نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 270078081 ] [ عدد النقرات 40529 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 256497079 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 260465382 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 41098363 ] [ عدد النقرات 0 ]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: لخبراء تسمين الضان

السلام عليكم ارجو تزويدي بالكميات اللازمة للتسمين لكل 100 راس نوع الأغنام : نجد جرومها ممتازة نوع الاعلاف المتوفرة برسيم ذره مكعب

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    07.04.2007
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0

    لخبراء تسمين الضان

    السلام عليكم

    ارجو تزويدي بالكميات اللازمة للتسمين لكل 100 راس

    نوع الأغنام : نجد جرومها ممتازة

    نوع الاعلاف المتوفرة

    برسيم

    ذره

    مكعب تسمين اراسكو بروتين 18

    مكعب شعير


    المدة حتى عيد الاضحى

    ولكم جزيل الشكر

    ملاحظة : المطلوب الكميات القصوى


    gofvhx jsldk hgqhk


  2. #2
    كاتب متألق الصورة الرمزية ابو سعود
    تاريخ التسجيل
    09.09.2007
    المشاركات
    617
    معدل تقييم المستوى
    12
    حالياً كم تعطيها

  3. #3
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    17
    اعطها كيس علف تسمين او يوم شعير ويوم مركز شوف الارخص
    واعطها البرسيم لين تسيبه في المعلف
    تقريبا يطلع عليك 3 حزم الى 4 من الممتاز احسن الربطات او اخلط معه وحده قصب
    في الشهر الاول اكرمها بتدريج في الشهر الثاني والثالث تقل علفها لانها تكون سمان ومتاخذ عليك كثير بذن الله
    ولا تنسي الن تغسل الاغنام قبل تدخيلها حظئر التسمين وتعطيها ابرة افوتيك

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    07.04.2007
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعود مشاهدة المشاركة
    حالياً كم تعطيها
    2 برسيم
    2 ذره
    كيس مكعب بروتين 18

  5. #5
    كاتب متألق الصورة الرمزية ابو سعود
    تاريخ التسجيل
    09.09.2007
    المشاركات
    617
    معدل تقييم المستوى
    12
    عليك بزيادة المكعب بالتدريج حتى يصل إلى كيسين مع بقائك على نفس كمية الاعلاف الباقية
    وعليك أولاًً
    بعلاج قتل الديدان صناعة انجليزية شكله عبارة عن جركل صغير
    عليك بتعطيش الغنم من الساعة 4 عصراً وفي الصباح لا تعطيها العلف ولا الماء وعندما تحس
    انها بدأت بالعطش حوالي الساعة 10 عليك بوضع العلاج بالماء واعطائه للغنم والعلف تعطيها اياه بعد مرور ساعتين على شرب الماء وسوف ترى النتائج وهذي الطريقة انا ماشي عليها من سنين

    والله يوفقك

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.10.2007
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0
    الاخ ابوسعود مساك الله بالخير انت وكل الأ خوان المشاركين بالمنتدى امل توضيح اسم العلاج قاتل الديدان ابو جركل الأ نقليزي حيث ان العلاجات كثيره ولكن المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب حفضك الله وشكرآ

  7. #7
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    17.09.2007
    المشاركات
    108
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الحربي مشاهدة المشاركة
    ولا تنسي الن تغسل الاغنام قبل تدخيلها حظئر التسمين وتعطيها ابرة افوتيك
    ما عليش أخوي ..

    كيف يغسل الإغنام..؟؟ وليش يغسلها ..؟؟

    2/ إيش فائدة إبرة افوتيك؟

    انتظرك بارك الله لك في مالك وولدك

  8. #8
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    30.09.2007
    المشاركات
    69
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حــــاتـم مشاهدة المشاركة

    2/ إيش فائدة إبرة افوتيك؟

    افوتيك هي نفسها الإيفومك حقت الجرب ..

  9. #9
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    30.09.2007
    المشاركات
    69
    معدل تقييم المستوى
    12
    وش فائدة غسيل الغنم ؟؟ ومدري والله عن طريقة تغسيلها ؟؟

  10. #10
    عضو جديد الصورة الرمزية فهدعبدالرحمن
    تاريخ التسجيل
    02.08.2007
    المشاركات
    42
    معدل تقييم المستوى
    0
    جركل الديدان يسمى ( هايبدكس ) عن طريق الفم .

  11. #11

    تاريخ التسجيل
    16.01.2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,525
    معدل تقييم المستوى
    18
    عسيل الغنم مفيد جدا وانا مجربه يقي الغنم من الامراض ويعطيها الصحة والحيويه ويكون الغسيل بواسطه ماطور لدفع المياة بقوة لتنضيف الاغنام او بواسطة مغطس يتم تغيير الماء فيه كلما اتسخ وبعضهم يذهبون باغنامهم الى محلات غسيل السيارات البستم فيتم غسيلها هناك

  12. #12
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    07.10.2007
    المشاركات
    780
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد مشاهدة المشاركة
    وبعضهم يذهبون باغنامهم الى محلات غسيل السيارات البستم فيتم غسيلها هناك
    هههههههههههههههههههههههههه ياليت صور !!!

  13. #13
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    08.01.2008
    المشاركات
    378
    معدل تقييم المستوى
    12

    SnipeR (24)

    اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مزرعه ومربي فيهاغنم وزارع فيها قصب ونجم اشتريها سمينه وتضعف عندي والمكان الدي هي فيه نضيف جدا ووسيع والمعلف مايفضي من النجم مادا افعل كي اجعلها سمينه ا ؟ فيدوني الله يرضي عليكم اخوكم الداعي

  14. #14
    ‎عضو مجلس الادارة الصورة الرمزية ابو ربيع
    تاريخ التسجيل
    11.08.2007
    الدولة
    جده
    المشاركات
    3,302
    معدل تقييم المستوى
    10
    موضوع مفيد
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  15. #15
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    25.11.2007
    المشاركات
    68
    معدل تقييم المستوى
    12
    السلام عليكم
    أخي الداعي عطها شراب الديدان وطعمها عن الجرب ووكلها شعير و مركز

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اعتبارات فنية أساسية في تسمين الخراف:
    بواسطة رعدمحمد في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 19.10.2014, 04:05 PM
  2. اعتبارات فنية أساسية في تسمين الخراف
    بواسطة سامي في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 09.06.2014, 12:24 AM
  3. استخدام المكعبات في تسمين الخراف
    بواسطة سامي في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 18.04.2011, 01:03 PM
  4. المواد العلفية المستخدمة في تسمين الخراف ومكوناتها الغذائية
    بواسطة سامي في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01.07.2010, 03:12 PM
  5. تسمين الخراف بطريقة التغذية الحرة
    بواسطة سامي في المنتدى منتدى التغذية و الاعلاف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10.09.2007, 10:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •