منتـديـــات اغــنــــام :::::::::::: تــهنئكــــم بحــلول شــهر رمـــضــان المبـــارك ,,,,,,,, تـقبــل الله صـــالــح أعــمـالــكـــــــم ...............

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 238115195 ] [ عدد النقرات 33915 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 224534193 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 228502496 ] [ عدد النقرات 0 ]

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الفحل العارضي...............

بسم الله الرحمن الرحيم الاخوه الاعضاء والذين لديهم خبره , لدي استفسار بسيط: متى يكون التيس العارضي جاهزا للتزاوج ,كم يكون عمره؟ كذلك بالنسبه للمعزه(الاناث)؟ ودمتم =================\

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.01.2007
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    الفحل العارضي...............

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوه الاعضاء والذين لديهم خبره , لدي استفسار بسيط:
    متى يكون التيس العارضي جاهزا للتزاوج ,كم يكون عمره؟
    كذلك بالنسبه للمعزه(الاناث)؟
    ودمتم


    =================\
    ارجوا عدم وضع الرابط مره اخري
    =================\



    hgtpg hguhvqd>>>>>>>>>>>>>>> hguhvqd


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    20.01.2006
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    12,460
    معدل تقييم المستوى
    10

    عارضي

    السلام عليكم
    اخوي كويتي بالنسبة للعارضي (ماعز)على العموم اعتقد من 9 الى 12 شهر
    واذا وصل لحد الاثناي افضل لانه يكتمل نموه
    والعنز كل ماتأخرت افضل لان الولاده والحليب يدق العنز
    والله اعلم

  3. #3
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية سلطان الحربي
    تاريخ التسجيل
    14.07.2006
    المشاركات
    3,836
    معدل تقييم المستوى
    16
    يا اخوي في الماعز تكون فترت البلوغ من 6 ــ 8 شهور لكن لا ينصح بتلقيحها في هذي الفتره لانها لم تكتمل جسمانيا وينصح بتلقيحها في عمر 12 شهر ويكون العليق كامل احتياجاتها الغذائية .
    في الفحول تبلغ في 8 ــ 10 شهور وينصح بطلقها في عمر 12 شهر وتبقا مع الاغنام لكن في فترت العلف تعزل لوحدها وتعلف لكي تكبر ووتكون قويه الى عمر 18 شهر هذا الشي مجرب وناجح جدا

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.01.2007
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0
    مشكورين و الله لا يهينكم:)

    =================\
    ارجوا عدم وضع الرابط مره اخري
    =================\

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية الكويتي
    تاريخ التسجيل
    22.01.2007
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0
    لاتحط الرابط بعد كل مشاركه وخلك خوش ولد

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23.01.2007
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0
    اولا ليش ما تبيني احط الرابط؟
    ثانيا انتم قلتوا ان لازم الاعضاء يعرفون لقيت ان هذي هي الوسيله الوحيده عشان يعرفون

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04.05.2007
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كويتي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوه الاعضاء والذين لديهم خبره , لدي استفسار بسيط:
    متى يكون التيس العارضي جاهزا للتزاوج ,كم يكون عمره؟
    كذلك بالنسبه للمعزه(الاناث)؟
    ودمتم


    =================\
    ارجوا عدم وضع الرابط مره اخري
    =================\
    السلام عليكم اخوي الكويتي
    يكون التيس جاهز للتزاوج ما بين سنه او سنه ونصف تقريبآ
    اما للعنز مابين سنه او سنتان تقريبآ
    ارجو من الاخوان اذا كان هناك اي ملا حظه او خطاء ارجاء اتعليق

  8. #8
    كاتب نشيط الصورة الرمزية بو عابد
    تاريخ التسجيل
    16.04.2007
    المشاركات
    69
    معدل تقييم المستوى
    12
    كويتي ..
    لا شفت التيس او الطلي شلع ثني هده على طول
    والعنز والشاه كذالك

    يعني من يكمل السنه هده
    ولاتنساني من انتاجك :)


    تحياتي

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    09.08.2010
    المشاركات
    44
    معدل تقييم المستوى
    0
    يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب متى ماكن التيس اوالعنز لديهم الرغبه حتى لوكانت العنز صغيره جدا من خمس شهور توكل على الله وخلهم يستانسون
    وهذي طريقتي من عرفت الحلال والله من سخله ادفعت عندي وولدت والحمدلله وسبحان الله و يخف نموها أثنا فترة الحمل وتكبر سبحان الله بعد الولاده مباشره وهذا انا الي مجربه محد قالي وجميع الحالات كلها كانت باالطريقه هذي
    اما الي يقول اعزل ولا تعزل وتقصر وماتقصرهاذي وجهة نضر وأحترمهاالا في حالات التسمين لغرض الذبح والبيع والله الموفق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طريقة الصحيحة لتعليم الفحل النجدى على القريع
    بواسطة @ابو أمل@ في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 07.06.2011, 10:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •