المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد انقطاع عاد نتف الصوف في الضأن

يارب تستر علي
17.12.2013, 09:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد انقطاع عن أكل الصوف الضأن رجعت الحالة لها اسبوعين تقريباً . . أكل بشكل غير طبيعي حتى انك بعض النعاج لو بريال ماتشتريها بسبب نتف صوفها

جبنا حجر ابيض قالوا مفيد بس نفس الحالة ولا تغير شيء

حتى ان الوالد طفش من النتف هذه الايام ولا يبغا يشوف الحلال وهو ياكل بعضه

هل هناك حل ؟ ؟ ؟

علماً اني لاحظت ان اكل الصوف يأتي في فصل الشتاء ويختفي في فصل الصيف في الضأن فقط أما الماعز فهي سليمة من النتف 100%

أنا عتيبي
17.12.2013, 10:11 PM
والله المشكله هذه عندي حاصله
منذ اسبوعين مستمره
وخلال اليومين الماضيه استخدمت ملح القصب في المعالف وفي الماء
واشوف الحلال ماينتف بعض

راعي نضره
17.12.2013, 11:29 PM
اخواني انا مجرب الملح الطبيعي ولله الحمد كويس مع الحلال وكان فيه نتف بسيط والحمدلله بعد استخدام الملح زال تماماً

كدااااد
18.12.2013, 02:16 PM
minral-st
هذي مجموعه من الاملاح صناعته فرنسي يحط مع ماء الشرب فنجال شاهي للكفر الوسط ثلاث ايام

يارب تستر علي
18.12.2013, 07:46 PM
اليوم اشترينا أكياس ملح وحطيناها في معلف داخل مراح الضأن

وحطانا منها في معالف الشعير تأكل منها في النهار

وراح نجرب النتائج

زمن قاسي
18.12.2013, 11:14 PM
ظروري تعطي الحلال كله علاج للدود تجريع بالفم وبعد عليك بعلاج الجرب السوبر إفيوميك الأمريكي .
ومن بعدها الفيتامينات كاملة وعليك بوضعمكعبات الأملاح كاملة بجميع الألوان والعناصر .
واللي أهم منه أكرم الحلال بالعلف وخاصة التبن في وجهة العدو أحس إنه مفيد في هذه الحالة وفيه ناس تمدح البرسيم الأخضر .

يارب تستر علي
19.12.2013, 07:35 PM
الله يجزاكم خير ويبارك فيكم

مئة عام
19.12.2013, 08:43 PM
أقول لا تتعب نفسك ومالك في كثر الخسائر..... اسمع كلام مجرب كل أنواع الفتمينات جربناها وعلاجات الديدان والله لأيوريك كثر الخسائر مانفعت كلها ... الحق على حلالك والعلاج الوحيد للحاله تأخذ ملح وتحطه في منقل وتنثر عليه شوية نوره وخلال أيام تختفي الحاله بإذن الله ,,,,,,,أنصحك في هذي الأيام ألبا رده بعدم استخدام الملح علشان بيعطش الغنم وتشرب كميه كبيره من الماء البارد وتسهل ولكن خذ شوية نوره واخلطها مع شوية مويه وحطها مع شوية نخاله وحطها مع الشعير ولا تنساني من دعواتك

اابوفيصل
21.12.2013, 07:59 PM
العلاج و ليس علاج دائم و هو التبن و الملح

تجعل التبن في المعالف شبه دائم

فواز74
21.12.2013, 11:03 PM
أشبعها الجوع يخليها تأكل الصوف وعقب تصبح عادة يصعب التخلص منها

أبومعين
22.12.2013, 01:21 AM
بختصرها لك نصيحه لوجه الله ابي الدعاء بس لاتكلف ولا بشي اشتر منقل خااااااااااااص وعبه ملح الابيض حق الطعام ملح القصب الخشن وخل العامل كل ماغلق الملح يعبي المنقل لاتنتظر النتيجه بين يوم وليله اولا راح تشوف الغنم ماتحب طعمه ويمكن يبقى المنقل مليان اسبوع تشوف عنده كم وحده بدت تاكل اسبوعين تشوف الغنم واجد عليه بدت تعود عليه بعد شهر ان شاء الله تروووووح

اهم شي المنقل يبقى على طول السنين مليان ملح وماعاد تشوف ان شاء الله الاكل

زمن قاسي
22.12.2013, 10:57 PM
ملاحظة ترى الملح لا ينصح فيه للغنم الدفيع يسبب إجهاض وموت الأجنة داخل الرحم وهذا كلام مثبت منذ القدم .

شنيشل
23.12.2013, 12:43 AM
أكل الصوف عاده وليس مرض عليك بعزل من يأكل الشعر لوحده لمدة خمسة أيام وكثر من الملح وإذا كان المكان ضيق فهو عامل مؤثر في زيادة اكل الشعر وكذلك نوع العلف

يارب تستر علي
25.12.2013, 07:42 PM
يا أخوان انا سمعت انك تخلط الملح مع النوره

الملح معروف لا كن ماهي النوره هل هي النوره التي تباع في محلات البناء

محمد ابو محمد
25.12.2013, 09:04 PM
السلام عليكم اذا تبي العلم .... اشبع الحلال وماراح تشوف نتف
النتف من الجوع مجربها عندي بعد ماشبعت الحلال والله قل النتف بنسبة 95%
وال5%الباقية مايسلم اي مراح عنها صنف ولا عادي
يعني ماتسال احد الا يقول فيه ولا يخلا مراح منها

مئة عام
26.12.2013, 11:58 PM