منتـديـــات اغــنــــام :::::::::::: تــهنئكــــم بحــلول شــهر رمـــضــان المبـــارك ,,,,,,,, تـقبــل الله صـــالــح أعــمـالــكـــــــم ...............

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

[  ] [ عدد مرات العرض 238800347 ] [ عدد النقرات 33967 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 225219345 ] [ عدد النقرات 0 ]
[  ] [ عدد مرات العرض 229187648 ] [ عدد النقرات 0 ]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37

الموضوع: (((كيف تصبح غنياً بإذن الله)))

السلام عليكم يا أحبابي .. ومساكم الله بكل خير .. أكيد كل واحد فينا وده يصير غني مادياً .. وفيه طريقة سهلة لتحقيق هذا المبتغى بإذن الله طبعاً .. ولتحقيق

كاتب فعال

(((كيف تصبح غنياً بإذن الله)))

السلام عليكم يا أحبابي .. ومساكم الله بكل خير .. أكيد كل واحد فينا وده يصير غني مادياً .. وفيه طريقة سهلة لتحقيق هذا المبتغى بإذن الله طبعاً .. ولتحقيق هذا الهدف ما عليك إلا أن تشتري 50 رأس من الغنم (نعيم .. حري .. سواكني .. بربري .. رفيدي .. نجدي .. زميريات .. بيشيات .. سوريات .. مصريات .. عارضيات ...الخ) .. المهم اللي يكون .. وحاول إنها تكون متابيع .. بعد 6 شهور من تاريخ الشراء تقدر تبيع إن شاء الله ما لا يقل عن 30 رأس من البهم وتلحق بباقي القطيع ما لا يقل عن 10 رؤوس أخرى .. وخل نقول مات من رأس المال 3 رؤوس فيصبح الصافي عندك 57 رأس .. وبعد 6 شهور ثانية تقدر تبيع من البهم ما لا يقل عن 40 رأس وتلحق بباقي القطيع ما لا يقل عن 15 رأس أخرى .. ونقول مات من رأس المال (اللي أصبح 57 رأس) 4 رؤوس فيصبح الصافي عندك 68 رأس .. وبعد 6 شهور ثالثة (أي بعد سنة ونصف من تكوين القطيع) تقدر تبيع من البهم بإذن الله ما لا يقل عن 50 رأس وتلحق بالقطيع ما لا يقل عن 15 رأس .. وقل مات من رأس المال 5 رؤوس فيصبح الصافي عندك 83 رأس .. أما بعد سنتين من تكوينك للحلال فتقدر تبيع من البهم إن شاء الله ما لا يقل عن 60 رأس وتلحق بباقي القطيع ما لا يقل عن 20 رأس .. وخل نقول مات من رأس المال 6 رؤوس فيصبح الصافي عندك 97 رأس .. طبعاً لو تلاحظ البهم اللي أنت بعته خلال السنتين بتلاقيه 180 رأس ونقول بعته من 400 ريال بيكون كامل المبلغ 72000 ريال ولو شريت ببعض هالفلوس حلال زيادة شف اللي بيصير معك إن شاء الله تعالى .. وسلامتكم.

(((;dt jwfp ykdhW fY`k hggi))) hggi jaj] ;dt

كاتب فعال
    الله يغنيك من فضله يالجميحي

كلام وتخطيط طيب ... الله يعطيك العافيه

السؤال عندي طال عمرك هل هذه الطريقه عن تجرببه؟

كاتب فعال
    إخواني الحسبة اللي فوق راجعة لتوفيق الله سبحانه قبل كل شيء .. وبعدين أنا أعرف واحد من الإخوان حط شقاء عمره في (عمارة) حوالي مليون ريال وفي نهاية المطاف أجرها السنة كاملة وعلى أكثر من مستأجر بـ35000 ريال وشف عاد وجع الرأس والدوخة اللي تجيه لين يحصل هالمبلغ من المستأجرين واحد يعطيه وواحد يجمده وواحد يتهاوش معه وواحد يقفل الجوال في وجهه وواحد يطلع له البزران يرجمونه ....الخ .. بينما الحسبة أعلاه ما يكلف رأس مالها أكثر من 25000 ريال وفي أيام معدودة ويمكن في يوم واحد وانت مخلص ومردودها سريع وأكثر من عمارة خويي وبدون وجع رأس بعد .. وكم واحد أعرفه وأكيد كل واحد فيكم يعرف شخص ما شاء الله أصبح تاجر وهو ما يقرأ ولا يكتب وكله من فضل الله ثم فضل هالحلال اللي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم ((اتخذوا غنماً فإنها بركة)) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .. فتوكلوا على الله واللي معه فلوس يستشير من الليلة ثم يستخير الله ويبدأ وإن شاء الله ما يندم وعليه بالصبر وعدم الإستعجال.

كاتب فعال
    الأخ (بو حمد) أشكرك أولاً على إطرائك لي ومرورك الطيب .. أما طال عمرك بالنسبة للتجربة فأنا جربت هذه الطريقة ولكن ليست بحذافيرها وقد نجحت ولله الحمد ولكني خالطت ناس كثير جربوا بطرق مختلفة تصب في نفس القالب ونجحوا نجاح باهر .. والطريقة اللي أنا ذكرتها تراها تقريبية والعدد قابل للزيادة والنقصان ولكن أوردته للإيضاح ليس إلا.

يعطيك الف عافيه

والله يجزاك الف خير

كاتب فعال
    الأخ الكريم (فالح العجمي) شكراً لمرورك الكريم والله لا يهينك.

كاتب فعال الصورة الرمزية ksa77
    كلامك جميل اخي الجميحي
    وعندي اضافه لو تخصص جزء من دخل الحلال بعد البيع صدقه وتكون نسبه ثابته على طول منها بركه في حلالك ومنها دفع البلاء عنك وعن تجارتك ويمكن سمعتو بقصة الي سمع منادي ينادي في سحابه ان امطري على بستان فلان فذهبت السحابه وذهب الرجل خلفها ووجدها قد امطرت بالفعل على بستان هذا الرجل وعندما ساله عن سر امطار السحابه عليه قال خراج هذا البستان اقسمه ثلاثة اقسام قسم اتصدق به وقسم اعيده فيها وقسم اطعمه اهل بيتي
    وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (مانقص مال من صدقه بل تزده بل تزده )

من كبار الكتاب
    جزاك الله خير
    وبارك الله لنا ولك
    وانا اوافق اخونا ksa77 على كلامه (مانقص مال من صدقه)
    صدق عليه افضل الصلاة والتسليم
    فإنه لاينطق عن الهوى.

كاتب نشيط
    اخي الكريم الله يرزقك من واسع فضله
    وبكلف عليك شوي ودنا نخلي الموضوع بلغة الاقتصاد يعني دراسه جدوى
    ولنتساعد

بنحسب هنا كل شئ بالتواريخ وبالمصروفات والايرادات من اول يوم طبعا اذا اراد الله ومشت الامور تمام وش رايك ؟؟؟؟ يعني بنسوي دراسة جدوى
    يعني بنقول نفس اللي قلته ولكن بالتفاصيل (سعر المشترى - الاعلاف - رواتب العمال او العامل )
    وانا اضمن لك ماينزل موضوعك الا بعد ان تجيك دعوات تسعدك ان شاءالله
    والله يسعدك ويرزقك

... جزاك الله خير ...
    ماقصرت وبيض الله وجهك
    طرح مميز وشرح وافي

كاتب فعال
    جزاك الله خير.........

كاتب فعال
    السلام عليكم هلا اخوي الجميحي الفكرة حلوة بس الحسبه غلط. بس ودي اقولك اذا بتشتغل في بيع ذباح وانتاج ما راح تربح شي اشتغل في النوادر احسن شي. وتفسيري كا التالي

اول شي كل ست شهور ولده هذة الفكرة غلط ما في كل ست شهور ولدة في طال عمرك خمس شهور وشوي وبعدين شهريين الى ثلاث شهور رضاع وشهر فيها دورة شبق وشياع وتلقيح وعلى الشهر اللي بعده يتم فيه حمل وبعدين حمل ثاني خمس شهور ونصف وهكذا يعني اكثر الغنم تعطي مقدار واحد ونصف من الولادة كل سنة يعني كل سنتين ثلاث ولدات.
    واذا قلنا الغنم تاكل مقدار كيلو علف مع انه نسب الأكل تختلف في فترة التلقيح والحمل والرضاع بس ناخذ المتوسط خلنا نقول كيلو .
    خيشة العلف اللي فيه نسبة بروتين 14 تباع عندنا ب21 درهم وزن 25 كيلو
    عندنا 50 راس يعني نحتاج خشتين بقيمة 42 درهم كل يوم
    مضروبه بشهر تطلع 1260 مضروبه بسنه تطلع 15120
    يعني بسنتين 30240
    ربطة الحشيش ب 36 درهم اذا من الحكومه وعلى هذا العدد اذا كثرة ثلاث ايام يعني في الشهر 360 درهم وفي السنه 4320 وفي السنتيين 8640
    وعندك راتب العامل 600 درهم في سنتين 14400
    وخل انحط ميزانيه الضليل والشبوك والأسيام والمطاعم نحط اعلى شي 5000 درهم
    يعني صرفك 5000 + 14400 + 8640 + 30240 = 58280 درهم
    واذا قلنا انه ولا شي مات من المواليد على سنتين يعني كل وحدة جابت ثلاث يصير 50 مضروبه 3 يطلع 150 راس وبعت 150 بأربع مية ريال يطلع عندك 60000 نقص مصاريفك 58280 يطلع ربحك 1720 ريال وهذا المبلغ اللي صرفته على برنامج التسمين للعيال اللي بعتهم وفي الأصل يعني طلعت مثل ما دخلت.
    خلنا انقول على السنتين اللي بعدهم مربحك 6720 لأن ما في حسبة شبوك ولا ضليل والحلال عندك وصل عمره خمس سنوات ولازم اتبيعه لأنهن عجزن وما راح تعطيط نفس الانتاج يمكن اتفوت سنه ما تولد واذا قلت بتبيع قيمتها السوقيه 400 الراس ان كثر .
    واذا قلت لك شي ثاني بتزعل كثير انته اصلن بعدك مديون قيمة 25000 درهم قيمة الحلال اللي شريته على 500 الراس وعددهن 50
    تحياتي لك

الصورة الرمزية الخلاوي

اخوى الجميحى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كلام اخوى محمد السويدى صحيح 100% لانة مجرب وانا مجرب وكلنا اهل حلال

لازم يااخوان الاستشاره والاخ محمد ماقصر ( جابها على بلاطة ) خذوا كلامة قاعدة

عمل او اساس لحسابات جدوى اقتصادية . مع ذلك اضم صوتى لاخى محمد واقول

ان الطريقة التى ذكرها اخوى الجميحى ليست طريقه استثمار انما ( طريقة تسلية)

والله يوفقكم

كاتب نشيط
    قد تستغرب من كلامي
    وضعت لي ثلاثه روس من الماعز ليس بقصد التربية بل لقصد ان لي ارض (محوشه )وخفت عليها لاني وجدت اثار وجيراني اشتكو من دخول بعض الهمل فقررت اجيب عامل للحراسه ثم قلت بدل مايكون فاضي اجبله ماعز وجبت ثلاث ومع الايام اصبحت لي عدد ممتاز من الماعز بل ولله الحمد صرت اتاجر بالحلال من بيع وشراء شوف منين بديت ووين وصلت هذا من فضل الله

كاتب نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري مشاهدة المشاركة
    قد تستغرب من كلامي
    وضعت لي ثلاثه روس من الماعز ليس بقصد التربية بل لقصد ان لي ارض (محوشه )وخفت عليها لاني وجدت اثار وجيراني اشتكو من دخول بعض الهمل فقررت اجيب عامل للحراسه ثم قلت بدل مايكون فاضي اجبله ماعز وجبت ثلاث ومع الايام اصبحت لي عدد ممتاز من الماعز بل ولله الحمد صرت اتاجر بالحلال من بيع وشراء شوف منين بديت ووين وصلت هذا من فضل الله
    طيب كم صرفت على الغنم
    ؟؟؟؟؟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)