• مواضيع مميزة
  • <-> لمن قام بتربيه الاغنام بدون معرفه سابقه .... خصوصا لك ياخضراوي <-> نصيحه.... تجربه.... قصه واقعيه <-> طريقة عمل أعشاش للاوز <-> تربية الدجاج في المنازل - تربية الدجاج - تفريخ الدجاج - علاج الدجاج <-> تربية البط المتوج : إعداد خآلدّ بنْ مطلقّ ~ <->
    تنبيـــــه هـــام

    سوف يتم فتح التسجيل كل يوم اربعاء من كل اسبوع

    ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

    ضع إعلانك هنا


    [  ] [ عدد مرات العرض 7255203 ] [ عدد النقرات 0 ]
    [  ] [ عدد مرات العرض 80657448 ] [ عدد النقرات 0 ]
    [  ] [ عدد مرات العرض 70899507 ] [ عدد النقرات 0 ]
    [  ] [ عدد مرات العرض 84692981 ] [ عدد النقرات 16319 ]

    النتائج 1 إلى 3 من 3

    الموضوع: وجبات غذائية وكوبونات مشتريات لمرضى الكلى بمراكز بر جدة

    تقدم مراكز الكلى التابعة لجمعية البر بجدة وجبة غذائية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي الذين يتلقون علاجهم أثناء جلسات الغسيل، كما خصص لكل مريض كوبونات مشتريات بقيمة 250 ريال شهرياً وذلك

    1. #1
      تاريخ التسجيل : 14.03.2009
      المشاركات : 194
      معدل التقييم : 8
      Array

      وجبات غذائية وكوبونات مشتريات لمرضى الكلى بمراكز بر جدة


      تقدم مراكز الكلى التابعة لجمعية البر بجدة وجبة غذائية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي الذين يتلقون علاجهم أثناء جلسات الغسيل، كما خصص لكل مريض كوبونات مشتريات بقيمة 250 ريال شهرياً وذلك بدعم ورعاية مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
      حيث أكدت مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية دعمها المتواصل لمرضى الفشل الكلوي خلال استقبال مركز كلى جمعية البر بجدة بحي الشرفية وفد من المؤسسة الذي قام بجولة على مرافق المركز وأطلع على سير العمل في المركز وفق أعلى المواصفات الطبية المعمول بها في مراكز غسيل الكلى عالمياً.
      وكان في استقبال الوفد كلٌ من الدكتور أحمد محسن معوضة نائب مدير الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة والدكتور إبراهيم الصايغ مشرف مركز كلى الشرفية.
      وقام الوفد الزائر بجولة على المركز استمعوا خلالها لشرح تعريفي عن الخدمات التي تقدمها مراكز جمعية البر للغسيل الكلوي للمرضى الفقراء والمحتاجين وعن مدى تطبيق معايير الجودة الطبية والنوعية لتقديم خدمة مثالية محققة رؤية الرعاية الصحية بجمعية البر، وتعرف الوفد على الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية لخدمة مرضى الفشل الكلوي؛ والخدمات التي تقدمها مراكز الجمعية للمرضى من فحوصات شهرية وأدوية منتظمة ومواصلات بالإضافة إلى وجود أخصائية تغذية متخصصة لمساعدة المرضى في برامجهم الغذائية حيث تعتبر الجمعية المركز الخيري الوحيد الذي تتوفر فيه أخصائية تغذية.
      وتعرف الوفد الزائر على مرافق المركز ابتداء من الصيدلية التي توفر جميع احتياجات المريض من أدوية شهرية؛ وزيارتهم لقسم التغذية؛ وتم تقديم عرض تفصيلي لمهام أخصائية التغذية ودورها في معالجة مرضى الفشل الكلوي وذلك باستخدام نظام متابعة خاص بواسطة برنامج تغذوي الكتروني وسجلات متابعة غذائية واستخدام مختلف وسائل التعليم والتثقيف التي من دورها المساعدة في تخفيف معاناة المريض وأهله.
      وأكد الدكتور أحمد محسن معوضة نائب مدير الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة بأن مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية تقدم دعماً لمرضى الفشل الكلوي عبر دعمها للوجبات الغذائية التي يتناولها المرضى أثناء جلسات الغسيل إضافة لتخصيص كوبونات مشتريات للمواد الغذائية من مراكز بندة بقيمة 250 ريال شهرياً وبإجمالي 400 ألف ريال خلال عام كامل، مؤكداً أن هذا الدعم له أبلغ الأثر في استمرار التميز في تقديم خدماته الخيرية لخدمة مرضى الفشل الكلوي بمواصفات عالمية مميزة.
      وقد أشاد الوفد الزائر بالمجهودات المبذولة من قبل إدارة الرعاية الصحية بجمعية البر بجدة لمركز علاج مرضى الكلى وما تملكه هذه المراكز من طاقم طبي وإداري عالي المستوى فضلاً عن التجهيزات الطبية التي تسهم في الاعتناء بصحة المرضى.
      يذكر أن إحصائيات مراكز الكلى التابعة للجمعية قد أظهرت أن المراكز أنجزت 26.705 جلسة غسيل كلوي خلال العام المنصرم، في الوقت الذي حظي (150) مريض ومريضة بدعم من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي لعلاجهم عبر مراكز الكلى التابعة لجمعية البر بجدة.
      يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.


      ,[fhj y`hzdm ,;,f,khj lajvdhj glvqn hg;gn flvh;. fv []m hg;gd



    2. #2
      من كبار الكتاب
      الصورة الرمزية سديـراوي

      تاريخ التسجيل : 26.09.2011
      المشاركات : 1,739
      معدل التقييم : 7
      Array
      سديـراوي غير متواجد حالياً

      تسلم على الموضوع الجميل يارب ياكريم تشفي اخوانا المسلمين



    3. #3
      من كبار الكتاب

      تاريخ التسجيل : 19.03.2011
      المشاركات : 3,044
      معدل التقييم : 9
      Array
      فهد مسفر غير متواجد حالياً

      جزاك الله خير على الموضوع المميز



    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •