نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رايك بالبيطريين الذين بالمحلات

المصوتون
11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتازين

0 0%
  • لك عليهم

8 72.73%
  • ما عندك احد

3 27.27%
  • ياليتهم يسكرون

0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: الغنم المريضة ليست دائمًا غنمًا ميّتةً !

اعتقد ان الجيع حين تمرض اي من اغنامنا وخاصه الأمراض الداخليه تجد ان الأعتقاد السائد والأقرب للنفس هو موت الغنم يتلاشى هذا الأعتقاد حين يرزقك الله ببيطري حقيقي فاهم وليس

عضو مميز

الغنم المريضة ليست دائمًا غنمًا ميّتةً !

اعتقد ان الجيع حين تمرض اي من اغنامنا وخاصه الأمراض الداخليه تجد ان الأعتقاد السائد والأقرب للنفس هو موت الغنم
    يتلاشى هذا الأعتقاد حين يرزقك الله ببيطري حقيقي فاهم وليس فقط يعطي الغنم المريض مضادات وفيتامينات وتحصينات فقط اما العلاج واقول العلاج اي معرفة المرض وعلاجه
    نرجع للعنوان واقول ان الغنم المريض ليس غنما ميتا دائما اذا خلصه الله من ايادي بعض البيطريين الذي لا يعلمون اي شي

hgykl hglvdqm gdsj ]hzlWh yklWh ld~jmW ! lowf

من كبار الكتاب الصورة الرمزية **المهاجر**
    وانا اضم صوتي لصوتك وانا اخووووك،،، وبالفعل للاسف حنا كل يوم يتعلم فينا نااااااس ،،، والله يا بعضهم ما عنده ما عند جدتي،،، طبعا الكلام لا يطبق على الكل،،، لكن انا بصراااااحة تعلمت من اخطائي السابقة،،، وصار اذا مرض عندي شي اعرضه على كم دكتور، لان كل واحد يعطيك كلام من راسه وفي الاخير تشوف اعلى نسبة ثمين تتوكل على الله،،، بس في اعتقادي ان وزارة الزراااعة مفروظ ترااااقب الاطبااااء البيطريين وتعرف وش اصلهم،،، عشااان ما يجينا ناس يتعلمون فينا،،، والله من وراء القصد!!! واسف على الاطاااالة،،، لكن اعجبني موضوعك المميز يا راعي الحلال،،، واشكرك عليه من قلبي!!!

تحيااااتي/المهاجر100

من كبار الكتاب
    مشكور اخوي..... فعلاً اكثر البيطريين يزيدون الداء داء ويصرف لك عشرة انواع من الادوية... حسبنا الله ونعم الوكيل.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه

معجبتني الصورة ياراعي الحلال.

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجر100 مشاهدة المشاركة
    وانا اضم صوتي لصوتك وانا اخووووك،،، وبالفعل للاسف حنا كل يوم يتعلم فينا نااااااس ،،، والله يا بعضهم ما عنده ما عند جدتي،،، طبعا الكلام لا يطبق على الكل،،، لكن انا بصراااااحة تعلمت من اخطائي السابقة،،، وصار اذا مرض عندي شي اعرضه على كم دكتور، لان كل واحد يعطيك كلام من راسه وفي الاخير تشوف اعلى نسبة ثمين تتوكل على الله،،، بس في اعتقادي ان وزارة الزراااعة مفروظ ترااااقب الاطبااااء البيطريين وتعرف وش اصلهم،،، عشااان ما يجينا ناس يتعلمون فينا،،، والله من وراء القصد!!! واسف على الاطاااالة،،، لكن اعجبني موضوعك المميز يا راعي الحلال،،، واشكرك عليه من قلبي!!!

تحيااااتي/المهاجر100
    حياك الله المهاجر وربي يسلم حلالك وحلالي وحلال جميع الأخوان من تعلم بعض البيطريين:S13:

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين2006 مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي..... فعلاً اكثر البيطريين يزيدون الداء داء ويصرف لك عشرة انواع من الادوية... حسبنا الله ونعم الوكيل.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه

معجبتني الصورة ياراعي الحلال.
    حياك حسين الدعوه ترها بالمفضوح لعب على الناس يعطيك مضاد اكيد ان صابت ولا خابت الدعوه عادي
    والصوره تحت امرك

كاتب نشيط الصورة الرمزية د/فهدالشمري
    الطبيب البيطري لايستطيع ان يجزم على مرض معين الا اذا كان المرض له اعراض مميزه تدل عليه اما الكثير من الامراض فيلزم الطبيب ان يشخص تشخيصا دقيقاً ويتهم(يشك) مرض او مرضين ثم ياخذ عينه من الحيوان ويرسلها للمختبر ليتم استبعاد المرض اوتاكيده وتحديد المسبب ليتسنى له اعطاء العلاج المناسب للحالة .

وبالنسبة للاستفتاء فمن وجهة نظري المربي في اغلب الاحيان غير راضي عن الطبيب للأسباب التالية :

1- اغلب الاطباء العاملين في الصيدليات هداهم الله يشخصون اكثر الحالات دون الشخوص على الحالة (هوفي الصيدلية والحالة في مراحها)واعطاء اكثر من علاج وهذا فيه ضرر للحيوان.

2- قله او انعدام ان صح التعبير للمختبرات الاهليه ممايجعل الاطباء لايستطيعون تاكيد الامراض

3- قله الخبره عند بعض الاطباء في الاغنام والابل والسبب كثرة تربية الابقار بين الاهالي في بلده فتجد خبرته محصورة في الابقار
    4- بعض الاطباء معلوماته قديمة من ايام دراسته وهذا لعدم تطوير انفسهم وذلك من خلال قراءة اخر مايكتب من تقارير وابحاث عن الامراض حيث ان المسببات تتطور مع مرور الوقت وتظهر امراض وعترات جديده.

وأخيرا سأذكر لك قصه حدثت لي سبق وان ذهبت الى صيدليه وطلبت علاج معين وبادرني الصيدلي ماهو المرض الى عندك علشان تاخذ هذا العلاج (استهبلت)فقلت الاعراض الى انا شفتها وقلت يقولون ان هذا افضل علاج وكان بالفعل افضل علاج للحاله فقال لا ان ساعطيك افضل منه ثم اخرج ان لم تخني الذاكرة 4علاجات هنا بدأت مناقشته احس اني طبيب فقال معليش انامش طبيب الطبيب ذهب للتطعيم وانا هنا اغطي مكانه سالته كيف تشخص وتعطي علاجات للناس قال ياعمي اغلب الحالات كحه وارتفاع حرارة ومرهم عين وضرع ودي بسيطة (قلت اعان الله المربين وحلالهم)

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/فهدالشمري مشاهدة المشاركة
    الطبيب البيطري لايستطيع ان يجزم على مرض معين الا اذا كان المرض له اعراض مميزه تدل عليه اما الكثير من الامراض فيلزم الطبيب ان يشخص تشخيصا دقيقاً ويتهم(يشك) مرض او مرضين ثم ياخذ عينه من الحيوان ويرسلها للمختبر ليتم استبعاد المرض اوتاكيده وتحديد المسبب ليتسنى له اعطاء العلاج المناسب للحالة .

وبالنسبة للاستفتاء فمن وجهة نظري المربي في اغلب الاحيان غير راضي عن الطبيب للأسباب التالية :

1- اغلب الاطباء العاملين في الصيدليات هداهم الله يشخصون اكثر الحالات دون الشخوص على الحالة (هوفي الصيدلية والحالة في مراحها)واعطاء اكثر من علاج وهذا فيه ضرر للحيوان.

2- قله او انعدام ان صح التعبير للمختبرات الاهليه ممايجعل الاطباء لايستطيعون تاكيد الامراض

3- قله الخبره عند بعض الاطباء في الاغنام والابل والسبب كثرة تربية الابقار بين الاهالي في بلده فتجد خبرته محصورة في الابقار
    4- بعض الاطباء معلوماته قديمة من ايام دراسته وهذا لعدم تطوير انفسهم وذلك من خلال قراءة اخر مايكتب من تقارير وابحاث عن الامراض حيث ان المسببات تتطور مع مرور الوقت وتظهر امراض وعترات جديده.

وأخيرا سأذكر لك قصه حدثت لي سبق وان ذهبت الى صيدليه وطلبت علاج معين وبادرني الصيدلي ماهو المرض الى عندك علشان تاخذ هذا العلاج (استهبلت)فقلت الاعراض الى انا شفتها وقلت يقولون ان هذا افضل علاج وكان بالفعل افضل علاج للحاله فقال لا ان ساعطيك افضل منه ثم اخرج ان لم تخني الذاكرة 4علاجات هنا بدأت مناقشته احس اني طبيب فقال معليش انامش طبيب الطبيب ذهب للتطعيم وانا هنا اغطي مكانه سالته كيف تشخص وتعطي علاجات للناس قال ياعمي اغلب الحالات كحه وارتفاع حرارة ومرهم عين وضرع ودي بسيطة (قلت اعان الله المربين وحلالهم)
    جبتها
    الله يعين المربين
    :S13:

عضو جديد

S7

الصيدلية البيطرية لاتعرض الحالة عليهم - فقط اطلب علاج محدد فقط لأنه في نظري أصبحت مثل البقالة - هذا في نظري - بعد مالاقيت من التضارب في الاستطباب عندهم

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة ندم 040 مشاهدة المشاركة
    الصيدلية البيطرية لاتعرض الحالة عليهم - فقط اطلب علاج محدد فقط لأنه في نظري أصبحت مثل البقالة - هذا في نظري - بعد مالاقيت من التضارب في الاستطباب عندهم
    يعني ما منهم فايده

من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    ليس كل الاطباء البيطريون فاشلون .
    بل اكثرهم يعرفون كل صغيره وكبيره لكن:
    لبدا من معرفة المربي اللى الطبيب الجيد وخبير والتعمل معه
    ويجب على ان يحضر الاغنام المصابه في بداية الامر ولا يتاخر لان كلما تاخر المربي زادة الحالة سوي .
    يجب على المربي استشارة الطبيب البيطري وحبذا لو يطلع الى المراح كل شهرين مره . عن الاعلاف عن الوقاية .
    تسجيل ملف كل حالات التي تمر عليه من امراض وكيف عالج الحاله وبي الادويه . كمرجع .
    على الاطباء البيطريون
    احترام عملاهم ونصحهم وارشادهم
    كسب العملاء وليس كسب جيبوهم .
    الاعتناء بكل صغيره وكبيره وليس اذا كبرة الحال تجنب معالجته

كاتب متألق الصورة الرمزية ابو سعود
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/فهدالشمري مشاهدة المشاركة

تصديقاً لـ د. فهد
    اذهب للصيدلية البشرية وخصوصاً بعد الساعة 12 ليلاً ستجد ان من يصرف الدواء هو عامل الصيدلية

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعود مشاهدة المشاركة
    تصديقاً لـ د. فهد
    اذهب للصيدلية البشرية وخصوصاً بعد الساعة 12 ليلاً ستجد ان من يصرف الدواء هو عامل الصيدلية
    وصلنى للبشر
    والله مصيبه
    البهم بداله بهم لكن ابن ادم شنو بداله

:S21:

عضو مميز
    [quote=سلطان الحربي;48446]ليس كل الاطباء البيطريون فاشلون .

اكيد بس وينهم
    :S14:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)