لأحد 10 صفر 1429هـ الموافق 17 فبراير 2008م
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2697&id=42489


"زين" تختار شبكة "موبايلي" لتشغيل خدماتها

الرياض: الوطن
كشفت شركة اتحاد اتصالات عن الاتفاق مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لاستخدام شبكة موبايلي لتسيير أعمالها في المملكة وانطلاقها في الفترة القريبة.
وأوضحت الشركة أنها وقعت عددا من الاتفاقيات منها التجوال المحلي حيث ستقوم بموجبها بتوفير التعاون اللازم لانطلاق زين ولعدة سنوات قادمة، وذلك من خلال استخدام أبراج موبايلي أو استخدام شبكتها لسد ثغرات التغطية عند بدء التشغيل.
وأعلنت موبايلي أنها ستقوم بتفعيل الربط البيني للمكالمات الصوتية والمرئية والرسائل المتعددة الوسائط من اليوم الأول من انطلاق زين التجاري في المملكة.
يذكر أن شركة موبايلي استطاعت منذ السنة الأولى من تشغيلها أن تغطي جميع المدن والمحافظات والطرق الرئيسية بشبكتها الحديثة مما خولها أن تكون الشركة الأسرع نموا من حيث انتشار الشبكة في المنطقة.
وتعتبر موبايلي أكبر مشغل للجيل الثالث والثالث والنصف المبني على تقنية (HSDPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب تقارير المنظمة الدولية للهاتف المتحرك. كما أنها أول من حصل على رخصة تشغيل الجيل الثالث في المملكة حيث أطلقت خدماتها منتصف عام 2006، ولديها أكثر من مليوني مستخدم جيل ثالث وثالث ونصف.
وتمكنت موبايلي مؤخراً من الاستحواذ على شركة (بيانات) وحصتها في مشروع إنشاء شبكة الألياف البصرية بطول 12 ألف كيلو متر في كافة أنحاء المملكة.




".dk" jojhv af;m "l,fhdgd" gjaydg o]lhjih l,fhdgd sd,