المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار كيف اجعل الدجاجه ترجن على البيض !!

مخاوي داب ذريع
13.04.2015, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحياكم الله

ياخوان شريت دجاج براهما شكل وجرم وصحه ماشاء الله ،

لكن ومادراك ما لكن مشكلته يبيض ولايرجن

للاخوه الي عندهم خبره ماالحل ؟!!

وليداحمد
13.04.2015, 06:20 AM
السلام عليكم
ليه ماتضعها في غرفه صغيره
وتجرب
واعطها الفتامينات الازمه

وتكون درجه الحراره مناسبه للطير

وان شاءالله بتشوف التغير..........................

مخاوي داب ذريع
13.04.2015, 10:41 AM
ياهلا اخوي وليد

وش نوع الفيتامين المطلوب واش فايدته

ومتى أضعها بغرفه صغيره اذا جمعت بيض مثلا !

فارس بلا سلاح
03.05.2015, 12:22 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اول شي طال عمرك هذا دجاج اصوله اوربيه ودرجة الحراره تأثر فيه بشكل واضح ولاكن هو مثله مثل اي دجاج دائماً اترك البيض عنده بشكل دائم ويرجن طوالي وفيه بيض صناعي يباع في سوق الحمام حط في كل مكان تحصل فيه البيض ثلاث اربع وشيل البيض الاصلي عشان ما يخرب من الحر وتماتيك بتلقاه يرجن ولاكن فيه نصيحه لك هذا دجاج سعره مرتفع والرجن يضره فأشتر لك فقاسه واستفد اكبر قدر منه والله الموفق

ismailkilaas
26.05.2015, 04:44 PM
شكرا جزيلا بارك الله فيك

ولد بلادي200
26.05.2015, 05:52 PM
كيف تريدها ترجن اخي وهي ليس فيها رجن كل الدجاج لا يرجن حتى يكون فيه غريزة الرجن من العلامات تجد الدجاجة تبيض وتجلس يوم كامل على البيض ولو واحده حينها دخلت مرحلة الرجن وحينها يمكن تضع لها البيض الملقح واذا لا تريدها ترجن مثلا اذا صارت تنام في مكانها طول اليوم خدها وضعها في مكان لوحدها مدة 24 ساعة وسيذهب منها الرجن

زرافان
26.05.2015, 07:13 PM
هل الرجن يضر الدجاج

ولد بلادي200
26.05.2015, 10:35 PM
هل الرجن يضر الدجاج

لا يضره اذا تريد ان تنام على البيض وتخرج صوص ترجن اما ان اردتها تبقى تبيض اذا ظهر عليها الرجن احبسها في مكان ضيق لوحدها 24 ساعة وسيذهب

abu_ahmed
02.07.2015, 01:08 PM
بالنسبة لي لا احب ان ارجن دجاج الزينة ، اخي الفاضل اشتر دجاجتين او ثلاث ( بلدي ) واترك البيض الصناعي في احدى زوايا المكان لمدة 7 ايام او اكثر وسوف ترجن لك وبعدها ضع البيض الذي تريد ان تفقسه .

الحربي سلطان
03.07.2015, 06:11 AM
اخوى بعض الدجاج المحسن مثل البرهما ودجاج المشاريع لايرجن ابد منزوع منه جين الرج مثله مثل بعض السمان لايرج

انا كان موجود عندي دجاج براهما لايرجن على البيض مده خمس سنوات هو وجيله لايرج ابدا لو حطيت كل شىء لايرج

وبحثت فى النت ووجدت انه هذا الجيل منزوع عند عمليه الرج

وانت ابحث فى النت وشوف واول من اكتشف هذا الجين هو المصاريه واحدث طفره جيده فى عالم الدجاج البياض