نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 327290796 ] [ عدد النقرات 66670 ]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: الخبرة ماتتعوض‏

سفينه كبيره تعطلت مكينتها قاموا اصحاب السفينه باحضار خبراء علشان يصلحونها واحد ورا الثاني بس ما فيه نتيجة يعني ماعرفوا وش العله قاموا و استدعوا لهم شايب قضى

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    SnipeR (48) الخبرة ماتتعوض‏


    سفينه كبيره تعطلت مكينتها قاموا اصحاب السفينه باحضار خبراء علشان يصلحونها واحد ورا الثاني بس ما فيه نتيجة يعني ماعرفوا وش العله

    قاموا و استدعوا لهم شايب قضى عمره من يوم كان شاب بتصليح السفن

    جاء معه شنطه كبيره مليانه عدد و ادوات الشغل اول ما وصل على طول راح للمكينه يتفحصها بدقه من فوق لتحت وكان فيه اثنين من ملاك السفينه يتابعون الشايب و يتمنون ان يعرف العله

    بعد ما خلص الرجال من تفحص المكينه راح لشنطة العدة وطلع مطرقة صغيره وطقطق بشويش على شي في المكينه شوي الا المكينه اشتغلت قام وحط المطرقه مكانها والمكينه صلحت

    بعد اسبوع استلموا فاتوره من الشايب بعشرة الاف دولار قيمة الاصلاح

    صرخوا الملاك خير ان شاء الله ماسوا شي يستاهل هالقيمه

    قاموا ارسلو له رساله يطلبون منه فاتوره مفصلة عن تكاليف الاصلاح

    وش تتوقعون رد عليهم؟؟

    ارسل لهم فاتوره كتب فيها تفاصيل التكاليف:

    الطقطقه بالمطرقة 2$

    معرفه وين تطقطق 9998 $


    :s من بريدي



    hgofvm lhjju,q‏


  2. #2
    كاتب فعال الصورة الرمزية البروق
    تاريخ التسجيل
    23.10.2007
    المشاركات
    172
    معدل تقييم المستوى
    14
    أشكرك تمام على هالموضوع ..،،،
    والموضوع هذا فيه حكمة ..، ولو إن فيه واحد صارت عنده مشكلة ولا لقا لها حل وخاصة إنه جاب أكبر المهندسين المتخصصين في نوع المشكله إللي عنده ولا حلوها ممكن صاحب المشكله يدفع دم قلبه على حلها وصار الهدف هنا حل المشكلة ذاتها وليس معرفة طريقة حل المشكلة .

    وفي النهاية المبلغ المدفوع مبلغ الإصلاح وليس مبلغ طريقة الإصلاح أما الطريقه حتى لو كانت بإشارة من بعيد ) فهنا طلب ثمن الحل .

    وأنا آسف على الإطاله ،، !

  3. #3
    الصورة الرمزية الزرقي
    تاريخ التسجيل
    09.10.2007
    المشاركات
    386
    معدل تقييم المستوى
    14
    الحياة دروس
    الي مايشاور وياخذ بكلام اهل الخبرة يخسر ويتعرض لصعاب قد تكون سهلة التخطي

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    حياك الله اخوي البروق
    شرفني مرورك وتعليقك على الموضوع

    حياك الله اخوي الرزقي
    كلام صحيح اذا شاورت الناس اختصرت على نفسك التجربه

  5. #5
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    01.03.2007
    المشاركات
    229
    معدل تقييم المستوى
    14
    الخبرة لها دور كبير وتوفر عليك
    ذكرتني مزارع عنده ماكينة زراعية في الليل تعمل عادي واذا طلعت عليه الشمس تطفي احضر الشركه خسروه قطع واصلاح بدون فايده واحضر لها مهندسين من كل مكان وخسر الاف الريالات
    اذا طلعت الشمس واحتر الجو تطفي
    وفي الاخير احضر مهندس خبرة قاله اصلح الماكينة بـ 35 ريال بس قيمة ربله احضرها واركبها لك مجانا ( كانت تتمدد مع الحرارة وتغلق الديزل)

  6. #6
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    المشاركات
    2,527
    معدل تقييم المستوى
    17
    الخبره لها دور كبير في الحياه والموضوع يثبت هذا الكلام . فكم من قليل خبره
    لم يعلم إن الحل بين يديه إلا بعد فوات الأوان . والحياه دروس .
    وكما قال المثل (من استشار ماخاب)

    شكرا لك تمام على القصه الرائعه ذات المغزى الجميل

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    حياك الله اخوي راعي النقوه وقصتك هذي ممتازه

    حياك اخوي راعي الريشاء وشرفنا مرورك

  8. #8
    كاتب فعال الصورة الرمزية شاهر
    تاريخ التسجيل
    31.08.2007
    المشاركات
    194
    معدل تقييم المستوى
    14
    فعلآ الخبره تلعب دور
    .
    والخبره مطلوبه في كل شؤون الحياه
    .
    أشكرك تمام على الموضوع

  9. #9
    ‎عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية الأفندي
    تاريخ التسجيل
    06.01.2007
    المشاركات
    4,370
    معدل تقييم المستوى
    18
    لامزايدة على ماقاله الإخوة الأكارم..,,

    ولكننا نحن((.........)) لانقتنع بخبرات أبناء جلدتنا..,,

    فإن لم يكن الخبير من بني الإفرنجة فلن نعتبره خبيراً

    مهما كانت درجة الشهادات التي يحملها ذلك الخبير العربي..,,

    يعني..,,

    (((عقدة الخواجة..أو كما يحلو للبعض أن يسميه العم سام)))

    فيأتي ذلك الخبير ليلطش مافي خزانتنا..,,

    على أمور يفقه القيام بها أدنى موظف في دائرة ما..,,

    ==================================


    ((أرجو عدم المؤاخذة على الخروج عن الموضوع))

    ولكن فيض من غيض أو غيض من فيض..,,!!

  10. #10
    كاتب فعال الصورة الرمزية ksa77
    تاريخ التسجيل
    10.06.2007
    المشاركات
    243
    معدل تقييم المستوى
    14
    نعم الخبره لها دور
    في احد المرات كان عندي ماصوره فيها مشكله وانا اعرف الحل لاكن قلت بدل الفك والتركيب اجيب سباك يعني في حدود 15 ريال تصليحها يوم جبت السباك قال اصلحها بـ 100 ريال قلت ماهو معقوله قل 10 قل 15
    يوم سمع كلامي ويشيل العده الي معه طيب يالحبيب خلني اوصلك رفض وطلع للمحل مشي مع انه بعيد شوي
    المهم قلت انا اصلحها واجيب نبل بريال ياناس بريال واحد واصلحها خلال خمس دقائق

    والثانيه رحت للميكانيكي عشان قير السياره اذا عشقته يطلع من النمره الا اذا بقيت ماسكه
    تدرون وش قال القير يحتاج توضيب ويمكن نغير الترس رقم مدري ايش
    واخليه واروح لواحد ميكانيكي اعرف شاف القير قال مرني بعد ساعه يمكن انه ربل تحت عصا القير
    وفعلآ صلحها القطعه بعشره ريال وشغل يده خمسه وعشرين
    واعذروني على الاطاله

  11. #11
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    04.11.2007
    المشاركات
    421
    معدل تقييم المستوى
    13
    بكل تاكيد اسال مجرب ولا حكيم


    الخبره لايعلى عليها

    يعطيك العافيه وماقصرت

  12. #12
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    19.03.2007
    المشاركات
    283
    معدل تقييم المستوى
    14
    الخبرة من اهلها زينة

    الله يشدك بالعافية

  13. #13

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    جزاكم الله خير على مداخلاتكم
    وشاكر مروركم الكريم

  14. #14
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    07.10.2007
    المشاركات
    780
    معدل تقييم المستوى
    14
    الخبرة وجبة جاهزة يقدمها من جرب لغيره إشفاقاً منه وإسداءاً للمعروف ، ولكن الشباب باندفاعه وانطلاقه يمر من عند هذه الهدية غير آبه بها ولايستفيق حتى يرتطم بإحدى تجارب الحياة القاسية ، ويعلم عندها مدى قيمة خبرات من سبقه في الحياة00

  15. #15

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,459
    معدل تقييم المستوى
    10

    نعم اخي محمد
    هذي هي اكثر مشاكل الشباب مايبون تجارب احد

    جزاك الله خير وشاكر مرورك الكريم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نداء عاجل لأهل الخبرة
    بواسطة pcckwt في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17.09.2008, 07:09 AM
  2. سؤال لهل الخبرة (الله يجزاكم خير)
    بواسطة المسافر666 في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03.07.2008, 03:40 AM
  3. استشارة عاجله من اهل الخبرة
    بواسطة ابو محمد@ في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 19.04.2008, 02:35 AM
  4. وش رايكم ياهل الخبرة
    بواسطة المتفائل في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23.03.2008, 11:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •