرى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخوان بعض الناس يحسب الموضوع هو نفسه القديم .. أحب اقولكم انه

  1. #1
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    31.05.2007
    المشاركات
    1,665
    معدل تقييم المستوى
    15

    A1 حملة مقاطعة الدنمارك لسبهم للرسول مرة اخرى

    الا رسول الله
    حملة مقاطعة الدنمارك لسبهم للرسول مرة اخرى



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يا أخوان بعض الناس يحسب الموضوع هو نفسه القديم .. أحب اقولكم انه في تاريخ 2008/2/13 تم اعادة نشر الصور في أشهر 5 صحف دنماركيه ونحب نرد عليهم ونقول تم اعادة المقاطعه


    محمد يا عرب محمد يا ناس محمد يا خير أمة انزلت للناس .. يهان من بلد البقر والحيوان ..!
    محمد الذي شق الله القمر لاجله
    محمد الذي قال فيه احد اشهر المفكرين برناندشو .. لوكان محمد صلى الله عليه وسلم حيّاً لحل مشاكل العالم وهو يحتسي كوباً من القهوه ..!




    التعريف بأساس المشكلة أولاً /

    منذ فترة قصيرة، حوالي سنتين نشرت جريدة دانمركية ذائعة الصيت، وذات مصداقية كبيرة لدى الشعب الدانمركي، مسابقة لرسم أحسن كاريكاتير، للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وبالفعل أرسل القراء أكثر من مائة صورة...

    وتم نشر حوالي 12 كاريكاتير، تصور رسول الله، وهو يلبس عمامة مليئة بالقنابل والصواريخ، وتصوره وهو يصلى في أوضاع مهينه للغاية، ولقد تم نشر هذه الصور علنا ,وعلى مدار عدة أسابيع، وبمعرفة وموافقة، بل وتأييد من الحكومة، وتفاعل الرأي العام الدانمركي معها، ولقد حاولت الجالية الإسلامية هناك، الدفاع

    عن الإسلام ومقدساته، وذلك بوقف نشر هذه الصور، كما رفض رئيس التحرير مجرد مقابلتهم، وتضامنت كل الهيئات الحكومية مع الجريدة، ورفضت كل محاولات الجالية الإسلامية...

    فقاموا بعمل بعثة إسلامية للقيام بجولة في العالم العربي للتضامن معهم عن طريق فرض حصار اقتصادي، بمقاطعة كل المنتجات الدانمركية ومنع استيرادها ، وكل ما نرجوه من كل من يقرأ هذه الرسالة، أن يقاطع كل المنتجات الدانمركية ..

    ولا تنسوا أنكم سوف تلقون رسول الله يوم القيامة على نهر

    الكوثر فماذا ستقولون له وقد علمتم ما علمتم ؟ أرجوكم يا شباب لا تجعلوا الأمر يمر عليكم مرور الكرام، وتخيلوا لو أن أحدهم سب أمك أو أختك فماذا سيكون رد فعلك؟ وهل أهلك وذويك، أحب إليك من رسول الله....................؟؟


    يجب المقاطعة فورا



    plgm lrh'um hg]klhv; gsfil ggvs,g lvm hovn [lgm


  2. #2
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية **المهاجر**
    تاريخ التسجيل
    13.12.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,303
    معدل تقييم المستوى
    15
    اللهم اكفنا شرهم بما شئت،،، ياخي يحقلهم دام ما شافوا ناس تردهم،،، للاسف حنا امه ضعيفة لا نستطيع الدفاع عن اغلى ما نملكه،،، والله المستعان!!!

  3. #3
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    31.05.2007
    المشاركات
    1,665
    معدل تقييم المستوى
    15
    صدقت اخوي المهاجر............. حسبي الله عليهم......... شلت ايديهم

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,524
    معدل تقييم المستوى
    19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك على تذكيرك لاخوانك
    واسل الله ان ينصر الاسلام والمسلمين ويرد كيد الحاقدين في نحرهم

  5. #5
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18
    عادت أزمة الرسوم الدانماركية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم لتطل برأسها من جديد، بعد أكثر من عامين على ظهورها إلى العلن للمرة الأولى في سبتمبر 2006، مما أثار في حينه احتجاجات رسمية وموجة غضب شعبية واسعة، ومع أن الأزمة هذه المرة أخذت شكل التحدي الاستفزازي من خلال قيام 17 صحيفة دانماركية دفعة واحدة بإعادة نشر تلك الرسوم، إلا أنَّ ردَّ الفعل الإسلامي جاء هادئًا بصورة لافتة للنظر، وهو ما اعتبره البعض خطوة ذكية لحرمان من أشعلوا الأزمة من "صبّ مزيد من الزيت على النار"، لكن آخرين ذهبوا إلى أن المسلمين– على ما يبدو- استسلموا للأمر الواقع على اعتبار أن "غضبتهم الأولى" لم تسفر عن مردود يذكر.
    وقبل الخوض في أسانيد من دعوا إلى التعقل أو مُبَرِّرات من اعتبروا ذلك "استسلامًا"، يبدو لافتًا أن من دعوا إلى التصعيد وإعلان الغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المرة الأولى هم من تبنّوا هذه المرة الدعوة للتعقل والهدوء، وهو ما يثير التساؤلات عن الأمر الذي استجدّ ودفعهم لتغيير موقفهم، بخاصة وأن الأزمة الحالية تبدو أكثر استفزازًا، كما أنها تأتي في سياق سلسلة من الإساءات والتصرفات التي طالت مقدسات الإسلام ورموزه في العديد من الدول الأوروبية.

    دروس وخبرات

    الحديث عما استجدّ في الأمر، يحتاج بداية إلى استعراض النتائج والدروس التي تمخضت عنها أزمة الرسوم الأولى عام 2006، فردود الفعل العنيفة التي عمّت العالم الإسلامي وتزعمها مسلمو الدانمارك، أجبرت الحكومة الدانماركية على مراجعة موقفها المستخِفّ بما حدث، وإن كان الأمر لم يصل إلى حدّ اعتذار الحكومة أو الصحيفة التي نشرت الرسوم صراحة كما طالب المسلمون، كما أدّت تلك الأزمة لوضع الإسلام في "بؤرة الاهتمام" بالدول الاسكندينافية، وأثارت فضول الكثيرين للتعرف على ذلك النبي الذي غضب الملايين من أتباعه عبر العالم احتجاجًا على المسّ به، وهو ما انتهى بالمئات منهم لدخول الدين الحنيف.
    أما على صعيد المسلمين في الغرب، فإن أزمة الرسوم المسيئة حفزت لديهم الحاجة لتفعيل دورهم وتنظيم صفوفهم سعيًا إلى امتلاك القدرة على منع تكرار تلك الإساءة، كما وضعت تلك الأزمة مسلمي الغرب أمام عدة إشكالات تتعلق بالهوية وحدود الاندماج والتفاعل مع مجتمعاتهم الجديدة، وأشكال الاحتجاج الأمثل، وهل يتمّ ذلك على أساس خصوصية التصور الإسلامي أم كطرح إنساني عامّ، إضافة إلى السياق الأفضل للتحرك، وهل يتمّ ضمن السياق الإسلامي العامّ أم تبعًا لخصوصية كل دولة وقوانينها.
    وعلى صعيد العالم الإسلامي، فإن قضية الرسوم رسخت القناعة لدى المسلمين بأن الغرب لا يفهم سوى لغة المصالح، وأن الورقة الاقتصادية وسلاح المقاطعة هي أنجح الوسائل للضغط على الغرب ودفعه لاتخاذ مواقف معتدلة تجاه المسلمين، كما خلّفت تلك الأزمة إحساسًا راسخًا لدى النخبة المسلمة بأن الحوار مع الغرب يحتاج للغة وأسلوب مختلف عما كان يجري سابقًا، فضلاً عن تنبيه المسلمين لإهمالهم غير المقبول أو المبرر في التعريف بالإسلام ونبيِّه الكريم ودحْض الصور النمطية المشوّهة عن الإسلام والمسلمين التي غرسها المستشرقون والإعلام المتحيِّز في العقل الغربي.
    وإضافة لما سبق، فإن الخبرة المكتسبة من أزمة الرسوم جعلت النخب المسلمة أكثر وعيًا بالخلفيات التي على أساسها تقوم بعض التيارات اليمينية المتطرفة بتبني سلوكيات عنصرية ومسيئة للإسلام والمسلمين، وهو ما جعلها بالتالي أكثر حذرًا في تحركها المضادّ لمنع هذه التيارات من تحقيق أي مكاسب من وراء افتعال تلك الأزمات. وهذا الوعي استتبع بالضرورة إفساح المجال أمام الأقليات المسلمة في الغرب كي تدير دفّة الأمور وفقًا للمعطيات المتوفرة لديها باعتبارها الأكثر التصاقًا ببيئة الأزمة.

    غضب عاقل

    وإذا ما طبقنا هذه الخبرات المستفادة على الأزمة الحالية، نجد أن معظم ردود الفعل قد التزمت بالإطار العامّ لهذه الخبرات، حيث تعامل مسلمو الدانمارك مع إعادة نشر الرسوم على أنها خطوة "غبيّة" ومرفوضة، لكنهم دعوا إلى "قتل الأزمة صمتًا" وتجاهلها. وفيما أدان قادة الأقلية المسلمة "مخطط" قتل رسام الكاريكاتير المسيء- بافتراض صحته- إلا أنهم أيضًا رفضوا قرار الحكومة بإبعاد اثنين من المشتبه بهم استنادًا على "أدلة سرية" وطالبوا بمنحهم محاكمة علانية وعادلة لاستجلاء صحة تلك الاتهامات من عدمه.
    أما فيما يتعلق بالمؤسسات والفعاليات الإسلامية، فقد كان هناك اتفاق على التنديد بإعادة النشر باعتباره "مثالاً للإفلاس الحضاري والانحطاط الأخلاقي" كما جاء في بيان منظمة النصرة العالمية، أو "عمل لا بدّ من احتقاره" حسب تأكيد شيخ الأزهر في مصر، فيما وصف العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمر بأنه "إساءة بالغة لهذه الأمة واستهانة بها واستفزازًا لمشاعرها" ، بينما لم يستغرب فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" إعادة نشر الرسوم؛ "لأن العداء للإسلام ولنبي الإسلام موجود منذ زمن بعيد"، فيما حذّرت رابطة العالم الإسلامي من أن هذا العمل "يثير الكراهية والبغضاء بين البشر".

    وهذه الردود القاطعة في إدانتها للرسوم المسيئة لم تمنع أصحابها من الدعوة إلى التعقُّل وتجنب "ردود الأفعال غير المدروسة والتي قد تسيء أكثر مما تفيد" حسب شيخ الأزهر، والتشديد على "ضرورة الالتزام بهدي النبي- صلى الله عليه وسلم- حتى في الانتصار له" وفقًا للعودة، و"ضبط النفس وممارسة الحوار العاقل المفيد.. وعدم الانجرار إلى المهاترات والمعارك الكلامية" حسب رابطة العالم الإسلامي، فيما اعتبر القرضاوي أن من أشعلوا الأزمة "يستفزوننا لنغضب ونقيم المظاهرات.. ولكننا في هذه المرة نقول للأمة الإسلامية اهدئي وقابلي هذا الأمر بعقلانية وحكمة".
    هذا "الغضب المتعقل" اتخذ عدة أشكال، تصدرها الدعوة لتفعيل مقاطعة المنتجات والبضائع الدانماركية، كما نظم مسلمو الدانمارك عدة مسيرات للتنديد بإعادة نشر الرسوم، وخرجت كذلك مظاهرات احتجاج مماثلة في باكستان وقطاع غزة، وألغت إيران زيارة كانت مقررة لوفد برلماني دانماركي إلى طهران، وبدوره ألغى الاتحاد المصري لكرة القدم زيارة لمنتخب الشباب إلى الدانمارك، وقامت إحدى دور النشر المصرية- من جانبها- بسحب كتاب عن "انطولوجيا الشعر الدنماركي" من الأسواق، وفضلاً عن ذلك ندّد نواب مصريون وكويتيون بتلك الرسوم وطالبوا حكوماتهم باتخاذ إجراءات فعالة حيال الأزمة.

    هدوء أم رضوخ؟
    في المقابل، فإن هذا "الغضب المتعقل" قُوبل بتحفظ من جانب البعض؛ حيث اعتبروه نوعًا من "اعتياد الإساءة" أو "الرضوخ للأمر الواقع"، وتساءل هؤلاء عن الجهات التي ستتولى تنظيم هذا الغضب وضمان استمرار فعاليته على المدى الطويل، بخاصة وأن ردود الفعل الحادّة التي حدثت إثر تفجّر الأزمة للمرة الأولى عام 2006 لم تخلُ من توظيف سياسي من جانب الحكومات العربية، والتي سعت لتفريغ شحنات الغضب المتراكمة لدى شعوبها عبر تلك القناة، لكن هذه المرّة ومع انتفاء الحاجة لمثل هذا التوظيف جاءت ردود الفعل الشعبية ضعيفة وباهتة أكثر من كونها منضبطة وعاقلة، فيما غابت المواقف الرسمية العربية بشكل شبه كامل.
    وفيما يرفض أنصار هذا الرأي عمليات الإحراق والعنف التي شابت احتجاجات عام 2006، فإنهم يشدّدون على ضرورة التحرك بقوة وبشكل منظم وسط الجماهير لتوعيتها بخطورة الأزمة، وكذلك التحرك على مستوى النُّخب لوضع الأمر على رأس أولوياتها، كي تبقى القضية حاضرة دومًا في الوعي العام للمسلمين. أما فيما يتعلق بمسلمي الغرب، فإن الأمر يتطلب درجة أكبر من التحرُّك المنسق وصولاً إلى تشكيل "جماعات ضغط" تدافع عن مصالحهم، على غرار جماعات الضغط الموالية لإسرائيل في أوروبا والولايات المتحدة، وهذه الجماعات تتحرك بشكل علني في البيئة السياسية والمجتمعية، رابطةً مصالح القوى التي تدافع عنها بمصالح الدولة نفسها، فلغة المصالح هي الحاكمة في هذا المجال وليس الاعتبارات الإيديولوجية أو العقائدية.
    وبغضّ النظر عن آراء أنصار "الغضب العاقل" أو المتحفظين على ذلك، فإن إعادة نشر الرسوم المسيئة مرة أخرى، وبذلك الشكل الجماعي المستفزّ تدقّ ناقوس الخطر تجاه الصعود المتتالي لقوى اليمين المتطرف في العديد من الدول الأوروبية، ومن بينها الدانمارك، وهذه القوى تتبنى مواقف صارمة تجاه المهاجرين الأجانب والجاليات غير الأوروبية، وتخيرها بين الاندماج الكامل في المجتمعات الأوروبية، قيميًّا وثقافيًّا وحضاريًّا، أو العودة إلى بلدانهم الأصلية، ولذا لم تكن صدفة أن معظم الدول التي أعادت صحفها نشر الرسوم في المرة الأولى هي ذاتها التي تشهد صعودًا قويًا لقوى اليمين، مثل النرويج والنمسا وإيطاليا واستراليا وفرنسا وهولندا.
    وهذا الصعود اليميني لا سبيل لمواجهته إلا بتوحد مسلمي الغرب في كيانات فعّالة تتولى الدفاع عن مواقفهم ومصالحهم والتفاوض باسمهم أمام تلك القوى اليمينية، كما أن الأمر يتطلب مساندة من الدول العربية والإسلامية، حيث إن قوى اليمين معروفة تاريخيًّا بارتباطها الوثيق بجماعات المال والأعمال، وبالتالي فإن التلويح بورقة الاقتصاد والمصالح يبدو فعّالاً ومؤثرًا.

  6. #6
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    بصراحه
    اذا تكثفني بطرق الاتيه
    1- ان نقاطع منتجاتهم من الصغيره الى الكبيره ونكون يد وحده لذالك فإن مع الازمات الاقتصاديه التي تعيشها البلدان بسبب النفط والذهب . بيخصرون اكثر من اللى خصروه اول . وبنسبب حروب وفتني داخل البلد لان بتقل الوظايف وبتموت الابقار والاغنام نتيجة قلة المردود . يعني بيعشون بتدهور الى ان تنتهي بلادهم .

    2 - اكيد بتعرفون ان فيه بدين شي سنه ومستحب وعبدات نتهون فيها لانها غير فريضه او سنه .
    نحييها ونعيدها ننشرها نزيد الزيارات الى المسجد الحرام الى المسجد النبوي . نزيد من قيام الليل . نكثر من الصلات على رسول الله بحيث كل واحد في المنتدي كل ما يكتب موضوع يبداه بتحية الاسلام وبصلاة والتسليم على رسول الله . والحمد لله هي موجوده في المنتدي . بدل ما هم يغيضوني نحن نغيضهم ونكرهم حياتهم . بحيث كل ما سبوي الاسلام زدنا تعلق فيه .
    3 - كما تعلمون بدايات الاسلام كان الكفار يزيدون العذاب على المسلمين وعلى عبيدهم الذين اسلموا . فكان كل ما زدو العذاب زدوا المسلمين تعلقهم بالاسلام .
    4 - نتعون على الخير ننصر المظلوم ونكرم الفقير . نهتم في وظايفني ونخلص الناس من مشكلهم . نقلل الاخبار المشينه وتعرفون كل ما قال الاسلام شي ما صدقة الجرايد والاعلان .
    والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    جزاك الله خير

    نصره للحبيب عليه الصلاة والسلام
    سيثبت الموضوع
    واقترح ان نضع بعض تلك الرسائل الجميلة التي ترد الينا او نرسلها لغيرنا ويكون فيها بساطه ووضوح وقصر حتى يختصر الوقت لقراءتها

    ------
    سأبداء اولاً ومن اجمل ماقرات
    ---
    كان لك دور ايجابي بالمقاطعة عندما قامت صحيفه واحده بالاستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم ودورك الان اكبر الان 17 صحيفه دنمراكيه اعادت الامر وتذكر ان كل الناس يوم القيامة يقول نفسي نفسي الا حبيبنا صلى الله عليه وسلم يقول امتي امتي فيا محب ماذا قدمنا للحبيب

  8. #8
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    31.05.2007
    المشاركات
    1,665
    معدل تقييم المستوى
    15
    تمام............. ابو فهد............. سلطان . وفقكم الله على التعليق المفيد


    واسأل الله العلي العظيم ان لايحرم من قام بتثبيت الموضوع الصحة والعافية والفردوس الاعلى من الجنة

  9. #9

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين2006 مشاهدة المشاركة
    تمام............. ابو فهد............. سلطان . وفقكم الله على التعليق المفيد


    واسأل الله العلي العظيم ان لايحرم من قام بتثبيت الموضوع الصحة والعافية والفردوس الاعلى من الجنة

    وآياك والمسلمين اجمعين

    وارجو وضع كل المواضيع الخاصة للذب عن الرسول صلى الله عليه وسلم ضمن هذا الموضوع

  10. #10
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية **المهاجر**
    تاريخ التسجيل
    13.12.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,303
    معدل تقييم المستوى
    15
    اشكرك يخوي تمام على التثبيت وعلى حرصك وهذا ليس بغريب عليك،،، والرسول صلى الله عليه وسلم يستحق منا اكثر من هذا،،، فارجوا من الجميع المقاطعه والمساعده على ذلك،،، الله يوفق الجميع!!!

  11. #11
    ‎عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية الأفندي
    تاريخ التسجيل
    06.01.2007
    المشاركات
    4,370
    معدل تقييم المستوى
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بأبي وأمي أنت يارسول الله

    والله إن المقاطعة لتؤتي ثمارها

    فلايستيهنن أحدنا بها مهما صغرت أو قلت قيمتها..,,


    المهم في ذلك هو العزم والحزم

    وأن تكون المقاطعة أبدية

    حتى يعود هؤلاء الحثالة إلى سعيهم ورشدهم.


    ==================

    اللهم كُف عن نبيك شرورهم بما شئت.


    =========

    أخواني الأعضاء

    يرجى نشر هذا الموضوع بأية طريقة ترونها مناسبة.


  12. #12
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    07.03.2007
    المشاركات
    18,210
    معدل تقييم المستوى
    33

    A1 قاطع


  13. #13
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية **المهاجر**
    تاريخ التسجيل
    13.12.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,303
    معدل تقييم المستوى
    15
    جزاك الله الف خير،،، ولو تحطها ضمن موضوع نصرة النبي وهو موضوع مثبت لكان افضل،،، لزيادة الفائدة،،، بارك الله فيك

  14. #14
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    14.07.2007
    المشاركات
    1,174
    معدل تقييم المستوى
    15
    بارك اللـه فيك .. يا راعي الحلال .. والله هذا الواجب

    لمن يدّعي حب المصطفى صلى الله عليه و سلم


  15. #15

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10
    جزاك الله خير
    سيدمج الموضوع مع الموضوع المثبت لنصرة النبي عليه الصلاة والسلام

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرقام الحملات للحج و العمرة لهذا العام
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07.01.2011, 10:25 PM
  2. مكافحة السرطان عن طريق الغذاء ؟؟
    بواسطة ابوتركي الشمري في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06.04.2009, 03:18 PM
  3. تواقيع عن مقاطعة الدنمارك - الارسول الله
    بواسطة ابوعبدالرحمن99 في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05.01.2009, 01:21 AM
  4. مواطن سعودي .. مقيم في الدنمارك يحكي أوضاع الدنمارك بعد المقاطعه
    بواسطة صيادربيعان في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23.04.2008, 10:00 PM
  5. فنادق الدنمارك ترفض إيواء صاحب الرسوم المسيئة للرسول
    بواسطة ابو ربيع في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21.02.2008, 01:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •