المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي سؤال

المهاجر الجميل
11.01.2013, 06:05 AM
الاخوة الاعزاء في منتدى اغنام تحية طيبة الرجوا الرد على سؤالي من الاخوة الاطباء اواهل الخبره عندي بهم عمره تقريبا شهرين ماعد يقدر يمشي على رجلية مادري ايش السبب

جامع الأخبار
11.01.2013, 06:15 AM
اذا في أكله شعير فأنت مكثر عليه وعليك التقليل
واذا ما اعطيته شعير فهذا نقص فتامين اعطه التالي
.
ها سلينيوم 2سم عضل لمدة ثرثة ايام
ملتي فتامين 2سم عضل لمدة ثلاثة ايام

المهاجر الجميل
12.01.2013, 04:54 AM
تسلم اخوى ابو عبدالغني ولا عدمناك

مقحص
12.01.2013, 07:52 AM
عندي سؤال وياليت الاجابه اخي الكريم
كيف تعاملك مع الامهات قبل تولد ذا البهم من حيث العلف ومكعبات الاملاح والي تعطيها مع الماءمن فيتامينات وغيره
ومن بعد ماولدت كيف تتعامل مع بهمها ..؟ وعطيتها شي او حصنتها او جوعتها كم يوم وترد تفكها تبي تفطمها ..؟ وكم عدد الحالات
من جميع النواحي يعني
لاني احس انك مسوي شي جايب العيد في البهم بس وشو الله اعلم
فاتمنى الاهتمام بالاجابه حتى لاتقع في ما وقعت فيه بالانتاج الجاي
والله يعوضنا وياك ويشفي حلالك

المهاجر الجميل
14.01.2013, 01:10 AM
بدايتاً اشكرك على هذا لاهتمام وجزيت خيرا ومنكم نستفيد اما تعاملي سلمك الله وجميع الإخوه في المتدي من كل شرهو كالتالي عدد الغنم 100نوع الغنم حري

*الجنب العلف على فترتين صباحا ربطة برسيم تبوك تقريبا 90سم .
مساًء كيس شعير.
الى ان تلد بعد الولاده اعطي البهم 2سانتي معوي تحت الجلد (حسب وصفة الطبيب البيطري لانه كان عندي وفاة في البهم من بعد الولادة تقريبا 3حالات واعطاني هذه الوصفة ومن بعدها الوضع طيب ) وبعدين اقوم اعزل الولد مع البهم لمدة شهر تقريبا والعلف شعير وبرسم على حسب العدد الموجود و مكعبات الاملاح موزعة عند الجنب والولد
اما الفيتامينات الى توضع مع الماء تقريباً كل شهرين الى 3شهور ونوعها حسب وصفة البيطري.
وكل فترة احط نصف كيس ثوم بعد التقشير ( تقريباً نصف كيلوالى كيلو ) في بانيو الماءعند الجنب .
اما التطعيمات الدموي والمعوي كل ستة شهور .وجزاكم الله كل خير

راعي عناق
14.01.2013, 02:54 AM
بدايتاً اشكرك على هذا لاهتمام وجزيت خيرا ومنكم نستفيد اما تعاملي سلمك الله وجميع الإخوه في المتدي من كل شرهو كالتالي عدد الغنم 100نوع الغنم حري

*الجنب العلف على فترتين صباحا ربطة برسيم تبوك تقريبا 90سم .
مساًء كيس شعير.
الى ان تلد بعد الولاده اعطي البهم 2سانتي معوي تحت الجلد (حسب وصفة الطبيب البيطري لانه كان عندي وفاة في البهم من بعد الولادة تقريبا 3حالات واعطاني هذه الوصفة ومن بعدها الوضع طيب ) وبعدين اقوم اعزل الولد مع البهم لمدة شهر تقريبا والعلف شعير وبرسم على حسب العدد الموجود و مكعبات الاملاح موزعة عند الجنب والولد
اما الفيتامينات الى توضع مع الماء تقريباً كل شهرين الى 3شهور ونوعها حسب وصفة البيطري.
وكل فترة احط نصف كيس ثوم بعد التقشير ( تقريباً نصف كيلوالى كيلو ) في بانيو الماءعند الجنب .
اما التطعيمات الدموي والمعوي كل ستة شهور .وجزاكم الله كل خير

قد تكون هذي هي الغلطة و الله اعلم

حسب التعليمات الارشادية لتطعيم المعوي المسمى Prondiclos ينصح تطعيم لعمر 3 شهور فما فوق

و الافضل انك تطعم الامهات الحوامل في الشهر الثالث و الرابع من الحمل بهذه الطريقة يصل التطعيم للجنين

افضل من انك تنتظر الى ما بعد الولادة

المهاجر الجميل
15.01.2013, 12:59 AM
اخوي راعي عناق جزاك الله خير على اهتمامك لاكن بالنسبة للمعوي اذا جاء البيطري يطعم عن المعوي او الدموي ما يترك لا صغير ولاكبير يطعمها كلها وبالنسبة لتطعيم البهم عند الولادة وجدت لهذه طريقة فرق كبير ونسبة الوفيات او الامراض تكاد تكون في البهم نادره ولله الحمد .