نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: نداء عاجل جداااا لرواد المنتدي ــــ القسم الطبي

مساء الخير للجميع .. عندي مشكله وبدأت تأخذ بالانتشار لدي باقي الحلال وبالذات الماعز. ضعف شديد ومع الضعف (اكرمكم الله) خراق شديد اللون أخضر غامق والاكل ضعيف مره

  1. #1
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12

    نداء عاجل جداااا لرواد المنتدي ــــ القسم الطبي

    مساء الخير للجميع ..

    عندي مشكله وبدأت تأخذ بالانتشار لدي باقي الحلال وبالذات الماعز.

    ضعف شديد ومع الضعف (اكرمكم الله) خراق شديد اللون أخضر غامق
    والاكل ضعيف مره ..
    تم استشاره الطبيب البيطري وقال احتمال يكون هذا مرض السل .
    والاحسن أن تصرفها أو تعدمها وهل هذا حل .
    وهل هذا المرض له علاج أم لا ؟
    والمشكلة راح عندي اكثر من 5 حالات كلها موت من نفس المرض ..



    k]hx uh[g []hhhh gv,h] hglkj]d JJJJ hgrsl hg'fd Hv,hp hglkj]n hg'fo hgr.l


  2. #2
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    15.09.2011
    المشاركات
    469
    معدل تقييم المستوى
    11
    اخوي لابد من معاينة الحاله انصحك بمراجعة اقرب فرع وزارة لزراعة - الثروة الحيوانيه وهناك باذن الله راح فيدونك بعد العاينه احتمال يكون مرض جونز (السلاق)

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    07.03.2007
    المشاركات
    18,210
    معدل تقييم المستوى
    34
    شبه السل ( مرض جونز):
    مرض ساري مزمن يصيب الأغنام ويتميز بالتهاب الأمعاء لدى الحيوان ويؤدي إلى خسائر اقتصادية بالغة الأهمية نتيجة الهزال الذي يصيب الحيوانات المريضة وما ينجم عنه من نقص في إنتاج اللحم والحليب والصوف.
    الأعراض المرضية:

    فترة حضانة المرض تستمر حتى العام ويصيب المرض عادة الأغنام البالغة وخاصة بعد ولادتين أو ثلاثة ولادات وأهم أعراض المرض مايلي:
    1- الإسهال الشديد في بعض الأحيان وبشكل عام يكون بعر الغنم غير متكور وطري.
    2- نقص الوزن التدريجي مع الاحتفاظ بالقابلية لتناول العلف.
    3- تساقط الصوف بعد أن يصبح جافاً
    4- يلاحظ تنفخ في منطقة الرأس والشفتين والأنف
    5- نفوق الأغنام في المراحل الأخيرة من المرض.

    المرض ليس له علاج

  4. #4
    كاتب متألق الصورة الرمزية راعي وادور فضل الله
    تاريخ التسجيل
    27.01.2010
    المشاركات
    588
    معدل تقييم المستوى
    12
    الله يعبنك

  5. #5
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ح ر ب 471 مشاهدة المشاركة
    اخوي لابد من معاينة الحاله انصحك بمراجعة اقرب فرع وزارة لزراعة - الثروة الحيوانيه وهناك باذن الله راح فيدونك بعد العاينه احتمال يكون مرض جونز (السلاق)



    الله يعطيك العافية وما قصرت..
    الزراعة لو فيها فايده كان رحت ..
    بس مع الأسف ماعندك احد.



  6. #6
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الحلال مشاهدة المشاركة
    شبه السل ( مرض جونز):
    مرض ساري مزمن يصيب الأغنام ويتميز بالتهاب الأمعاء لدى الحيوان ويؤدي إلى خسائر اقتصادية بالغة الأهمية نتيجة الهزال الذي يصيب الحيوانات المريضة وما ينجم عنه من نقص في إنتاج اللحم والحليب والصوف.
    الأعراض المرضية:

    فترة حضانة المرض تستمر حتى العام ويصيب المرض عادة الأغنام البالغة وخاصة بعد ولادتين أو ثلاثة ولادات وأهم أعراض المرض مايلي:
    1- الإسهال الشديد في بعض الأحيان وبشكل عام يكون بعر الغنم غير متكور وطري.
    2- نقص الوزن التدريجي مع الاحتفاظ بالقابلية لتناول العلف.
    3- تساقط الصوف بعد أن يصبح جافاً
    4- يلاحظ تنفخ في منطقة الرأس والشفتين والأنف
    5- نفوق الأغنام في المراحل الأخيرة من المرض.

    المرض ليس له علاج

    الله يعطيك العافية كفيت وفّيت

    وهذا هو العلم
    المرض ماله علاج .

    تحياتي لك يا أو فهد

  7. #7
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي وادور فضل الله مشاهدة المشاركة
    الله يعبنك

    مشكوووور على الرد

  8. #8
    من كبار الكتاب الصورة الرمزية راع المهيله
    تاريخ التسجيل
    23.08.2008
    المشاركات
    1,650
    معدل تقييم المستوى
    15
    سوي اللي بقلك عليه وبتعين خير ان شاء الله
    انروفلوكساسين اسباني في الماء للغنم لمدة 5 ايام
    اعطي الغنم كلها ابرة جرب امريكي وعيده بعد 10 ايام

    انا لا اتوقع انه مرض جون لان مرض جون يجي حالات فرديه في القطيع ولا ينتشر بسرعه

  9. #9
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع المهيله مشاهدة المشاركة
    سوي اللي بقلك عليه وبتعين خير ان شاء الله
    انروفلوكساسين اسباني في الماء للغنم لمدة 5 ايام
    اعطي الغنم كلها ابرة جرب امريكي وعيده بعد 10 ايام

    انا لا اتوقع انه مرض جون لان مرض جون يجي حالات فرديه في القطيع ولا ينتشر بسرعه
    الله يعطيك العافية اخوي راع المهيله
    ودي اجرب وأن شاء الله ادعيلك ..
    وعلى قوله المثل
    (الغرقان يتعلق بقشه )

  10. #10
    كاتب مبدع الصورة الرمزية ولدمرؤح
    تاريخ التسجيل
    03.12.2008
    المشاركات
    999
    معدل تقييم المستوى
    13
    الله يشفي حلالك ‏‏ نصيحتي مع الاخ راع المهيله

  11. #11
    من كبار الكتاب
    تاريخ التسجيل
    24.09.2007
    الدولة
    الأحساء/الهفوف
    المشاركات
    6,425
    معدل تقييم المستوى
    21
    السلام عليكم

    انا من راي اخوي راعي المهيلة بس الاصابة ممكن تكون جامعية اذا كانت الاصابة موجودة في القطيع من فترة طويلة واخذت العدوى من الصغر..
    النفوق في مرض جونز لا يأتي مباشرة ، لكن اذا كانت هناك عدوى اخرى فالاحتمال وارد
    ايضا كثر المركزات والعلف ممكن ان يعمل اسهال وحتى النفوق وراد ايضا ..
    والله اجل واعلم

    بالنسبة للاسهال في مرض جونز ، ويصيب الاغنام من عمر سنة ونص فما فوق.. وهو اسهال متقطع يعني يأتي فترة ويغيب فترة مع استخدام العلاجات.

    اذا كان المرض موجود فعلا ، فالله يعوض عليك ، وهو ليس له علاج كما قال البيطري..
    لذلك احتمال يكون راي الطبيب صائب

    اللي يفصل في الموضوع هو التحليل ..

    لذلك مراجعة مديرية الزراعة مثل ما قال الدكتور حرب افضل حاجة تعملها للكشف المباشر واعطاءك التشخيص السليم

    وإذا حبيت علاج لحالتك :
    ايفومك او نورمكتين للطفيليات الداخلية والخارجية تحت الجلد الجرعة 1 مل لكل 50 كيلو من وزن المريض
    سلفاديميدين 33% حقنا في العضل او بودرة بايودايرستين او نيودايرسيتين تحل في الماء وتجرع للمريض لمدة 5 ايام متواصلة
    فيتامين ب في العضل

  12. #12
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدمرؤح مشاهدة المشاركة
    الله يشفي حلالك ‏‏ نصيحتي مع الاخ راع المهيله


    الله يجزاك ألف خير

  13. #13
    كاتب فعال
    تاريخ التسجيل
    13.11.2009
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    219
    معدل تقييم المستوى
    12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.بخيت مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    انا من راي اخوي راعي المهيلة بس الاصابة ممكن تكون جامعية اذا كانت الاصابة موجودة في القطيع من فترة طويلة واخذت العدوى من الصغر..
    النفوق في مرض جونز لا يأتي مباشرة ، لكن اذا كانت هناك عدوى اخرى فالاحتمال وارد
    ايضا كثر المركزات والعلف ممكن ان يعمل اسهال وحتى النفوق وراد ايضا ..
    والله اجل واعلم

    بالنسبة للاسهال في مرض جونز ، ويصيب الاغنام من عمر سنة ونص فما فوق.. وهو اسهال متقطع يعني يأتي فترة ويغيب فترة مع استخدام العلاجات.

    اذا كان المرض موجود فعلا ، فالله يعوض عليك ، وهو ليس له علاج كما قال البيطري..
    لذلك احتمال يكون راي الطبيب صائب

    اللي يفصل في الموضوع هو التحليل ..

    لذلك مراجعة مديرية الزراعة مثل ما قال الدكتور حرب افضل حاجة تعملها للكشف المباشر واعطاءك التشخيص السليم

    وإذا حبيت علاج لحالتك :
    ايفومك او نورمكتين للطفيليات الداخلية والخارجية تحت الجلد الجرعة 1 مل لكل 50 كيلو من وزن المريض
    سلفاديميدين 33% حقنا في العضل او بودرة بايودايرستين او نيودايرسيتين تحل في الماء وتجرع للمريض لمدة 5 ايام متواصلة
    فيتامين ب في العضل
    الله يعطيك العافية اخوي أبو احمد
    ومشكور وماقصرت
    وليس بغريب على أعضاء المنتدى الرد والإستفادة من التجارب .

  14. #14
    كاتب نشيط
    تاريخ التسجيل
    24.01.2009
    المشاركات
    89
    معدل تقييم المستوى
    13
    نصحيتي لك ان ترفع كف الضراعة الى الله ان يشفي غنمك

  15. #15
    كاتب متألق
    تاريخ التسجيل
    06.03.2011
    المشاركات
    798
    معدل تقييم المستوى
    11
    الله يشفي ما بقى ويعوض نك ما راح

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المواضيع المميزة فى المنتدى الطبي
    بواسطة أبوحـمد في المنتدى >المنتـــدى الطــبي<
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11.09.2011, 02:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •