نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 326599612 ] [ عدد النقرات 66349 ]

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رعى مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في أم رقيبة

رعى مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في أم رقيبة الأمير مشعل يؤكد على نبذ الفتن والتعصب وإثارة النعرات أم رقيبة - الجزيرة

  1. #1
    خــــاص
    Gast

    SnipeR (15) رعى مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في أم رقيبة

    رعى مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في أم رقيبة
    الأمير مشعل يؤكد على نبذ الفتن والتعصب وإثارة النعرات


    أم رقيبة - الجزيرة

    <<المصــــدر<<

    lnt.jpg

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز أمس مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل العربية الأصيلة، وذلك على ارض نفود أم رقيبة جنوب محافظة حفر الباطن. وكان في استقبال سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقيت كلمة أهالي محافظة حفر الباطن ألقاها نيابة عنهم سعود بن عبد الرحمن الدريس رحب فيها بسمو الأمير مشعل وسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه واصحاب السمو الأمراء في هذه المسابقة التي ارتبطت باسم رجل عظيم هو الملك المؤسس عبد العزيز - طيب الله ثراه - الذي أرسى قواعد هذه الدولة على كتاب الله وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - . واكد الدريس أن رعاية سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز لهذه المسابقة يدل على اهتمام سموه على ربط الأبناء بالأجداد واحياء هذا التراث الأصيل . اثر ذلك ألقى مسفر الرشيد كلمة تحدث خلالها عن مآثر ومناقب الملك عبد العزيز - رحمه الله -، بعد ذلك تشرف عدد من معوقي حفر الباطن بالسلام على سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز وقدموا له درعا تذكاريا بهذه المناسبة . ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية .

    كلمة الأمير مشعل

    عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز كلمة رحب فيها بالجميع، مؤكدا أن هذا المهرجان هو التعارف واحياء التراث. ونوه سموه بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على راحة ورفاهية المواطن في هذا البلد الذي انعم الله عليه بالخير والأمن وخدمة بيت الله الحرام ومسجد رسوله - صلى الله عليه وسلم -.

    وأكد سموه أهمية وضرورة التمسك بكتاب الله وسنة نبيه والتعاون على البر والتقوى ونبذ الفتن والتعصب وإثارة النعرات. وفي ختام كلمته دعا سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز الله أن يحفظ هذا الوطن من كل شر ومكروه وان يديم عليه الأمن والامان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز .

    ثم أعلنت نتائج المسابقة وسلم سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز الجوائز على الفائزين وجاءت على النحو التالي:

    جائزة الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - لاجمل وضحى وحصل عليها هيف القحطاني وجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لاجمل مجهم وحصل عليها حسن بن هذال الدوسري، وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لاجمل شعلاء وحصل عليها خالد بن سعود بن حثلين.

    أما جائزة اجمل صفراء فحصل عليها قعيد بن مرزوق المطيري وجائزة اجمل حمراء حصل عليها هيف بن محمد القحطاني وجائزة اجمل فحل أوضح وحصل عليها ثلاب بن سعيد السبيعي وجائزة اجمل فحل أشعل ونالها خالد بن سعود بن حثلين وجائزة اجمل فحل اصفر وحصل عليها ماجد الحداري المطيري وجائزة اجمل فحل مجهم ونالها مرزوق بن علي المري وجائزة اجمل فحل احمر وحصل عليها مطلق بن راجح المطيري.

    بعد ذلك أعلنت بقية نتائج الإبل المختلفة.. عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز وسمو أمير المنطقة الشرقية واصحاب السمو الأمراء حفل الغداء الذي اقيم بهذه المناسبة. ثم شارك سموه واصحاب السمو الأمراء الجميع في أداء العرضة السعودية. اثر ذلك قامت مجموعات من مختلف ألوان الإبل العربية الأصيلة بالمرور أمام منصة الحفل.

    حضر الحفل وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب المشرف العام على الجائزة وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء واصحاب الفضيلة والمعالي وعدد من مربي الإبل ومحبي هذا التراث العربي الأصيل.

    عقب الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بتصريح صحافي أعرب فيه عن سعادته بما شاهده من تنظيم رائع بهذا المهرجان وتجدده وتطوره عاما بعد عام.. معربا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز على رعايته ودعمه لهذه المسابقة التي وصلت إلى هذا التطور الكبير وأصبحت معروفة لدى الجميع في الداخل والخارج. وهنأ سموه الفائزين بجوائز هذه المسابقة وتمنى لمن لم يحالفه الحظ الحصول عليها في الأعوام القادمة.



    vun liv[hk hglg; uf] hgu.d. gl.hddk hgYfg td Hl vrdfm vu]


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,524
    معدل تقييم المستوى
    19
    شكرا لك على هذا التقرير الطيب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حليب الابـل يدخل ولايدخل عليه
    بواسطة حسين2006 في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 09.08.2010, 06:23 PM
  2. فهد بن عبد العزيز (ابو الشعب السعودي) في سطور
    بواسطة فتى نجد في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28.07.2008, 12:04 AM
  3. فوائد (( بول الأبل )).....!!!!!!!
    بواسطة رعدمحمد في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 31.03.2008, 08:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •