منتـديـــات اغــنــــام :::::::::::: تــهنئكــــم بحــلول شــهر رمـــضــان المبـــارك ,,,,,,,, تـقبــل الله صـــالــح أعــمـالــكـــــــم ...............

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 224779136 ] [ عدد النقرات 32717 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 211198134 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 215166437 ] [ عدد النقرات 0 ]

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أنا هاوي ولا خاب من استشار !!!

اخواني الكرام ... يقول المثل الشعبي النصيحة بجمل ..!! وانا هنا اطلب نصيحتكم ومشورتكم الغالية بحكم تجاربكم الطويلة مع الحلال ، انا رجل أهوى الحلال أبل ، غنم

  1. #1
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    22.10.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,178
    معدل تقييم المستوى
    12

    SnipeR (94) أنا هاوي ولا خاب من استشار !!!

    اخواني الكرام ...

    يقول المثل الشعبي النصيحة بجمل ..!!

    وانا هنا اطلب نصيحتكم ومشورتكم الغالية بحكم تجاربكم الطويلة مع الحلال ، انا رجل أهوى الحلال أبل ، غنم ،، بكل أنواعها

    الابل غاليه وأمكانياتي المادية لا تسمح بشرائها لان اسعارها اصبحت بالملايين الله يعين ..

    لذلك قلت اتجه لتربية الاغنام

    النجدي أمراضها كثيرها ومشاكلها أكثر لذلك صرفت النظر عنها ...

    أخترت الغنم النعيم ..

    وبدأت أشتري شوي شوي يعني أشتري كما سنحت الفرصة ووجدة غنم طيبة ووصل العدد عندي حاليا بحدود الـ50 راس لاني توني مبتدي من قبل رمضان بشهرين تقريبا ...

    وكنت أركز على الغنم الدفيع والحمد لله بدأت الغنم من بعد رمضان تتوالد ...

    هدفي بعد الهوايه طبعا هو اني اتسبب وابحث عن مصدر رزق اضافي بعد توفيق الله خاصة ان ما عندي وظيفة اعمل بها حاليا وربكم يعين ولا ينسى عبده

    مبدئيا أريد أن استمر في الشراء حتى اكمل العدد 100راس على الاقل ولا انوي البيع حاليا ..

    في الفترة الاخيرة كثرة مخاوفي من الامراض التي تهاجم الاغنام وانا بصراحة ما عندي ذيك الخبره الكافية
    ولكن رحت للبيطري واخذت منه بعض التطعيمات التي نصحني بها واعطيتها للغنم

    اكثر ما يخوفني كلام الناس بأن الحلال نسبة المخاطرة فيها عاليه جدا ..

    لحد الان الحمد لله انا مهتم بحلالي تماما ولم ابخل عليه بشيء من ناحية العلف او الادوية او اي شيء واحواله طيبه ولله الحمد ........

    ابي مشورتكم وما خاب من استشار يا اخواني من واقع تجربتكم

    هل تنصحوني بالاستمرار في هذا المشروع وتنميته وطبعا البيع ليس الان لاني ابي الحلال يكثر ويجي له انتاج حتى افكر في البيع ؟؟


    Hkh ih,d ,gh ohf lk hsjahv !!! phf


  2. #2
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    16
    المشروع ناجح اذا نظمته واهتميت به
    ونصيحتي حول انك تكثرها اكثر من 100 راس والاحظ ان بديتك تمام بديه ضعيفه ثم التطوير الى ان تصبح عندك حلال يدر عليك ارباح بذا الله
    الان نحن داخلين على موسم البرد وهو موسم تكثر به الامراض وانصحك بتطعيمة واهتم بعمل ذراء من اتجاه التيرات البارده لكي لا تكون مباشره
    والله يوفقك ويرزقك ويسدد خطاك
    تقبل تحياتي

  3. #3
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    07.10.2007
    المشاركات
    780
    معدل تقييم المستوى
    11
    وفقك الله وبارك فيك ولك 00 كمية طيبة للمبتدئ حتى تتكون عندك الخبرة الكافية لإدارتها وتدبير أمورها00
    من أهم الأمور في تكوين القطيع :
    - إختيار الأمهات الطيبات ولو بكميات قليلة في كل بيعة ولو زاد ثمنها 0
    - الحذر من المريضة والعجفاء ولاتأخذها على أمل أنها تطيب عندك ، فكثير منها لاتتحسن مهما فعلت معها 0
    -أختيار الفحل الطيب ، فإنتاجك القادم بعد الله يعتمد عليه وعلى حسن صنفه 0
    - مع هذا العدد القليل ، اجعل لك تجارة موازية أي ذبايح (طليان وتيوس ) ففيها الربح والفايدة0
    - في موضوع آخر ، كان عبارة عن استطلاع لأهل المنتدى ذكر عدد من الأخوة أنه لابد أن يكون عدد الغنم مرتفع ( 300 وفوق) حتى تربح من المقاني 0
    - لاتبخل على حلالك ليبقى متماسك ويبقى محافظاً على الصفات الطيبة في الانتاج 0

    وأخيراً ( تابع هذا المنتدى الطيب وستجد معلومات وخبرات كثيرة تنفعك ، تتلقطها من مواضيع المشاركين المتنوعة )

  4. #4
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    17.01.2007
    المشاركات
    165
    معدل تقييم المستوى
    12
    انتبه اخي العزيز اذا نويت انك اتكثر من الحلال احسب حساب الاكل وهو اهم شي لا تكلف نفسك فوق طاقتك اول شي شوف ها الخمسين في سنه وش اكلهم متى يزيد او ينقص الصرف عليه وتبتدي اتزيد شوي اشوي بس انا اقول خلاص كفايه العدد وخلهن يتكاثرن يعني لا تشتري زياده

  5. #5
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    22.10.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,178
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الحربي مشاهدة المشاركة
    المشروع ناجح اذا نظمته واهتميت به
    ونصيحتي حول انك تكثرها اكثر من 100 راس والاحظ ان بديتك تمام بديه ضعيفه ثم التطوير الى ان تصبح عندك حلال يدر عليك ارباح بذا الله
    الان نحن داخلين على موسم البرد وهو موسم تكثر به الامراض وانصحك بتطعيمة واهتم بعمل ذراء من اتجاه التيرات البارده لكي لا تكون مباشره
    والله يوفقك ويرزقك ويسدد خطاك
    تقبل تحياتي
    أخوي سلطان من ناحية الاهتمام لا توصي حريص ان شاء الله اني مهتم فيها بقوة لكن يالغالي اتمنى تذكر لي اسم التطعيمات الخاصة بالبرد ما هي ..؟؟؟؟
    علشان اشتريها وكيف أعطيها الحلال ..؟؟؟

    من ناحية الذراء انا قمت بتغطية الحوش من كلا الجهات بشراع قوي أشتريته مخصوص ...

    ولا زلت أطمع في المزيد من نصايحك الغالية بحكم خبرتك الطويلة ...

  6. #6
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    22.10.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,178
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    وفقك الله وبارك فيك ولك 00 كمية طيبة للمبتدئ حتى تتكون عندك الخبرة الكافية لإدارتها وتدبير أمورها00
    من أهم الأمور في تكوين القطيع :
    - إختيار الأمهات الطيبات ولو بكميات قليلة في كل بيعة ولو زاد ثمنها 0
    - الحذر من المريضة والعجفاء ولاتأخذها على أمل أنها تطيب عندك ، فكثير منها لاتتحسن مهما فعلت معها 0
    -أختيار الفحل الطيب ، فإنتاجك القادم بعد الله يعتمد عليه وعلى حسن صنفه 0
    - مع هذا العدد القليل ، اجعل لك تجارة موازية أي ذبايح (طليان وتيوس ) ففيها الربح والفايدة0
    - في موضوع آخر ، كان عبارة عن استطلاع لأهل المنتدى ذكر عدد من الأخوة أنه لابد أن يكون عدد الغنم مرتفع ( 300 وفوق) حتى تربح من المقاني 0
    - لاتبخل على حلالك ليبقى متماسك ويبقى محافظاً على الصفات الطيبة في الانتاج 0

    وأخيراً ( تابع هذا المنتدى الطيب وستجد معلومات وخبرات كثيرة تنفعك ، تتلقطها من مواضيع المشاركين المتنوعة )

    أخوي محمد ىكنت متوقع أن أرى رد لك على هذا الموضوع ولم يخب ظني فيك أشكرك يالغالي
    بالنسبة للتيوس والطليات ياخي عندنا في الرياض أسعارها نار وأعتقد حتى لو فكرة في أقتنائها لغرض المتجارة سيكون الهامش الربحي ضعيف في ظل تزايد أسعارها الحالية ..
    كلما زادة قيمة التكلفة كلما قل الهامش الربحي المتوقع ..
    حتى التيوس والطليان المواليد أسعارها نار صدقني ...
    هذه الفكرة تروادني منذ فترة لكن الاسعار تقف عائق دون ذلك ...
    ولا زلت أطمع في المزيد من نصائحك الغالية ...

  7. #7
    كاتب مبدع
    تاريخ التسجيل
    22.10.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,178
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بالعبد السويدي مشاهدة المشاركة
    انتبه اخي العزيز اذا نويت انك اتكثر من الحلال احسب حساب الاكل وهو اهم شي لا تكلف نفسك فوق طاقتك اول شي شوف ها الخمسين في سنه وش اكلهم متى يزيد او ينقص الصرف عليه وتبتدي اتزيد شوي اشوي بس انا اقول خلاص كفايه العدد وخلهن يتكاثرن يعني لا تشتري زياده
    أخوي محمد مرورك أسعدني ونصائحك على العين والراس ..
    وشيء طبيعي كلما زاد عدد الحلال كلما زادة مصاريفه ولكن مثلما قالوا الاخوان عندما يتكاثر تقدر تعوض من خلال البيع وبكذا تعمل توازن للمصاريف ..

  8. #8
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    16
    عندك هذا الموضوع
    وعندك هذا الموضوع
    واذا عندي اي استفسارات فيه دكاتره مختصين في هذا الموضوع اسئل في منتدي البيطري وان شاء الله الدكتره ما بيقصرون معك .

  9. #9
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    19.03.2007
    المشاركات
    283
    معدل تقييم المستوى
    12

    SnipeR (18)

    انتظر في الزيادة لا تستعجل لعدة اسباب

    1 تكلفة العلف غالية

    2 البحث عن الجيد المقدور عليه يعني لا تأخذ شيء غلي (لايستحق ثمنه )

    3-لا تعتمد على الراعي علم نفسك ونتبه لحلالك (كثير منهم ما فراسه )

    4-تعمل ترقيم للاغنام وتسجيل للملاحظات ولمواعيد التطعيمات

    5-لا تورط مثلي وحد الصنف والنوع (يعني نجدية اعجبت او حرية لا) نعيمي بس

    الحلال غنيمة وماصاريفه في وقتنا كثيرة يعني اذا كنت علي الراتب تاجر في الذبايح اصرف

    هذا القدرت عليه وعسي الله يرزقك من نعيمه

  10. #10

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,525
    معدل تقييم المستوى
    17
    بارك الله في حلالك والنعيم غنم طيبه والتجربة ومعايشة الحلال خير معلم واي استفسار نحن مستعدين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ماخاب من استشار
    بواسطة عذب السجايا في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03.02.2009, 12:21 AM
  2. ما خاب من استشار (( رأيك يهمني)
    بواسطة زاير خفيف في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29.12.2008, 12:00 AM
  3. طلب استشار ( جزاكم الله خير )
    بواسطة الكسندر في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04.11.2008, 01:17 AM
  4. من استشار ما خاب
    بواسطة محمد العبدالعزيز في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05.05.2008, 10:33 PM
  5. ماخاب من استشار ... طالبكم المشورة يالنشامي
    بواسطة جبل شمرخ في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09.02.2008, 02:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •