نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا

النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: من وين ابدأ بالغنم؟ والله احترت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا رجال هاوي للغنم مع انه بحياتي ما ربيت او شريت ولكن الربع عندهم واسير عليهم والصراحه شي يطيب الخاطر والغنم غنيمه

عضو جديد

من وين ابدأ بالغنم؟ والله احترت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا رجال هاوي للغنم مع انه بحياتي ما ربيت او شريت ولكن الربع عندهم واسير عليهم والصراحه شي يطيب الخاطر

والغنم غنيمه

بس عندنا بالكويت اخر فتره صار الاهتمام للصنف والحلال المرسوس

وانا الصراحه محتار ابدأ اول شي غنم عاديه يعني اشتري 100 راس واصير اتاجر بالطليان وازيد الانتاج؟ ام ابدأ بغنم صنف؟

وشنو نصائحكم لي؟ الصراحه انا قرأت مواضيع عديده في هالمنتدى وغيره والحمدلله استفدت امور كثيره لكن يبقى الانسان جاهل لين يدخل بالشغله

وشكرا

lk ,dk hf]H fhgykl? ,hggi hpjvj

كاتب نشيط

رد: من وين ابدأ بالغنم؟ والله احترت

المعزا أمراظها كثيره جدآ وتبي راعي يشتغل مايجلس ولازم تفتح لك صيدليه وعساك تلحق معاها والضان أريح كثير وتبيع في رمضان والاعياد
    والافظل انك تنسى موضوع التربيه لان ماوراه غير الخساير لاظان ولامعزا
    وعليك بالتسمين أشتر بهم وسمن وبيع
    وكانك تبي الوناسه أشتر 5 أو 10 روس صنف بفحلها

عضو جديد

اخوي انا ناوي بالغنم النعيم لانه سوقه اكبر ومناعته اقوى

وسمعته انه لازم يكون عندك معزا عالاقل عدد قليل عشان حليبها اكثر ومرات تنفع لترضيع الطليان والرخال

انا الصراحه ابيها وناسه وما يمنع ربح اذا فيها يعني لو اخذلي 5 او 10 روس صنف وفحل طيب فيها مربح ؟ ولا لازم اعداد كبيره؟

وبالنسبه للتسمين تقصد للطليان؟ ولا أي عمر عادي؟

وشكرا

عضو جديد

ارجوا التفاعل من الجميع لانه كل شخص اكيد له وجهة نظر خاصه بالموضوع

عضو مميز

اخوي

الحلال يحتاج الى مراكض و تعب و قليل الي يصبر عليه و تجد الاغلبيه يربي غنم و بعد سنه او سنتين يبيعها و ينحاش من الغنم و غثاها

انتم في الكويت تحبون النعيم و هو السلعه الدارجة عندكم و له سوق كبير ..

لذا انصحك تشتري 20 شاة طيبة نقوة اسعارها حوالي من 150 الى 200 دينار و يعتبر هذا السعر طيب يجيبلك شياة احجامها كبيره . و تشتري معها فحل طيب بالحيل يعتبر من المزايين سعره حوالي 500 دينار .

بهذه الطريقة تجرب الغنم و يكون انتاجك كلها غنم طيبة و مطلوبة و اذا مليت منها سهل بيعها

عضو جديد

اخوي ابوفيصل ماشالله عليك شكلك مطلع بالسوق الكويتي وهذا بعد ماهو شي غريب كلنا دوله وحده ونعرف اخبار بعض

عموما اخوي صحيح كلامك الغنم تعب واذا تعبت معاها بتعطيك وانا اقتنعت بكلامك اخذلي 20 راس احسن كبدايه عالاقل اعرف نفسي معاها شلون وبعدين حبه حبه

طيب شنو تنصحني اشتري اي عمر عادي؟ ولا جذعات افضل؟

وشنو احرص على اي صفه من بالنسبه للنعجه والفحل, الراس ام الحجم ام ماذا؟

و20 راس تقريبا جم تحتاج علف شهريا؟ انا واحد قالي كافي تعطيهم فول وشعير, الصبح فول والعصر شعير

وشكرا

من كبار الكتاب

يخوك الحذر ثم الحذر تدخل الصنف وانت ما تعرف فيها لان الطماعين واجد شفلك واحد نظرتة بنعيمي ممتازة
    واذا ودك تدخل الصنف وتتعلم بنفسك اصبر لك 6 شهور وادخل عروض النعيمية وتفرج واسئل ورااح تعرفها بس انتبة تشري وانت ما تعرف

من كبار الكتاب

يخوك الحذر ثم الحذر تدخل الصنف وانت ما تعرف فيها لان الطماعين واجد شفلك واحد نظرتة بنعيمي ممتازة
    واذا ودك تدخل الصنف وتتعلم بنفسك اصبر لك 6 شهور وادخل عروض النعيمية وتفرج واسئل ورااح تعرفها بس انتبة تشري وانت ما تعرف

من كبار الكتاب

عضو جديد

اخوي صاحب مبدأ

كلامك مقنع وعين العقل

صح حرام ادخل بشي غالي وانا ماعرف لا طريقة التعليف ولا الامراض ولا الادوية

يعني تنصحني اخذ عاديات واتعلم وبعدين اتطور حبه حبه؟؟

طيب كم راس تنصحني والعمر كم

عضو جديد

نصيحه ياخوي اذا بتشتري مهاما كان العدد
    انصحك تاخذ دفيع حتى لوتنقيهم نقوم وعلى راحتك
    لين توصل العدد اللي في بالك
    على الاقل راحت ترجع 60% او 70% من راس مالك
    وبالتوفيق ان شاء الله

كاتب متألق

هلا وغلا بـ أخواننا وربعنا أهل الكويت

كلام الآخوان جميل ورائع وكل شخص وله طريقتة

وبالنسبة لي أفضل أنك تشتري متابيع أعمار الآمهات لآتتجاوز ( السدس ) وتكون غنم نظيفة ومعها فحل مشروط وليس شرط أن يكون مزايين والعدد على حسب المبلغ الفائض معك أكرر الفاااائض لآني ماودي تزنق نفسك أبدآ بشيء أنت غير متمرس فية

وبهالطريقة 4 الى 6 شهور ثم تبيع الآبناء ذبايح ومن فلوسها تعلف الآمهات وشيء فـ شيء ستجدك حصلت راس المال ثم تبدء بالأرباح ومثل مايقولون ( قلل ودلل ) بما أنك تبيها سعة صدر

والشياة خفف الأكل عنها تدريجيآ وبعد القريع تزيدة تدريجيآ لأن الشياة تستهلك بـ الأكل فـ لذالك الوسطية ممتازة

ولآيمنع أنك تضع مثلا 5 نجد متابيع ومثلها نعيم والفحل يكون نجدي أو تضع لكل نوع فحل لأن هـ النوعين الأكثر طلبآ بالسوق للذبح

أو مثل ماذكر أحد الأخوان أنك تاخذ لك خرفان صغيرة وتسمنها وتبيعها ذبايح في مواسم الزواجات أو عيد الأضحى المبارك

بس أهم نقطة في شراء الخرفان أنك ماتشتريها غالي حتى ماتطلع عليك مع أكلها بخسارة

وحاول أنك تشتري من ربعك أو من ناس مشهود لهم بالثقة وأحذر من بعض التجااار

وأنصحك بالأبتعاد عن المزاين لأنه يحتاج صبر وخبرة كبيرة

وقبل كل شيء أستخر الله وبأذن الله ستجد الخيرة في ماهو خير

بـ التوفيق

كاتب نشيط

اذا تبي تسمع نصيححتي ابداء في شراء الطليان 3 - 4 شهور من السعودية عددهم لايقل عن 30 واصبر شهرين وبيعهم بالكويت وانا جربتها قبل العيد الاضحى السنة الي طافت طلعت دبل الفلوس والحمدلله

بس قبل لا تشتري دورلك مكان نظيف وحط مراحك واشتر علف للـ 3 شهور الجايه واهم شي الصبي :) اما الغنم الصنف ابعد عنها لانه محتكرة على كم مراح بالكويت يعني الناس ماتشتري الا من كم مراح بالكويت وراح تخسر واما تربية الغنم العادية اقل شي 300 راس عشان تربح

وقبل لا تدش بالشغلة روح صفاة الشويخ وجبد وشوف اسعار الطليان ومواصفات المرغوبة واستخير والله يوفقك

عضو جديد

اخوي الو مرحبا:

بالتاكيد بشتري بالفائض وماراح ادخل نفسي بقروض ودين

واعجبتني كلمتك قلل ودلل اذا تبيها سعة صدر وهذا هو اللي ابيه

وان شاء الله اني بشتري من ناس ثقه عشان ابتعد عن الامراض او انه الخروف فيه عيوب

اخوي xxx123xxx :

فكرتك قوية وحلو بخصوص الطليان بس انا مابي بس اشتري وابيع كل الحلال, ودي يكون عندي كم راس يتمون عندي لانه حاب الشغله وهالفكره ممكن اطبقها بالمستقبل من بعد ما اشتري غنم واطيب خاطري واتعلم عليه واعرف كل شي بعدين ممكن نبدأ بسالفة الطليان والتسمين

وبخصوص المكان ان شاء الله ناوي اطلع ببر السالمي مكان نظيف بعيد عن الامراض وراح يكون قريب على غنم صاحبي , وبالنسبه للعلف لمدة 3 شهور ما يخيس العلف ولا يخرب ؟؟؟

وبالنسبه للغنم الصنف اخالفك الراي صحيح انه اشهر فحلين العود والمجبه وسلالتهم, ولكن بالنهاية الزين يفرض نفسه واعتقد لو الواحد ينتج حلال طيب راح ينباع بسهوله

وبعدين انت حكرتني قلتلي الصنف ابعد عنه لانه محكور على كم مراح والغنم العاديه 300 راس عشان تربح, يعني مافيه حل وسط

وشكرا للجميع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات