نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نصف غذاء العالم يذهب إلى سلة "القمامة"

في الوقت الذي يموت فيه آخرين جوعاً، نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريراً أعدّته مؤسسة المهندسين الميكانيكيين اللندنية أكّدت فيه أن نحو نصف سلة الغذاء التي ينتجها العالم لا يجد مكاناً

  1. #1
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    29.02.2012
    المشاركات
    103
    معدل تقييم المستوى
    10

    Z5 نصف غذاء العالم يذهب إلى سلة "القمامة"

    "القمامة" WEbt2.jpg
    في الوقت الذي يموت فيه آخرين جوعاً، نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريراً أعدّته مؤسسة المهندسين الميكانيكيين اللندنية أكّدت فيه أن نحو نصف سلة الغذاء التي ينتجها العالم لا يجد مكاناً له إلا في سلة القمامة.
    وقالت المؤسسة إن العالم ينتج نحو 4 مليارات طن من الغذاء سنويا، نحو 1.2 ومليارَي طن لا يُؤكلوا سواء لسوء أعمال الحصاد أو التخزين أو وسائل نقلها، وكذلك السلوك غير الرشيد للبائعين والمستهلكين.
    وتابع تقرير المؤسسة الذي نشرته الجارديان "هذا المستوى من الخسائر يعد مأساة يجب ألا تستمر، إذا ما رغبنا في سد احتياجتنا للغذاء في المستقبل".
    وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 1.6 مليون طن غذاء سنوياً يهدرون بسبب بائعي التجزئة، الذين يضعون شروطاً عديدة من حيث الحجم والشكل على قبول خضراوات وفاكهة قابلة للأكل، ويضعون ما يخالفها في المهملات.
    واستمرت مؤسسة المهندسين الميكانيكيين البريطانية قائلة "30 % مما يتم حصده من الحقول لا يصل فعليا للأسواق؛ بسبب المعايير الجمالية التي تشترطها المتاجر، كما أن من 30 إلى 50 % للغذاء الذي يُباع في الدول المتقدمة يتخلّص منه المستهلكون لسوء فهمهم مدلولات الجودة والصلاحية".
    ورصدت المؤسسة أن بريطانيا وحدها تتخلّص من المنازل أغذية بقيمة 10.2 مليار جنيه إسترليني سنويا، أكثر من مليار إسترليني منها صالحة تماما للأكل. ولكن المؤسسة أكّدت أنه على خلاف الدول المتقدمة فالبلدان الفقيرة، يفسد الغذاء فيها غالباً بسبب أساليب الحصاد والتخزين غير الجيدة، والتي تفتقر للكفاءة.
    وقال التقرير إن "دول جنوب شرق آسيا، على سبيل المثال، تخسر نحو 37 و80 % من الإنتاج الكلي لها من إجمالي نحو 180 مليون طن غذاء سنوياً".



    kwt y`hx hguhgl d`if Ygn sgm "hgrlhlm" hgrlhlm wlj


  2. #2
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    06.08.2010
    المشاركات
    2,919
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: نصف غذاء العالم يذهب إلى سلة "القمامة"

    الله لايواخذنا
    بسبب اسرافنا وتبذيرنا
    ولا يرينا ضد النعمه اللي حنا فيها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •