المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة ماهو علاج ابو لغبوب( ورم اسفل الحنك)

أخوسلمى
11.12.2013, 03:27 AM
عندي ياجماعة الخير نعجة جاء عندها انتفاخ تحت الفك السفلي لما تلمسه صار زي الاسفنج رحت للبيطري واعطاني حقنة مشابهة للايفومك كل اسبوعين 2سم تحت الجلد مع منشط كبدي
يختفي الورم فترة ثم يعود والنعجة صارت ضعيفة شوي مهي مثل اول . ذا عندكم وصفة يالربع لاتبخلوا علينا جزاكم الله خير

مشتل
11.12.2013, 04:06 AM
الى فيها مرض ديدان وقد مر علي اول شى عرضها للشمس واذا كانت والد اعزل ولدها عنها وبعض اهل الحلال يقول تسقيها مقدار فنجال بنزين اخضر لقتل الديدان ونا لم اجرب هذه الطريقة استخدمت علاج شعبي موجود عند العطارين اسمة حلتيتة ونجحت معي

صريح العبارة
11.12.2013, 10:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حسب ما قرأت في هذا المنتدى فأبو لغبوب يأتي من مرضين الأول ديدان بالكبد وعلاجه حسب كلام أكثر من بيطري اسمه (كلوزنتين) ومكتوب على العلاج انه يكافح أمراض الكبد وينفع معك الأيفوميك (والسوبر الأمريكي أفضلهن) إذا المرض بمراحلة الأولى ولكن انتبه تخلط الأيفوميك مع الكلوزنيتن لأنه يمكن يضر الشاة أو يلغي كل واحد مفعول الثاني يعني عطيتها واحد منهم اصبر للثاني وكل واحد منهن جرعته تكرر بعد 10 إلى 12 يوم والأفضل طبعا تشتري المتخصص الي هو الكلوزنتين وسعره بـ25 ريال ولكن في حال كنت بعيد أو عندك أيفوميك والمرض توه ظاهر الأيفوميك 2 سنتي أو 3 سنتي تحت الجلد بإذن الله بينفعك ومعه شامل 5 سنتي لمدة 5 أيام وإذا ما حصل شامل فالبنسلين (ونفس الشي لا تخلط الشامل والبنسلين)

والمهم عزلها وإذا عطيتها الايفوميك أو الكلوزنتين فترى فيه فترة تحريم طويلة شوي اقرأها على العلبة ..

يعني من الحين قرر يا تبيعها لحم أو تبدأ تعالجها وحسب كلام الأطباء إذا مرحلتها متأخرة فنسبة العلاج ضئيلة ..

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله .

بن مفرج التميمي
11.12.2013, 10:14 AM
انا عندي الان سبع حالات ,,, والحمدلله تشافت من اول ابره وباقي الابره الثانيه بعد 10 ايام ..
دوفيكس 2سم تحت الجلد ثم اعادته بعد 15 يوم ثم ضرب علاج اخر منشط 5 سم تحت الجلد .
عندك الموضوع لكي تستفيد منه http://www.aghnam.com.sa/vb/showthread.php?t=234349

صريح العبارة
11.12.2013, 12:11 PM
السلام عليكم،

إلحاقاً لمشاركتي بالأعلى وكانت خاصة بالعلاج الصحيح والمنصوح فيه من الأطباء..

بالنسبة لي فأرى ان الثوم والمرّه كعلاج شعبي مفيد بإذن وهذه ليست نصيحة مؤكدة ولكني أسويها ولا أضمن النتائج..

الثوم أدقه بالنجر وأحطه بمويه "سطل" برا الشبك عشان يختلط ويمتزج مضبوط ثم أعطي منها للمريض والمتعافي على حد سواء بس المريضة أزيد لها شوي..

والمرّه معروفه تحط لك منها كسره كبر راس الابهام بقارورة ماء ام ريال وتعبيها ماء وتخليها تتحلل ثم كل يوم تاخذ مقدار فنجال للراس الواحد وتصبه مع الماء او تحله بمويه وتجرعها بس لا تزييد تراه كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده..

والله يكتب الي فيه خير ويحفظ لنا ولكم حلالنا ومالنا..

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

طيب نيه
11.12.2013, 03:00 PM
إذا الشاه دافع وعنده نفس الأعراض ويش الحل

خالد العقيل
11.12.2013, 04:06 PM
طلع عندي في اكثر من شاة عطيت الجميع 2سم ديكتي ماكس هاذا افومك فرنسي في اللحم وتحت الجلد عندي عطيتهن في اللحم

مع 15سم تجريع لكل شاة هيديبكس والحمد لله امورها طيبه

شنيشل
12.12.2013, 01:05 AM
أخي الكريم إذا أصيبت بمرض جونز اللعين ( أبو لغبوب ) فلا تضيع وقتك ومالك فليس هناك أي علاج ناجع حتى الأن لهذا المرض الخبيث ولكن الحل هو التخلص من الحيوان المصاب وعليك بالعلاج الوقائي لباقي القطيع وأهمه هو تغيير المراح والتخلص من أي حيوان هزيل لأن الهزال هو بداية الأعراض ومن ثم رش المراح وتنظيفه بشكل مستمر

صريح العبارة
12.12.2013, 09:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

للتوضيح: ردي الأول والثاني مكملات لبعض ولا يفهم البعض اني أخيرهم بين العلاج الطبي والشعبي .. الصحيح والواجب عليك معالجتها بما هو معروف وثابت وبالنسبة للعلاج الشعبي سواء بالثوم أو غيره ( مما ينفع ولا يضر بإذن الله وليس كما يفعل البعض من تجريعها لبنزين أو ديزل ولا حول ولا قوة إلا بالله فهذه بهيمة من لحم ودم وجعلها الله أمانة بين يديك وسخرها لك فاتق الله فيها)

وأنا لست طبيباً ولكن أنقل لكم ما تعلمته عن هذا الداء من أكثر من طبيب وبالنسبة للدواء المتخصص الذي ذكرته فقد أخطأت بإسمه والصحيح كلوزانتيل 5% (Closantel 5%)

وهذي صورته ووصفته بالعربي حتى تعم الفائدة :

مع العلم هناك بدائل لهذا العلاج وهناك شراب يتم تجريعه للمصاب من البهائم ونتائجة طيبه والأطباء في هذا المنتدى المبارك كُثُر ومن أفتى بغير فنه أتى بالعجائب ..

والثوم ما يمنع تقطعه صغار وتخلطه مع الشعير أو تحطه بقارورة ماء صغيرة وتجرعه للمصابة من البهائم في حالة المرض وهذا يرجع لحلالك ومدى قوته من ضعفه وصغره من كبره والي ما منه ضرر بإذن الله وضعه بالماء بعد دقه بالنجر أو خلطه بالخلاطه عشان يمتزج بشكل كافي والثوم أفضل من السلفا في رفع المناعة وزيادة الخصوبة أيضاً وهذا من تجارب الأعضاء هنا وكلام بعض الدكاترة وتستمر عليه 3 أيام من كل اسبوع خاصة وقت الأمراض وبالصيف تقلل منه جداً لعدم الحاجة له ولأنه حار عليهن ..

وهذا يتعلق باللغبوب في حالة كان المسبب له ديدان كبدية أما عندما يكون المسبب مرض (جونز) كفانا الله والمسلمين أجمعين شره فحسب إفادة الأطباء أنه نادر يكون عندنا في السعودية ولكن في حالة حصل وكان هو المسبب فليس هناك علاج معروف حتى الآن وهذا لا يعني استحالة العلاج ولكن لا يوجد لدينا علاج متخصص حسب ما فهمت وكل دكتور بيعطيك وصفة علاجات على أمل تجيب نتيجة والبعض ينجح والبعض يفشل وهذا يرجع لعوامل عدة منها قوة مناعة الغنم المصابة وصحتها قبل المرض وبعده ومدى استجابتها للعلاج والمبادرة والإسراع بعلاجها وعدم التأخر حتى يستفحل المرض ويصعب مكافحته ..

وأعتذر عن الإطالة وأعتذر ان كنت تدخلت في عمل الأطباء فأنا أتكلم من واقع خبرة بسيطة متواااضعة والطبيب المتخصص أفضل بالتأكيد وأكثر دراية وفهم ..

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .

عوضلله
12.12.2013, 10:01 PM
العلاجات واجد والتجارب الناجحه كثيره ولله الحمد انا استخدم علاج دوفكس25% 2سم تحت الجلد لايضر الدافع كل 7 ايام لمده اربع الى خمس اسابيع كافي جدا والعلاج سعره 25 ريال

هواوي511
16.12.2013, 12:46 AM
:511:هاذا مايسمى بالغلللله
واتوقع ماله علاج مررررره

أخوسلمى
16.12.2013, 01:10 AM
الله يعطيكم العافية يالربع والله ماقصرتو نشكر تفاعلكم وجزاكم الله خير

imad59
17.12.2013, 12:20 AM
العلاجات واجد والتجارب الناجحه كثيره ولله الحمد انا استخدم علاج دوفكس25% 2سم تحت الجلد لايضر الدافع كل 7 ايام لمده اربع الى خمس اسابيع كافي جدا والعلاج سعره 25 ريال

