نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

[  ] [ عدد مرات العرض 326126563 ] [ عدد النقرات 66178 ]

النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: ما سألت نفسك ليش فحلي النجدي ما ينسف ؟

انت السبب ؟ السلام عليكم يا اخوان حبيت اعرض عليكم هذا الموضوع بعد طول غياب واسباب توقفي عن الكتابه هو ضعف المواضيع عندي ولكن والحمدلله بين فتره وفتره تتجمع

كاتب فعال

ما سألت نفسك ليش فحلي النجدي ما ينسف ؟

[centerما سألت نفسك ليش فحلي النجدي ما ينسف ؟][/center]

انت السبب ؟

السلام عليكم يا اخوان حبيت اعرض عليكم هذا الموضوع بعد طول غياب واسباب توقفي عن الكتابه هو ضعف المواضيع عندي ولكن والحمدلله بين فتره وفتره تتجمع الافكار لتشكل موضوع يجب علي طرحه لكي يستفيد الجميع.
    الموضوع هو عباره عن سؤال غريب دائما يسأل عندما نبحث عن فحل وبالأخص الفحل النجدي.
    هل الفحل ينسف ؟ وكثير ما تسمع من كبار المربين يقولك عنده عشريين راس ما تنسف بس اثنيين اللي ينسوفون ويبي يبيعهم والسؤال هو لماذا عادة نجد السؤال على هذا النوع من الخراف ( النجدي ) ؟ والجواب ايقولك " هاذي مشكلة النجد لا لقيت فحل ينسف طير سوقه وبيعه بأغلى الاسعار لأن نادر ما اتحصل فحل نجدي ينسف " وانا اقوله كلام فاضي ودعايه مغرضه ومحتمل ان يكون جهل عشريين سنه تربيه.
    يا اخي العزيز حتى تحل المشكله لازم اتحط نفسك محله او مكانه واتعرف السبب. هل اصير خروف مثلا ؟ ممكن ليش لا ؟ مب ايقولك " حط نفسك محله "............هاهاهها ها ها...........
    لا اخي العزيز ولكن معانتها اضرب مثل يقرب الفكره مثلا او عط تشبيه قريب او تشخيص للحاله.
    وتشبيهي انا للموضوع هو بأن حيا النجديه تحت كبر حجم الليه وثقل وزنه وشعر النجديه الطويل وتحت ايضا الروث العالق في شعر ليتها هو عباره عن بيضه في كوم من القش والمطلوب من الفحل او منك ايجادها. هو يبحث عن الحيا تحت هذا كله وانت تبحث عن البيضه في كومة الغش هذي.

حواجزه اربع اشياء:
    1. ضعف ذاكرته ( خصوصا انه خروف لو كان عنز كان طلع اذكى )
    2. كبر الليه وثقلها
    3. شعر النجديه
    4. الروث العالق

كل هذي الاشياء تخيل عز الله ما لقيت البيضه !!!!!!!!!!
    عموما الكل يعرف بأن النجديه حلاتها بطول شعرها وهذا ما يميزها عن باقي الخراف ويخليها ملكة جمال الخراف. واذا جزينا صوفها اخترب شكلها وما حد يباها. وانا اقوله كلامك صحيح.
    اذن اين الحل ؟
    الحل كاالأتي تاخذ المقص وتقص اطراف الليه من برا ومن وسط واسفل الليه ومن تحت وداخل الليه واذا قدرت الليه كامله افضل. انا افضل اني ما اقص اعلى الليه من الوسط وانا رايح تحت. وبها الطريقه بتكون انت ما غيرت كثير من شكل النجديه ولا اثر على جمالها.
    بها الطريقه نعتبر نحنا في تشبيهنا بدينا الخطوه الاولى باءزاحة الغش اللي امامنا بحثن عن البيضه. وبالنسبه له هو نظف كل شي امامه.
    الخطوه الثانيه اتأكله زين وتعزله لين يسمن وطبعا زي محنا عارفين جسمه ومخه يبتدي يقوي على التغذيه. وفي المقابل لازم اتضعف الشاااة لين درجه 2 على 5 من التسمين مما سيجعلها هزيله وفريسه سهله لفحل ينتهز الفرصه للعوده الى الشبك. وطبعا عملية التسمين هاذي ستعطي الفحل بنيه قويه وقوه في الايادي تؤدي الى قفل يده عليها اذا مسكها مما سيمنع تلك المسكينه من الهروب من بين يدي ذاك الجبار. ولازم لازم بعد عليك ان تجز بطن الفحل ايضا عند عضوه التناسلي بس دير بالك.
    الثالثه عاد لا الفحل ولا انا ولا انتوا انعرف مكان البيضه ولازم نتوكل بالله واندور هو يدور فسبيله ونحنا فسبيلنا. لين الله يوفق والكل منا ينال مراده.
    النقطه اخي العزيز يجب جز صوف الاغنام وتقليم اظافرها وعزل الفحوله عن الشياة لفتره تستعيد الفحول بنيتها وفطرتها السليمه التي فطر الله بها جميع خلقه.
    تعرفون شي اول ما بديت اربي نجد وهاذي من الطرائف كنت احاول ارضع طلي نجدي من امها وبتصدق بالله اني حطيت ايدي تحت بطنها ادور الضرع يجي خمس مرات لين ظهري اوجعني وقمت وشلت شعرها ادور وبعد ما لقيته وظنيت ان ما فيها ضرع . لين ندهت على المزارع عندي وخليته يمسكها اتخيل انا انسان عندي عقل ومخ وايدي وما لقيت ضرعها فما بالك للبهيمه . عموما عملية البحث عن الضرع مع انه اكبر من الحيا ثق تماما زي عملية البحث عن البيض في كومة الغش
    تحياتي للجميع

lh sHgj kts; gda tpgd hgk[]d dkst ? g[.

من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    الله يعطيك العافية
    ويجزاك خير

عضو مميز
    بارك الله فيك

جزاك الله خير

كاتب متألق

موضوع جميل

جزاك الله خير الجزاء الموضوع جميل وفيه من الفكاءهه المؤدبه التي تنم عن روحك الطيبه . متمنيا لك التوفيق

كاتب متألق الصورة الرمزية الوسم
    جزاك الله خير على هالمعلومات والجهد المبارك ولي سؤال لوتكرمت انا بصدد تفحيل طلي عمره الان سبع شهور وعازله مع بهم طليان عمره ثلاث شهور ومعه رخلة يتعلم عليه هل يضرذلك ولازم اعزله لوحده ولك تحياتي وتقديري

كاتب نشيط
    بارك الله فيك جهد تشكر عليه ويدعى لك انشالله

كاتب فعال الصورة الرمزية فـتـى ثـقـيـف
    محمد بالعبد السويدي
    هلا وغلا والله
    هلا بريحة حبايبنا بالمنتدى الاول. شخبارك يارجل..
    <<== ادري مو مكانة هالكلام بس شفت اسمك واندفعت بالقلم.
    لنا لقاء بإذن الله
    ....................
    أشكرك على موضوعك.

كاتب فعال الصورة الرمزية صيادربيعان
    بارك الله فيك جهد تشكر عليه

كاتب متألق الصورة الرمزية محمد الخالدي
    معلومات وافية يا اخوي مشكور واجد

كاتب مبدع
    مشكور على عالموضوع الجيدانا ابعطيك حل لاتقص ولاغيره اذا جهزت لك طلي تبغاه فحل ووصل الى سبعه شهورفكه مع الغنم ورايح يتعلم هوولاتحاول تمسكله اذامسكتله لايمكن يرفع اليه بعدذالك هاذا حسب اعتقادي ولاتستعجل عليه الى ان يثني اذا اثنا مارفع اليه حاول اتبيعه احسلك

عضو جديد
    جزاك الله خير

طيب والنعيمي ما يواجه نفس المشكله بحكم ان الليه عنده اكبر واثقل

من كبار الكتاب
    جــــــــــزاك الله خــــــــــيراً

حــــــــبيت أرفــــــعه لانه مفــــــيد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)