منتـديـــات اغــنــــام :::::::::::: تــهنئكــــم بحــلول شــهر رمـــضــان المبـــارك ,,,,,,,, تـقبــل الله صـــالــح أعــمـالــكـــــــم ...............

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا


[  ] [ عدد مرات العرض 209836534 ] [ عدد النقرات 31772 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 196255532 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 200223835 ] [ عدد النقرات 0 ]

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: البر أشتد ... الحل هنا

السلام عليكم جميعــــاً . للأسف الحل غير متوفــر بدون إجابة المختصــين . السؤال اللي يطرح نفسه في مثل هذه الظروف ، وأن كنت محتاط كالعادة وماشيه الأمور ، ولكن ليستفيد

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    09.10.2006
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    البرد أشتد ... الحل هنا

    السلام عليكم جميعــــاً .
    للأسف الحل غير متوفــر بدون إجابة المختصــين .
    السؤال اللي يطرح نفسه في مثل هذه الظروف ، وأن كنت محتاط كالعادة وماشيه الأمور ، ولكن ليستفيد الجميع .
    ماهــي سبل الوقاية السليمة للحفاظ على الحلال من هذا البرد القارس
    سواً من أدويه أو تغذيه وفي الحظائر ، الموضوع للجمــيع .
    ورأي د. سليمان مهم في الموضوع



    hgfv] Haj] >>> hgpg ikh lsfp hgfv


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    16.11.2006
    المشاركات
    477
    معدل تقييم المستوى
    12

    كيف تستقبل الشتاء

    شكراً أخي عبدالعزيز
    الجو البارد هو من العوامل المجهده للحيوان مما يقلل من مناعته ويجعله عرضه للأصابه
    بالأمراض حتى ولوكان الحيوان تم تحصينه من قبل لذلك حمايه الحيوانات من البرد مهم جداً
    ومن أهم الأمراض التي ممكن ان يصاب بها الحيوان نتيجت التعرض للبردهي
    اصابات الجهاز التنفسي (التسمم الدموي)
    سبل الوقايه :
    1-اكتمال التحصينات للحيوان قبل حلول فصل الشتاء بفتره كافيه .
    2-تدفئة الحظائر ماامكن ذلك مع الحفاض على مستوى تهويه جيد .
    3-رفع مستوى التغذيه وخاصة المركزات .
    4-استعمال الفيتامينات الداعمه للمناعه مثل فيتامين ad3e وغيره من الفيتامينات والمعادن

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    09.10.2006
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0
    بارك الله فيك وفيت وكفيت
    ألف شكر على تجاوبك السريــــع .

  4. #4
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    10.01.2007
    المشاركات
    579
    معدل تقييم المستوى
    12
    شكرا يالحاتم
    والشكر موصول للدكتور سليمان

    ولكن عندي سؤال

    أليست العناية الزائدة تؤدي الى ضعف المقاومة لدى الاغنام
    على قول المثل الطبي (قليل من التلوث مزيدا من الصحة)
    ولو نظرت لأغنام البادية التي في العراء تقريبا تحت الظروف الجوية الصعبة والمتقلبة لوجدتها أفضل حالا من تلك التي في الحظائر الفاخرة

    وبالنسبة لي كرهت شي اسمة حظيرة بسبب تلوث أرضها وهوائها
    ويازين الحظيرة الطبيعية تحت الشجر أوجريد النخل والانتقال كل فترة

  5. #5
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    06.01.2007
    المشاركات
    51
    معدل تقييم المستوى
    12
    ماعرفنا التطعيمات والادويه الا يوم ظهرت الحظائر والاماكن الضيقه والثابته للحلال

  6. #6
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    02.08.2006
    المشاركات
    150
    معدل تقييم المستوى
    12
    نعم ،،،،

    الحظائر هي السبب الرئيسي للامراض

    والشمس وممشي الحلال لمسافات هي التي تقوي المناعه

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    09.10.2006
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0
    شكراً د. سليمان
    شكرا للجميع على أرائكم الهادفه ( كذا نستفيد كلنا ) والمشاركات الرائعة بروعتكم .
    وعلى المحبه نلتقــي ،،،

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    16.11.2006
    المشاركات
    477
    معدل تقييم المستوى
    12

    شكرللاْخوه جميعاَ

    نشكر الأخوه الأعزأ على ارائهم
    ولكن لكل وقت ظروف وامكانات
    وبلا شك ان التربيه المفتوحه (في المرعى) افضل بكثير من التربيه الحظائريه
    واقل مشاكل وامراض لكن ليس باستطاعة كل شخص عمل ذك .
    ويجب ان نتعايش وناقلم انفسنا وحلالنا على ذلك وان نرضخ للأمر الواقع .
    ولكم جزيل الشكررررررررر.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لهواة البر طريقة عمل الخبز على الصاجة في البر بالصور
    بواسطة @ابو أمل@ في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 27.01.2013, 11:07 AM
  2. بنك الدم @هل تعرفه وهل دللت احد عليه هل وضعته في مفضلتك
    بواسطة همام والحارث في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08.11.2008, 11:00 AM
  3. حسابات الجمعيات الخيريه للزكاه والصدقات
    بواسطة الهمام في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10.09.2008, 04:35 AM
  4. كل ما تريد معرفتة عن ضغط الدم المرتفع
    بواسطة راعي الحلال في المنتدى الــمــنــتـــــدى الـــعـــــــــــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23.03.2008, 09:50 PM
  5. النزيف Hemorrhage
    بواسطة سامي في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08.09.2007, 11:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •