الثلاثاء 26 فبراير 2008م
http://www.sabq.org/inf/news.php?action=show&id=5146

إتحاد عذيب للاتصالات : تشغيل الهاتف الثابت بالمملكة خلال الربع الثالث من 2008



للاتصالات 5146.jpg
جدة ( سبق) :
توقع الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة إتحاد عذيب للاتصالات أن يجري تشغيل الهاتف الثابت الثاني بالمملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الميلادي الجاري 2008م، مشددا على أنهم ماضون قدما في تقديم خدمة متميزة تنال رضا المشاركين وتمثل إضافة جديدة لسوق الاتصالات السعودية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في محافظة جدة للإعلان عن تأسيس شركة اتحاد عذيب للاتصالات كشركة مساهمة سعودية بحضور ممثل شركة النهلة وشركة البحرين للاتصالات بتلكو وذلك على هامش منتدى جدة الاقتصادي التاسع إن الحصول على رخصة الاتصالات الثابتة بالمملكة العربية السعودية يعد تتويجا لسلسلة من الجهود كللت بالنجاح .
وأضاف إن الالتزام الذي قطعه إتحاد عذيب للاتصالات منذ أن تقدم بطلب الحصول على الرخصة هو تقديم أفضل الخدمات بأداء متميز للاتصالات الثابتة العامة وبأسعار منافسة وهو ما سيلمسه المستفيدون من هذه الخدمة في القريب بإذن الله فور بدء العمل في المشروع مشيرا سموه إلى أنهم يسعون إلى تغطية المناطق السعودية الـ /13 / حيث سيكون التركيز في البداية على المناطق الأكثر تأهيلا بالسكان مثل منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والخبر وينبع، ثم يتم الانتشار بعد ذلك إلى باقي مناطق المملكة .

وتحدث الأمير عبد العزيز بن أحمد عن حصص الشركاء في إتحاد عذيب للاتصالات مشيرا إلى النية في طرح ما يقارب 25 في المائة من رأسمال الشركة الجديدة للاكتتاب العام فيما يتقاسم المؤسسون 65 في المائة من رأس المال و10 في المائة مقسمة بين جهتين أخريين، برأسمال قدره مليار ريال مدفوع، ورأس مال مرخص يصل إلى ملياري ريال.

وقال لدينا توجه لتأهيل كوادر سعودية للعمل في المشروع. . فإننا نحتاج إلى كوادر مؤهلة للقيام بأعمال الشركة والأولوية ستكون للشباب السعودي والبحريني الذي سيتم تأهيله على أعلى المستويات، وفي حال عدم وجود كفاءات سنستعين بكفاءات خارجية، علما أن أغلب الكفاءات التي تدير العمل سعودية .
وعن المنافسة المتوقعة مع شركة الاتصالات السعودية وهل هناك وعود بتقديم خدمات منخفضة السعر.. قال هدفنا أولا تقديم خدمات جيدة تنال إعجاب ورضا المشتركين، ولاشك أن المنافسة تسهم بشكل كبير في تخفيض الأسعار ويكون ذلك لصالح المشتركين، وكل ما نستطيع أن نعد به أن تكون هناك خدمة جيدة وعليكم الانتظار أشهر قليلة حتى تتأكدون من مصداقيتنا .

وحول الدخول في أسواق أخرى.. قال : تركيزنا ينصب الآن على السوق السعودي، وقد ندخل الأسواق المجاورة إذا كان النظام يسمح لنا كشركة مساهمة عامة بذلك.
يذكر أن رخصة الاتصالات الثابتة العامة تشمل خدمات عديدة سلكية ولا سلكية مثل .. الاتصالات الهاتفية الصوتية وخدمات البيانات وخدمة الانترنت وخدمات الهاتف عبر الانترنت وخدمات الواي ماكس وخدمات الانترنت ذا النطاق العريض عبر خطوط الهاتف دي إس إل وعبر الألياف الضوئية للمنازل والأعمال وأخيرا خدمات الفيديو



Yjph] u`df gghjwhghj : jaydg hgihjt hgehfj fhgllg;m