نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 333008203 ] [ عدد النقرات 69454 ]

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اخبار يوم السبت 11/1/1429 هـ

نجران : مانع آل مهري فوجئ المواطن هادي وبران آل كليب في محافظة خباش أمس بنفوق 40 رأسا من أغنامه بسبب موجة البرد التي تعرضت لها عدد من مناطق المملكة.وقال

  1. #1
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18

    اخبار يوم السبت 11/1/1429 هـ

    نفوق 40 رأسا من الأغنام بسبب البرد في نجران
    نجران : مانع آل مهري
    فوجئ المواطن هادي وبران آل كليب في محافظة خباش أمس بنفوق 40 رأسا من أغنامه بسبب موجة البرد التي تعرضت لها عدد من مناطق المملكة.وقال المواطن آل كليب إن أغنامه أصابها مرض تسبب في نفوقها بشكل مفاجئ وذلك بسبب الرعاش الشديد من شدة برودة الجو.
    وأوضح آل كليب أن أغنامه تأثرت بالطقس بقوة خاصة وأن محافظة خباش صحراوية تحتضنها الصحراء من الناحية الشرقية. وأضاف أنه قام بمراجعة فرع وزارة الزراعة بمنطقة نجران وقام الطبيب البيطري بإعطائه علاجاً ولم ينفع الأغنام بل زاد من نفوق المتبقي منها وحمل المواطن آل كليب فرع وزارة الزراعة بنجران المسؤولية الكاملة عن نفوق كثير من الأغنام بالمنطقة لعدم مباشرة الأطباء البيطريين لحالات نفوق الأغنام وعلاجها في الوقت المناسب, وكذلك عدم توفر بعض الأدوية لدى زراعة نجران. "الوطن" قامت بالاتصال بمدير عام الشؤون الزراعية بنجران المهندس فهد الفرطيش ولم تتلق رداً.


    hofhv d,l hgsfj 11L1L1429 iJ hojhv


  2. #2
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18
    انعدام لقاحات التحصين ضد المرض في المنطقة مدير زراعة القصيم موضوع القلاعية "أبسط من البسيط"!
    القصيم: عايض المطيري
    رفضت فروع وزارة الزراعة بمنطقة القصيم تزويد مربي وتجار الماشية بالمنطقة بلقاحات تحصين ضد الحمى القلاعية والتي تصيب وتفتك بالماشية بحجة أنها مخصصة للأبقار فقط.
    وقد توجه أصحاب الماشية لفروع الوزارة بعد مخاوفهم من انتقال المرض لماشيتهم من الأغنام ونفوقها بعد أن فتك المرض بكثير من الماشية بمحافظات منطقة القصيم وبعد رفض الزراعة تزويدهم باللقاحات المطلوبة توجه أصحاب الماشية لشراء اللقاح الوقائي على حساباتهم الخاصة وسط غلاء هذه اللقاحات.
    وذكر فارس بن خالد المطيري أنه توجه لفرع الزراعة بمحافظة المذنب للحصول على تحصين لماشيته البالغ عددها أكثر من 400 رأس وأفاده قسم البيطرة بالفرع أنه لا توجد لقاحات تحصين ضد الحمى القلاعية للأغنام وأن التحصين محصور على الأبقار فقط مما اضطره لشراء لقاحات التحصين ضد الحمى القلاعية من السوق بمبالغ مرتفعة تصل إلى 300 ريال للعبوة التي تكفي 100 رأس بالإضافة إلى الطبيب البيطري الذي سيقوم بالتحصين وذلك من أجل الوقاية.
    وأضاف حمود بن خالد أن فروع الزراعة تعتذر عن تقديم العون لمربي الماشية الذين أثارت مخاوفهم الأمراض التي تفتك بماشيتهم وتتركهم للمسترزقين من أصحاب الصيدليات الذين ربما كلفوهم أكثر من طاقتهم وربما أعطوهم أشياء لم يكونوا في حاجتها مما ينعكس سلبا على مادية صاحب الماشية وعلى الماشية نفسها.
    وأكد مدير فرع وزارة الزراعة بمحافظة المذنب دخيل الحواس أن تعليمات المديرية تنص على التحصين لمربي الأبقار فقط وعدم تزويد غيرهم باللقاحات ضد الحمى القلاعية فيما يزود الفرع مربي الماشية باللقاحات الأخرى ويباشر الحالات التي يشتبه بها.
    وأفاد الحواس أنه لم ترد تعليمات من الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالقصيم حول حيثيات هذا المرض ولم ترد إلى الفرع أي بلاغات من أصحاب الماشية.
    وكانت "الوطن" اتصلت بمدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم المهندس محمد اليوسف للاستفسار حول ما اتخذ من إجراءات في الفروع للحد من هذا المرض ومدى تفشيه فرفض إعطاء أي تصريح مطالباً بالاستفسار كتابياً والرد رسمياً وقت الدوام الرسمي مبيناً أن الصحافة هولت الموضوع وهو أبسط من البسيط.

  3. #3
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18
    القصيم : مليون نخلة تتسابق على جائزة النخيل



    - محمد الحربي من بريدة - 11/01/1429هـ
    تنافست أكثر من 22 مزرعة تحتوي على ما يقارب المليون نخلة على جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز للنخيل في نسختها الثانية وكان مجلس أمناء الجائزة قد أقام عددا من المتخصصين كمحكمين للجائزة يرأسها الدكتور محمد القرعاوي.
    من جانبه أشار الدكتور فيصل بن عبد الكريم الخميس الأمين العام لجائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل ً إلى أن لجنة التحكيم بدأت عملها لفرز المزارع المشاركة وتقييم مستوياتها من العام الجاري بعد الإعلان للجائزة بتاريخ 22 المحرم 1428هـ ولمدة شهر حيث بدأ وصول أسماء المزارع الراغب ملاكها بالمشاركة في 2/3/1428هـ وبدأ أعضاء اللجنة زيارة المزارع بتاريخ 26 جمادى الأولى، ثم تمت تصفية المزارع إلى أربع مزارع وتمت إعادة الزيارة إلى هذه المزارع وتقييمها من كل عضو بشكل منفرد. علماً أن هناك لجانا انبثقت من اللجنة هي اللجنة التنفيذية ولجنة التحكيم واللجنة الإعلامية وقد واصلت هذه اللجان أعمالها خلال الأشهر الماضية.
    يذكر أن الجائزة في نسختها الأولى أقيمت في عام 1424هـ وقدمت الجائزة في فروع المزرعة المثالية وخدمة النخيل والبحث العلمي.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مهم لكل الناس::التقويم الدراسي لعام 1429-1430 وحتى عام 1437-1438 هــ
    بواسطة راعي الإبل في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03.07.2010, 03:05 AM
  2. اليوم السبت سوف يحرق القرآن !!
    بواسطة راعي الإبل في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 26.06.2010, 11:15 AM
  3. راتبي لا يبقى منه شيء لقد عرفت السبب
    بواسطة القناااص في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10.02.2009, 09:43 AM
  4. اخبار غزه ((موضوع متجدد))
    بواسطة ابوعبدالرحمن99 في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24.01.2009, 09:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •