المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عنده خبره في هذا المرض فليساعدنا

شرق_عنازه
24.09.2010, 01:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام انا اصيبت نعجه في الربيع عندي كنت اعتقده جرب وقمت باعطائها ابر جرب من السوبر فوميك وجربت كل انواع الجرب ولم ينفع بها من البرازيلي للهندي للاردني للمصري ولم يفلح بها وغسلتها بسم ولم يفلح بها وكان الراعي سوري عندي يقول هذا مرض نسميها (شقاق) ولا علاج له الا الذبح وتخلصت منها والان عندي عشر روس غنم نفس المرض جربت فيها كل علاج ولم ينفع
ارجو من الاخوه الكرام الذي يعرف علاج لهذا المرض يخبرني لان والله هذه الشياه( صنف) ومكلفاتني
للمعلوميه الغنم سرحي بالبر وليست في احواش

اابوفيصل
24.09.2010, 02:02 AM
اخي لو توصف المرض بشكل جيد و بدقه

شرق_عنازه
24.09.2010, 02:09 AM
اخوي ابو فيصل المرض تحرشف بالجلد مع احمراربالجلد ويصيب بالوجه والصدر النعجه وبطنها والذنبه تصير مثل الخشبه والنعجه الاولى اللي تخلصت منها حتى السكين يالها يذبحها من قساوت الجلد وعند صلخها كانك تقطع بشراع

وليد خالد
24.09.2010, 02:19 AM
يسمونها اعزكم الله (( جرب الكلاب )) لم ينفع معه اى علاج ووصفه يكون الجلد قاسى جدااا ومحمر وفيه حراشف كالجرب ولاينفع معاه لاابرة الجرب ولاغيره .

ارجوا اخى الكريم عرض نعجه مصابه على الزراعه وهم يقررون ماهو المرض وماهو علاجه واعتقد انه نوعه من( الفطريات ) وله علاج خاص بمضادات الفطريات .

الله يشفى حلالك وحلال المسلمين ويرفع عنه الضر , آمين يارب العالمين .

شرق_عنازه
24.09.2010, 02:25 AM
اخوي جزاك الله الف خير بالنسبه للبياطره اللي عندنا عرضت عليهم ولم يفيدوني واخر شي يقولون اذبحهن وتخلص منهن حتى لا يعدن باقي القطيع
وبالتسبه ماهو افضل علاج فطريات علشان نجربه اذا عندك خبره اخوي وليد

أبوتركي النجدي
24.09.2010, 02:44 AM
الله يشفي حلالك يا خوي

والحقيقة المرض ما عندي خلفية عنه

وياليت يفيدونا الدكاترة وأصحاب الخبرة عن أسبابة وعلاجه

وليد خالد
24.09.2010, 02:52 AM
اخوي جزاك الله الف خير بالنسبه للبياطره اللي عندنا عرضت عليهم ولم يفيدوني واخر شي يقولون اذبحهن وتخلص منهن حتى لا يعدن باقي القطيع
وبالتسبه ماهو افضل علاج فطريات علشان نجربه اذا عندك خبره اخوي وليد

علاج الفطريات مكلف ويحتاج وقت طويل

جرب اليود تبخ عليها يوميا ويكون تركيزه عالى واطلبه من الصيدليات البيطريه .

شرق_عنازه
24.09.2010, 03:03 AM
جزاك الله الف خير