المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج الفعال لموت البهم الفاجئ



الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
19.04.2011, 10:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مم اصاب الحلال هذه الايام وترد الاسئلة عليه كثيراً في المنتدى
ولم تجد لها اجابة شافيه مفصلة ( الموت المفاجئ للبهم )
في الايام السابقة وما زالت الشكوى من هذه الظاهرة ومن اعراضها قبل الموت
1) تصيب الاعمار من ايام الى اقل من 3 شهور .
2) اسهالات ملونة منها الداكن والفاتح .
3) خمول + ضعف القابلية للرضاعة مصحوبة احياناً بحرارة .
4) طأطأة االراس .
تشريحياً ( وآآآآآآآآآ سف لم اصور ) التهاب بالامعاء يصل الى التنكرز أحياناً ( وجود حبيبات بيضاء على الامعاء )
وبعد استقصاء المرض وعمل التحريات اللازمة والكشف على احد القطعان تم التوصل الى الآتي :
المسبب.....( نوع من الكولستريديا) مسبب الالتهاب المعوي ....
ولا يمنع تحصين الامهات الاصابة بهذه العترة ...
العلاج :MonTaseR_21:وهو الاهم والذي تم الحصول على نتيجة استجابة عالية معه يتكون من اربع اجزاء ....
1) مضاد حيوي ( سبت فاي ) .... تم تجربة عدد من المضادات سماها المربين قبل ان نصف لهم هذا العلاج ولم تعطي أي نتيجة .
2) مضاد حساسية ( ضروري كعلاج داعم )
3) انالجين ( كمضاد التهاب ومسكن الم ومضاد تسمم)
4) سكرولايت (( كمعوض في حالات الاسهال وهو ضروري لمقاومة الجفاف والذي هو مسبب للموت)
طبعاً الجرعة لمدة 3 ايام .... وحسب الوزن .
طبعاً أي مولود جديد لابد ان يأخذ سبت فاي في الفترة المقبلة إذا كان في نفس المراح على الاقل المواليد خلال الاسبوعين اللتي تلي الاصابة ( حتى لا تصاب)

اتمنى اكون افدتكم وآآآآآآآآآآآسف لو اكون تأخرت بالعرض ( كان لاسباب تأكيدية على نجاح العلاج بالتعاون مع بعض المربين )

مربي الحرية
19.04.2011, 11:35 AM
جزاك الله خير

ابومازن
19.04.2011, 11:35 AM
جزاك الله خير

المغوار
19.04.2011, 12:26 PM
جزاك الله خير

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
19.04.2011, 12:32 PM
اخوي (مربي الحرية .... الموغوار.... ابو مازن )
حياكم لله واتمنى الفايده للجميع

ابو فهددددددد
19.04.2011, 01:49 PM
جزاك الله خير

الشــريف
19.04.2011, 01:56 PM
جزاك الله خير

وإن شاء الله الجميع يستفيد

تركيز
19.04.2011, 02:07 PM
بارك الله فيك

بدرلوهمان
19.04.2011, 02:54 PM
جزاك الله خيرا

ولدمحمد
19.04.2011, 03:02 PM
سبت فاي هل هو متوفر بالصيدليات افضل نوع ماهو هل يعطى المواليد الجدد ارجو التوضيح

عقل شارد
19.04.2011, 05:28 PM
الله يعطيك العافية
وياليت صور للافاده
كل نوع على حسب الشكل

سلام وانشد
19.04.2011, 07:34 PM
طبعاً أي مولود جديد لابد ان يأخذ سبت فاي في الفترة المقبلة إذا كان في نفس المراح على الاقل المواليد خلال الاسبوعين اللتي تلي الاصابة ( حتى لا تصاب)

يادكتور هل اذا كان المراح فيه موت سابق يجب تغيير المراح هل المرض يكون في الارض

د.بخيت
19.04.2011, 10:30 PM
بارك الله فيك اخوي دكتور عبد الرحمن والله يجعل في ما تخطه يمينك البركة والخير

من تجربة 7 سنوات في تربية الأغنام :
فإن احسن طريقة في تلافي موت المواليد وسلامتهم وسلامة الامهات وجميع الحلال في حاجتين بعد امر الله:

1. التغذية السليمة
2. التحصينات

وهذا ما عرفته من خلال تجربتي خلال فترة السبع سنوات مثل ما ذكرت لك ...
وتأكدت من المثل القائل (( الوقاية خير من العلاج )) من خلال هذه التجربة

أبو مراد
19.04.2011, 10:36 PM
موضوع مفيد بصراحة تقبلوا شكري
والوقاية خير من العلاج

متفائل بخير
20.04.2011, 01:12 AM
جزاك الله خير

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
20.04.2011, 12:31 PM
هلاً وسهلاً بالجميع وتشكرات للتعليقات ...
السبت فاي موجود وهو انتاج شركة وحده ...
دكتور بخيت .... حياك واشكرلك تعليقك و اأوكد على صحة الوقاية خير من لعلاج بس في حلة الاصابة لابد من العلاج ...
وبعدين ماكل تحصين يضاد جميع العترات ولا كل تحصين يعطى بالطريقة الصحيحة ..
اتوقع تشاركني هذا الراي ( نعتز بخبرتك ) ( نضيفها الى خبراتنا ) ( ونعطيكم خبراتنا على طبق من ذهب ) إذا سمحتم لنا ..

اشكركم ....

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
20.04.2011, 12:40 PM
طبعاً أي مولود جديد لابد ان يأخذ سبت فاي في الفترة المقبلة إذا كان في نفس المراح على الاقل المواليد خلال الاسبوعين اللتي تلي الاصابة ( حتى لا تصاب)

يادكتور هل اذا كان المراح فيه موت سابق يجب تغيير المراح هل المرض يكون في الارض
مو المهم تغيير المرح اخوي المهم تعرف سبب الموت ...
وبعدين لازم تطهير الارض ( المراح )

الشلنفخي
20.04.2011, 01:04 PM
الله لايحرمك الاجر يريت توضح الطريقه بالعلاج يعني على مراحل كل مرحله نوع والا كلها سوى؟
1) مضاد حيوي ( سبت فاي ) .... تم تجربة عدد من المضادات سماها المربين قبل ان نصف لهم هذا العلاج ولم تعطي أي نتيجة .}}{ياليت يادكتور توضح الجرعه وهل هي بالفم لكل علاج مذكور
2) مضاد حساسية ( ضروري كعلاج داعم ) اسم لهذا المضاد حتى لايغشنا احد
3) ا4) سكرولايت (( كمعوض في حالات الاسهال وهو ضروري لمقاومة الجفاف والذي هو مسبب للنالجين ( كمضاد التهاب ومسكن الم ومضاد تسمم)

وتحمل اطالتي الله لايهينك لان صار عندي كل ماذكرت من الاعراض مع اني مطعم معوي للامهات وراح علي موسم كامل تقريبا مواليد

اابومشعل
20.04.2011, 01:12 PM
بارك الله فيك

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
20.04.2011, 01:31 PM
الله لايحرمك الاجر يريت توضح الطريقه بالعلاج يعني على مراحل كل مرحله نوع والا كلها سوى؟
1) مضاد حيوي ( سبت فاي ) .... تم تجربة عدد من المضادات سماها المربين قبل ان نصف لهم هذا العلاج ولم تعطي أي نتيجة .}}{ياليت يادكتور توضح الجرعه وهل هي بالفم لكل علاج مذكور
2) مضاد حساسية ( ضروري كعلاج داعم ) اسم لهذا المضاد حتى لايغشنا احد
3) ا4) سكرولايت (( كمعوض في حالات الاسهال وهو ضروري لمقاومة الجفاف والذي هو مسبب للنالجين ( كمضاد التهاب ومسكن الم ومضاد تسمم)

وتحمل اطالتي الله لايهينك لان صار عندي كل ماذكرت من الاعراض مع اني مطعم معوي للامهات وراح علي موسم كامل تقريبا مواليد

اخوي 1) السبت فاي ( 2سم عضل او تحت الجلد ) او ( 1سم بالفم لعمر اقل من 3 ايام ) لمدة 3 ايام ..
2) كلها نشالله تعطي نتيجة جيده لاكن عندك هستاكيور اذا تبي اسم ... ( ويستعمل يومين او 3 حسب الحالة ) ( 2 سم عضل )
3) سكرولايت ( هذ اسم المنتج ويستعمل حتى يقضى على الاسهال ) ( 5 سم وممكن تزيد الى 10 )
4) الانالجين ( هذا اسم ايضاً ) وممكن انالجي فت وايضاً 2 أو 3 ايام ( 2سم عضل )
اتمنى تكون الاجابة شافية ....

والله يعوض عليك ...
تقبل تحياتي ودعواتي ..

الشلنفخي
20.04.2011, 01:46 PM
3) سكرولايت ( هذ اسم المنتج ويستعمل حتى يقضى على الاسهال ) ( 5 سم وممكن تزيد الى 10 )
هذا بس يادكتور........... عندي الان مواليد بعمر15يوم ويضهر الله يكرمك اسهال اصفر فاتح ويميل للاخضربعد مايصيبها وهن اورخاوه
وبعضها تورم بالركبه <فهل اعطيها هذه الجرعه واين عضل والا فهم؟


وجزاك الله كل خير

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
20.04.2011, 02:02 PM
عضل ( وامش على نفس العلاج الموصوف بتختفي هذي الاعراض كلها انشاء الله )
واذا تزيد( أ د هـ + بي كومبلكس) تجي بعلبة وحده لمقومة سريعة للرخاوة ...

الشلنفخي
20.04.2011, 02:10 PM
بارك الله لك في مالك وزادك من علمه وفضله

راجح بن محمد
20.04.2011, 08:27 PM
الجرعه كم

ابوحمد حمد
20.04.2011, 08:59 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير د0عبد الرحمن

أبو محمود
20.04.2011, 09:45 PM
جزاك الله خير جزاء

بو حسن_
22.04.2011, 06:39 PM
بارك الله فيك ويجزاك خير


والله لا يحرمنا خبرتك وخبرة الاخوان المربين

احمدمساعد
22.04.2011, 09:09 PM
أقول يا دكاترتنا الأعزاء مشكور ين أخواني وجزآكم الله خير والله يجعلها في موازين حسناتكم وجهد تشكرون عليه

وليد راعى الحلال
22.04.2011, 09:26 PM
الله يجزاك خير يادكتور سؤالي

انا مرت علي الاعراض هاذي في بعض البهم والبعض مات هل اقدر استخدم العلاج مع المريض والسليم كتحصين

وشاكر لك

جبل زيد
22.04.2011, 09:45 PM
فعلا مايعانيه المربين هو موت المواليد الذي يعتبر ثمرت الجهد
ولكن الشيء الذي مالك فيه نصيب حتما ستفقده
ونتذكر دايما ان الوقايه خير من العلاج
جزا الله صاحب الموضوع خير الجزا وجعل ذلك
في موازين حسناته

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
24.04.2011, 03:08 PM
الله يجزاك خير يادكتور سؤالي

انا مرت علي الاعراض هاذي في بعض البهم والبعض مات هل اقدر استخدم العلاج مع المريض والسليم كتحصين

وشاكر لك

اخوي وليد فيه بعض المرحان اللي امرهم تم تثبيت هذا العلاج مع المواليد كجرعه داعمه للنمو بالفم اول 3 ايام من الولاده كجرعة واحده ....

شاهر ولد مشهور
25.04.2011, 08:52 PM
دكتور: عبدالرحمن مساء الخير

اولا : ألف شكر على هذا الموضوع القيم والمفيد لجميع المربين

ثانيا : اذا كان المراح فيه حالات مما ذكرت , هل يتم اعطاء هذه الوصفة لجميع المواليد في المراح , او فقط لمن هو تحت الثلاثة اشهر

ثالثا : أسال الله العلي القدير ان يفتح لك أبواب الرزق من حيث لا تحتسب , وان يجعل ماسعيت بة في موازين حسناتك , ون يبارك لك في مالك وولدك وجميع المسلمين

تحياتي للجميع

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
26.04.2011, 07:59 PM
اخوي شاهر حاول تركز في العلاج هذا على مادون الثلاث شهور ( لغلاء السعر )
ثانياً: لمحاولة عدم اكتساب الكبار للمناعة

انا ولد ابوي
27.04.2011, 09:43 AM
بارك الله فيكم وشكر سعيكم

لكن يبدوا لي ان هذه الظاهر تكثر في موسم الشتاء !!

محمد بن سالم
08.05.2011, 01:16 PM
دكتور عبدالرحمن الله يجزاك عنا خير الجزاء ......
والله ها الحاله انها لعبت فينا لعب الله يعوض علينا والحين اي مولود ثاني يوم اطعمه المعوي وابشرك نسلم من المشكله لاكن كل الي اصيب عندنا مات ولم نستطيع عمل اي شئ الله يعوض علينا ,,, ولا كن الفرق يا دكتور عن الحالات الي ذكرتها انه تجي فيهن رخاوه والباقي مثل ما ذكرت وبعضها لا والله صاحيه تقوم امهاته وهو مكانه.
السؤال الحين يادكتورنا العزيز انا لقيت علاج اسمه سيفلاكسين ارجنتيني والدكتور يقولي انه مثل السبت فاي الي ذكرته وارغب في اعطاء المواليد الجدد فا وش رايك كم الجرعه وكم يوم. وهل يحتاج اعطي الادويه الباقيه الي ذكرتها او لاء.
وشكرا يا دكتور

راع المهيله
08.05.2011, 11:32 PM
بيض الله وجهك