المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجدري الملعون

ابو غدي27
11.12.2013, 09:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء هذا المنتدى الرائع اليوم ابي فزعتكم تكفون انا حلالي حريات صابها مرض الجدري قبل شهرين واتنشر في اغلب الغنم وجبت البيطري وطعمت كل الحلال الحمد لله وقف انتشار المرض بعد التطعيم بفتره بسيطة واغلب اللي كانت مصابه بالمرض ماتت والحمد لله على كل حال لكن المشكله في المواليد كل ما يولد شي بعد اسبوع او اسبوعين يصيبه المرض جربت كل الادوية وطعمت الصغار عن الجدري ولكن للاسف يجيها حتى اللي طعمتها .اعطيتها بنسلين وحرارة وفيتامين ولكن مافي فائدة عزلت المواليد في مكان بعيد ونفس المشكلة ما زالت موجودة افيدوني الله يجزاكم خير ويخف الامراض عن حلالي وحلال المسلمين

الغريق11
11.12.2013, 09:59 PM
اول شيء غير المراح بأسرع وقت ممكن لان المرض موجود
في أرضية المراح وعليك بالبنسلين والحرارة

صريح العبارة
12.12.2013, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ما شرحت الوضع من حيث المكان هل أنت قديم فيه أو انتقلت إليه حديثاً ؟
هل هو مزرعة أو حوش وسط سوق أو وسط أحواش متقاربة فقد يكون المرض متواجد بالقرب منك وليس فقط لديك ..

في البداية يجب التأكد من أن المرض منحصر في موقعك وانه ما يجيك من برا ..

مكانك هل هو واسع وبإمكانك تجديد المراح بنفس موقعك؟ إذا كان كذلك فالتجديد دائماً جيد مع الحرص على تطهير المراح القديم ونقله إن أمكن (تقاطع راعي شيول يجي يشيل مخلفاتهن ويكب محلها رمل جديد)

إذا ما تقدر أو ماتبي تغير محلك فأيضاً لو تقاطع راعي شيول يجدده لك تراه لمصلحتك ..

لا نستطيع الحكم على موقعك من دون ما نشوفه فقد يكون السبب سوء التنظيم في المكان والمرض وجد له بيئة خصبة للتكاثر والعيش بحيث يصيب الأغنام بإستمرار ..

الآن تستطيع عمل الكثير (وكلها تتعلق بالنظااافة التامة والأكيدة):

- تنظيف المراح من الأسمدة والمخلفات وتجديد التربة ..

- انظر للمعالف فقد تكون قديمة ومتهالكة وتحتاج للتجديد..

- أفضل المعالف والأحواض هي التي ترتفع عن الأرض بأرجل وذلك حتى لا يجتمع تحتها الفيروسات والبكتيريا ..

- يجب رش المكان بالكامل ويكون بالطريقة الآتية:

1- تخرج الغنم بالكامل للخارج ويجب ان تبقى بالخارج لمدة أربع ساعات على الأقل بعد الرش..

2- إخراج المعالف وأحواض الماء ورشها من الأسفل أما داخلها فلا أظن أنه مستحسن رشه ولكن اغسله بالماء ودعه يجف ..

3- رش المكان بالكامل وحتى نصف متر أو أكثر من كل الأعمدة والحبال والشبك وما إلى ذلك ..

الآن يتبقى الغنم ويجب رشها ولكن مدري بأي شيء ولا أدري عن الطريقة وهناك من يقول رشها بالجارة (الجرة) بعد تخفيفها ولكن يجب الانتباه إلى عدم وجود جروح وتقرحات فالجرة سامة جداً ولكن أنا لا أؤيد ذلك وأنا لست طبيباً وهناك من هو أفضل مني في هذا المجال .. ولكن لو بأرش حلالي بأرشه بديتول مخفف أشوفه أفضل وآمن بإذن الله ..

وقد يكون من الأجدى انك تبدأ برش الغنم وإخراجها بالدور حتى تكون كلها مرشوشة وخارج الشبك ثم تقوم برش الشبك والمعالف وإغلاق باب الشبك وترك الغنم بالخارج وبالتأكيد اليوم المشمس الحار (أو الدافئ) أفضل وقت للرش وحتى تتطاير السموم بشكل أكيد ..

هذا ما لدي وأحببت أشاركك فيه والله يعينك ويسهل أمور الجدري إذا تساهل فيه الواحد أو ما انتبه له علطول متعب جداً وخاصة بالبرد والمطر يصبح قاتل للصغار ..

وحسب ما أعرف (وكما قلت فأنا لست طبيباً ولكن هذا نصيحة الطبيب لي بالماضي) فالتحصين ضد الجدري يعطى فقط للسليم ومن الخطأ انك تطعم وهو فيه المرض لأنك تزيده عليه ويمكن تذبحه ..
والمريض يعزل ويعطى بنسلين خمسة أيام وخافض الحرارة في حال كان فيه حرارة أو شفت انه محتاجها بس الأهم البنسلين والله يعينك وعقب 10 أيأم تقريباً من العزل يعاد للقطيع ..

طريقتي في معرفة عدد الجرعات وأيهن دقيناها اليوم (وتنفع لا صار حلالك واجد أو تخاف تتشابه عليك أو تنفك منك ما عرفتها): أخلي معي البخاخ الأزرق المعقم وأي وحده أدقها بنسلين أحط خط فوق ظهرها وكل يوم خط لين تصير خمس خطوط خلاص تكون انتهت وأحسب لها خمس أيام زود بالعزل ثم أفكها ..
وميزة البخاخ الأزرق المعقم ان سعره مناسب وما منه مضره ويروح مع الوقت ما يترك أثر ولا يضر الغنم مثل البوية ..

تأكد انك فعلاً تعطيهن البنسلين فالبعض يتكل على العامل ولا أتهم أحد ولكن هناك من وجد ان عامله ما يعطيهن شي وعينك ميزانك تستطيع تقويم الحلال مع الوقت وكثرة المتابعة الدقيقة وبتعرف الي ماخذ علاج من الي ما أخذ أو انك تشرف بنفسك وتدق معهم بعد وهذا الأفضل لك ولحلالك ..

واحرص عليهن من البرد ترا الجدري يضرهن في البرد والمطر مثل ما قلت لك ولو جاهن بالصيف ما ضرهن ويمكن ما تدري عنه إذا الغنم سمينه وتكرمهن بيجيهن ويروح ما تدري عنه ولكن بالشتاء والبرد يصير ضار جداً ويؤدي للوفاة ..

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان..

والسلام عليكم ورحمة الله .

ابو غدي27
12.12.2013, 09:25 PM
جزاكم الله خير على هذه المعلومات
ولكن عندي سؤال وش ارش به جاره ولا ايش
وبعدين مكاني ترى بالبر يعني بالخلا ولخالي وما حولي شبوك والمكان غيرته مرتين وما نفع ما زال يجي الصغار

ناصر620
17.12.2013, 11:10 AM
السلام الاخبار يابو غدي والله صارت عندي المشكله لها اسبوع لاكن وعزلت المصاب من الغنم السؤال هل المصابه مع العلاج تشفى من خلال تجربتك ولك جزيل الشكر

ابو غدي27
18.12.2013, 09:12 PM
وعليكم السلام اخوي ناصلر بالنسبة للغنم الكبار ففي الغالب انها تعيش لكن بعد فترة طويلة من العلاج خاصة اللي ما بلغ بها المرض لكن الصغار او المطافيل فتخلف الله فيها
والله يخف المرض عنا وعنك وعن حلال المسلمين

زمن قاسي
18.12.2013, 10:38 PM
الله يعوضك خير

abo hala
18.12.2013, 10:48 PM
تتواصل معي مرني هالمرض قبل ثلاث شهور والله الحمد طلعت منه بفضل ربي والبهم تعافى مامات 0580002800

ساحل5
19.12.2013, 01:41 AM
الله يخارج حلالك منه بدا عندي في رمضان الماضي وخلف موت واول مابدى بالفحل

أبـو سعد
19.12.2013, 04:30 AM
اخوي انا ما عندي خبرة بالمرض هذا والله يعوضك يارب ، لكن بقولك شغله انا ما جربتها شوف يا غالي انا عندي اخ اكبر مني دراسته صيدله والرجل ما شاء الله عليه في تخصصة فاهم المقصد هو دائما يقولي ان المادة الفعاله الموجوده بالادوية البيطريه و الادويه البشريه هي نفس المادة الفعاله لكن الفرق التركيز وقوة مقاومة المرض يقول الادوية البشريه نسبتها اقوى تركيز ومقاومه الي ابي اقوله لك جرب معها علاج الجدري للبشر اذا لقيته بالصيدليات لعل يكون فيها خير ، اسال الله يشافي حلالك ويريح بالك ، تقبل مروري

(غرابيل
19.12.2013, 11:11 PM
نضف حوافر الغنم تلقاها شايلة الجرثومة

المتابع
20.12.2013, 08:45 PM
تاكد من لقاح الجدري لايكون من النوع المنتهي الصلاحيه ومركب له ورقه بتاريخ جديد حاول تغير مصدر الدواء جرب صيدلي معروف لدى احد المعارف الثقاة