نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 277457077 ] [ عدد النقرات 44015 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 263876075 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 267844378 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 48477359 ] [ عدد النقرات 0 ]

النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

بسم الله السلام عليكم مساء الخير يالربع موضوعي للنقاش والاستفسار في آن واحد ان شا ءلله ان الموضوع في مكانة والغلط مردود استفسار يالربع خاصة أهل

  1. #1
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    بسم الله

    السلام عليكم مساء الخير يالربع موضوعي للنقاش والاستفسار في آن واحد

    ان شا ءلله ان الموضوع في مكانة والغلط مردود

    استفسار يالربع خاصة أهل الحلال حاليا واللي اشترى قريب أو يعرف السوق حقيقة أبحث من فترة عن اسعار الحريات لكن للأسف وجدت أن الحريات من بد الغنم كلها ما راح تعرف سعرها بسبب كلمة صنف ثم تسمع صنف الصنف ثم تسمع نوادر وفي الأخير ماتمسك سعر فحبيت أطرح هالموضوع لنتعلم منكم ونأخذ الخبرة من أهلها ويستفيد منها المقبل على شراء الحريات

    الحقيقة انا ارغب في شراء 200 راس ان شاء لله تعالى وعندي رغبة في الحريات لسببين نسبة المتاوم وسرعة طلب الفحل وقل العلف بحسب كلام مربينها مقارنة بالنجد والنعيم وايضا السوق متجه لها في تبوك

    سؤالي عن الأسعار التقريبية

    أسعار المتابيع من ثنية الى سديس اللي مايتعدى ولدها شهرين ؟
    أسعار الدفيع من ثنية الى سديس ؟
    أسعار المضاريع من ثنية الى سديس ؟
    أسعار الجلد من ثنية الى سديس ؟
    أسعار الرخال من 9 الى 10 شهور ماقرعها الفحل ؟
    أسعار الفحول الطيبة من رباع لسديس ؟


    المواصفات حرش وسط لا هي صنف ولا لبداء ولا جرداء

    وعندي ملاحظة لي ولكم : بتقوا الله في ذكر الصدق فقد يدخل الحسد أو الطمع أحيانا لتخريب البيعات أو أعطاءها فوق ما تستحق ولا نبي نكسر حلال أحد يعلم الله ولا نبي ننظلم في الأسعار وجزاكم الله خير


    اللي عنده تعليق أو مداخلة حتى لو ما يعرف الأسعار الموضوع للنقاش



    Ysjtshv uk Hsuhv hgqhk hgpva gHig hgpghg ,hggd duvt hgs,r td hgyvfdm ljhfdu hgpvdhj hsuhv ]tdu vohg


  2. #2
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    23.11.2011
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...الله ييسر امرك ياخوي انت خلطت موضوعك خلط ماحد يعرف وش تبا توصل له ولكن اللي اقدر أقوله اذا عزمت تفنى غنم حريه توكل على الله واختار غنم تكون مراح واحد وعينك ماتغشك او شوير راعي نظر .. وانت بارك الله فيك من كثر اسئلتك باين انك حذر وترى مايطيح الا الحذر ...بالتوفيق

  3. #3
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد511 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...الله ييسر امرك ياخوي انت خلطت موضوعك خلط ماحد يعرف وش تبا توصل له ولكن اللي اقدر أقوله اذا عزمت تفنى غنم حريه توكل على الله واختار غنم تكون مراح واحد وعينك ماتغشك او شوير راعي نظر .. وانت بارك الله فيك من كثر اسئلتك باين انك حذر وترى مايطيح الا الحذر ...بالتوفيق
    عليكم السلام

    بارك الله فيك يابو محمد على التجاوب والمعذرة يبدوا أني طولت السالفة وهي قصيرة لأن بعض التفاصيل تدور براس راعيها ويوم يكتب في منتدى يحسب الناس شابكة معه بالسالفة وهو في وادي والناس في وادي لكن ابي اختصرها

    الله يسلمك كم اسعار الحريات الحرش بشكل عام ؟

    أما بالنسبة للحذر فإن شاء لله ماهو سوء ضن بأحد والله يوفقنا وياك وجميع المسلمين

  4. #4
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    يا أخوان أكثر من 200 مشاهدة ولا أحد رد شككتوني أني كاتب لغز

  5. #5
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    10.06.2014
    المشاركات
    59
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    السلام عليكم
    اخي احب اقول لك ان كلمة صنف ونوادر يعتبر كلام تسويق عدا بعض الفحول اذا اجتمعت فيها عدة مميزات يقال مجازاً مثل هذه الكلمات
    ولكل نوع من الحلال مميزات وعيوب والغنم الحرية (الحبص) من عيوبها صغر الجرم ونزول الذيل ووجود السواد فاذا انتفت هذه الصفات
    فاشتر وتوكل على الله واحرص ان تكون منتجه لان العقر (الحيل)قد يكون ماتنتج لسنوات واحرص ان يكون مراح واحد وبه كل الاعمار
    الخلاصه:
    احرص على الاتي
    1. جروم كبيره
    2. ذيل شامر
    3. بدون سواد

    ولاتهتم لغير ذلك بالاختيار والسلام عليكم

  6. #6
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دباشي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اخي احب اقول لك ان كلمة صنف ونوادر يعتبر كلام تسويق عدا بعض الفحول اذا اجتمعت فيها عدة مميزات يقال مجازاً مثل هذه الكلمات
    ولكل نوع من الحلال مميزات وعيوب والغنم الحرية (الحبص) من عيوبها صغر الجرم ونزول الذيل ووجود السواد فاذا انتفت هذه الصفات
    فاشتر وتوكل على الله واحرص ان تكون منتجه لان العقر (الحيل)قد يكون ماتنتج لسنوات واحرص ان يكون مراح واحد وبه كل الاعمار
    الخلاصه:
    احرص على الاتي
    1. جروم كبيره
    2. ذيل شامر
    3. بدون سواد

    ولاتهتم لغير ذلك بالاختيار والسلام عليكم
    عليكم السلام والله يجزاك خير على هالنصيحة الواضحة والدقيقة هذا اللي كنت ابحث عنه للتمييز في الحري وفعلا اليوم ذهبت للسوق ووجدت ملاحظتين من كلامك لقيت بعضها روسها فيه سواد وبعضها رقابها عليها سواد مخلوط ببياض وجرومها ما جازت لي

    وعندي سؤال الحلال بالمواصفات الي ذكرت متابيع كم متوسط اسعارها ؟

    وكلمة للأخوان المتابعين الله يجزاكم خير تفاعلوا مع الموضوع تراني غشيم لا قد بعت ولا شريت في الغنم ومشاركتكم باذن الله تساعدني وتساعد غيري وجزاكم الله خير

  7. #7
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    29.01.2014
    المشاركات
    435
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    السلام عليكم الغنم غنيمه للي يعرف لها ويخاف الله فيها واذا اكرمتها اكرمتك

    اطيب الغنم والمواصفات

    حرش
    بيضاء مايكون فيها سواد
    جرومها كبيره وطيبه
    ماتكون مهجنه ( مثل عيسيه ابوها حري & رفيديه حريه تكون قصيره وتشوه منظر الغنم )
    حالها طيب وصحتها جيده لكن ماتكون سمينه بالحيل عشان لا تسبب لك مشاكل وماتنتج لانها اكثر مشكله تواجه المربين تشبع وتسمن وماعاد تلقح وتصير ذبيحه وهي شاه تستاهل
    تختار لك فحول طيبه ( مو صنف الصنف وبالالوف وخرابيط )
    ساسها طيب وجرومها زينه وتجمع بعض مواصفات الجمال مثل العرنون وجلال العظام وقصر الذيل والشعره الحرشاء الطيبه

    الاسعار شفت في السوق رخال دفيع وبعضها نازل ديوسها انسامت ب 920 ؟؟ وهي كانت تتعدا الالف ومو دفيع

    ألغنم الاسعار من 800 الى 1250 وياطيب الغنم اذا شريتها ب 1250

    لكن مع غلاء الاسعار الاعلاف ونزول اسعار الحلال مانصحك تشتري الان بسبب انخفاض سعر البهم

    مثل امس بعت في السوق بهم عمره 5 شهور وسمان ب 820 ؟ وانا كنت ابيع ابو 3 شهور ب 850 ( خساره )

    والاعلاف الربطه الواحده قيمتها 25 ريال ؟ افترض تبي تاكل الغنم في اليوم 5 ربطات ب 25 ريال قيمه الربطه الواحده = 125 وتاكل كيسين شعير ب 76 ؟؟

    125 + 76 = 201 اضربها في 30 يوم = 6030 قيمه العلف في الشهر بدون راتب العامل والعلاجات والخساير

    وصار عندك بهم عمره 4 شهور عدد 50 بعته ب 750 = 37500

    راتبك والبهم يمكن مايغطي الخساير واذا كان فيه ربح بيكون ضعيف الوقت ذا مو وقت تربيه حلال للأمانه

    ملاحظه الحسبه على السريع وانا حاسب 100 راس فما على بالك ب 200

    والحساب يمكن غلطان فيه او فيه اشكاليه لكن الله يوفقك ويرزقك

  8. #8
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متمرمط مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم الغنم غنيمه للي يعرف لها ويخاف الله فيها واذا اكرمتها اكرمتك

    اطيب الغنم والمواصفات

    حرش
    بيضاء مايكون فيها سواد
    جرومها كبيره وطيبه
    ماتكون مهجنه ( مثل عيسيه ابوها حري & رفيديه حريه تكون قصيره وتشوه منظر الغنم )
    حالها طيب وصحتها جيده لكن ماتكون سمينه بالحيل عشان لا تسبب لك مشاكل وماتنتج لانها اكثر مشكله تواجه المربين تشبع وتسمن وماعاد تلقح وتصير ذبيحه وهي شاه تستاهل
    تختار لك فحول طيبه ( مو صنف الصنف وبالالوف وخرابيط )
    ساسها طيب وجرومها زينه وتجمع بعض مواصفات الجمال مثل العرنون وجلال العظام وقصر الذيل والشعره الحرشاء الطيبه

    الاسعار شفت في السوق رخال دفيع وبعضها نازل ديوسها انسامت ب 920 ؟؟ وهي كانت تتعدا الالف ومو دفيع

    ألغنم الاسعار من 800 الى 1250 وياطيب الغنم اذا شريتها ب 1250

    لكن مع غلاء الاسعار الاعلاف ونزول اسعار الحلال مانصحك تشتري الان بسبب انخفاض سعر البهم

    مثل امس بعت في السوق بهم عمره 5 شهور وسمان ب 820 ؟ وانا كنت ابيع ابو 3 شهور ب 850 ( خساره )

    والاعلاف الربطه الواحده قيمتها 25 ريال ؟ افترض تبي تاكل الغنم في اليوم 5 ربطات ب 25 ريال قيمه الربطه الواحده = 125 وتاكل كيسين شعير ب 76 ؟؟

    125 + 76 = 201 اضربها في 30 يوم = 6030 قيمه العلف في الشهر بدون راتب العامل والعلاجات والخساير

    وصار عندك بهم عمره 4 شهور عدد 50 بعته ب 750 = 37500

    راتبك والبهم يمكن مايغطي الخساير واذا كان فيه ربح بيكون ضعيف الوقت ذا مو وقت تربيه حلال للأمانه

    ملاحظه الحسبه على السريع وانا حاسب 100 راس فما على بالك ب 200

    والحساب يمكن غلطان فيه او فيه اشكاليه لكن الله يوفقك ويرزقك

    الله يجزاك خير وجعلك ما تمرمط انا والله توقعت مشاركة أعلى في منتدى أغنام لما فيه من كبار المربين لكن يبدوا ان السوق الايام هذي فيه تقلبات خاصة بسبب ايقاف البرسيم ومانستغني عن رأيك ورأي الأخوان عن الاسعار التقريبية

  9. #9
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    11.08.2012
    المشاركات
    2,679
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    الله يوفقك

  10. #10
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية معاذ1400
    تاريخ التسجيل
    29.06.2011
    الدولة
    الطائف
    المشاركات
    3,022
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    الله يرزقك

  11. #11
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متمرمط مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم الغنم غنيمه للي يعرف لها ويخاف الله فيها واذا اكرمتها اكرمتك

    اطيب الغنم والمواصفات

    حرش
    بيضاء مايكون فيها سواد
    جرومها كبيره وطيبه
    ماتكون مهجنه ( مثل عيسيه ابوها حري & رفيديه حريه تكون قصيره وتشوه منظر الغنم )
    حالها طيب وصحتها جيده لكن ماتكون سمينه بالحيل عشان لا تسبب لك مشاكل وماتنتج لانها اكثر مشكله تواجه المربين تشبع وتسمن وماعاد تلقح وتصير ذبيحه وهي شاه تستاهل
    تختار لك فحول طيبه ( مو صنف الصنف وبالالوف وخرابيط )
    ساسها طيب وجرومها زينه وتجمع بعض مواصفات الجمال مثل العرنون وجلال العظام وقصر الذيل والشعره الحرشاء الطيبه

    الاسعار شفت في السوق رخال دفيع وبعضها نازل ديوسها انسامت ب 920 ؟؟ وهي كانت تتعدا الالف ومو دفيع

    ألغنم الاسعار من 800 الى 1250 وياطيب الغنم اذا شريتها ب 1250

    لكن مع غلاء الاسعار الاعلاف ونزول اسعار الحلال مانصحك تشتري الان بسبب انخفاض سعر البهم

    مثل امس بعت في السوق بهم عمره 5 شهور وسمان ب 820 ؟ وانا كنت ابيع ابو 3 شهور ب 850 ( خساره )

    والاعلاف الربطه الواحده قيمتها 25 ريال ؟ افترض تبي تاكل الغنم في اليوم 5 ربطات ب 25 ريال قيمه الربطه الواحده = 125 وتاكل كيسين شعير ب 76 ؟؟

    125 + 76 = 201 اضربها في 30 يوم = 6030 قيمه العلف في الشهر بدون راتب العامل والعلاجات والخساير

    وصار عندك بهم عمره 4 شهور عدد 50 بعته ب 750 = 37500

    راتبك والبهم يمكن مايغطي الخساير واذا كان فيه ربح بيكون ضعيف الوقت ذا مو وقت تربيه حلال للأمانه

    ملاحظه الحسبه على السريع وانا حاسب 100 راس فما على بالك ب 200

    والحساب يمكن غلطان فيه او فيه اشكاليه لكن الله يوفقك ويرزقك
    بيض الله وجهك وانا اخوك رد شافي ووافي وحسبتك قريبة للواقع وقد عملت برنامج على اكسيل ان شاء لله يساعد أهل الحلال في حساب التأسيس والمصاريف وبإذن الله انزله في المنتدى يستفيد منه الإخوان ويعطونا رايهم في قربه أو بعده عن الواقع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن وارد1 مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك
    وياك وجميع المسلمين وجزاك الله خير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ1400 مشاهدة المشاركة
    الله يرزقك
    وياك وجميع المسلمين وجزاك الله خير

  12. #12
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    15.11.2011
    الدولة
    الرياض - جده - الخبر
    المشاركات
    1,690
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    الموضوع واضح من اوله

    الحرص الشديد لا تستطيع معه ان تشتري

    ولكن احب اقولك شي

    استحاله تشتري غنم كلها منتجه

    استحاله تشتري شي كامل والكامل وجهه

    اذا حبيت تشتري فتوكل على الله واستشير

    الاسعار تختلف باختلاف الحلال

    تجد مراح سعر الشاه ما يتعدا 1200 ريال

    وتجد مراح اخر بجنبه سعر الشاه 1500 ريال

    لان الثاني مهتم بحلاله ويصفي باستمرار والاول مهمل واغلب حلاله ما يولد


    اخوي لا تهتم بالسعر بقدر ان تشتري شي طيب

    واحرص تاخذ شي اغلبه منتج وتشوفه قدام عينك

    وانتبه من الحلال اللي يعرض كالتالي

    100 شاه وعيالها 100

    تجد اغلبها نافر وليست امهاتها من الاساس او ديوسها عايبه او حيل

    انتبه من الحلال اللي تلقى اغلبها سمان ولا تهتم بنظرة الشاه فافضل الشياه لا يسرك حالها عند رؤيتها اول مره

    خذ في بالك ان افضل الشريات دائما مراح كامل او اللي تنقي منه على نظرك وبالغالب يرتفع سعرها بالهطريقه

    عموما فيه طرق كثيره تستطيع من خلالها اختيار الافضل بس الاهم هو ان لا تدقق بالاسعار

    فنحن المربين لدينا حلال لا نبيعه بسعر 2000 ريال للراس ولدينا حلال نرضى بسعر 1000 ريال وكلاهما منتج

    فالعمر والانتاج والتهجين له دور كبير لدينا بالسعر

    الله يوفقك اخوي الكريم

  13. #13
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.11.2007
    المشاركات
    156
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقار بلا صقر مشاهدة المشاركة
    الموضوع واضح من اوله

    الحرص الشديد لا تستطيع معه ان تشتري

    ولكن احب اقولك شي

    استحاله تشتري غنم كلها منتجه

    استحاله تشتري شي كامل والكامل وجهه

    اذا حبيت تشتري فتوكل على الله واستشير

    الاسعار تختلف باختلاف الحلال

    تجد مراح سعر الشاه ما يتعدا 1200 ريال

    وتجد مراح اخر بجنبه سعر الشاه 1500 ريال

    لان الثاني مهتم بحلاله ويصفي باستمرار والاول مهمل واغلب حلاله ما يولد


    اخوي لا تهتم بالسعر بقدر ان تشتري شي طيب

    واحرص تاخذ شي اغلبه منتج وتشوفه قدام عينك

    وانتبه من الحلال اللي يعرض كالتالي

    100 شاه وعيالها 100

    تجد اغلبها نافر وليست امهاتها من الاساس او ديوسها عايبه او حيل

    انتبه من الحلال اللي تلقى اغلبها سمان ولا تهتم بنظرة الشاه فافضل الشياه لا يسرك حالها عند رؤيتها اول مره

    خذ في بالك ان افضل الشريات دائما مراح كامل او اللي تنقي منه على نظرك وبالغالب يرتفع سعرها بالهطريقه

    عموما فيه طرق كثيره تستطيع من خلالها اختيار الافضل بس الاهم هو ان لا تدقق بالاسعار

    فنحن المربين لدينا حلال لا نبيعه بسعر 2000 ريال للراس ولدينا حلال نرضى بسعر 1000 ريال وكلاهما منتج

    فالعمر والانتاج والتهجين له دور كبير لدينا بالسعر

    الله يوفقك اخوي الكريم
    شكرا لك أخي صقار كلامك على العين والراس وفعلا لم استطع ضبط اسعار الغنم لذلك قمت بوضع دراسة جدوى تقريبية في الرابط في الاسفل وحددت سعر تقريبي وكان كلامك صحيح جدا في هذه النقطة واتمنى مشاركتك والله يعينك على الصداع بسبب الأرقام

    http://www.aghnam.com.sa/vb/showthread.php?t=459940

  14. #14
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    11.08.2012
    المشاركات
    2,679
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    اخي بندر يقول المثل العربي(اعط القوس باريها) وباريها هو صقار بلا صقر فرغم انى من كبار المربين والمنتجين لو احتجت الى مشورة او رآي ماتعديت شوره ورآيه وهو قد وفئ وكفئ جزاه الله خير

  15. #15

    مراقب

    المنتدى الطبي


    تاريخ التسجيل
    18.11.2015
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    903
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: إستفسار عن أسعار الضان الحرش لأهل الحلال واللي يعرف السوق في الغربية

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    الحرش خوات النجد في الاكل وهي غنم شهران
    عليك بالدعديه هي الافضل حسب علمي و نصيحة ابعد عن الصنف و المزاين و اشتر وليد ربحها بين و ابعد عن الحيل و الجلد و اخسر على الفحول و ابعد عن الملونه بيضاء ساده الله يوفقك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •