المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو من اهل الخبرة المساعدة

أبوإبراهيم
09.04.2011, 02:54 PM
عندي عنز وعناق صايبهم اعراض الانتانمية النزفية سؤالي هو هل الانتانمية النزفية هي التسمم الدموي وثاني شيء وش العلاج لمثل هذا المرض؟ وجزاكم الله خير

أبوإبراهيم
10.04.2011, 03:24 PM
وين الدكاترة وجامع الاخبار واهل الخبرة

د.فت
10.04.2011, 03:46 PM
اذ ممكن توصف الأعراض

وهل يوجد نفوق او لا

وشكرا

أبوإبراهيم
11.04.2011, 11:16 AM
حياك الله اخوي د.فت الاعراض سلمك الله نفس سريع جدا تحس القلب بيطلع من الضلوع وبعدين زبد ابيض جاء فترة وراح اللحين مافيه زبد موقف اكثر من اسبوعين ولا فيه اي افرازات انفها ناشف الشاه تفتح فمها وتثغي بصوت مرتفع تدور هواء اذا تعرضت للمطاردة او جهد كبير الشاه تاكل بشكل ممتاز اللحين لها اربع اسابيع او اكثر من بداية الحاله ولا زلت الاحظ حركة تنفسها غير طبيعية لكن اخف من ذي قبل، اما بخصوص العناق فهي تتنفس يشكل سريع مو طبيعي تحس صدرها بينشق ولا فيه زبد او مخاط اكرمك الله وتاكل وترضع بس مو زي اول وقبل ظهور سرعة النفس كانت تحب تنعزل عن الحلال ولا تاكل مع البهم ومرخيه راسها وواقفه في محل واحد مع العلم اني طعمتهم دموي قبل 6 اسابيع من تاريخ اليوم اي قبل الاصابة بهذه الاعراض. اما بخصوص النفوق نفق عندي جفر قبل 7 اسابيع ظهرت عليه نفس اعراض العناق في التنفس مع زيادة وجود الزبد على الفم بعد موت الجفر قمت بتطعيم الغنم دموي. ولك تقديري واحترامي.

أبوإبراهيم
11.04.2011, 11:28 AM
حبيت اضيف اني امس اعطيتهم نوعين من العلاج الاول اسمه betamox la والثاني hexasol la كل واحد في كتف. وانتظر مساعدتكم ولكم جزيل الشكر.

أبوإبراهيم
13.04.2011, 10:20 AM
وين الناس

obai
13.04.2011, 12:55 PM
الأخ العزيز ... الواضح انو إلتهاب رئوي ...........

أخي العزيز ... أعطيها مضاد إلتهاب ketoprofen لمدة أربع أيام لكل غنمه 1 سم و نصف , وكما أعطيها بنسلين طويل المفعول ثلاث أيام يوم بعد يوم 2سم ونصف للكبير
واخي أرجو انك تلتزم بالوقت ......... مو تعطي يوم وتوقف ..........ز وارجو انك ترد لي خبر