اخي الفاضل فضلا وتكرما ياليت تدلنا من اي صيدلية وفي اي مدينه بعد اذن الإدارة لأني شاريه من ينبع ب 50 ريال واخذته من المدينه ب 40 ريال
فياليت تدلنا على مكان الشراء لو على الخاص اذا كان يعارض قانون المنتدى والا اتمنى يكون على العام لتعم الفائده ونفتك من جشع بعض الصيدليات وحسبنا الله ونعم الوكيل

ابومؤيد3
17.12.2013, 09:11 PM
جزاكم الله عنا كل خير

مصدر موثوق.
17.12.2013, 09:20 PM
انا جربت كذا علاج من عند البيطري لم استفد منها
وجربت البنزين الاخضر واستفاد الحلال المصاب منه
وهي عباره عن ( قارورة ماء ابو نص ريال - ًأملى غطوة القارورة بنزين اخضر وكمل الباقي مويه وأعطها المصاب وبأذن الله سوف ترى النتيجة بس لابد من تكرار الجرعة من ثلاث الى اربع مرات )

لابد يكون على الريق والمعده فاضيه

صريح العبارة
18.12.2013, 02:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بعد ما استخدمت العلاج الي أشرت له بالأعلى جرعتين بينهم 3 أيام كل جرعة 5 سنتي وكان قبلهم بثلاثة أيام جرعة آيفوميك .. خف اللغبوب لدرجة ما يلاحظ تقريباً ورجعت الشاة تاكل بشكل أفضل بس مهوب طبيعي لكن تأكل وتشرب وكانت جلست فترة تأكل مرة وحده باليوم ولا تاكل ثانيه .. وطبعاً بطنها ضمر وما زال فيه ضمور ..
قد تكون الجرعتين غير كافيات ولكن هذا كلام الدكتور البيطري ..

بعد مرور أربعة أيام وبعد ما دخل علينا هالبرد رجع لها اللغبوب (وكنت معطيها جرعة الآيفوميك الثانية كجرعة ثانية يفصلها عن الأولى 10 أيام) وهالمرة زايد عن أول مره ومن أسفل الحنك إلى الحلق!

واضح ان علاجه مهوب سهل هاللغبوب ولكن راح أكرر علاج الكلوزنتال بعد يومين أو ثلاثه عشان ما يتداخل مع الآيفوميك ويلغي بعضهم بعض ..

المشكلة هو في الخوف من العدوى في الوقت الحالي (ولو اني عزلتها) ..

البيع في الوقت الحالي مهوب حل لأنها بفترة تحريم (الآيفوميك 21 يوم والكلوزنتال مكتوب 30 يوم فترة تحريم اللحم) وأخشى من بيعها على شريطي ما يخاف الله ويخفي عن الناس أمرها ويبيعها ذبيحه..

في المستقبل أظن ان التخلص من المصابة فوراً وقبل ما تستخدم عليها العلاجات قد يكون أفضل حل إذا ما فيه خسارة عليك (بعض الأغنام قد تكون مكلفة جدا وبيعها لحم خسارة كبيرة) والحمد لله على كل حال ..

وأكثر من واحد نصحني ببيعها ولكني رفضت ذلك والحمد لله على كل حال ..

هذا ما لدي وأحببت المشاركة به لعله يفيد ويخدم هذا الموضوع ويضيف له والعذر والسموحة على القصور ..

والله يبارك لنا ولكم وللمسلين في حلالهم ومالهم ويقينا عذاب النار .

زمن قاسي
18.12.2013, 11:38 PM

ملاحظتي على السعر لأنه يباع عندنا بسعر 50 ريال

مغربي200
19.12.2013, 11:30 PM
اخي الكي بالنار افضل علاج له

sam010
22.12.2013, 01:56 AM
اخي الفاضل / اخو سلمى مساك الله بالخير . بالنسبة علاج ابو لغبوب انا مجربه وسهل ورخيص وفي متناول اليد . قارورة ماء ابو ريال حط فيها كاسة شاي سكر ورجها حتى يذوب السكر بالماء وصبها في فم المصابة ثلاثة ايام وسوف يختفي الورم ان شاء الله واذا بتعطيها بالنسلين فلا مانع . عالج الاصابة اولا . باول ارجو الفائدة للجميع في هذا الصرح الشامخ والشكر لله ثم للقائمين عليه .

أخوسلمى
27.12.2013, 02:22 AM
بارك الله فيكم جميعا ماقصرتوا ياجماعة الخير