المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش الحل يا جماعة مع قرن التيس

استراحة المحبة
29.04.2011, 11:20 PM
السلام عليكم
مساء الخير
يا اخوان شريت فحل عارضي خصم وغالي قبل 3 شهور
لكن لاحظت قبل يومين تجرح ودم على رقبته من مسحب القرن عليه
الفحل ياجماعة سديس او على اول تمام
الغريب يوم اشتريه سليم هل معقول القرن يكبر الى الان
وش الحل ياجماعة اخاف يأثر عليه ويكبر الجرح

أبوسعد فهد
29.04.2011, 11:35 PM
نعم يأثر علية اذا خليتة الافضل تقص القرنين بالسيم الخاص تجدة عند الصيدلية البيطرية سعرة تقريبا 20 ريال مثل سيم سايد البريك باطرافة خشبتين يعلمك طريقة الاستعمال البيطرى انا جربتة ممتاز ولا يسبب جرح وياليت ترش على مكان الجرح القديم بخاخ مطهر الازرق نعم راح ينبت القرن مرة اخرى بس مايكون نفس الطول الحالى

استراحة المحبة
29.04.2011, 11:51 PM
نعم يأثر علية اذا خليتة الافضل تقص القرنين بالسيم الخاص تجدة عند الصيدلية البيطرية سعرة تقريبا 20 ريال مثل سيم سايد البريك باطرافة خشبتين يعلمك طريقة الاستعمال البيطرى انا جربتة ممتاز ولا يسبب جرح وياليت ترش على مكان الجرح القديم بخاخ مطهر الازرق نعم راح ينبت القرن مرة اخرى بس مايكون نفس الطول الحالى

جزاك الله خير اخوي
بس المشكلة القرن مميز واخاف ينزل من قيمته
مافيه طريقة بدون قص قرن

استراحة المحبة
30.04.2011, 03:31 PM
للرفع جزاكم الله خير

يواش يواش
01.05.2011, 12:52 AM
اخوي انا حصلت عندي نفس المشكله اشتر السلك من البيطريه واشطف القرن من جهة الرقبه على شكل العدد اثنين بالعربي ونظف الجرح بالبخاخ الازرق

د.بخيت
01.05.2011, 01:49 AM
اذا كان الجرح في قاعدة القرن مع الرس ، هذا ما ينفع يقصه والقص ما راح يجيب نتيجة بل بالعكس احتمال يزيد عليه الجرح لأن القاعدة متخلخلة ، وهذا حسب ما فهتمه من سؤلك اخوي ..
ترش البخاخ الازرق يوميا وتعطيه مضاد حيوي مثل البنسترب 5 ايام
تحط على الجرح مرهم مضاد حيوي مثل انبوب التهاب الضرع وتلف شاش على مكان الجرح وترش على الشاش البخاخ الازرق لحين الشفاء ..
اهم شي انك تعزل الجرح عن الذباب .. بواسطة لف الشاش وكل يوم غير له ولاحظ وتفحص الجرح عن الدود ..
واسال الله ان يشفيه في اقرب وقت

استراحة المحبة
01.05.2011, 09:59 AM
اخوي انا حصلت عندي نفس المشكله اشتر السلك من البيطريه واشطف القرن من جهة الرقبه على شكل العدد اثنين بالعربي ونظف الجرح بالبخاخ الازرق

جزاك الله خير اخوي
وهل الطريقة سهلة لمن لم يسبق له التجربة

استراحة المحبة
01.05.2011, 10:02 AM
اذا كان الجرح في قاعدة القرن مع الرس ، هذا ما ينفع يقصه والقص ما راح يجيب نتيجة بل بالعكس احتمال يزيد عليه الجرح لأن القاعدة متخلخلة ، وهذا حسب ما فهتمه من سؤلك اخوي ..
ترش البخاخ الازرق يوميا وتعطيه مضاد حيوي مثل البنسترب 5 ايام
تحط على الجرح مرهم مضاد حيوي مثل انبوب التهاب الضرع وتلف شاش على مكان الجرح وترش على الشاش البخاخ الازرق لحين الشفاء ..
اهم شي انك تعزل الجرح عن الذباب .. بواسطة لف الشاش وكل يوم غير له ولاحظ وتفحص الجرح عن الدود ..
واسال الله ان يشفيه في اقرب وقت

جزاك الله خير يادكتور
لكن الجرح ليس من قاعدة القرن وانما مسحب القرن على الرقبة تقريبا عند نصف القرن يعني القرن ماله دخل فقط السبب هو احتكاك القرن مع جلد الرقبة ممكن بسبب ان التيس زاد وربا شحم من الاكرامية
هل الحل الامثل هو القص ام نحت وشطف القرن

د.بخيت
01.05.2011, 11:06 AM
طيب انا فهمت خطأ والعذر منك

في هالحالة مثل ما قال الاخوان ، لازم من قص القرن حفاظا على صحته ، والطريقة سهلة جدا جدا
اسمع ما قال الاخوان وان شاء الله تستفيد من كلامهم
طريقة القص بالسريع على الرابط التالي ( يوجد صور واضحة )
http://www.aghnam.com.sa/vb/album.php?albumid=227 (http://www.aghnam.com.sa/vb/album.php?albumid=227)

وطريقة وقف الدم لو خرج على الرابط التالي :

http://www.aghnam.com.sa/vb/album.php?albumid=228 (http://www.aghnam.com.sa/vb/album.php?albumid=228)

اابومشعل
01.05.2011, 11:26 AM
اخوي القص لازم يتم بسرعه
متناهيه لانه اذا قصيته بهدوء رايح
يدقر السلك وحرارة السلك مايتحملها التيس
واذا انك حولي مستعد اجيك واقصه لك انا بالمدينه
وانت سالم

خالد العقيل
01.05.2011, 01:15 PM

هاذا الكلام السليم وهاذا الرأي السديد

فـــهـــد
02.05.2011, 06:04 AM
إُخـــوي مـآفيــه طريــقه غيـــر قــص القــرن بالطريقــه اللي تفضــل بهــا أخــونــا يـواش هــي الامثـــل

وأحــب أضيــف على طريقــته

بأن تبــرد الجــزء المقصــوص بعــد القــص .. كــي لاتكــون أطــرافه حــاده وتزيـــد الجــرح عنــد اطرف أحتكأأك حتى لــو بسيــط

وبعــد ان تبرد الجزء المقصــوص بالمبرد .. لف على القــرن شاش عند نفس القصه .. وغمرها بالبخاخ الازرق .. وحط على الجرح بخاخ ازرق .. وراح يطيب جرحه بسرعه .. وبنفس الوقت ابتعد القرن عن الرقبه والاحتكاك فيها ولن ينجرح مره اخرى

الله يوفقنــا وياكـ يــارب

استراحة المحبة
02.05.2011, 11:14 AM
اخوي القص لازم يتم بسرعه
متناهيه لانه اذا قصيته بهدوء رايح
يدقر السلك وحرارة السلك مايتحملها التيس
واذا انك حولي مستعد اجيك واقصه لك انا بالمدينه
وانت سالم

هاذا الكلام السليم وهاذا الرأي السديد

إُخـــوي مـآفيــه طريــقه غيـــر قــص القــرن بالطريقــه اللي تفضــل بهــا أخــونــا يـواش هــي الامثـــل

وأحــب أضيــف على طريقــته

بأن تبــرد الجــزء المقصــوص بعــد القــص .. كــي لاتكــون أطــرافه حــاده وتزيـــد الجــرح عنــد اطرف أحتكأأك حتى لــو بسيــط

وبعــد ان تبرد الجزء المقصــوص بالمبرد .. لف على القــرن شاش عند نفس القصه .. وغمرها بالبخاخ الازرق .. وحط على الجرح بخاخ ازرق .. وراح يطيب جرحه بسرعه .. وبنفس الوقت ابتعد القرن عن الرقبه والاحتكاك فيها ولن ينجرح مره اخرى

الله يوفقنــا وياكـ يــارب

جزاكم الله خير جميعا
تم القص والحمد لله بالطريقة التي ذكرها الاخ يواش
واشكر جميع الاخوان على التفاعل وشكر للاخ فهد على المعلومات المفيدة وجزاه الله خير

ذوق المشاعر
02.05.2011, 06:23 PM
نفس المشكله صارت معي

وقصيته وشان شكله بس الحمد لله طاب الجرح

لكن بعد مرور 6 اشهر بدى يطلع القرن وعما قريب راح ترجع نفس المشكله والله يعيني اقصه مره اخرى

علما كل ماقصيت راح ينزل اكثر ويقرب على الرقبه

لكن افضل شي انه ماينقص القرن نهائي من يومه صغير وراح يكبر ولا عنده مشكله ولا ياثر

بس حنا مشكلتنا قصينا ولكن فيه اي مشكله وهذا ياثر كل ماتقص ينزل اكثر

والله ولي التوفيق