نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 332956415 ] [ عدد النقرات 69427 ]

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: العبيد: ارتفاع أسعار الألبان مؤثر على المستهلك والزراعة مسؤولة عن دعم الإنتاج

العبيد: ارتفاع أسعار الألبان مؤثر على المستهلك والزراعة مسؤولة عن دعم الإنتاج يماني يبحث اليوم مع مديري شركات الألبان عودة الأسعار السابقة

  1. #1
    خــــاص
    Gast

    SnipeR (15) العبيد: ارتفاع أسعار الألبان مؤثر على المستهلك والزراعة مسؤولة عن دعم الإنتاج

    العبيد: ارتفاع أسعار الألبان مؤثر على المستهلك والزراعة مسؤولة عن دعم الإنتاج

    يماني يبحث اليوم مع مديري شركات الألبان عودة الأسعار السابقة

    السبت 27 ذو الحجة 1428هـ الموافق 5 يناير 2008م العدد (2654) السنة الثامنة

    الرياض الدمام: خالد الغربي, حسين بن مسعد, شجاع الوازعي، سعد العريج

    دعا وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني عدداً من مديري شركات إنتاج الألبان إلى الاجتماع في مكتبه بمقر الوزارة اليوم لبحث العودة بأسعار الحليب والألبان إلى أسعارها السابقة، وذلك على ضوء ما نشرته الصحف عن عزم عدد من شركات إنتاج الألبان رفع أسعار منتجاتها من الحليب والألبان بنسبة 20 % وتطبيق ذلك فعلياً أول من أمس.
    وأوضحت وزارة التجارة في بيان لها أمس أن الاجتماع يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على مباشرة دورها الأساسي وفقاً لنظامها واختصاصاتها التي تنص على أن للوزارة تنظيم وسائل تنمية التجارة والإشراف على حالة تنظيم الأسواق الداخلية والاستغلال والتخزين وضغط الأسعار عندما تدعو إليه الحاجة أولاً بأول، وعلى تطورات أسعار السلع بصفة عامة، وكذلك ما يقضي به نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم /م /25/ وتاريخ 4/5/1425.
    في المقابل، بدأت محلات المواد الغذائية في مختلف المناطق صباح أمس، تطبيق التسعيرة الجديدة لشركات الألبان المحلية، بزيادة تراوحت بين 16.5% و50% على أسعار منتجات الحليب والألبان ومشتقاتها.
    وجاءت الزيادات في أغلبها من شركات "المراعي" و"الصافي" و"نادك" و"ندى"، حيث قفزت أسعار اللبن والحليب للحجم الصغير من ريالين إلى 2.5 ريال (25%) والحجم المتوسط من 3 إلى 4 ريالات (33%) والحجم الكبير من 6 إلى 7 ريالات (16.5%).
    ورافق الزيادة الأخيرة ارتفاع في سعر الزبدة الصغيرة من ريالين إلى 3 ريالات "33%"، والمتوسطة من 4 إلى 6 ريالات (50%)، وشرائح التوست من 6 إلى 7 ريالات (16.5%). كما رفع حليب السعودية أسعاره للحجم الكبير من 4 إلى 4.5 ريالات وللحجم المتوسط من ريالين إلى 2.5 ريال.
    في حين قال وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبد الله بن عبدالله العبيد تعليقا على زيادة الشركات أسعار الألبان الطازجة بقوله "مهما كانت الأسباب فإن الزيادة تعتبر مؤثرة على المستهلك، مشيراً إلى أن الألبان ومشتقاتها تمثل جزءا من منظومة مجموعة من السلع الاستهلاكية الأساسية.
    وأوضح العبيد في تصريح لـ "الوطن" أن مسؤولية الزراعة فيما يخص الألبان تتمثل في دعم الجانب الإنتاجي وتذليل العقبات التي تواجه أصحاب المصانع، مشيراً إلى أن مسألة الأسعار تعود لوزارة التجارة في المقام الأول.
    وأكد العبيد أن وزارة الزراعة لم تأل جهداً في إنشاء ودعم مشاريع الألبان منذ إنشائها من خلال إنشاء التراخيص اللازمة لإنشائها وتوسعاتها المرحلية، موضحاً أن وزارة الزراعة تهدف إلى زيادة إنتاج الألبان ومشتقاتها لتتواكب مع زيادة الطلب في المجتمع من خلال بعض الإجراءات التي قامت بها مؤخراً والمتمثلة في دعم منتجات الأعلاف المستوردة بهدف تقليل تكاليفها على المنتجين والمحافظة على الثروة المائية.
    من جهته، أكد رئيس اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان المهندس محمد أنور جان أن رفع أسعار بعض مدخلات الإنتاج للأعلاف المركزة زادت بعد إعلان وزارة الزراعة الثاني لزيادة الإعانة لمدخلات الإنتاج المستوردة بإعانات مختلفة تتراوح ما بين 250- 500 للطن الواحد حسب نوع المدخل العلفي، موضحاً أن أسعار الذرة زادت بنسبة 20% وفول الصويا بنسبة 25% والشعير بـ 20% وبذرة القطن 20%، بجانب زيادة أسعار مدخلات أخرى للإنتاج تتمثل في الأعلاف الجافة التي ارتفعت نحو 20-25%، بجانب زيادة أسعار العبوات البلاستيكية والورقية بنحو 22%، كما زادت أسعار الأسمدة المنتجة من قبل "سابك" بنحو 40%.
    في حين رفض نائب رئيس اللجنة الوطنية للمنتجي الألبان مدير عام "نادك" عبد العزيز البابطين التعليق على اجتماعهم المقرر اليوم مع وزير التجارة، قائلاً "لا يمكنني إبداء رأيي في شيء لم يتم بعد".
    وبرر البابطين ارتفاع أسعار منتجات الألبان الطازجة في السوق المحلية بسبب غلاء أسعار مدخلات الإنتاج والتي باتت تهدد استثمارات شركات الألبان المحلية والتي بلغ حجم إنتاجها نحو مليار لتر سنوياً، بحجم مبيعات تقدر ما بين 5-6 مليارات ريال، مشيراً إلى أن كل ذلك يواجهه في المقابل استهلاك منخفض للأفراد محلياً بواقع 50-60 لترا سنوياً، وذلك قياساً باستهلاك الفرد في أوروبا والذي يقدر متوسطه بـ 120 لترا سنوياً، مضيفاً أن شركة "نادك" تحتل المرتبة الثانية بأسطول قوامه 500 سيارة مبردة تزود أكثر من 18 ألف منفذ بيع يومياً.
    وقال مدير مصنع "الصافي دانون" محمود الناصر إن الزيادة في أسعار الألبان كانت متوقعة منذ بدء ارتفاع تكلفة المواد الأولية.
    وأضاف الناصر لـ "الوطن" مع ارتفاع تكلفة المواد الأولية للألبان لا بد من رفع سعر الألبان لعمل توازن يساهم وبشكل فعال في استمرارية جودة التصنيع"، مؤكدا في الوقت ذاته أن رفع سعر الألبان يساعد وبشكل كبير الشركات الصغيرة على الاستمرارية في التصنيع.
    وأشار الناصر إلى أن العبوة الصغيرة من اللبن "200 مليلتر" والتي لم تشهد حتى الآن أي ارتفاع يذكر للسعر تعد أكثر العبوات تكلفة على المصنع المنتج، موضحا ً أنها الأكثر مبيعا.
    من جهته، رفض وكيل وزارة التجارة والصناعة حسان عقيل التحدث في موضوع اجتماع مديري شركات الألبان في الوزارة اليوم حتى يتم الانتهاء من نقاش الاجتماع.


    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2654&id=35991


    hgufd]: hvjthu Hsuhv hgHgfhk lcev ugn hglsjig; ,hg.vhum lsc,gm uk ]ul hgYkjh[ l,jv hgufd] [ug


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,524
    معدل تقييم المستوى
    19
    الله يكون في عون المستهلك
    تكالبت عليه الزيادات من كل جانب

  3. #3
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    18
    الله يكون في العون

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22.09.2007
    المشاركات
    33
    معدل تقييم المستوى
    0
    كلها يومين فقط...
    محاسن التكنلوجيا ( الأنترنت ’ الجوال ) أنها سهلت علينا التواصل وسهلت علينا إبداء الرأي والتفاعل ...سهلت علينا قيادة حملات مؤثرة ...سهلت علينا التعبير عن آراءنا وفرض قوتنا بأسلوب حضاري وسلمي ...


    وسترون نتائج المقاطعه بإذن الله..


    عليكم بالمنتجات البديلة وقيل أن هناك اللبان بإسم الخرج وهي الوحيدة التي لم ترفع أسعارها..

    فعليكم بها بارك الله فيكم:s

  5. #5
    محظور
    تاريخ التسجيل
    25.02.2007
    المشاركات
    188
    معدل تقييم المستوى
    0
    المقاطعه لمنتجات الالبان مستمره!!خاصه الصافي 00المراعي00نادك!!!وجميع مشتقات الالبان من منتجات هذه الشركات !!!المسئولين الاجانب في هذه الشركات رافضين خفض الاسعار !!ورؤساء مجالس الادارات !!ماهمهم الا امتلا ء كروشهم !!الا لعنت الله عليهم !!!!!!!!!!!!!!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. توقعات عالمية باستمرار ارتفاع الأسعار للمنتجات الغذائية والأعلاف للسنة المقبلة
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28.07.2008, 11:13 PM
  2. البيان الصريح في ازمة التعليف
    بواسطة راع الاوله1 في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 27.06.2008, 12:09 PM
  3. شركات الألبان تتراجع جزئياً عن رفع الأسعار بتخفيض عبوة النصف لت
    بواسطة خــــاص في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08.01.2008, 08:33 PM
  4. نفوق وإصابة 48 رأسا من الأغنام في بدر الجنوب
    بواسطة سلطان الحربي في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06.01.2008, 01:55 AM
  5. ارتفاع أسعار الحليب والأرز يحد من استفادة المستهلكين من الدعم
    بواسطة خــــاص في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01.01.2008, 01:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •