نرحب باعضائنا الكرام وبالزوار ونتمى دوماً ان تجدوا مايسركم ويمكنكم التواصل مع المشرف تمام على واتسب وجوال 0505662861 لاي استفسار او مساعدة في الموقع

 

تنبيـــــه هـــام

دعماً من ادارة الموقـع فقـد تـم خفـض سعي المنتدى الى ١٪ على البائـع

ومن يواجه اي مشكلة في التسجيل التواصل على بريد الموقع aghnam@gmail.com

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 35

الموضوع: يهمني جداً أن تدلي برأيك أخي الخبير

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله : اخوتي أرجو إفادتي حول قضيتي هذه ، وهي أنني عزمت بحول الله على شراء مزرعة كبيرة جداً خارج مدينة

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    28.05.2007
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0

    S2 يهمني جداً أن تدلي برأيك أخي الخبير

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله :
    اخوتي أرجو إفادتي حول قضيتي هذه ، وهي أنني عزمت بحول الله على شراء مزرعة كبيرة جداً خارج مدينة الرياض لأسباب كثيرة كالمتعة والهروب من صخب المدينة البحث عن الهدوء وغيرها من المتع التي لا تحصى ...
    هناك مشكلة وهي أن المادة قليلة ولذا قررت أن اشتريها عن طريق بنك يدعمني ماديا واقوم بالتسديد له اقساط لمدة عشرين سنة ، وسعرها غالي بالنسبة لكونها تبعد عن الرياض 200 كيلو .
    بعد الحصول على هذا القرض وشراء المزرعة فلن يتبقى من راتبي الذي يبلغ تسعة آلاف ريال إلا 1500 فقط ، ومبلغ سبعين ألف كاش من وفري الخاص .
    المزرعة مجهزة بكامل تجهيزات المزرعة الأساسية مثل المنزل ، الكهرباء وتمديداتها ، بركة كبيرة وفرة المياه ، عدة أشراب علف مزروعة ، عامل وغرفة له ، احواش كبيرة مجهزة لأكثر من مائة راس ، قسم للرجال وخيمة شعر عدد خمسة وعشرين رأس من المعزى .
    يعني باختصار هي ما يصبوا إليه رجل أربعيني مثلي ، ليوفر له ولأبنائه ملاذا مرفهاً بدائياً .
    لا أملك بيت ، وقررت ما يلي :
    شراء هذه المزرعة ، والعمل الدؤوب على تنمية ومضاعفة عدد أغنام الانتاج وزيادتها والاتجار بها لرفع مدخولي المالي بعد ان يقضي عليه البنك .
    انا في حيرة شديدة من امري ، فالخوف من الخسارة والفشل شيء رهيب يرعبني ، والتوكل على الله والعزيمة على النجاح دافع يحرك ساكن حركاتي ، فالعمر قد مضى وارغب في الاستفادة من بقيته بشيء لأبنائي وقد تكون هذه فرصة متاحة وميسرة بمثل هذه المزرعة والأحواش المعدة والماء المتوفر والأشراب التي توفر علي عناء شراء العلف .
    فأرغب أول ما امتلك هذه المزرعة زيادة عدد المعزى إلى خمسين ثم أعمل بوصية احد الفضلاء - في هذا المنتدى الرائع - حول زيادة عدد الحلال عن طريقة المراجيع ، ثم بعد ذلك اظل في ازدياد إلى حدٍ يمكنني من تدارك النقص المادي في راتبي ويعينني على توسيع الحال لي ولأولادي ...
    عموما آسف على الإطالة وأرجو من الجميع الإفادة والإشارة بما يرون حسب سابق خبرتهم ومعرفتهم بمدى إمكانية نجاح مثل هذه الخطة المتهورة على أرض الواقع ووفق الإمكانية المذكورة والمتوفرة وللجميع الدعاء بالتوفيق والجزاء العظيم في الدنيا والآخرة .


    dilkd []hW Hk j]gd fvHd; Hod hgofdv l]p jogd


  2. #2
    كاتب فعال الصورة الرمزية ابو حمد44
    تاريخ التسجيل
    22.02.2008
    المشاركات
    297
    معدل تقييم المستوى
    14
    أخي البرهما حياك الله في بيتك الثاني في منتداك

    بين اخوانك وأبنائك 000000000000000
    يا اخوي أنت تقول ما يتبقى من راتبك أذا شريت المزرعه الا 1500 !!!!!!!!
    أنا اقول لا تتسرع لا تتهور فتندم لان المزرعه صحيح فيها
    أنشراح صدر وراحة بال وهدواء
    بالله عليك يا برهما كيف تدبر امورك بمبلغ بسيط مثل 1500
    لان المزرعه هم تبي بعد ما تشريها حلال يبله مصروف وعمال يبون رواتب وفواتير الكهرباء ومصروفات لازم تقوم فيها
    وبعيده عن الرياض ب200 كيلو !!!! كيف تستقر فيها يعني
    لا زم تتردد عليها وهذا بيزيدك تعب وتكاليف ما أنزل الله بها من
    سلطان .
    لذلك انا انصحك تسوي مخيم في البر يكون كل شي فيه من
    من سبل الراحه مثل ( توانك مويه - ومكيف صحراوي - تلفزيون - ودكه - مسجد ) يكون ها المكان قريب من الرياض
    ويكون المكان فيه نظيف ويشرح الصدر وتحط لك كم خلفه أو غنيمه في شبك وتيجيب لك عامل هندي راتبه 600 منها يخدمك انت وأهلك ويكون حارس حلال وينظف المخيم 0000

    بكذا أنت وفرت دراهمك ووسعت صدرك وحصلت المكان
    المكان الي ترتاح فيه ولا تضطر تاخذ قرض 000

    واتمنى أن تكون الفكره اعجبتك

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    28.05.2007
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0
    الاستاذ المكرم ابو حمد 44
    اشكرك على ردك ورأيك السديد ، وقد كنت امتلك مخيماً قبل عشر سنوات وامضيت فيه ليالي لاتنسى ولمدة ست سنوات بقرب الفحص الدوري ولكن مطاردة البلدية لي جعلتني امل التنقل الذي خسرت من اجله الكثير ، ومع جمال فكرة المخيم وسهولتها في التطبيق إلا انها لا تماثل فكرة المزرعة التي تملكها ملكا خاصة وتبقى لابنائك ارثاً من بعدك ، وقد ذكرت لك عزيزي ابو حمد 44 أني املك كاش قدره سبعين الف ، قد اتمكن من الصرف منه في بادئ الأمر على البهم ولمدة يسيرة قد تبلغ ستة اشهر او اكثر بقليل وخلال هذه الفترة اكون قد استجمعت من الاغنام راس مال يحرك مزرعتي ويتمكن من الصرف على نفسه حتى تتحسن الحال وادعو لك مرة اخرى بالجزاء الحسن في الدنيا والآخرة

  4. #4
    كاتب متألق الصورة الرمزية جبل شمرخ
    تاريخ التسجيل
    17.07.2007
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    15
    اخي البراهما تقبل مشاركتي في موضوعك.

    1- ابتعد وفر من قروض البنك كفرارك من الاسد والله ماوراها غير انها تأكل الاخضر واليابس.

    2- بداية مشروعك بالدين يعني تقعد قلقان سنين طويلة بسبب الدين مما يؤثر على صحتك النفسية والعائلية والمالية .

    3- في مشروع المزرعة انت رميت اللى معك والقرض وراتبك الشهري فيه هل فكرت ماذا تفعل لو فشل المشروع ؟

    4- بعد المزرعة عن مكان السكن وهذا قد يساعد في فشل المشروع .

    5- عمرك الان 40 سنة ونهاية التسديد بعد 20 سنة يعني صار عمرك 60 سنه يعطيك طولة العمر ضاعت فترة زمنية طويلة من عمرك والسبب رغبتك في الكشتة ولكن فكر بمن وراك من زوجة وابناء فهم قد لا يرغبون في الحياة في المزرعة.

    6- النتيجة المشروع اراه مخاطرة كبيرة بل كارثية وانصحك بالابتعاد عنه فهو مشابه لمن دخل بكل رأس ماله في سوق الاسهم .

    7- ال 70 الف الاحتياط في هالايام ممكن تروح في طرفة عين فلا تعتمد عليها ولك دعائي لك بالتوفيق .

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15.06.2008
    المشاركات
    15
    معدل تقييم المستوى
    0
    حبيبي لاتزعل علي

    عمرك في الاربعين معناها كمال العقل والحكمه


    مستحيل ان فيه احد يغامر بها الشكل يضحي براتبه لمده عشرين سنه علشان يشتري مزرعه

    اولا مشروعك نسبه فشله خلنا نقول انها 50%
    ونجاحه 50%

    هل يعقل ان الانسان يضحي بدخله ودخل اولاده علشان مغامره ممكن انها تفشل وبنسبه كبيره

    ثانيا

    انت معك مبلغ سبعين الف اشتغل فيها وغامر الفرص واجد ورب البيت كريم بها المبلغ والراتب بسم الله عليه يبقى لظروف الحياةولعيالك


    واذا انت تقول راتبي يضيع ولا استفيد منه وابي احده في ملك شوف برنامج مساكن صحيح انهم يصلخون لكن افضل من فكرتك مليون مره

    خله يقص من راتبك مبلغ 6000 الاف شهري لمده 25 سنه واشتريلك دوبلكس

    اسكن في وحده واجر ثلاث

    او اذا بتقول البيت بيصير ضيق

    استأجر بيت وبقيمه وحده ونصف

    ووحده ونص تصفيلك

    لا والاقساط تمشي في ملك بتحصل راتبك الاساسي بقى منه 3000 ريال مو 1500 بالاضافه لو تحسب اجار الوحدات اللي عندك وراح تدخل عليك تحصل متوسط دخلك السنوي يعادل مبلغ 3000 ريال شهري وبنهايه المطاف ماخسرت الا مبلغ 3000 ولو تحسبها مضبوط راح تحصل هالمبلغ راح يندفع في اجار ضايع ((دم فاسد)) لكن انت دافعه في ملك لك ولاولادك بعدك

    وبالنسبه لرفاهيه تحصلك استراحه استأجرها بمبلغ بسيط كل يوم خميس من كل اسبوع وفلها وعيالك لين تدوخ


    تكفى يافلان والله ماعرفك ولاتعرفني

    انحش مايسويها احد ابد

  6. #6
    كاتب مميز
    تاريخ التسجيل
    19.04.2007
    المشاركات
    484
    معدل تقييم المستوى
    15
    الله يستر عليك أخي البراهما والله مشروع يقص الضهر المزارع ما يقدر عليها اللى اللي يملك كاش قوي

    خسايرها واجد وبصراحه ما انصحك وف دراهمك للعيالك ابرك والغنم طقطق على خفيف

    لاتكلف نفسك مالا تطيق والله ان تجني على عمرك هم وغبن ومرض

    انحش يابراهما راس المال احياناً مكسب !!!

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    28.05.2007
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0
    الحمد لله رب العالمين
    بارك الله فيكم اخوتي ، نارد ، ابو عبد الله ، وبل ، على نصيحكم الطيب وإشفاقكم على اخيكم المتهور ، وعموماً لم أكتب هذه المشاركة واطلب الإشارة إلا بحثاً عن سديد الرأي من أمثالكم ولولا علمي بخطر وتهاويل مثل هذه الفكرة لما احتجت ان أستشير أحد ، وكما قيل في الحكم الرجل العاقل هو من يملك رأياً ويستشير من هو اخبر منه ، والرجل نصف العاقل هو من لا يملك رأياً ويستشير من هو اخبر منه والرجل غير العاقل هو من لا يملك رأياً ولا يستشير أحداً ، فأرجو أن أكون قد وفقت إلى الصواب بطرحي لهذه الفكرة عليكم والتحصل على نصائحكم الثرية وهي ما يحدثني به عقلي مسبقاً ولكن العاطفة ورغبات ابن القرية والفلاحة جمحت بأفكاري ، وأسأل الله ان يختار الصالح ولكم مني جزيل الشكر والدعاء بالقبول في هالعشر المباركة والمغفرة وحسن الخاتمة لنا ولكم اجمعين والحمد لله رب العالمين .

  8. #8
    كاتب فعال الصورة الرمزية ksa77
    تاريخ التسجيل
    10.06.2007
    المشاركات
    243
    معدل تقييم المستوى
    15
    البراهما حياك ربي
    انت الان لاتملك منزل فليكن هدفك الاول والاخيرامتلاك المنزل وليس امتلاك المنزل صعب دور ارضي يكلفك 400.000ريال
    ولا تشق على نفسك
    و اذا كنت تبحث عن سعة الصدر فبعد امتلاك المنزل استأجر استراحه قريبه للمدينه ومارس هوايتك
    ونصيحه الحلال ماهو مثل مماتتوقع يحتاج عنايه وصرف

  9. #9
    كاتب فعال الصورة الرمزية +سحبان وائل+
    تاريخ التسجيل
    13.09.2008
    المشاركات
    222
    معدل تقييم المستوى
    14
    اخوي الله يجزاك خير به قرض انحشششششششش
    إذا شفت القرض يمين خلك يسار
    والله إني تعبت نفسيا من القرض وهو 120000 بس
    والله عقب هالقرض ماشفت لا خير ولا بركة بالمال راتبي مايقضي الشهر إلا وأنا متسلف 100 والا 200 ريال لي على هالحال سنتين
    وأنت ورايك بس طع شوري
    انحششششششششششششششششششششش

  10. #10
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18

    هلا وغلا

    بالاخ الغالي


    الاخوان ماقصرو والله يعطيهم العافيه وهذا اللي عهدناه منهم والله ان الواحد يكتب وكانه القسط من جيبه

    ولا يوجد لدي ما اضيفه الا نقاط فقط

    تكفا لا تقرب الدين ولو تشتري ذهب

    الدين

    هم باليل وذل بالنهار

    والله يكرهك نفسك ويجعلك تعتزل الناس حتى محافل الجماعه وربعك القريبين من قلت ما في يدك عيالك والله تقصر في حقهم

    تكفا يا خوك لا تقربه

    الدين

    محرقة الرزق وممحقة البركه

    وبعدين حكاية انك تروح تسكن في المزرعه هذي شيلها من مخك مره
    عملوا هذه الطريقه ناس كثيرين وباءت بالفشل عند التقاعد لانه بعد فتره من الزمن بقاء الشايب والعجوز لوحدهم بعد توظف الابناء وفي الاخير نزلوهم للمدن

    تكفا ياخوي فيه الف فكره وفكره للتجاره والمتعه والوناسه بدون دين

    والمثل يقول

    (فقراً لا بدين غناتاً كامله )

    وعن حكاية المراجيع اخوي اخوي غالباً ما تقراء اي مشروع ناجحه وهذا من قراءتك لافكار كاتبه

    ولاكن قد لا ينطبق على ارض الواقع ابداًً لاسباب عديده لسنا في صددها هنا


    المهم اسف على الاطاله

    وتكفا حتى لا تسولف بها بينك وبين ونفسك حكاية الدخول في مشروع بدين


    والله انا نكتب هذا من مرارة الدين

    \
    وان شاء الله بعد تغيير رايك فيه الف فكره تريح بالك وبدون ديون باذن الله

    وابشر بالي تبي والله ان دخولي قليل لاكن من شان خاطرك لو تبيني اقعد يوم كامل معك نناقش افكار ابشر

    وتقبل احترامي وتقديري


  11. #11
    محظور
    تاريخ التسجيل
    29.06.2007
    المشاركات
    546
    معدل تقييم المستوى
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انصحك لوجه الله : لا تغامر بهذا والشكل . ترى الزراعه تعب والتربيه تعب . ما فيه شي بلاش . صحيح الحين انت تفكر في الزراعه وتفكر في قطيع حلال على مد النظر. ولكن صدقني ما يجي هذا بمدخول 1500 ريال شهري . ومستحيل .
    اصلا راتب العامل 1000 شهري وش بقى والمزرعه اللي بهذا الحجم غالبا تحتاج على الاقل خمسه عمال . والاعلاف ومصاريف المكاين . لا تفكر انك بمجرد بتشتري المزرعه خلاص كل شي جاهز وكامل بتطلع لك مشاكل .
    انصحك: تشيل الفكرة من رأسك نهائيا .
    وانصحك : تدور لك ارض زراعيه . وبتحصل اراضي زراعيه ورخيصه وقريبه من الرياض . واشترها واجلس اشتغل فيها وخصص كل شهر 7000 ريال للمزرعه وبعد سنه بأذن الله بتصير جنه مع العمل والتفكير الصح . وان شاء الله من بدا بالخير وبيعينه الله وبيكبر . اما مسألت انك تطمر على طول مزرعه كبيرة متكامله . وتجلس 20 سنه تسدد اشوفها ماهي في صالحك ابد ابد . وبعدين وش الزراعه اللي حاطها براسك . صدقني بالزراعه ما راح تنتج مرابح
    كل متطلبات الرزاعه مرتفعه ونار . وفي النهايه المرابح انا متأكد بيصدمك وما يخارج معاك . المستفيد واللي يخارج معاه الاجنبي . لانه يتعب ويزرع بنفسه . لكن انت بتحتاج عمال . وشي طبيعي بتوقف مثل ما وقف كثير غيرك .
    # انا اقولك هذا الكلام وانا صاحب مزرعه . وعارف كل خبايا المهنه . ولكن مقتصر الزراعه على الاعلاف لان عندي مساحة وازرعها فقط على قدر جهد العمال الموجودين عندي . وبرغم ذلك ازرع بحذر . لاني لو تكلفت ما راح استفيد . وافضل اشتري الاعلاف من السوق لانه ارخص من الزراعه .؟؟ تدري عن هذي النقطه . لان الزراعه تحتاج مواد واسمده وعمال . وتصديع راس واخذ مساحات شاسعه من المزرعه وانا في حاجه لها . وفي الاخير بعد التلبين والحساب بتطلع اللبنه علي بسعر مقارب لشراء والفرق احيان يكون تقريبا 3 ريال في اللبنه . على العموم انت رجل عاقل وفكر واستخر ربك . وان شاء بعد الاستخارة بتوصل لنتيجة ترضيك . وندعيلك بالتوفيق .

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14.08.2008
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله

    فكرتك تتفق مع فكرتي ( لاني اسعى الان للبحث عن مزرعة صغيرة ارغب السكن فيها واقامة بعض المشاريع الصغيرة التي اجمع لها بعض المعلومات حاليا )

    ولكني لم اقرر الشراء بل ارغب في الايجار

    لذلك اعتقد ان مزرعتك بعيدة عن الرياض 200 كيلو وهذا سوف يكون عائق عن سكنك فيها بسبب بعدها عن الجامعة والاهل
    لو بحثت عن مزرعة اقرب داخل الرياض او على طريق الخرج -

    واخذتها ايجار سوف يكون مبلغ 70 الف مع راتبك كافي- ان شاء الله - حتى تقف المزرعة على قدميها وتستطيع بعد ذلك ان تشترتيها او تشتري اخرى افضل منها

    = شراء المزرعة البعيدة سوف يثقل كاهلك بالمشاوير ويسبب تذمر من افراد اسرتك وانت بحاجة الى مساندتهم ومساعدتهم

    = قلة المبلغ المتبقي سوف يجعلك تستعجل الربح وهذا سوف يوقعك في العديد من الاخطاء
    لان تربية الدواجن والاغنام والمزروعات تحتاج الى وقت



    ابدأبالحديث مع افراد اسرتك بشأن السكن في المزرعة و خذ موافقتهم

    وغالبا الموضوع يعود اليك - هل تحب الزراعة وترغب في ان تصافح عيناك المزروعات كل صباح وان تستنشق الهواء النقي وتستمتع في رؤية الطيور والحيوانات

    هل ترغب في الاكل الصحي

    هل لديك هواية العمل اليدوي - بحيث ترغب في مسك مطرقة وبناء الاقفاص
    ومسك فأس لحراثة الارض ( هل تشعر عندها بالسعادة )


    الان نأتي للمزرعة وكيف تستثمرها


    تستطيع ان تستثمر المزرعة في

    1- تسمين الحملان وبيعها في عيد الاضحى

    2- تربية العديد من الدجاج والنعام والسمان والبط والحمام
    تشتري بعضها فراخ وتقوم بتربيتها ولو اشتريت 200 من كل نوع سوف تتكاثر بعد سنة بحيث تبيع بعضها لحم وبعضها يتكاثر

    3-اقامة منحل - وتربية النحل سهلة ويوجد العديد من المواقع التي تتحدث عنها
    بحيث يعتبر مشروع المنحل مربح 200%

    4- اقامة مزرعة اسماك
    وهي بناء بركة ثم شراء زريعة بلطي ووضعها في المسبح وبعد 6 اشهر تقريبا تكون صالحة للاكل

    5- تربية الارانب - وهي سهلة التربية وتتكاثر بسرعة

    6- التركيز على اشجار الفواكهة - مثل العنب والتين والتمور
    وكذلك الحمضيات مثل الليمون

    7- توجد فكرة ايضا جميلة واعتقد انها مربحة وهي
    تربية طيور الزينة
    مثل - الطاؤوس والفزن - ودجاج الزينة التايقر والبراهما - ( لابد ان لديك فكرة عنها من معرفك )
    تستطيع ان تشتري بيض ملقح من محلات الطيور مثل فيفا او مركز التحسين وفقاسة ( او تصنعها بنفسك ) اقل تكلفة و تربي طيور زينه تبيعها بعد ذلك

    يوجد بعض النقاط المهمة

    1- ان الزراعة والتربية تحتاج من صاحبها ان يباشر العمل بنفسه وان يشرف هو على كل صغيرة وكبيرة ولا يترك العمل للعمال

    2- وجوب جمع معلومات وافية عن طرق تربية كل نوع والتحصينات والتغذية قبل شراء النوع ومن هنا تحتاج الى بحث في الانترنت وجمع معلومات وافية مسبقا
    ( وعندي بعض الملفات التي اعملها الان ولكنها لم تنتهي استطيع رفعها لك عند انهاءها لو رغبت - ان شاء الله )

    3- التوكل على الله مع حب العمل والصبر والجهد

    4- لا تستعجل الربح ولا تفكر بزيادة الربح عن طريق عدم الاهتمام بصحة المشترين
    مثل ( استخدام مواد كيميائية مضرة - للمزروعات - حتى لو زادت الانتاج - واستخدام مخلفات المجازر في تسمين الدواجن وهكذا )
    يعني احرص على صحة من سوف يشترون منك مثل حرصك على صحتك وهذا من باب الاخلاص في العمل )

    ولا تنسى الصدقة من منتجات المزرعة على الاقارب والفقراء لزيادة البركة

    والاعمال غالبا تمر بثلاث مراحل

    1- في المرحلة الاولى - في البداية ينجح العمل ( وهذا مايسمى بحظ المبتدئ )

    2- في المرحلة الثانية - تبدا الصعوبات والمشاكل في العمل وفي المرحلة الثانية ينسحب الكثير لانهم لا يستطيعون مواجهة الصعوبات ولكن المصمم على النجاح يستطيع تخطيها لينتقل الى المرحلة الثالثة

    3- والمرحلة الثالثة - هي النجاح واستقرار العمل ويكون صاحب العمل تكونت لديه خبرة وقدرة على تخطي الصعوبات المستقبلية بسهولة

    استخر الله - ما خاب من استخار و لا ندم من استشار-

    واكثر من الاستشارة
    واجمع معلومات وافية ( بحيث يكون لديك تصور كامل عن ماتريد ان تفعله بالمزرعة واسعار المواد المستخدمة )


    فاذا كنت من اصحاب الارادة الصلبة الذين لا يتراجعون امام الصعوبات والادارة المنهجية سوف تنجح بأذن الله

    واسئل نفسك دائما اذا راودتك المخاوف ( ماذا افعل لو لم اكن خائفا ) ووسوف تأتيك الاجابة - وهذا من باب حسن الظن بالله

    ويوجد عبارة جميلة

    ( يجب ان يكون هناك بداية لأي امر عظيم ولكن المتابعة حتى النهاية وانهاؤه بشكل شامل
    سيمنحة المجد الحقيقي )


    بالتوفيق

  13. #13
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    14.12.2007
    المشاركات
    4,748
    معدل تقييم المستوى
    18
    مشاء الله عليك

    اختنا ام طارق

    دراسه مستفيظه ولا يختلف عليها اثنان
    ولاكن اختي

    غالباً تكون الدراسه مخالف التطبيق على ارض الواقع

    خاصه واذا كانت لا تملك راس المال الكافي

    ومن المعلوم ان القاعده في التجاره بان

    راس المال جبان

    والقوه تجيب القوه والضعف يجيب الضعف

    والتجاره محفوفه بالمخاطر

    ولا يبدى اي مشروع بدين ابداً خاصه وانه مغامره وفيها ربح وخساره

    دائماً عن التفكير بالمكاسب والارباح تنسينا الخسائر ومن عادة النفس البشريه انها لا تحب ان تحسب الخسائر

    وما نحن بجراح الاسهم ببعيد

    لذلك انصح اخواني جميعهم

    من اراد البداء بمشروع ان يكون بحر ماله

    حتى لو لا قدر الله وخسر لا يكون له مطالب وهذه تجربه بحلوها ومره

    نصحية من اخ صغير لكم طمواحاته دهورته في كم مشروع والحمد لله على ما قدر

    بالتوفيق للجميع ان شاء الله

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    14.08.2008
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0
    هلا فيك اخي الكريم - خالد
    واشكرك على المعلومات القيمة التي استفدت منها في مواضيعك ويوجد عندي ملف وورد اجمع فيه تجربتك ونصائحك

    واتفق معك

    على البعد عن الدين

    لذلك انا افكر في الايجار فقط وليس الشراء وهذا مااقترحته على الاخ الكريم في بداية الموضوع

    فال70 الف مع راتبه يستطيع ان يستأجر مزرعة ويقيم عليها بعض المشاريع باشرافه المباشر ومتابعتها بعد التوكل على الله سوف تنجح باذن الله حتى لو قابل بعض الصعوبات في البداية

    وهي تجربة والحياة تجارب - لو نجحت التجربة اشترى مزرعة
    ولو لم تنجح او اكتشف انها ليست ميوله يذهب الى طريق اخر

    ونحن نتعلم من تجاربنا

    والمزرعة ليست مجرد تجارة - وانما حياة واسعة وسلام داخلي ومتعة
    فبعض البشر اعطاهم الله - حب الزراعة والاغنام والطيور - بحيث يجدون انفسهم بينها في سعادة


    وانا افكر في العيش في مزرعة ( واقول اذا كان لديك انترنت و قنوات فضائية فكانك نقلت العالم الى داخل مزرعتك - هواء نقي وغذاء صحي - وتفرغ للقراءة - وعمل محبب - والبعد عن صخب الحياة )
    فماذا تحتاج من الدنيا اكثر من ذلك - من وجهة نظري

    دمت بحفظ الله

  15. #15
    محظور
    تاريخ التسجيل
    29.06.2007
    المشاركات
    546
    معدل تقييم المستوى
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من خلال قراءتي لمشاركة اختنا : ام طارق . حفظها الله .
    تبين لي ان طرحها جيد ولكن لن : ينجح الا فكرة التسمين : وهي تسمين حملان وعجول وحواشي . ولن تظهر الفائده الا بعدد كبير .
    واما الباقي بدون جدوى : كطيور الزينه والمنحل . والباقي قد يكون شبه مستحيل تطبيقه لانه يحتاج مال و يحتاج
    طاقم زراعي مؤهل . وبدون رأس مال الافكار تظل عقيمه . على العموم نشكر اختنا على الطرح وندعيلها بالتوفيق

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •