المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث سنوات لم احصن معوي ودموي وجاني الدموي

مقحص
03.01.2013, 11:01 PM
اصيبت حالتين بدموي عندي قبل اسبوع ونصف
الاعراض
في البداية كان ذراق متقطع عقبها بثلاث ايام ذراق مستمر وصارت الحالاتين تخوف
قمت بعزلها وبمراقبة الحالتين المستمره اتضح لي (وجود ذراق سائل اصفر بسبب الصوم وشرب الماء + كتل صغيره دم )
فعرفت انه دموي
المكافحه من البدايه كانت مستمره بفيتامينات يومياً تجريع واستمرت حالتها تقريباً اسبوع + مضاد حيوي + بنسلين باللحم + تجريع
قبل النفوق بيومين وقفت العلاج وتم تعطيشها 24 ساعه حتى يقف الذراق في اليوم التالي سحبتها برجليها من المراح شربت ماء العصر وفي صباح اليوم الثاني ماتت
الاسباب بشوف عيني بصراحه ياخوان
هي تقصير مني واني جايب لها علف هالشهر صراحه مايسوى مخزن وممطور وكانت اول مره اقصر وأسال الله أن يغفر ذنبي بتقصيري
الغايه للجميع الفائده ولنعلم أن الامراض لحلالنا امثال الدموي والمعوي هي نتيجة تقصير المربي
المناعه الحمد لله عندي على طول يتم رفعها شبه اسبوعياً لمدة يومين او ثلاثه
والحمد لله حتى الان لم يتضح وجود عدوى بالمراح

موادع 1
04.01.2013, 12:45 AM
الله يخلف عليك بابرك منها يالغالي
ومثلك ماتخفاه اهمية التحصينات
وكل طقه بتعلومه
تلاحق الباقيات بالتحصين

نورث ستار
04.01.2013, 01:58 AM
الله يعوضك باابرك منهن والتحصين صار ضرورة الآن

سنآفي
04.01.2013, 02:37 AM
أخي الغالي ابو نايف

اولاً الله يخلف عليك وانا اخوك ويعوّضك خير منها

الأمر الآخر شكراً لك على هالموضوع الطيّب ولعل الله يطرح لك فيه الأجر لأنك بهالشكل توضّح أهميّة تطعيم الحلال ضد الأمراض والإهتمام بأكل وشرب ومراح الحلال

وان هاذه الأمراض تكون بسبب تقصير في جانب من الجوانب التي بيد المربي وليست بيد هاذه البهيمة المسكينة

الله لا يحرمك الأجر يا ابو نايف ويعوضك بكل خير

تحيآتي لك ..~

اابوفيصل
04.01.2013, 09:05 AM
اخوي مقحص اعتقد والله اعلم ان ما اصاب الشاتين هو تسمم بسبب العلف الفاسد و كان حظهم العاثر انهم اكلو من العلف الاكثر عفن

الدم الذي ظهر مع الاسهال بسبب الجوع و تمزق انسجة الامعاء بسبب الاسهال

ينصح في هذه الحالة اعطاء الغنم سلفاء لقتل البكتيراء و ايقاف الاسهال

لو انه تسمم دموي كان اصاب البهم و انتشر

حصل عندي نفس الحالة بسبب تعفن الشعير المستنبت كانت الحالة اسهالات عامة عالجتها بالسلفاء و مات عندي طلي بعدها وقفت الشعير المستنبت

مقحص
04.01.2013, 09:26 AM
الله ينوور عليك ابو فيصل والاخ سنافي وباقي الاخوان
بالفعل صح ان العلف فيه عفن

كدااااد
04.01.2013, 12:17 PM
مقحص صراحه يوم شفت العنوان قلت افا هذا الرجل جديد على الحلال وجاله الدموي في الحلال خلني اشوف علومه

لكن يوم دخلت الموضوع للوهله الاولى ماصدقت يوم شفت المعرف مقحص معقوله هذا الخبير تفوت عليه امور مثل هذه ولا يطعم الحلال

لكن سبحان الله اسباب احيان الانسان يغفل عن بعض الاشياء غصباً عنه الله يعوض عليك يالغالي

بعد ماكملت الاطلاع على الموضوع كامل عرفت لماذا هذا الطرح الجميل انها محاضره يا شيخ مقحص استغليت حادثة الشاتين لكي تطرح

الموضوع بشكل جميل لا يستطيع من يطلع عليه نسيان العبره والفايده منه نعم ان طريقة الطرح كانت رايعه والمحاضره مثمره ومفيده لخبراء الحلال قبل الجديد منهم
شكرا لك انت من الاعضاء المتابع لموضيعهم ونستفيد منها على الدوام

مقحص
04.01.2013, 09:55 PM
الله يخليك اخوي كداد وشرفني كلامك