المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طعمت الحلال معوي واسقطت عندي 4 معزا

الصولجان
02.10.2010, 12:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهل الخبره طعمت الحلال معوي قبل 4 ايام والى الان اسقطت 4 معزا هل هو بسبب التطعيم وسوف اطعم الحلال عن الدموي بعد اسبوع فارجوا من الله ثم منكم المساعده والمشوره والتوجيه الصحيح وشكرا اخوكم ابو نايف

ابوررراشد
02.10.2010, 01:21 PM
حياك الله اخوي اول شي التينه ماتظر الدفيع بس اخاف انك ظربته التينه باللحم دايم التحصين يكون تحت الجلد فقط لايجي اللحم اما العلاج مثل المظادات الحيويه والبنسلين يكون في اللحم وبعد ماتظربه لازم تفرك مكان الابره باصبعك زين علشان مايسبب خراج
أما بالنسبه للتينه الثانيه فالافضل انك تخلي بين كل تحصين والثاني على الاقل شهر هذا هوالافضل بحسب معرفتي
والاخوان ان شاء الله يفيدونك مايقصرون

اابوفيصل
02.10.2010, 03:13 PM
اخي التطعيم المعوي لا يضر الدفيع ولكن هناك احتمال ان التطعيم سبب لهم ارتفاع في الحرارة و زيادرة الحرارة تسبب التسقيط

اما عن الدموي فأحتمال يسبب التسقيط و هذا حدث عندي

الطبيب البيطري عبدالرحمن الحصيني
02.10.2010, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهل الخبره طعمت الحلال معوي قبل 4 ايام والى الان اسقطت 4 معزا هل هو بسبب التطعيم وسوف اطعم الحلال عن الدموي بعد اسبوع فارجوا من الله ثم منكم المساعده والمشوره والتوجيه الصحيح وشكرا اخوكم ابو نايف
اخوي الصولجان بارك الله فيك التطعيم لا يسبب التصعيد بمشيئة الله سبحانه وتعالى لكن قد تكون ارتفاع درجة الحراره او الضرب باللحم ( حاول تعطي بعد اي تطعيمه خافض حراره وفيتامين أدهـ بالماء ولو مره )
وبالنسبه للتطعيمات حتى لو بعد عشرة ايام ما تضر بس استعمل ما ذكرت لك ...

الصولجان
02.10.2010, 09:49 PM
اخوي الصولجان بارك الله فيك التطعيم لا يسبب التصعيد بمشيئة الله سبحانه وتعالى لكن قد تكون ارتفاع درجة الحراره او الضرب باللحم ( حاول تعطي بعد اي تطعيمه خافض حراره وفيتامين أدهـ بالماء ولو مره )
وبالنسبه للتطعيمات حتى لو بعد عشرة ايام ما تضر بس استعمل ما ذكرت لك ...
شكرا لك يا دكتوروكثر الله من امثالك

الصولجان
02.10.2010, 09:51 PM
اخي التطعيم المعوي لا يضر الدفيع ولكن هناك احتمال ان التطعيم سبب لهم ارتفاع في الحرارة و زيادرة الحرارة تسبب التسقيط

اما عن الدموي فأحتمال يسبب التسقيط و هذا حدث عندي

شكرا ابافيصل والمنتدى لن يكون رائعا الا بامثالك

ضلع قوت
03.10.2010, 03:00 AM
اخي الصولجان هل طعمت تحت الجلد ام في اللحم

الصولجان
03.10.2010, 02:48 PM
اخي الصولجان هل طعمت تحت الجلد ام في اللحم
اخوي قوت ضلع الذي طعمها دكتور بيطري وتحت الجلد

الصولجان
03.10.2010, 02:49 PM
اسف ضلع قوت