نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 332703680 ] [ عدد النقرات 69301 ]

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من منكم لديه معلومات عن هذه الشركة وهل لها علاقة بالتضييق على مربي المواشي الحالي

الخبر نشر في 2006 رفع رأس مال شركة إكثار المواشي إلى ملياري ريال الدمام: سلمان محمد تستضيف غرفة الشرقية خلال الأسبوعين المقبلين اجتماع اللجنة التأسيسية لشركة تربية وإكثار

  1. #1
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    24.04.2007
    المشاركات
    68
    معدل تقييم المستوى
    14

    من منكم لديه معلومات عن هذه الشركة وهل لها علاقة بالتضييق على مربي المواشي الحالي

    الخبر نشر في 2006
    http://www.doha-shares.com/vb/f9/t1033.html

    رفع رأس مال شركة إكثار المواشي إلى ملياري ريال

    الدمام: سلمان محمد

    تستضيف غرفة الشرقية خلال الأسبوعين المقبلين اجتماع اللجنة التأسيسية لشركة تربية وإكثار المواشي، لبحث آليات إطلاق هذه الشركة حيث يتوقع رفع رأسمالها إلى ملياري ريال بدلا من مليار ريال الذي تضمنته دراسة الجدوى الأولية.
    وقال رئيس اللجنة التأسيسية للشركة حمود الخلف لـ"الوطن" إن أكثر من 100 مستثمر في قطاع المواشي من مختلف مناطق السعودية وافقوا مبدئيا على المساهمة في الشركة التي سوف تطرح للاكتتاب العام بعد إنهاء إجراءاتها الرسمية.وبين الخلف أن إقبال المزارعين وتجار الماشية في أكثر من منطقة من مناطق السعودية دفعهم للبحث جديا في رفع رأسمال الشركة، وتوقع أن تحقق الشركة بعد أن تدخل مرحلة العمل مستوى عاليا من الاكتفاء الذاتي في السوق المحلية، فضلا عن تصديرها كميات كبيرة من الماشية السعودية إلى الأسواق الخارجية.
    وحول تداعيات المنافسة وانفتاح الأسواق بعد انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية قال الخلف لا تستطيع الشركات الأجنبية أن تنافس في سوقنا، وفق الصيغة المعتمدة للشركة، التي تعتمد على المزارعين ومربي الماشية.
    وذكر الخلف أن الشركة المقترح تأسيسها ستقدم كافة الخدمات، في مقدمتها الرعاية الصحية والتسويق والتوزيع والحصول على عائد جيد للمستثمر المساهم من خلال المشاركة بالمرابحة مع المزارع والتعاون مع شركات التمويل والمؤسسات الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية اشتراك عدد كبير من مربي الماشية في البادية ضمن هذا البرنامج.
    وأوضح أن الشركة ـ حسب الدراسة الأولية ـ سوف تعتمد على تقنيات حديثة للتكاثر والتربية، والتي تطبق في العديد من الدول أبرزها نيوزلندا.
    وأضاف أن الشركة تهدف إلى توفير نسبة ربح وعائد اقتصادي جيد للمساهمين. وسد النقص الحاد للمواشي المتزايد سنويا، والاستغناء عن الاستيراد من الخارج، والاكتفاء الذاتي من الإنتاج بالجودة المعروفة للأغنام المحلية، وتطبيق مستوى عال من الرعاية الصحية في التربية والتوزيع، والمساهمة في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية، وخدمة المستهلك بتوفير اللحوم باستمرار على مدار السنة وفي المناسبات وبالأسعار المناسبة.
    وأشارت الدراسة الأولية للشركة إلى أن متوسط الاستيراد السنوي للمملكة خلال السنوات العشر الماضية حوالي 6 ملايين رأس غنم وربع مليون رأس ماعز وخمسين ألف رأس بقر للذبح سنويا حسب إحصاءات وزارة الزراعة، لذلك فإن إنتاج هذه الكمية أو أكثر منها سنويا عن طريق الشركة المقترحة سيغطي النقص ويشكل دورا كبيرا في تنمية الثروة الحيوانية.
    وأشارت الدراسة إلى وجود نحو 250 ألف مزرعة متوسطة يتوفر بها مساحات مناسبة لتربية الأغنام منها ما يقارب 75 ألف مزرعة تحتوي على تربية حيوانية، و 175 ألفا لا يوجد بها ثروة حيوانية، عدا الشركات المتخصصة الكبيرة.
    ومن خلال استطلاع آراء المزارعين تبينت رغبتهم في الاستثمار في تربية الأغنام خاصة إذا كان مجديا وإذا توفرت الظروف المناسبة لها وهي توفير الأمهات والأعلاف المكملة لإنتاج المزرعة المتوسطة وتوفير قنوات للتسويق وضمان السعر وتوفير الرعاية الطبية المستمرة.
    وتوقعت الدراسة أنه في حالة اشتراك 10 % فقط من المزارع المتوسطة في المشروع وهو ما يعادل 25 ألف مزرعة، وقامت كل مزرعة متوسطة بتربية300 ألف رأس غنم على الأقل فإن إنتاجها سيبلغ 7.5 ملايين رأس سنويا.



    lk lk;l g]di lug,lhj uk i`i hgav;m ,ig gih ughrm fhgjqddr ugn lvfd hgl,had hgphgd lih hgdhld


  2. #2
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    01.09.2007
    المشاركات
    334
    معدل تقييم المستوى
    14
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك على الموضوع بشارة خير ننتظر التنفيذ ان شاء الله
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. #3
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    24.04.2007
    المشاركات
    68
    معدل تقييم المستوى
    14
    الخوف ان يكون ارتفاع تكلفة الاعلاف هدفه خفض سعر المواشي والتخلص من صغار المربين لصالح احتكار كبار المربين.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •