المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اولها الله يستر

ابو ريان999
08.05.2009, 03:28 AM
يااخوان عندي مواليد مالهم غيريومين مايرضعون وان حولت اساعدهم وارضعهم عذبتهم بدون فايده وش اسوي هذا اول انتاج عندي الله يستر من التالي

الهاشمي 2
08.05.2009, 03:36 AM
ههههههههههههه

بدري يابو ريان

لسا اشفت شي

عموما حاول ترضعها بدون متشبعهم بلسرنجه ( الابره 10 سنتم )

وبعدين عطيا دواء الرخاوه وخليها وامهم في حظيره لحالهم

بعيد عن الشمس ويكون الهواء جيد وتقدر تطلعهم في هذي الايام

يتمشون برى الساعه خمسه العصر او الصباح بدري وتزين لامور

محمد الخالدي
08.05.2009, 03:46 AM
موفق باذن الله

أبوحـمد
08.05.2009, 04:37 AM
الله يعينك ولا يضيع لك تعب مثل ما قال اخى الهاشمي2 وحاول انك تهتم بهم جيدا بنسبه للحليب وقربهم من امهم على طول الين يحاولو يشدو حيلهم وبعدين ترتاح

راعي الإبل
08.05.2009, 05:20 AM
الله يعينك ولا يضيع لك تعب

عائشه
08.05.2009, 08:19 AM
ما لك حل لهذا الموضوع الا في استخدام السرنجه (الجزء البلاستيكي ) من الإبره، ويمكن أن تلقى في الصيدليات سرنجه بأنبوب بلاستيكي طويل نوعاً ما حتى يصل حتى البلعوم.

وعسى الله يحفظ لك حلالك

ام حنين
08.05.2009, 11:47 AM
الصبر وطولة البال والله ببارك لك فى اول انتاجك
اختك ام حنين

ولد مهيوبه
08.05.2009, 12:37 PM
الله يعينك

ابو ريان999
08.05.2009, 09:13 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا الحقيقه فكرة الانبوب حلوه مره ماادري وشلون ماجت على بالي مشكورين وماقصرتو لاكن اليوم وحده من النعاج نجديه صنف ومزيونه وغاليه علي مره لاانها جايتني هديه من الوالدودافع من فحل طيب والحين لها ثلاثة ايام والده مشاءالله على مولودها ولاكن هي ماغير منسدحه وكل ماقومتهاتعود تنسدح ولا تاكل شى افيدوني وش اسوي فيها الوالد اليوم شافها ماصدق لانها قبل الولاده ماكانت كذاهزيله

اابوفيصل
09.05.2009, 09:34 AM
ابو ريان

طبيعة الغنم تتعب و تضعف بعد الولاده عطها كم اربع حبات تمر الصبح و و اربع حبات تمر المساء لتنشطها

ضع تسالك في قسم الاطباء

غراب
09.05.2009, 09:43 AM
اسعد الله صباحك
ارجوا اعطائها كلسيوم تحت الجلد حوالى 100سم فى كل جنب من القفص الصدرى 50سم وإنشاء الله بتقوم
مع اعطائها مالتى فايتمين 5سم فى العضل
الكالسيوم موجود فى الصيدلية القارورة 500سم حوال 15 ريال
وكمان اود انصحك اذا كان عندك اغنم مضاريع توفير عنصر الكالسيوم حتى تمنع من رخاوة البهم عند الولادة واحسن وارخص طريقة ومجربها 100% عندى
وضع مادة النورة مع الشعير ( النورة تجدها فى مواد البناء الكيس 8ريال يكفيك يمكن 6 شهور )
طريقة الإستخدام : وضع مقدار فنجان قهوة على معلف الشعير رشهة على كامل الوجه حتى تأكلة الغنم
اذا سمعت النف ترى هذا عادى انشاء الله تدعى لى فى ظهر الغيب طريقة رخيصة ومفيدة
ترى على فكرة دلنى عليها طبيب بيطرى حزن على من كثر ما خسرت قال كفاية روح اشترى نورة واعطيها للغنم بس لا تقول لأحد تكفى لاتخسرنا

ام حنين
09.05.2009, 10:44 AM
صبحك الله بالخير ياخوى غراب بس حبيت
استفسر عن النوره فى الاكل شنو فايدتها
اختك ام حنين

غراب
09.05.2009, 10:56 AM
صبحك الله بالخير ياخوى غراب بس حبيت
استفسر عن النوره فى الاكل شنو فايدتها
اختك ام حنين

اسعد الله صباحك اختى ام حنين استخدمتها لتعويض الأمهات عن نقص الكالسيوم دواء رخيص ومفعوله جدا رائع انا صرت اقول( نورة نورة يانورة خليتى غنمى فى احسن صورة)
النورة الكيس 8 ريال هى مادة بيضاء بودرة يرش فنجان قهوة على الشعير على الوجه حتى تأكله الغنم مع الشعير او قبضة يد من النورة ولا تخلط تركها فى المعلف ولا توضع فى الماء حسب وصف الدكتور لى
ام حنين سوف تشوفى الفرق انشاء الله ام حنين انا مجربها مع غنمى لى الى الأن 6شهور سوف تسمعى خلال اكل الشعير النف من الغنم عادى نتيجة النورة سوف تشوفى الفرق وتتمنى لأبو تركى الخير انشاء الله ولك منى التقدير

ام حنين
10.05.2009, 01:02 PM
صبحك الله بالخير ياخوى بوتركى بجرب النوره
وبدعى لك من قلبى اذا شفت النتيجه بس هل اذا
اكلها الصغار فى اى ضرروبعدين ياخوى حدد لى
وين مكانك علشان اذا صار لغنمى شى اجى اعوض
من عندك اغنام هههههههههههههههههه امزح
تحياتى اختك ام حنين

غراب
10.05.2009, 04:04 PM
صبحك الله بالخير ياخوى بوتركى بجرب النوره
وبدعى لك من قلبى اذا شفت النتيجه بس هل اذا
اكلها الصغار فى اى ضرروبعدين ياخوى حدد لى
وين مكانك علشان اذا صار لغنمى شى اجى اعوض
من عندك اغنام هههههههههههههههههه امزح
تحياتى اختك ام حنين

اسعد الله مساك ام حنين
انا ما استخدم النورة للبهم انا اعطى النورة مع الشعير او النخالة حسب علفت صاحب الحلال للأمهات الكبار والغنم المضاريع لذيادة نسبة الكلسيوم فى فترة الحمل حتى امنع رخاوة البهم بعد الولادة
بس على فكرة ام حنين ما تلاحظى ان ولا احد من اطباء المنتدى علق على الموضوع علما انك طلبت رايهم
على العموم وهذا وعد خسارة واحدة من اغنامك بسب النورة لو حصل اعوضك 2 من غنمى
ولو الغنم ولدت وظهرت ابتسامتك من حسن البهم على كل 5 نعاج ولدت لى بهم........ههههههههه
الله يوفق ام حنين ولك منى فائق التحية والتقدير ( اخوك ابو تركى )

د.بخيت
13.05.2009, 09:51 PM
السلام عليكم
حياك الله ابوريان
الله لا يضيع لك تعب ويبارك لك في حلالك وان شاء الله تشوف اللي يسرك ولا تتشائم ..

هذا اول انتاج لك وان شاء الله ترى 100 انتاج وربي يوفقك..

في المرة و إذا بدأ موسم التزاوج و الحمل قم بعمل الآتي:
قبل موعد التزاوج احقن او ضع في ماء الشرب فيتامين أد3هـ السيلينيوم لمدة 5 ايام.
تجريع ضد الطفيليات الداخلية
استخدام العلف المركز مثل علف الوافي وذلك لرفع الكفاءة الصحية لهم
بعد الحمل :
استمرار في استخدام العف المركز ..
في اول شهرين احقن محلول النحاس اما تحت الجلد او في العضل حسب العلاج المستخدم 2سم.
في الشهر الثالث او الرابع حصن ضد التسمم الدموي والمعوي.
بعد الولادة جرع الصغار فيتامين أد3هـ السيلينيوم

وإن شاء الله تشوف بركة الحلال ولا تتشائم وانا اخوك..

الدبياني
29.05.2009, 05:35 AM
اسعد الله صباحك
ارجوا اعطائها كلسيوم تحت الجلد حوالى 100سم فى كل جنب من القفص الصدرى 50سم وإنشاء الله بتقوم
مع اعطائها مالتى فايتمين 5سم فى العضل
الكالسيوم موجود فى الصيدلية القارورة 500سم حوال 15 ريال
وكمان اود انصحك اذا كان عندك اغنم مضاريع توفير عنصر الكالسيوم حتى تمنع من رخاوة البهم عند الولادة واحسن وارخص طريقة ومجربها 100% عندى
وضع مادة النورة مع الشعير ( النورة تجدها فى مواد البناء الكيس 8ريال يكفيك يمكن 6 شهور )
طريقة الإستخدام : وضع مقدار فنجان قهوة على معلف الشعير رشهة على كامل الوجه حتى تأكلة الغنم
اذا سمعت النف ترى هذا عادى انشاء الله تدعى لى فى ظهر الغيب طريقة رخيصة ومفيدة
ترى على فكرة دلنى عليها طبيب بيطرى حزن على من كثر ما خسرت قال كفاية روح اشترى نورة واعطيها للغنم بس لا تقول لأحد تكفى لاتخسرنا

ياخوي غراب جزاءك الله خيراً ممكن بدون أمر عليك تضع صورة الكالسيوم أو اسمه أنا عندي قارورة زجاج من وزارة الزراعة قالي الدكتور انها كالسيوم لون المادة الي فيها سائل لونه أصفر كبيرة الحجم
وماهي الجرعة المعطاة للبهم عند الولادة وكم مرة ومكان ضرب الأبرة

وكذلك نفس الحال للمضاريع والدفع وهل تضرهما

الدبياني
13.06.2009, 11:33 PM
يا دكتور ويش الحل مع المواليد الصغار لا يرضعون الا بالسرنجه البلاستيكية مازالت المشكلة مستمرة 0000

الدبياني
17.06.2009, 03:25 AM
وينك يادكتور