المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيف والماء والحلال ؟ ارآئكم واقتراحاتكم



غشيم وجاي يتعلم
29.04.2011, 02:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم

كيف حالكم يالربع


اسعد الله اوقاتكم


يالربع امس كنت عند الحلال ولاحظت الماء حاااااار ولما عبيت المشارب خلصت في وقت قياسي بدون مبالغ يمكن اقل من 10 دقايق والماي خالص

كل كم المفروض اعبيها وهل يضرها لو يكون حار ؟

بالنسبه للاوقات المفضله لتعبيه الماء ؟

هل فيه وقت مفضل للرعي ؟ الصبح ، الظهر ، العصر ؟

وش الامراض الي تكثر بالصيف عساس ناخذ الوقايه اللازمه لها ؟


واذا عندكم اي اضافه نرحب فيها والفايده للجميع

طبعاً الحلال نعيم وناوي على الجز بإذن الله الاسبوع الجاي نكون خالصين

عاشق اغنام
29.04.2011, 02:48 PM
الماء عندها من الصباح الى بعد المغرب وينكب يومياً

ماجد هاشم
29.04.2011, 03:46 PM
بالنسبة لنا بمكة وقت الصيف خل الماء عندها 24 ساعه مافي مشكلة بالعكس الا احسن لأن في الحر يفقد الحلال كمية كبيرة من السوائل من الجسم اما بالشتاء اعطها ماء الساعه 2 ظهراً لين ترتوي ومن الساعه 4.5 ارفع الماء عنهم

بو حسن_
29.04.2011, 04:29 PM
اي والله يا اخوان ياليت تجاوبون على الاسئله...

لان فيها فايده لجميع المربين المبتدئين امثالي..


وفي انتظار مشاركات الدكاتره واهل الخبره

...*

غشيم وجاي يتعلم
01.05.2011, 03:28 AM
السلام عليكم

شاكر لكم يالربع


طيب بغيت اسئل عن فوائد تنقيع الشعير من له خبره فيها ؟

اابوفيصل
01.05.2011, 09:02 AM
طريقتي في وضع الماء

الماء تحت الغنم في الصيف 23 ساعه يوميآ

ساعه واحده في الظهر افرغ المساقي و انظفها و اتركها تضربها اشعة الشمس لمدة ساعه تعقمها من الفطريات و البكتيرياء


يفضل الرعي الصبح قبل سخونة الشمس


امراض الصيف كثيرة و تحتاج موضوع كبير لها

غشيم وجاي يتعلم
01.05.2011, 03:21 PM
جزاك الله كل خير يابوفيصل ومنكم نستفيد طبعاً

نبي نستفيد ونتعلم من خبراتكم الطيبه فلاتبخلون علينا بنصايحكم وارشاداتكم

والمثل يقول اسئل مجرب ولا تسئل طبيب